التصنيف العالمي للمنتخبات والتصنيف القاري في أفريقيا وآسيا وأوروبا

0 135

‏حدث تغيير كبير للغاية في التصنيف العالمي للمنتخبات في الفترة الأخيرة. وذلك بالتزامن مع التغيير في صدارة قرعة كأس العالم. ولذلك نقدم لكم كافة التغيرات التي حدثت في هذا التصنيف في سنة 2022. بناءً على تصريحات الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، المعتمد عليه في أداء قرعة كأس العالم المنظمة في قطر لعام 2022. ومن الجدير بالذكر أن الأنظار في الفترة الأخيرة متوجهة إلى مدينة الدوحة عاصمة قطر، والتي يتم فيها إجراء حفل سحب قرعة البطولة. ولذلك فإننا نقدم لكم كل التغيرات التي حدثت في هذا التصنيف بعد سيطرة المنتخب البلجيكي عليها لفترة طويلة.

اقرأ أيضاً: لعبة الكاراتيه.. دليلك الكامل حول تاريخ اللعبة وأهم المهارات والتقنيات والقوانين فيها

‏التصنيف العالمي للمنتخبات

‏أثار التصنيف العالمي للمنتخبات بلبلة في الأجندة الدولية، بعد أن تمكنت مجموعة من المنتخبات حسم قرار حجز مقاعدها في بطولة كأس العالم. ولم يتبقى إلا القليل من المنتخبات التي نرغب في متابعة التحاقها بالبطولة العالمية. مع العلم أن منتخب المكسيك تمكن من العودة إلى العشر منتخبات الأولى داخل التصنيف. بعد أن تمكن من الوصول إلى بطولة كأس العالم بصورة رسمية، بعد التوقف على مدار الفترة الأخيرة دولياً. أما عن منتخب ألمانيا والدنمارك فقد استبعد من العشرة منتخبات الأولى، ولذلك نقدم لكم تصنيف العالمي للمنتخبات بالترتيب.

‏التصنيف العالمي للمنتخبات الأخير

‏أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن التصنيف العالمي للمنتخبات في الشهر الماضي. حيث تمكن منتخب البرازيل من تربعه على المركز الأول بواقع نقاط 1832 نقطة. أما عن منتخب بلجيكا فقد احتل المرتبة الثانية بواقع نقاط 1827 نقطة. أما عن منتخب فرنسا فقد احتل على المرتبة الثالثة، بعدد نقاط 1786 نقطة. في حين أن المرتبة الرابعة حصل عليها منتخب الأرجنتين، في التصنيف العالمي للمنتخبات بعدد نقاط بلغ 1765 نقطة. أما عن المرتبة الخامسة كانت من نصيب المنتخب الإنجليزي، منتخب إنجلترا بعدد نقاط 1761 نقطة.

اقرأ أيضاً: فوائد الرياضة على المستوى الصحي والنفسي والجسدي ودورها في الوقاية من الأمراض

‏جاء في المرتبة السادسة منتخب إيطاليا بعدد نقاط 1723 نقطة، أما عن منتخب إسبانيا فقد احتل المرتبة السابعة بعدد نقاط 1709نقطة. وبخصوص المنتخب البرتغالي فإنه يقع في المرتبة الثامنة بعدد نقاط 1674 نقطة. أما عن المنتخب المكسيكي فقد احتل المرتبة التاسعة بعد أن تصدر الترتيب لعدد سنوات طويلة، بعدد نقاط 1658نقطة. واحتلت هولندا المرتبة العاشرة والأخيرة من التصنيف العالمي للمنتخبات بعدد نقاط 1658 نقطة.

‏التصنيف العالمي للمنتخبات في أفريقيا

‏ما زال منتخب السنغال يتصدر التصنيف العالمي للمنتخبات في قارة إفريقيا، وذلك عن شهر مارس الماضي. بعد أن تمكن من التأهل إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر، بعد التغلب على المنتخب المصري. بالإضافة إلى أنه تمكن من احتلال المرتبة العشرين على مستوى العالم. ويأتي من بعده المنتخب المغربي في المرتبة الرابعة والعشرين، ليكون في التصنيف الثالث داخل قرعة كأس العالم لكرة القدم. أما المنتخب النيجيري يحتل المرتبة الثالثة على مستوى القارة الإفريقية، والمرتبة الثلاثين على المستوى العالمي. يأتي ورائهم المنتخب المصري في المرتبة الرابعة إفريقياً، والمرتبة الثانية والثلاثين على مستوى العالم.

اقرأ أيضاً: تمارين رياضية في البيت متنوعة لتقوية وشد مجموعة مختلفة من العضلات

‏نقدم لكم الآن التصنيف العالمي للمنتخبات الإفريقية بعدد النقاط، والترتيب الأفريقي والعالمي لها. فمن الجدير بالذكر أن المنتخب السنغالي استحوذ على عدد نقاط 1584 نقطة، وتم ترتيبه في المرتبة الأولى إفريقياً والمرتبة العشرين عالمياً. أما عن المنتخب المغربي فقد استحوذ على 1551 نقطة، ويأتي ترتيبه في المرتبة الثانية إفريقياً والرابعة والعشرين عالمياً. علاوة على المنتخب النيجيري فقد تمكن من الاستحواذ على 1504 نقطة، وجاء ترتيبه في المرتبة الثالثة إفريقياً، والثلاثين عالمياً. أما عن المنتخب المصري فقد تمكن من الحصول على 1500 نقطة، وجاء ترتيبه في المرتبة الرابعة إفريقياً.

‏تمكن المنتخب التونسي من احتلال المرتبة الخامسة على مستوى قارة أفريقيا، والمستوى 35 في التصنيف العالمي للمنتخبات على مستوى العالم، وذلك بواقع 1499 نقطة. أما عن الكاميرون فقد احتلت المرتبة السادسة على مستوى القارة الإفريقية، والمرتبة السابعة والثلاثين عالمياً، بواقع نقاط 1480 نقطة. جاء المنتخب الجزائري في المرتبة السابعة في قارة إفريقيا، والمرتبة الرابعة والأربعين عالمياً، بواقع نقاط 1461 نقطة. أما عن منتخب مالي فقد جاء في المرتبة الثامنة على مستوى القارة الإفريقية، والمرتبة 52 على مستوى العالم، بواقع نقاط 1436 نقطة. جاء منتخب ساحل العاج في المرتبة التاسعة على مستوى إفريقيا.

اقرأ أيضاً: رياضة الجري وأنواع السباقات فيها وأهم القوانين التي تنظم كل نوع منهم

التصنيف العالمي للمنتخبات والتصنيف القاري في أفريقيا وآسيا وأوروبا

‏التصنيف العالمي للمنتخبات في قارة آسيا

‏أما عن التصنيف العالمي للمنتخبات في قارة آسيا؛ فقد تمكنت إيران من احتلال المرتبة الأولى على مستوى قارة آسيا، والمرتبة الواحدة والعشرين عالمياً، بواقع نقاط 1564 نقطة. أما عن المنتخب اليمني فقد تمكن من احتلال المرتبة الثانية على مستوى قارة آسيا، والمرتبة الثالثة والعشرين عالمياً، بواقع نقاط 1553 نقطة. في حين احتلت كوريا الجنوبية على المرتبة الثالثة قارياً، والمرتبة التاسعة والعشرين في التصنيف العالمي للمنتخبات بواقع نقاط 1519 نقطة. تمكنت أستراليا من احتلال المرتبة الرابعة على مستوى قارة آسيا، والمرتبة الثانية والأربعين على مستوى العالم بواقع نقاط 1462 نقطة. احتلت السعودية المرتبة الخامسة على مستوى قارة آسيا، والمرتبة التاسعة والأربعين على مستوى العالم، بواقع نقاط 1444 نقطة.

‏تمكنت دولة قطر المنظمة لبطولة كأس العالم 2022 من احتلال المرتبة السادسة على مستوى قارة آسيا، والمرتبة الواحدة والخمسين على المستوى العالمي، بواقع نقاط 1441 نقطة. أما عن الإمارات العربية المتحدة فقد تمكنت من احتلال المرتبة السابعة على مستوى آسيا، والمرتبة الثامنة والستين على مستوى العالم، بواقع نقاط 1355 نقطة. وتمكن المنتخب العراقي من احتلال المرتبة الثامنة على مستوى قارة آسيا، والمرتبة الثانية وسبعين على مستوى العالم، بعد أن تمكن من حصاد نقاط 1338 نقطة. والمنتخب العماني تمكن من التربع على المرتبة التاسعة قارياً، والمرتبة الخامسة والسبعين على مستوى العالم، بعدها الاستحواذ على عدد نقاط 1324 نقطة. وجاء في المرتبة الأخيرة في التصنيف العالمي للمنتخبات في قارة آسيا المنتخب الصيني. وهو الذي تمكني من المكوث في المرتبة السابعة والسبعين على مستوى العالم، بواقع نقاط 1304 نقطة.

اقرأ أيضاً: لعبة كرة السلة تعرف على فوائدها وأهم القوانين والاستراتيجيات المتبعة فيها

‏التصنيف العالمي للمنتخبات في قارة أوروبا

‏بخصوص التصنيف العالمي للمنتخبات داخل قارة أوروبا؛ فقد تمكنت بلجيكا من احتلال المرتبة الأولى أوروبياً، والمرتبة الثانية عالمياً، بواقع نقاط 1827 نقطة. أما عن المنتخب الفرنسي؛ فقد تمكن من احتلال المرتبة الثانية على مستوى قارة أوروبا، والمرتبة الثالثة في التصنيف العالمي للمنتخبات، بعدد نقاط 1789 نقطة. أما عن إنجلترا فهي في المرتبة الثالثة على مستوى قارة أوروبا، والمرتبة الخامسة في التصنيف العالمي، وذلك بعدد نقاط 1761 نقطة. بجانب إيطاليا فقد احتلت المرتبة الرابعة قارياً، والمرتبة السادسة عالمياً، بعدد نقاط 1723 نقطة. تقف إسبانيا في المرتبة الخامسة على مستوى قارة أوروبا، والمرتبة السابعة على مستوى العالم، بعدد دقات 1790 نقطة.

اقرأ أيضاً: رياضة السباحة وفوائدها الكبيرة على جسم الإنسان وصحة الجهاز التنفسي

‏استكمالاً في التصنيف العالمي للمنتخبات داخل قارة أوروبا؛ تمكن المنتخب البرتغالي من التواجد في المرتبة السادسة على مستوى أوروبا، والمرتبة الثامنة على مستوى العالم، بعدد نقاط 1674 نقطة. أما عن منتخب هولندا فقد تواجد في المرتبة السابعة على مستوى أوروبا، والمرتبة العاشرة على مستوى العالم، بعدد نقاط 1658 نقطة. أما عن المنتخب الدنماركي الذي يتواجد في المرتبة الحادية عشرة على مستوى العالم، فهو موجود في الترتيب الثامن في الترتيب الأوروبي، بعدد نقاط 1653 نقطة. علاوة على المنتخب الألماني فهو مكتوب في المرتبة التاسعة على مستوى قارة أوروبا، والمرتبة الثانية عشر على مستوى العالم، بواقع نقاط 1650 نقطة. وقع المنتخب السويسري في المرتبة الأخيرة من التصنيف الأوروبي، والمرتبة الرابعة عشر من التصنيف العالمي، بعدد نقاط 1635 نقطة.

التصنيف العالمي للمنتخبات والتصنيف القاري في أفريقيا وآسيا وأوروبا

‏تأثير التصنيف العالمي للمنتخبات على قرعة كأس العالم

‏من الجدير بالذكر أن السحب الذي سوف يتم على جرعة كأس العالم 2022، سوف يتم على ثمانية مجموعات. مع العلم أن التصنيف الأول سوف يتضمن على المنتخب القطري، بما أنه البلد المضيف للبطولة في المجموعة الأولى. فضلاً عن سبعة منتخبات أخرى من التصنيف العالمي للمنتخبات عن شهر مارس. ومن الجدير بالذكر أن المنتخب البرتغالي تمكن من ضمان وجوده في التصنيف الأول للقرعة، بعد أن فشل المنتخب الإيطالي في الصعود إلى البطولة. أما عن المنتخبات التي تمكنت من التواجد في المركز بين التاسعة والسادس عشر في التصنيف العالمي للمنتخبات؛ فسوف تتواجد في التصنيف الثاني. أما عن المنتخبات الموجودة من المرتبة السابعة عشر وحتى الرابعة والعشرين، فسوف تتواجد في التصنيف الثالث.

اقرأ أيضاً: تعرف على كرة الماء وفوائدها المذهلة للجسم وأهم القوانين التي تنظم مبارياتها

‏في حين أن التصنيف الرابع سوف يتضمن على المنتخبات التي احتلت الترتيب من المرتبة الرابعة والعشرين حتى الثامنة والعشرين. بالإضافة إلى المنتخبات التي سوف تتمكن من التأهل بعد المواجهة القارية في الملحق بين أمريكا الجنوبية وآسيا، والكونكاكاف وأوقيانوسيا، فضلاً عن المنتخبات المتبقية من الملحق الأوروبي.

‏تصنيفات قرعة كأس العالم 2022

‏بناءً على التصنيف العالمي للمنتخبات تم تصنيف المنتخبات داخل بطولة كأس العالم. حيث أن التصنيف الأول سوف يتضمن منتخبات كل من قطر، والبرازيل، وبلجيكا، وفرنسا، والأرجنتين، وإنجلترا، وإسبانيا، والبرتغال. أما عن التصنيف الثاني فسوف يحتوي على انتخابات كل من الدنمارك، وهولندا، وألمانيا، والمكسيك، والولايات المتحدة الأمريكية، وسويسرا، وكرواتيا، والأروجواي. بالإضافة إلى أن التصنيف الثالث سوف يتضمن على السنغال، وإيران، واليابان، والمغرب، وصربيا، وبولندا، وكوريا الجنوبية، وتونس.

‏بخصوص التصنيف الرابع فسوف يحتوي على كل من السعودية، والإكوادور، وغانا، والكاميرون، وكندا، والفائز من الملحق بين أمريكا الجنوبية وآسيا. والفائز من الملحق الأوروبي، والفائز من ملحق أمريكا الشمالية وأوقيانوسيا.

اقرأ أيضاً: لعبة التنس وأهم القوانين التي تحكم المباريات ومواصفات الملعب وأنواعه المختلفة

كتابة: أحمد عادل
المصادر: 1 / 2 / 3
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد