أفضل ألعاب أندرويد المجانية في جميع التصنيفات لعام 2021

0 144

أصبحت الهواتف الذكية منصة ممتازة للألعاب. وذلك بعدما تطورت مواصفاتها إلى هذا الحد من ناحية، وتوفرت لها كل هذه الكمية من الألعاب الاحترافية من ناحية أخرى. ولعل ألعاب أندرويد تعتبر من أبرز الألعاب على الإطلاق حتى بالمقارنة بالمنصات الأخرى.

ويوجد الكثير من تصنيفات الألعاب لهواتف أندرويد والأجهزة اللوحية في متجر تطبيقات بلاي. ومعظمها يمكنك تنزيله مجانًا تمامًا دون مقابل. وهناك ألعاب مجانية لفترة محدودة يمكنك تنزيلها وتجربتها مجانًا! وإذا كنت تشعر أنها تستحق شرائها يمكنك فعل ذلك بسهولة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاختيار من بين مجموعة واسعة من الألعاب المخصصة للأطفال، والتي يعمل بعضها دون اتصال بالإنترنت،

وكذلك وحتى بالنسبة للبالغين فلعل معظمنا يبحث عن ألعاب خفيفة يمكنها أن تعمل دون اتصال بالإنترنت ليستخدمها في المواصلات العامة أو في أوقات الانتظار. وفي هذا المقال ينقل لكم العربي.نت مجموعة من أبرز ألعاب أندرويد على الإطلاق لتختاروا فيما بينها.

يهمك أيضًا: أفضل ألعاب آيفون وآيباد لجميع الأعمار لعام 2021

أفضل ألعاب أندرويد المجانية 2021

تم اختيار الألعاب ضمن هذه القائمة بناءًا على معايير محددة، وهي توفرها لجميع فئات الهواتف بقدر الإمكان إلى جانب كونها مسلية ومفيدة. وإلى جانب ذلك فإننا لم نذكر الألعاب الأكثر شيوعًا مثل ببجي موبايل أو كول أوف دوتي وبدلًا من ذلك فضلنا أن نذكر الألعاب الأقل شهرة.

أفضل ألعاب أندرويد المجانية في جميع التصنيفات لعام 2021

لعبة Alto’s Odyssey

تعتبر خيار ممتاز ضمن ألعاب أندرويد المجانية. كما أنها توفر آليات سهلة ورسومات مذهلة وأسلوبًا مريحًا يبحث عنه الناس في ألعاب الهواتف الذكية عمومًا. ينزلق اللاعبون إلى أسفل التل، ويتجنبون العقبات ويقومون بقفزات هائلة. وذلك ضمن تجربة لعب مسلية إلى أقصى حد.

وهناك أيضًا مقتنيات يمكن تداولها باستخدام مجموعة متنوعة من خيارات التخصيص. كما تركز اللعبة بشكل غير متوقع على رسومات التي يمكن استخدامها كخلفية للشاشة. وإلى جانب ذلك مجانية تمامًا عند التنزيل مع بعض الإعلانات المحدودة. وضمن تجربة Alto’s Odyssey هناك عدد قليل من الألعاب التي تحتوي على عمليات شراء داخل التطبيق، إلا أنها اختيارية ولن تؤثر على طريقة لعبك.

تحميل اللعبة من متجر بلاي

لعبة Children of the Light من أبرز ألعاب أندرويد

تأتي Children of the Light في المقدمة وتستهدف بشكل خاص عشاق ألعاب المغامرات. لذلك وإذا كنت من محبي ألعاب المغامرات لهاتفك، يمكنك تجربة هذه اللعبة بشكل مجاني، والتي تتطلب العمل على أندرويد وأعلى. كما ستحتاج إلى معرفة إصدار أندرويد المثبت على هاتفك أولاً.

[box type=”warning” align=”” class=”” width=””]يمكنك دائمًا أن تعرف إصدار أندرويد المتواجد على هاتفك الذكي من خلال التوجه للإعدادات ومن ثم “حول الهاتف”. وننصحكم دائمًا بتحميل أحدث إصدار متاح لهاتفكم الذكي نظرًا لتأثير ذلك على الأمان والخصوصية.[/box]

وعند التحدث عن قصة اللعبة، فهي تدور في الأساس حول وجود أحد الأطفال الذي يحاول نشر الأمل في قرية أو مملكة مهجورة تمامًا. كل ما تحتاج إلى معرفته جيدًا قبل بدء اللعبة هو أن هناك الكثير من الركض وفي هذه الأثناء سيكون عليك الانزلاق على التلال ليس ذلك فحسب. بل سيكون هناك الكثير من العقبات التي ستزعجك وعليك أن تكون ذكيًا بما يكفي لتجاوزها دون مشاكل.

وتعتبر هذه اللعبة من ألعاب المغامرة والذكاء لأنه عليك أن تفكر كثيرا لتتغلب على كل الصعوبات التي تواجهها من أجل الوصول إلى المستوى التالي في اللعبة. وعليك أن تتعاون مع بعض الأشخاص لتحقيق أكبر نجاح، لأنها واحدة من الألعاب التي تعتمد أيضًا على الجماعية.

تحميل اللعبة من متجر بلاي

مهتم بالتجارة؟ اقرأ: جميع طرق إنشاء متجر إلكتروني مجانًا والبدء في تحقيق والأرباح

لعبة Beach Buggy Racing 2

تعرف هذه اللعبة بأنها تستهدف بشكل خاص عشاق ألعاب السباقات على منصة الهواتف الذكية. لذلك ابدأ التنزيل والتثبيت الآن للانضمام إلى مجموعة كبيرة من السائقين حول العالم. كما يمكنك عمل سباق سيارات في الأهرامات المصرية. ومن ثم تحطيم سفينة القراصنة والمختبرات الحيوية الغريبة التي تم العثور عليها أثناء سباق السيارات.

ويمكنك أيضًا إلقاء نظرة على فيديو اللعبة التالي حتى ترى كيف تبدو اللعبة من الداخل قبل التنزيل ومن ثم التثبيت على الهاتف. كما يمكنك الآن اختبار مهاراتك في Beach Buggy Racing 2 ضد لاعبين آخرين من جميع أنحاء العالم والمنافسة على الفور في البطولات التي تقدمها هذه اللعبة العملاقة مع بعض الجوائز التي تقدمها اللعبة.

وإلى جانب ذلك، يمكنك أيضًا تخصيص سيارتك لتناسب ذوقك، ولكنك بحاجة إلى جمع الكثير من الدهانات الغريبة للمعادن، وتستطيع إيجاد هذه الدهانات أثناء سباق السيارات وبعد ذلك يمكنك تخصيص سيارتك. اللعبة متاحة للتنزيل المجاني في سوق جوجل بلاي، إلا أنها تتطلب إصدار أندرويد 4.4 وأعلى.

تحميل اللعبة من متجر بلاي

لعبة Disc Drivin’ 2

تعرف لعبة “ضرب القرص” بأنها نوع آخر من ألعاب السباق التي تقدم فكرة جديدة لمحبي هذا النوع من الألعاب. وفي هذه اللعبة، عليك العمل مع التركيز للحصول على القرص. مع العلم أنه عند محاولتك السيطرة على محرك الأقراص، ستواجه الكثير من المنحنيات الواسعة والتغيرات الكبيرة في البيئة وما إلى ذلك، لذلك تحتاج إلى التركيز جيدًا وإتقان اللعبة جيدًا لكسب القرص أثناء السباق.

والشيء الجميل في لعبة ضرب القرص هو أن هناك منافسة قوية للغاية من مجموعة كبيرة من اللاعبين حول العالم. مما يعطي اللعبة مشاعر قوية للغاية على عكس العديد من الألعاب الأخرى. كما توفر اللعبة أكثر من 15 مسارًا مختلفًا، والتي تمنحك مستويات مختلفة تمامًا من التحديات.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك تخصيص محرك الأقراص الخاص بك لجعله يبدو مميزًا عند بدء اللعب مع أشخاص آخرين حول العالم. بشكل عام، اللعبة يتم تحديثها باستمرار وإضافة ميزات ووظائف جديدة. وهذا يعتمد على تعليقات المستخدمين على صفحة اللعبة على Google Store Play، كما أن اللعبة مجانية بالكامل وتتطلب أندرويد 5.0 وما فوق.

تحميل اللعبة من متجر بلاي

مقال مهم للجميع: تعرف على أهم لغات البرمجة لعام 2021 وكيف تبدأ في تعلمها

لعبة Asphalt 9

تعرف هذه اللعبة واحدة من أفضل وأقوى ألعاب السباقات على الإطلاق. فإذا كنت من محبي ألعاب السباقات، فهذه اللعبة تستهدفك شخصيًا. ويجب أن تكون مستعدًا جيدًا لمواجهة أقوى سائقي السباقات وأكثرهم مهارة حول العالم👌

ويميز هذه اللعبة أيضًا أنها تأتي مع قائمة كبيرة من السيارات الهجينة التي لن تجدها في أي لعبة سباق أخرى. ستبدأ سيارتك أقوى سباق سيارات في العالم على شاشة هاتفك الأندرويد أو الجهاز اللوحي. ومن المميز في هذه اللعبة عن غيرها من الألعاب من نفس الفئة، أنها تحتوي على أكثر من 50 سيارة بسرعة فائقة حول العالم. بالإضافة إلى تعديل السيارة من حيث الألوان.

كما تحتوي اللعبة على نظام يسمى بـ “Touch Drive” والذي يجعلك تتحكم في عجلة القيادة بشكل تلقائي. وبالتالي يخفف عنك العبء عن متاعب القيادة أثناء اللعب على شاشة هاتفك بشكل عام. إلى جانب إمكانية التحكم في السيارة يدويًا. وكأنها سيارة من نوع Manual.

كما أن اللعبة مجانية وأكثر من رائعة، وتعتمد على تعليقات المستخدمين ومتاحة للعمل على إصدار أندرويد 4.3 والإصدارات الأحدث. وننصح بمشاهدة فيديو اللعبة التالي، وذلك حتى ترى كيف تبدو اللعبة من الداخل قبل تنزيلها ومن ثم تثبيتها على هاتفك.

تحميل اللعبة من متجر بلاي

لعبة Carmageddon

تعتبر واحدة من ألعاب السباق والحركة والمغامرة البارزة، وضمن تجربة اللعب عليك الإمساك بالفريسة أثناء السباق السريع، وتحتوي اللعبة على بعض الأشخاص الأشرار للغاية الذين يحطمون بعضهم البعض، مما يمنح اللعبة مزيدًا من القوة والإثارة.

كما أن اللعبة قوية جدا وتتطلب مهارة كبيرة وذكاء حتى تحقق هدفك المنشود وهو الفوز والهزيمة بالآخر. وتحتاج إلى الاستمرار في اللعب والفوز وتدمير خصمك حتى تصل إلى النهاية وأنصحك بمشاهدة فيديو اللعبة لترى كيف تبدو اللعبة من الداخل قبل أن تذهب لتنزيلها وتثبيتها على هاتفك.

ويمكنك إلقاء نظرة سريعة على بعض التعليقات والآراء حول اللعبة على صفحة المتجر للتأكد من أن اللعبة تستحق التنزيل والتثبيت حقًا، كما أنها متاحة للتنزيل المجاني وتدعم Android 2.3.3 وما فوق.

تحميل اللعبة من متجر بلاي

مهتم بالتطبيقات البارزة؟
أفضل تطبيق متصفح إنترنت لجميع الأجهزة في 2021
مجموعة من أفضل تطبيقات الهاتف في جميع المجالات لأندرويد و iOS

لعبة Asphalt 8 من أبرز ألعاب أندرويد

تعطي مظهرًا أكثر واقعية، حيث يمكنك المشاركة في مضمار السباق العالمي الذي يبدأ في صحراء نيفادا ويستمر على طول الطريق إلى المنعطفات الضيقة في طوكيو. كما توفر لك اللعبة التحدي والإثارة والمتعة للوصول النهاية والفوز باللعبة.

وضمن هذه اللعبة هناك أكثر من 220 سيارة ودراجة نارية عالية الأداء، وتعتبر من أقوى وأفضل الشركات المصنعة والموديلات المرخصة. وعندما تبدأ السباق ستلاحظ صوت المحرك عالي الدقة بنفسك، مما سيجعلك تعيش الواقع كما لو كنت تشارك بالفعل في سباق حقيقي بزاوية 360 درجة لتجاوز خصمك بشكل أسرع وأكثر احترافًا.

كما توفر هذه اللعبة أيضًا أكثر من 40 طريقًا مختلفًا ومتنوعًا بما في ذلك جويانا الفرنسية وأيسلندا وصحراء نيفادا وأماكن أخرى مثيرة للغاية، سواء كنت تقود سيارة أو دراجة نارية. وهي بالطبع متاحة مجانًا.

تحميل اللعبة من متجر بلاي

لعبة Data Wing

يُطالب اللاعب في هذه اللعبة الجميلة أن تقوم بتوصيل بيانات مهمة جدًا لنظام الحاسب وهي بناء على طلب والدتك دون أن تسأل عن السبب ولكن من خلال القيام بذلك، والتي قد تبدو لك مهمة سهلة، سوف تتعرض للهجوم.

وفي غضون ذلك، عليك أن تفعل شيئًا لتكون قادرًا على حماية هذه البيانات وتأمينها من الهجوم، وسيكون هناك أيضًا انفجار أيضاً من أجل الوصول إلى البيانات التي تحملها، لذلك سيكون عليك فقط العمل على حماية ذلك بيانات. ولحسن الحظ توفر Data Wing أكثر من أدوات تحكم باللمس ممتازة، بالإضافة إلى مستويات مختلفة من السباق.

قد تبدو اللعبة سهلة وبسيطة للغاية، لكنها ليست كذلك على الإطلاق، حي أن هناك ما يصل إلى 40 مستوى مختلفًا في اللعبة، وستواجه المزيد من الصعوبات في كل منهم.

ننصحكم دائمًا بمشاهدة فيديو من أي لعبة قبل تحميلها، خصوصًا لو كانت تأتي بمساحة كبيرة. وذلك لتجنب تحميلها ومن ثم التفاجئ بأنها لعبة سيئة أو غير مناسبة لك! ولهذا نقوم بإدراج فيديوهات الألعاب ضمن المقال.

تحميل اللعبة من متجر بلاي

احترف التراسل:
مقارنة برنامج التليجرام وواتساب: أهم المميزات والخواص واحتراف تيليجرام
كل ما تريد معرفته عن برنامج سيجنال ومميزاته وكيف تفوق على واتساب

لعبة Splash Cars‏

لعبة Splash Cars هي لعبة سباق أخرى لكنها مختلفة إلى حد كبير ولكنها ممتعة للغاية. وقد تم تنزيلها أكثر من 5 ملايين مرة حول العالم. وفي هذه اللعبة عليك الاتصال بصديقك أو فريقين ضد فريقين آخرين يقودون سيارة ويبدأون السباق ويهربون بعيدًا من الخصم أو من الشرطة.

وستواجه مشكلة أخرى أثناء السباق وهي أن الوقود أو البنزين في سيارتك سينفد بسرعة وتحتاج إلى ملء خزان وقود السيارة والابتعاد عن رجال الشرطة بسرعة.

وتعد Splash Cars واحدة من أقوى ألعاب السباقات والمغامرات التي تحتاج إلى الإسراع فيها لالتقاط البنزين والعملات المعدنية، وفي نفس الوقت عليك أيضًا العمل للوصول إلى الهدف، وكل هذا يحدث في وقت معين، وإذا كانت المهمة ناجحة ستنتقل فورًا إلى مستوى أكثر صعوبة باستخدام سيارات أكثر قوة.

ويمكنك أنت وصديقك اللعب ضد اثنين من أصدقائك كفريق واحد. إلى جانب أن اللعبة متاحة في سوق Google Play مجانًا تمامًا وتتطلب إصدار Android 4.0 أو أعلى. وقبل بدء اللعبة، أنصحك بمشاهدة تنزيل وتثبيت فيديو اللعبة لترى كيف تبدو اللعبة من الداخل وما إذا كنت ستحبها أم لا.

تحميل اللعبة من متجر بلاي

احمي خصوصيتك عبر الإنترنت: ما هو VPN وكيف يعمل؟ وكيف يمكنك تحميل VPN لفتح المواقع المحجوبة

لعبة Void Tyrant

تعرف هذه اللعبة هي واحدة من أقوى وأفضل الألعاب الإستراتيجية، وفي هذه اللعبة عليك أن تنجز مهمتك كبطل عظيم وهي تطهير المجرة.

وأثناء المهام سيكون عليك مواجهة العديد من المعارك الفردية مع العديد من الأعداء المتوحشين للغاية، وهنا يجب أن تكون لديك المهارات وبعض الأسلحة حتى تتمكن من التغلب على هذه المعركة وإكمال مهمة تطهير المجرة.

وتقدم Void Tyrant أربع فئات للاختيار من بينها، ولكل منها استراتيجيتها الخاصة، وأكبر عيب فيها هو أن الكثير من اللاعبين يعتمدون على الحظ. تستطيع إلقاء نظرة على فيديو اللعبة قبل التنزيل بشكل عام، وذلك حتى ترى كيف ستكون في الداخل، ولكنها بالفعل رائعة وممتعة للغاية، كما  أنها سوف تجذب جميع عشاق ألعاب الحركة والمغامرة والقتال وتتطلب العمل على أندرويد 5.5 فيما أعلى.

تحميل اللعبة من متجر بلاي

مهتم بالألعاب؟
كل ما تريد معرفته عن جهاز بلايستيشن 5 في 2021 وأسعاره في كل الدول العربية
جهاز Steam Deck: المواصفات، المميزات، الأسعار وكل ما تريد معرفته

[author title=”كتابة: سهيلة صلاح — تحرير: مصطفى عاشور” image=”https://i.imgur.com/0OG95cO.png”]فريق تحرير العربي.نت — نسعى لتقديم أفضل محتوى ممكن من حيث الجودة ودقة المعلومات، مع الحفاظ على تقديم تجربة قراءة ممتعة ومفيدة. نرحب بتواصلكم معنا في أي وقت.[/author]

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد