ترتيب الدوري السعودي 2022 بجميع الفرق وترتيب هدافي البطولة وصانعي الأهداف

0 260

‏يقوم مشجعي الدوري السعودي لكرة القدم بالبحث عن ترتيب الدوري السعودي. حتى يتمكن المشجعين من التعرف على ترتيب الفرق داخل بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان. والذي يشهد إثارة وقوة كبيرة للغاية. بالمقارنة في الماضي، بعد تغيير اسمه ليحمل اسم ولي العهد. فقد تمكن فريق الهلال من الحصول على لقب البطولة في الموسم الماضي. وتمكن من الصعود إلى بطولة دوري أبطال آسيا، بصحبة فريق الاتحاد والشباب والفيصلي، الذي تمكن من الصعود من بوابة الكأس. أما عن الفرق التي هبطت من البطولة في الموسم الماضي، هي الوحدة والقادسية والعين، بعد أن انتهوا من ذلك الموسم في الثلاثة مراكز الأخيرة. أما عن الفرق التي تأهلت إلى بطولة الدوري السعودي للمحترفين، فهي الفيحاء والحزم والطائي.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: التصنيف العالمي للمنتخبات والتصنيف القاري في أفريقيا وآسيا وأوروبا

‏ترتيب الدوري السعودي

‏نقدم لكم اليوم ترتيب الدوري السعودي بكل تفاصيله، حتى تتمكنوا من متابعة البطولة والتعرف على المستجدات التي ظهرت عليها. وذلك في ما يلي:

‏فريق الاتحاد

‏يحتل فريق الاتحاد المرتبة الأولى في ترتيب الدوري السعودي، بعد أن تمكن من لعب 25 مباراة، والفوز في 19 مباراة، والتعادل في ثلاثة مباريات، وخسارة ثلاثة مباريات. يتبقى للفريق خمسة مباريات، تمكن من إحراز 54 جول، ودخل في شباكه 20 جول، بفارق 34 جول، يمتلك عدد نقاط 60 نقطة.

‏فريق الهلال

أما عن فريق الهلال فهو يحتل المرتبة الثانية في ترتيب الدوري السعودي، بعد أن لعب 23 مباراة، فاز منها بأربعة عشر مباراة، والتعادل في سبعة مباريات، وخسر مباراتين. ويتبقى له سبعة مباريات، تمكن من إحراز 47 جول، ودخل في شباكه  23 جول، بفارق 24 جول، وعدد نقاط 49 نقطة.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: لعبة الطاولة وتاريخ ظهورها واكتشافها وأنواع اللعبة وقوانين كل منها

‏فريق النصر

‏يحتل فريق النصر المرتبة الثالثة في ترتيب الدوري السعودي، بعد أن لعب 25 مباراة. فاز منها بخمسة عشر مباراة، وتعادل في ثلاثة مباريات، وخسارة سبعة مباريات. ويتبقى له خمسة مباريات، تمكن من إحراز 44 جول، ودخل في شباكه 31 جول، بفارق 13 جول، يمتلك 48 نقطة.

‏فريق الشباب

‏تمكن فريق الشباب من التواجد في المرتبة الرابعة، بعد أن لعب 25 مباراة، فاز منها في 13 مباراة، وتعادل في ثمانية مباريات، وخسر أربعة مباريات. ويتبقى للفريق خمسة مباريات، تمكن من إحراز 46 جول، ودخل في شباكه 31 جول بفارق 15 جول، يمتلك 47 نقطة.

‏فريق ضمك

‏استطاع ذلك الفريق من التواجد في المرتبة الخامسة، بعد أن تمكن من أداء 25 مباراة، فاز من بينها بـ 10 مباراة، وتعادل في ستة مباريات، وخسر سبعة مباريات. وتبقى له خمسة مباريات، تمكن من إحراز 34 جول، ودخل في شباكه 34 جول. يمتلك عدد نقاط 42 نقطة.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: لعبة الكاراتيه.. دليلك الكامل حول تاريخ اللعبة وأهم المهارات والتقنيات والقوانين فيها

‏فريق أبها

‏يحتل فريق أبها المرتبة السادسة في ترتيب الدوري السعودي، بعد أن لعب 25 مباراة. فاز منها بتسعة مباريات، وتعادل في خمسة مباريات، وخسر في 11 مباراة. يتبقى للفريق خمسة مباريات، حتى الآن تمكن من إحراز 26 جول، ودخل في شباكه 39 جول. يمتلك عدد نقاط 32 نقطة.

‏فريق الفتح

إن فريق الفتح في المرتبة السابعة من ترتيب الدوري السعودي، لعب 25 مباراة. فاز منها بثمانية مباريات، وتعادل في سبعة مباريات، وخسر 10 مباريات. يتبقى للفريق خمسة مباريات حتى الآن، تمكن من إحراز 36 جول، ودخل في شباكه 30 جول، بفارق ستة أهداف، ويمتلك الفريق 31 نقطة.

ترتيب الدوري السعودي 2022 بجميع الفرق وترتيب هدافي البطولة وصانعي الأهداف

‏فريق الفيحاء

إن ترتيب فريق الفيحاء في الدوري السعودي في المرتبة الثامنة، بعد أن لعب 24 مباراة. فاز منها بأربعة مباريات، وتعادل في تسعة مباريات، وخسر ثمانية مباريات. يتبقى للفريق حتى الآن ستة مباريات، تمكن من إحراز 19 جول، ودخل في شباكه  19 جول، يمتلك 30 نقطة في رصيده.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: فوائد الرياضة على المستوى الصحي والنفسي والجسدي ودورها في الوقاية من الأمراض

‏فريق الرائد

‏استطاع فريق الرائد من احتلال المرتبة التاسعة من ترتيب الدوري السعودي، بعد لعب 25 مباراة. فاز منها بثمانية مباريات، وتعادل في خمسة مباريات، وخسر 12 مباراة. ويتبقى له حتى الآن خمسة مباريات، تمكن من إحراز 29 جول، ودخل في شباكه 37 جول. يمتلك عدد نقاط يقدر بـ29 نقطة.

‏فريق الأهلي السعودي

‏يحتل فريق الأهلي السعودي المرتبة العاشرة من ترتيب الدوري السعودي، بعد أن لعب 25 مباراة. فاز منها بستة مباريات، وتعادل في 10 مباريات، وخسر تسعة مباريات. وتبقى له حتى الآن خمس مباريات، تمكن من إحراز 33 جول، ودخل في شباكه 36 جول، ويمتلك عدد نقاط 28 نقطة.

‏فريق الفيصلي

‏فريق الفيصلي يحتل المرتبة الحادية عشر من ترتيب الدوري السعودي، بعد أن خاض 25 مباراة. فاز منها بستة مباريات، وتعادل في 10 مباريات، وخسر تسعة مباريات. ويتبقى له حتى الآن خمس مباريات، تمكن من إحراز 25 جول، ودخل في شباكه 33 جول، ويمتلك 28 نقطة.

‏فريق الطائي

إن فريق الطائي الصاعد حديثاً إلى بطولة الدوري السعودي، يحتل المرتبة الثانية عشرة من الترتيب، بعد أن خاض 25 مباراة. فاز منها بثمانية مباريات، وتعادل في ثلاثة مباريات، وخسر 14 مباراة. يتبقى له حتى الآن خمس مباريات، تمكن من إحراز 25 جول، ودخل في شباكه 41 جول، ويمتلك 27 نقطة.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: تمارين رياضية في البيت متنوعة لتقوية وشد مجموعة مختلفة من العضلات

‏فريق التعاون

إن فريق التعاون يحتل المرتبة الثالثة عشر في ترتيب الدوري السعودي، بعد أن خاض 25 مباراة في هذا الموسم. فاز منها بخمس مباريات، وتعادل في إحدى عشر مباراة، وخسر تسع مباريات. ويتبقى له حتى الآن خمس مباريات، تمكن من إحراز 39 جول، ودخل في شباكه 42 جول، بواقع نقاط 26 نقطة.

‏فريق الباطن

‏يعتبر فريق الباطن من أهم الفرق في بطولة الدوري السعودي، ويحتل المرتبة الرابعة عشرة من ترتيب الدوري السعودي، بعد خوضه 25 مباراة. فاز منها بستة مباريات، وتعادل في سبع مباريات، وخسر 12 مباراة. يتبقى له حتى الآن خمس مباريات، تمكن من إحراز 24 جول، ودخل في شباكه 35 جول، يمتلك عدد نقاط 25 نقطة.

‏فريق الاتفاق

إن فريق الاتفاق لعب 24 مباراة، ليحتل بهم المرتبة الخامسة عشرة والقبل الأخيرة في ترتيب الدوري السعودي. فاز منهم بخمس مباريات، وتعادل في تسعة مباريات، وخسر 10 مباريات. يتبقى له حتى الآن ستة مباريات، تمكن من إحراز 28 جول، ودخل في شباكه 39 جول، يمتلك عدد نقاط 24 نقطة.

‏فريق الحزم

‏يتذيل فريق الحزم المرتبة الأخيرة والسادسة عشر من ترتيب الدوري السعودي، بعد أن خاض 25 مباراة. فاز منها بثلاث مباريات فقط، وتعادل في خمسة مباريات، وخسر 17 مباراة. يتبقى له حتى الآن خمس مباريات، تمكن من إحراز 15 جول، ودخل في شباكه 34 جول، وعدد النقاط 14 مباراة فقط.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: رياضة الجري وأنواع السباقات فيها وأهم القوانين التي تنظم كل نوع منهم

‏ترتيب الهدافين في بطولة الدوري السعودي

‏نقدم لكم الآن ترتيب هدافي بطولة الدوري السعودي للمحترفين، كأس محمد بن سلمان. وذلك كما يلي:

‏المركز الأول

‏يحتل المركز الأول في ترتيب الهدافين من بطولة الدوري السعودي، اللاعب أوديون ايغالو، من فريق الهلال، بواقع 19 هدف.

‏المركز الثاني

‏أما عن المركز الثاني من ترتيب الهدافين في البطولة، انقسم بين كل من ليندر توامبا، من فريق التعاون. و رومارينيو، من فريق الاتحاد، بواقع 15 هدف لكل منهم.

‏المركز الثالث

‏إن اللاعب تاليسكا من فريق النصر انفرد بالمركز الثالث من ترتيب الهدافين، في بطولة الدوري السعودي، بواقع 14 هدف.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: رياضة السباحة وفوائدها الكبيرة على جسم الإنسان وصحة الجهاز التنفسي

‏المركز الرابع

‏احتل المركز الرابع لاعب فريق الاتحاد عبد الرزاق حمد الله، بواقع 13 هدف في البطولة.

ال‏مركز الخامس

كان المركز الخامس من نصيب اللاعب إيميليو زيلايا، من فريق ضمك، بعدد أهداف 12 هدف.

‏المركز السادس

‏يتقاسم المركز السادس في ترتيب الهدافين، كل من موسى ماريغا من فريق الهلال، واللاعب كريم البركاوي من فريق الرائد، بواقع 11 هدف لكل منهم.

ترتيب الدوري السعودي 2022 بجميع الفرق وترتيب هدافي البطولة وصانعي الأهداف

‏المركز السابع

‏أما عن المرتبة السابعة في ترتيب هدافي الدوري السعودي فيتقاسمها كل من عمر السومة من فريق الأهلي السعودي، وكارلوس أبريليو من فريق الشباب. بعدد أهداف 10 هدف لكل منهم.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: تعرف على كرة الماء وفوائدها المذهلة للجسم وأهم القوانين التي تنظم مبارياتها

‏المركز الثامن

‏يحتل المركز الثامن كل من اللاعب فينسنت أبوبكر من فريق النصر، واللاعب بافيتيمبي جوميز من فريق الهلال، بعدد أهداف تسعة أهداف لكل منهم.

‏المركز التاسع

‏أما بخصوص المركز التاسع من الهدافين يتقاسم فيه اللاعب جوليو تافاريس من فريق الفيصلي، والاعب العربي هلال سوداني من فريق ضمك، واللاعب كريستيانو كويفا من فريق الفتح، بعدد أهداف ثمانية أهداف لكل منهم.

‏المركز العاشر

‏يحتل المركز العاشر من هدافي الدوري السعودي اللاعب فابيو ابرر من فريق الباطن، بعدد أهداف سبعة أهداف.

‏المركز الحادي عشر

أما عن المرتبة الأخيرة من ترتيب الهدافين، تشارك فيها كل من ازغيان اليوسكي من فريق الأهلي السعودي، وايفير بانيغا من فريق الشباب. وايدرزيتو ماكيدو من فريق الرائد، وفراس البريكان من فريق الفتح، وغونزالو مارتينيز من فريق النصر. وايفان سانتيني من فريق الفتح، وروبن كوايسون من فريق الاتفاق، وسالم الدوسري من فريق الهلال. وسعد بقير من فريق أبها، بعدد أهداف ست أهداف لكل منهم.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: لعبة التنس وأهم القوانين التي تحكم المباريات ومواصفات الملعب وأنواعه المختلفة

ترتيب صانعي الأهداف في الدوري السعودي

شارك عدد كبير من اللاعبين في ترتيب الدوري السعودي في صناعة الأهداف. وإليكم ترتيبهم حتى الآن؛ في المركز الأول تمكن اللاعب ماتياس بيريرا لاعب فريق الهلال من صناعة 10 أهداف. أما المرتبة الثانية كانت من نصيب تاختسيديس لاعب فريق الفيحاء، الذي تمكن من صناعة 9 أهداف. وفي المرتبة الثالثة تمكن اللاعب ايجور كورونادو لاعب فريق الاتحاد، من صناعة ثمانية أهداف. أما المرتبة الرابعة فقد استطاع صالح الجمعان لاعب فريق أبها من صناعة سبعة أهداف. وكانت المرتبة الخامسة من نصيب كل من اللاعب عبدالله العمار لاعب فريق ضمك، وأحمد الزين لاعب فريق الرائد، وبرونو هينريكي لاعب فريق الاتحاد، وازغيان إليوسكي فريق الأهلي السعودي، وفواز الصقور لاعب فريق الشباب. وهتان باهبري لاعب في فريق الشباب، ورومارينيو لاعب فريق الاتحاد، بواقع ست أهداف لكل منهم. أما عن المرتبة السادسة فكانت بالتقاسم بين كريستيان كويفا لاعب فريق الفتح، وناولدج موسونا لاعب فريق الطائي.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: لعبة كرة السلة تعرف على فوائدها وأهم القوانين والاستراتيجيات المتبعة فيها

‏ضمت المرتبة السابعة عدد كبير من اللاعبين الذي تمكن كل منهم من صناعة أربعة أهداف؛ ومن بينهم عبد الرحمن العبود لاعب فريق الاتحاد. وعبد الرحمن غريب لاعب فريق الأهلي السعودي، وإيفر بانيغا لاعب فريق الشباب، وسوزا كامبوس لاعب فريق الاتفاق، وفراس البريكان لاعب فريق الفتح. وحمدان الشمراني لاعب فريق الاتحاد، ومتعب الحربي لاعب فريق الشباب، وسالم الدوسري لاعب فريق الهلال. وصامويل أوسو لاعب فريق الفيحاء، وفينسنت أبوبكر لاعب فريق النصر، ووليد ازارو لاعب فريق الاتفاق، وسيفاس ماليلي لاعب فريق الطائي.

كتابة: أحمد عادل
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد