فئات وموديلات لاب توب HP ومواصفاتها بالتفصيل (دليل كامل)

0 4٬964

‏يعتبر لاب توب HP من أشهر أنواع الأجهزة المحمولة التي تم تصنيعها في أمريكا، ابتداءً من سنة 1939 في ولاية كاليفورنيا، والتي تعتبر ثاني علامة تجارية تعمل على تصنيع أجهزة اللاب توب في الفترة الحالية من حيث والصيانة ودعم والأسعار والقيمة والتصميم والتصنيع والجودة على مستوى العالم. وذلك بعد أن كانت تحتل المرتبة الرابعة، وتمكنت من التطوير والتقدم لتصبح في المرتبة الثانية بعد شركة lenovo مباشرةً، التي تعتبر أهم شركة لإنتاج أجهزة اللاب توب على مستوى العالم.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: كافة المعلومات التي تحتاجها حول لابتوب ديل وأهم المعلومات والنصائح عند الشراء في 2022

لاب توب HP

‏تقدم شركة إتش بي مجموعة متعددة من الفئات من أجهزة اللاب توب الخاصة بها في السوق المصري، حتى تتمكن من توفير حاجة عدد كبير من المستخدمين بناءً على الغرض المستخدم من خلال هذا اللاب توب. ومن بينها Stream ‏التي تتميز بأنها اقتصادية وتساعد في الاستخدام الثانوي، من خلال تقديمه للأطفال أو تصفح شبكة الإنترنت وتتضمن على وحدة التخزين صغيرة ومعالج من نوع Celeron. ‏بالإضافة إلى فئات Omen ‏الموجهة خصيصاً للمبرمجين وعشاق الألعاب الإلكترونية، والتي تحتوي على معالج رسوميات عالي الفئة للغاية، ومعالج مركزي عالي جداً. كما أنه تم تصميمه بصورة مميزة للغاية بهيكل تم تصنيعه من الكربون.

‏ومن ضمن الفئات التي تطلقها شركة لاب توب HP هي pavilion ‏المصمم بكاميرا مدمجة مصنوعة من الأشعة تحت الحمراء، وهيكل ملون، بالإضافة إلى اختيارات متفاوتة من وحدات التخزين ونظم المعالجة، والتي تناسب المستخدمين والعائلات. أما عن فئة Envy ‏فقد تم إطلاقها للمستخدمين الذين يرغبون في الحصول على أجهزة اللاب توب ذات المواصفات العالية والمتطورة بأسعار قليلة. أو الحصول على أجهزة مصنوعة من الألمنيوم ومنافذ متعددة؛ فإن هذه الفئة مزودة بقرص صلب مصنوع من SSD، ‏بالإضافة إلى كاميرا تحتوي على تقنية الأشعة تحت الحمراء. وهناك العديد من الإصدارات في هذه الفئة التي تحتوي على شاشة 360 درجة.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: أفضل محاكي أندرويد لتشغيل PUBG Mobile وألعاب وتطبيقات أندرويد على ويندوز

‏من أعلى الفئات الموجودة من لاب توب HP هي فئة Spectre، ‏التي تم تصنيعها بتقنية CNC ‏من الألمنيوم، وهي مزودة بشاشة بدقة عالية للغاية. والقرص الصلب SSD. ‏وقد تم إطلاقها خصيصاً للمستخدمين الذين يعشقون الأجهزة الخفيفة والنحيفة والراقية. بالإضافة إلى فئة ProBook ‏المناسبة للشركات الحديثة والمتطورة والمتوسطة والصغيرة، التي تتطلب إلى مستوى عالي من الأمان والخصوصية، كما أنه مناسب إلى طلبة الجامعات. فضلاً عن فئة EliteBook ‏المصنوعة من تقنيات عالية للغاية ومواصفات فائقة، فهو متعدد المهام ومخصص لمجموعة من الاستخدامات والأعمال المتعددة.

كما يمكنك زيارة الموقع من هنا

‏مواصفات لاب توب HP pavilion

إن لاب توب HP pavilion ‏يتسم بمجموعة متعددة من المواصفات. ذلك بناءً على الموديل الخاص بذلك على الجهاز. وهناك عدد كبير من الموديلات التي يتم إطلاقها من هذه الفئة، والتي تتمثل في ما يلي:

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: ما هو أفضل لاب توب للاستخدام في جميع المجالات والفئات السعرية

لاب توب HP pavilion 15-dk1026ne

‏يعتبر ذلك اللابتوب من إتش بي مزود بكارت شاشة من نوع Nvidia GeForce GTX 1650. ‏بالإضافة إلى دقة الشاشة التي تبلغ 1920 * 1080 بكسل، بحجم 15.6 بوصة. وتبلغ الذاكرة العشوائية فيه 8 جيجابايت، أما عن سعة التخزين فتصل إلى 1 تيرابايت، بالإضافة إلى 128 جيجابايت من نوع SSD. ‏والمعالج في ذلك الجهاز من نوع intel core i5، ‏ويبلغ سعره في السوق المصري ابتداءً من 15 ألف جنيه.

لاب توب HP pavilion x360 14-dw1010wm

‏أما عن هذا النوع من اللاب توب؛ فإنه مزودة بشاشة بمقاس 14 بوصة، ودقة عالية تبلغ 1920 * 1080 بكسل. علاوة على كارت الشاشة من نوع intel Iris X Graphics. ‏وسعة التخزين في هذا اللاب توب من HP تبلغ 256 جيجابايت، أما عن المعالج فهو من نوع intel core i5، ‏ويبلغ سعره في السوق ابتداءً من 15,500 جنيه.

مواصفات لاب توب HP NoteBook

‏تتوقف مواصفات لاب توب إتش بي نوت بوك بناءً على الموديل الذي تم إطلاقه من خلاله، تتضمن هذه الفئة على عدد كبير من الموديلات يصل إلى أكثر من 25 موديل بمواصفات متعددة. ونذكر لكم أهمها فيما يلي:

فئات وموديلات لاب توب HP ومواصفاتها بالتفصيل (دليل كامل)

لاب توب HP نوت بوك 250 G7

تبدأ أسعار تداول هذا اللاب توب في السوق المصري من 6700 جنيه، فإن الشاشة الخاصة به تبلغ دقتها 1366 * 768 جيجابايت، وهي من الشاشات المضادة للتوهج بمقاس 15.6 بوصة. أما عن سعة التخزين الداخلية الخاصة بها تبلغ حتى 1 تيرابايت، وتبلغ الذاكرة العشوائية في ذلك الجهاز 4 جيجابايت. أما عن المعالج فهو من نوع intel core i3، ‏وكارت الشاشة المزود داخل ذلك الجهاز من نوع intel HD Graphics 620.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: أفضل أجهزة لاب توب ألعاب للاقتناء في جميع الفئات السعرية لعام 2021

‏لاب توب HP 250 G8

‏تعتبر الشاشة الموجودة داخل ذلك الموديل من لاب توب HP نوت بوك مضادة للتوهج، بدقة تبلغ 1366 * 768 بكسل، بمقاس 15.6 بوصة. أما سعة التخزين الداخلية الموجودة فيه فهي 1 تيرابايت، وذاكرة عشوائية تبلغ 4 جيجابايت. أما عن كارت الشاشة المدمج داخل هذا الجهاز فهو من نوع intel UHD Graphics، والمعالج من نوع intel core i3.

مواصفات لاب توب HP Omen

‏تختلف مواصفات لاب توب إتش بي من فئة OMEN بناءً على الإصدار الموجود من ذلك اللاب توب. والذي يتمثل في ما يلي:

لاب توب HP OMEN 15-dh1070wm

‏يبدأ سعر هذا اللابتوب في الأسواق من 19 ألف جنيه، فإن دقة الشاشة الموجودة فيه تبلغ 1920 * 1080 بكسل، وهي من الشاشات المضادة للتوهج، والتي تتضمن على إضاءة خلفية من الليد بمقاس 15.6 بوصة. أما عن الذاكرة العشوائية الموجودة في هذا الجهاز تبلغ 8 جيجابايت، ومساحة التخزين فإنها تصل إلى 1 تيرابايت، وكارت الشاشة الموجود داخل ذلك الجهاز من نوع Nvidia GeForce GTX 1660Ti، ومعالح الجهاز من نوع intel core i7.

لاب توب HP OMEN 15-en0013dx

‏يعتبر هذا اللاب توب مميز للغاية، فإن الشاشة الموجودة فيه تبلغ دقتها 1920 * 1080 بكسل، وهي مضادة للتوهج. كما تتضمن على إضاءة خلفية مصنوعة من الليد ويبلغ مقاس الشاشة 15.6 بوصة. أما عن الذاكرة العشوائية تبلغ 8 جيجابايت، والمعالج الخاص بالجهاز من نوع AMD Ryzen 7-4800 H، ‏ومساحة التخزين الداخلية تصل إلى 512 جيجابايت. أما عن كارت الشاشة فهو من نوع Nvidia GeForce GTX 1660 Ti، ‏يبلغ سعر هذا اللاب توب في الأسواق ابتداءً من 20,500 جنيه.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: ما هو NFT — دليلك الكامل حول الرموز غير القابلة للاستبدال وكيفية استخدامها

‏لاب توب HP OMEN 15t-ek1013dx

‏يتوفر ذلك على الجهاز في الأسواق بأسعار تبدأ من 32 ألف جنيه، ويتسم بمجموعة كبيرة من المواصفات، ومن أهمها الشاشة المضادة للتوهج، والتي تبلغ دقتها 1920 * 1080 بكسل، وهي مزودة بإضاءة خلفية من الليد ويبلغ حجم الشاشة 15.6 بوصة. أما عن سعة التخزين الداخلية فهي 512 جيجابايت، والذاكرة العشوائية 16 جيجابايت. أما عن المعالج في الجهاز فهو من نوع intel core i7، ‏وكارت الشاشة من نوع Nvidia GeForce GTX 3070.

فئات وموديلات لاب توب HP ومواصفاتها بالتفصيل (دليل كامل)

لاب توب HP OMEN 15t-dh1033nia

‏إن دقة الشاشة في ذلك النوع من أجهزة لاب توب إتش بي تبلغ 1920 * 1080 بكسل. وهي مضادة للتوهج ومزودة بإضاءة خلفية من الليد بمقاس 15.6 بوصة. أما عن سعة التخزين الداخلية تصل إلى 1 تيرابايت، وكارت الشاشة من النوع Nvidia GeForce RTX 2060. ‏وذلك الجهاز مزود بذاكرة عشوائية تبلغ 16 جيجابايت، أما عن المعالج فهو من نوع intel core i7، ‏ويبلغ سعره في الأسواق ابتداءً من 25 ألف جنيه.

مواصفات لاب توب HP Envy

‏تتوقف مواصفات لاب توب إتش بي من فئة Envy بناءً على الموديل الصادر من خلاله. ذلك حيث أنه متوفر في الأسواق بأسعار وموديلات مختلفة. والتي تتمثل مواصفاتها في ما يلي:

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: تكنولوجيا المعلومات IT: ما هي وما هي استخداماتها وما الذي تحتاج لمعرفته عنها

لاب توب HP ENVY x360 13m-BD0033DX

‏هذا اللاب توب مزود بمعالج من نوع intel core i7، ‏والشاشة تبلغ دقتها 1920 * 1080 بكسل، بمقاس 13.3 بوصة. أما عن الذاكرة العشوائية تبلغ 8 جيجابايت. ومساحة التخزين الداخلية تصل إلى 512 جيجابايت. وكارت الشاشة من نوع intel Iris Xe Graphics. ‏ويبلغ سعر ذلك الجهاز في الأسواق ابتداءً من 20 ألف جنيه.

لاب توب HP EVNY x360 13m-bd0023dx

‏اتسم ذلك الجهاز بمجموعة متعددة من المواصفات، ومن أهمها الشاشة المزودة بدقة 1920 * 1080 بكسل، بحجم 15.6 بوصة. علاوة على كارت الشاشة فهو من نوع Nvidia GeForce MX330، و‏الذاكرة الداخلية في الجهاز تبلغ 16 جيجابايت. أما عن مساحة التخزين الداخلية فإنها تصل إلى 512 جيجابايت. ومعالج الجهاز من نوع intel core i7. ‏وهو متوفر في الأسواق بسعر يبدأ من 20,300 جنيه.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: دليلك الكامل حول كيفية إنشاء حساب على موقع Fiverr وكيفية استخدامه بشكل احترافي

‏مواصفات لاب توب HP spectre

‏من أهم الموديلات التي يتوفر بها لاب توب HP من فئة سبكتر في الأسواق ما يلي:

فئات وموديلات لاب توب HP ومواصفاتها بالتفصيل (دليل كامل)

لاب توب HP Spectre x360 15-EB1043DX

‏يعتبر ذلك الجهاز فائق المواصفات، حيث أن دقة الشاشة الموجودة فيه تبلغ ‏2160 * 3840 بكسل، وتدعم تقنية 4K. حجم الشاشة يبلغ 15.6 بوصة، وهي من الشاشات التي تدعم تقنية اللمس. كما أنها مزودة بطبقة حماية مصنوعة من الزجاج. وتبلغ مساحة التخزين الداخلية داخل ذلك الجهاز 512 جيجابايت، أما عن الذاكرة العشوائية فهي 16 جيجابايت. كارت الشاشة من نوع intel Iris Graphics. ‏أما عن المعالج فهو من نوع intel core i7. ‏كما يبلغ سعر ذلك الجهاز في الأسواق 30 ألف جنيه.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: باي بال: ما هو؟ وما هي استخداماته وكيف يتم تحويل الأموال من خلاله (دليل كامل)

لاب توب HP Spectre x360 15t-G7014689

‏تبلغ دقة الشاشة في ذلك الجهاز من لاب توب HP حوالي 2160 * 3840 بكسل، وهي تعمل باللمس. بالإضافة إلى أنها تدعم تقنية الـ 4K وبحجم 15.6 بوصة. كما تحتوي سعة التخزين الداخلية 512 جيجابايت. والذاكرة العشوائية 16 جيجابايت. أما عن المعالج فهو من نوع intel core i7. علاوة على كارت الشاشة من نوع Nvidia GeForce MZ330 ‏وهو متوفر في الأسواق بسعر 32 ألف جنيه.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: كيفية إنشاء متجر إلكتروني بأكثر من طريقة وما الذي يدفعك لدخول مجال التجارة الإلكترونية

كتابة: أحمد عادل
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد