مجموعة من أفضل تطبيقات الهاتف في جميع المجالات لأندرويد و iOS

مجموعة من أفضل تطبيقات الهاتف في جميع المجالات لأندرويد و iOS
0 124

تعتبر التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية وسيلة ممتازة لإمضاء الوقت. لكن يجب على المستخدم أن يختار تطبيقات مميزة تساعده على تطوير حياته بمرور الوقت. ونشارككم في هذا المقال مجموعة من أبرز وأهم التطبيقات التي يجب أن يمتلكها كل مستخدم في هاتفه الذكي.

وعُرف في الآونة الأخيرة أن المتحكم في العالم الافتراضي هي تطبيقات الهاتف. بالإضافة إلى أنها تسهل الكثير الآن، فأنت لست بحاجة إلى جهاز حاسب شخصي لتصفح ما تريد على الإنترنت أو تعلم مهارة جديدة. ولكن ما عليك هو تنزيل بعض التطبيقات!

وبالإضافة إلى ذلك أصبحت نظم التعليم على مستوى العالم في ظل جائحة كوفيد-19 تعتمد على تطبيقات الهاتف. وبصورة عامة فإن متجر التطبيقات بالفعل يضم آلاف التطبيقات التي قد تضيف الكثير لمستخدميها وتحسن من حياتهم بشكل ملحوظ.

اقرأ أيضًا: ما هو VPN وكيف يعمل؟ وكيف يمكنك تحميل VPN لفتح المواقع المحجوبة

أفضل تطبيقات الهاتف في عام 2021

نتعرض يومياً وبصورة أساسية من خلال تصفحنا للإنترنت الكثير من التطبيقات. وهي التي تختلف في أنواعها وأشكالها والمحتوى المُقدم من خلالها كذلك، اليوم قد جئنا بتقسيم أكثر من رائع لأفضل تطبيقات الهاتف، ونعتمد في هذا المقال على أن ننقل لكم التطبيقات حسب نوعيتها، وقد ركزنا بشكل رئيسي على التطبيقات المفيدة:

  • تطبيقات الهاتف التي يمكنك استخدامها في تحسين مستواك في اللغة الإنجليزية
  • مجموعة من التطبيقات التي يمكنها مساعدتك حتى تتمكن من الكتابة على هاتفك
  • التطبيقات التي تتيح لك إجراء محادثات يومية مشفرة لحماية خصوصيتك ومعلوماتك
  • أفضل التطبيقات التي تساعدك على تنمية القراءة وتوفير الكتب المقروءة والمسموعة
  • إلى جانب التطبيقات التي تساعدك على تحسين مستواك الدراسي ورفع كفاءتك في التعلم

مجموعة من أفضل تطبيقات الهاتف في جميع المجالات لأندرويد و iOS

قد تحب أن تقرأ: كل ما تريد معرفته عن جهاز بلايستيشن 5 في 2021 وأسعاره في كل الدول العربية

نصيحة اليوم من فريق تحرير العربي — يمكن للخطوات البسيطة والصغيرة أن تشكل فارقًا رهيبًا مع مرور الوقت. تعلم اللغة الإنجليزية لعشر دقائق يوميًا قد تجعل مستواك اللغوي ممتازًا بعد مرور عام كامل. ممارسة الرياضة كذلك. وحتى تعلم الألمانية أو تعلم البرمجة وتصميم الجرافيك! ننصحكم بأن لا تتسرعوا وتثقلوا على أنفسكم بمهام ضخمة. ويكفي البدء بممارسة النشاط بشكل منتظم ويومي حتى ولو لدقائق قليلة جدًا.

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية

من المعروف أن اللغة الإنجليزية هي لغة العصر الحديث. ولا سيما أنها تعد الآن اللغة الأولى في العالم. ويستخدمها كل من يريد السفر أو تعلم أمر مهم في حياته بالإضافة إلى وجود وظائف خالية تتوقف فقط على إجادتك لها أو التعامل معها. ومن خلال بعض تطبيقات الهاتف يمكنك رفع مستواك في اللغة الإنجليزية بالتدريج:

تطبيق Busuu

أحد التطبيقات التي لا يمكنك الاستغناء عنها حينما تبدأ في رحلتك من أجل إجادة اللغة الإنجليزية. فإن المعروف عن هذا التطبيق أنه رفيق السفر الطويل ورفيق الرحلة وهو خير معين لك في تعلم اللغة لما يحتويه من عدد كبير للغاية من الكلمات والأساليب المختلفة والتقنيات التي يستخدمها التطبيق من أجل تثبيت المعلومة في ذهنك.

ويحتوي التطبيق على مجموعة كبيرة من التمارين التي يمكنك أن تقوم بإتمامها. ومن ثم سيقوم التطبيق بصورة تلقائية بتصحيح الأخطاء وعرضها عليك وفتح أفكار جديدة بنظام المستويات الموجودة في الألعاب، يمكنك بصورة أو بأخرى خلال يومك أن تتقن جزء كبير للغاية في اللغة الإنجليزية حتى تتمكن من إتمام وإكمال عدة مستويات بصورة صحيحة، ستكون مؤهل بعد ذلك من التحكم في اللغة كيفما تريد.

تحميل التطبيق لهواتف ولوحيات أندرويد

تحميل التطبيق لآيفون وآيباد

تطبيق Cake

واحد من التطبيقات أيضا التي تساعد الكثيرين في التطوير من مستواهم في اللغة الإنجليزية. فمن خلال الاسم يمكننا أن نستدل على المعنى. فمن خلال اسم Cake أو الكعك يمكننا أن نعرف أن المعنى هنا على فترات من ناحية. ومن ناحية أخرى فكلمة Cake تشير للسهولة في اللغة الإنجليزية. فالتطبيق يقوم بتعليمك اللغة بنظام القطع على فترات زمنية متساوية حتى تشبع من اللغة تماماً! وهي أحد التقنيات التي أكد عليها الكثير من معلمي اللغة الإنجليزية وهي تعليم اللغة دون ان تدري أنك تتعلم اللغة.

من خلال ذلك التطبيق يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية كتناولك للكعك بطريقة سهلة ومبسطة وبنظام الفيديوهات القصيرة التي لا يمل منه أحد.

تحميل التطبيق لهواتف ولوحيات أندرويد

تحميل التطبيق لآيفون وآيباد

مقال مهم: مقارنة برنامج التليجرام وواتساب: أهم المميزات والخواص واحتراف تيليجرام

أفضل تطبيقات الهاتف للكتابة

في كثير من الأحيان تحتاج إلى تدوين الكثير من المعلومات على الهاتف. ولكن تطبيق تدوين المعلومات المدمج داخل هاتفك يكون عقيم بعض الشيء! ولا يساعدك في إتمام المهام على أكمل وجه. كما أن هناك أعمالًا تقوم بصورة أساسية على عملية الكتابة وتحتاج دائماً إلى التدوين والملاحظة والمراجعة، لذلك جئنا اليوم بمجموعة من تطبيقات الهاتف التي ستسهل عليك كثيراً مسألة الكتاب على هاتفك، يمكننا توضيحها لكم في بعض النقاط كما يلي:

تطبيق Pure Writer

واحد من أهم التطبيقات في عالم الكتابة بأسرها، فالتطبيق يستخدم لكتابة المقالات الطويلة والمرهقة بتوفير كل السبل والأدوات التي توفر عليك الوقت والمجهود المبذول. بالإضافة إلى كونه صغيرة الحجم فستتوفر على أغلب الأجهزة بصورة سهلة وبسيطة. من خلال هذا التطبيق يمكنك ممارسة عملك على هاتفك دون أي إزعاج بالإضافة إلى متابعة ومراجعة البيانات المدونة أول بأول دون الحاجة لمراجعة كم هائل من الأوراق.

والميزة الأهم في ذلك التطبيق أنه عمل على توفير بعض الأدوات التي لا يمكن أن تتواجد في أي لوحة مفاتيح على الإطلاق، ننصحك بتجربة التطبيق للتمتع بتجربة أفضل بكثير من الحديث عن مميزاته.

وبالإضافة إلى مجموعة المميزات السابقة هناك مجموعة من المميزات الأخرى ومن أهمها حل أزمة البطء في الكتابة السبب الرئيسي في الابتعاد عن الكتابة على الهاتف. بالإضافة إلى أن التطبيق يعمل على توفير عدد لا محدود من الحروف والكلمات التي يمكنك كتابتها. وذلك على عكس التطبيقات في الجانب الآخر والتي كانت دائما ما تكون محدودة بحد معين للكلمات، التطبيق مجاني بصورة كاملة ننصحك بتجربته.

تحميل التطبيق لهواتف ولوحيات أندرويد

غير متوفر! اضغط هنا لتطبيق بديل.

مقال قد يفيدك: أفضل هواتف رخيصة تستحق الاقتناء في عام 2021 وكيف تختار الهاتف المناسب

تطبيق جوجل دوكس

الغني عن التعريف وأحد أكبر تطبيقات الهاتف في مجال الكتابة. جوجل دوكس أو المعروف باسم “جوجل وورد”. والمعروف عنه أنه أحد أهم التطبيقات التي يمكنك الاعتماد عليها في كتابة مقالات ومواضيعك المهمة دون حد معين من الحروف أو الكلمات.

مميزات التطبيق كثيرة ولا حصر لها ولكن يمكننا أن نعدد لكم بعض منها في بعض النقاط في ما يلي:

  • إمكانية تصحيح الأخطاء الإملائية بصورة أوتوماتيكية أو يدوية
  • إمكانية الحفظ التلقائي حتى لا يضيع عليك أي جزء من عملك، فكل ضغطة زر في التطبيق يقوم التطبيق بحفظها بصورة تلقائية
  • ستتمكن بصورة سهلة من خلال تطبيق جوجل دوكس استرجاع النسخ السابقة من ملفاتك دون الحاجة للبحث الكثير فبمجرد البحث باسم الملف ستحصل عليه بسهولة مع النسخ الأخرى منه
  • يمكنك الوصول إلى جميع مستنداتك عبر نسخة المتصفح

تحميل التطبيق لهواتف ولوحيات أندرويد

تحميل التطبيق لآيفون وآيباد.

أفضل التطبيقات لمحادثة سرية مشفرة وآمنة

هناك الكثير من التطبيقات التي تعمل على خواص تشفير مختلفة يمكنك أن تقوم بتنزيلها، لكن هناك تطبيقًا يتجاهله الكثيرون لكنه أحد أقوى وأفضل تطبيقات الهاتف التي ستحتاج إليها حتماً من أجل الحفاظ على سرية معلوماتك، التطبيق هو التيليجرام واحد من التطبيقات التي لا يستخدمها الكثيرين ويفضلون تطبيقات أخرى عليها كتطبيق واتساب وغيره، لكن تطبيق التيليجرام هو أقوى وأفضل في محطة التشفير والحفاظ على سرية المعلومات.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن برنامج سيجنال ومميزاته وكيف تفوق على واتساب

وبصورة عامة، نحن ننصح بتطبيقات المحادثة التي تقوم بتشفير المحادثات والمكالمات، وهم ببساطة:

  • واتساب (الأقل أمانًا)
  • تليجرام (الأفضل على الإطلاق)
  • سيجنال (بديل مميز)

أفضل تطبيقات الهاتف لتنمية القراءة والاطلاع

في كثير من الأحيان تحاول جاهدًا من أجل أن تقوم بتنمية عادة القراءة والاطلاع على معلومات جديدة. وذلك من أجل التوعية والتثقيف من ناحية. ومن أجل أن تثقل نفسك بمهارات مختلفة مع تسارع الزمن من ناحية أخرى. ستتمكن الآن من متابعة قراءة بعض الكتب والروايات والمجلات التي ستعمل على زيادة إدراكك ووعيك من أجل حياة أفضل، من خلال بعض التطبيقات فيما يأتي ستتعرف على الكثير من المعلومات التي كنت تجهلها من خلال تطبيقات الهاتف تلك:

تطبيق وجيز

في حالة أنك كنت واحدا من عشاق الكتب والروايات واللغات المختلفة لكن لضيق الوقت لا تتمكن من ممارسة هوايتك المفضلة وهي القراءة، التطبيق المتاح معنا اليوم هو أحد أفضل التطبيقات التي توفر لك ميزة وخاصية قراءة الكتب إلكترونياً دون الحاجة إلى الذهاب وشراء الكتب الورقية من المتجر وما إلى آخره.

ومن أهم المميزات التي يدعمها التطبيق أنك لن تحتاج إلى قراءة الكتاب كاملاً ولن تحتاج إلى قراءة أجزاء كاملة من الكتاب لكن وجيز يقدم لك الوجبة الدسمة من أجل الاستفادة الأكبر من الكتاب حيث يقدم لك خلاصة كتاب كامل في خمس عشرة دقيقة فقط.

ويمكنك استغلال تلك الميزة من أجل تحديد ما إذا كان الكتاب سينال رضائك أم لا حتى لا يضيع وقتك هباءاً، فمن خلال تلك الخاصية ستتمكن من قراءة ملخص الكتاب وإن أعجبك فستتمكن بعد ذلك من تحميله وقراءته بالكامل بكل سهولة ويسر.

تحميل التطبيق لهواتف ولوحيات أندرويد

تحميل التطبيق لآيفون وآيباد.

اقرأ أيضًا: أفضل تابلت هواوي للترفيه والدراسة في جميع الفئات السعرية لعام 2021

تطبيق Be My Eyes

هو أحد التطبيقات لذوي الهمم، تم تصميم التطبيق خصيصاً للمكفوفين من أجل مساعدتهم على القراءة والتعلم من الصغر في محاولة لتوفير المعلومات والكتب التثقيفية والمجلات للجميع دون استثناءات.

كل ما تحتاجه أن تقوم بتفعيل حساب خاص بالمكفوف ومن ثم في حالة أراد معرفة أي معلومة سيتمكن من خلال سؤال التطبيق الذي يساعده على معرفة ما يدور حوله.

ويمكنك بطبيعة الحال من خلال التطبيق أن تساعد المكفوفين. وننصحك بدون أدنى شك بالقيام بذلك فهو ثواب كبير ومنفعة مجتمعية ممتازة.

[box type=”success” align=”” class=”” width=””]احرص على مشاركة التطبيق مع الآخرين لمساعدة الإخوة المكفوفين! ولا تنسى أن تساعدهم أنت بنفسك من خلال التطبيق👌[/box]

تحميل التطبيق لهواتف ولوحيات أندرويد

تحميل التطبيق لآيفون وآيباد.

أفضل تطبيقات الهاتف للتعلم👌

من الواضح أمامنا انه في الآونة الأخيرة أصبح التعليم عن بعد ضرورة لاب د أن نخضع لها من أجل حماية أنفسنا وحماية أسرنا والمقربون، لذلك فمن المهم أن نتعرف معاً على أفضل تطبيقات الهاتف التي تساعد بصورة كبيرة في رفع علامات كفي المدرسة أو الجامعة أو غيرها بتوفير كل المعلومات التي تحتاج إليها، من خلال بعض التطبيقات في بعض النقاط فيما يأتي ستتمكن من الدراسة عن بعد بكل سهولة.

تطبيق Periodic Table

هو أحد أهم التطبيقات التي يحتاجها أغلب الطلبة في المرحلة الثانوية وفي بعض المراحل في بعض الجامعات، فالتطبيق معروف عنه أنه خاص بمادة الكيمياء حيث أن التطبيق يدعم تعاريف للجدول الدوري الحديث كاملاً غير منقوص بالإضافة إلى توفير المعلومات الكافية عن كل عنصر من العناصر، تطبيق من تطبيقات الهاتف المهمة للغاية من أجل تعلم الكيمياء بصورة مبسطة.

تحميل التطبيق لهواتف ولوحيات أندرويد

تحميل التطبيق لآيفون وآيباد.

اقرأ أيضًا: أفضل لاب توب للدراسة والجامعة بسعر منخفض في 2021 وكيفية اختيار لابتوب مناسب

تطبيق القراءة السريعة

من المعروف أن القراءة السريعة لها العديد من الفوائد والتي من أهمها إيقاظ الذهن دائماً بالإضافة إلى أن التكرار مع القراءة السريعة لهم تأثير كبير في حفظ المعلومات، فمن خلال القراءة السريعة تمكن الدكتور إبراهيم الفقي رحمة الله عليه أن يقرأ أكثر من 7000 كتاب على مدار سنوات حياته.

تحميل التطبيق لهواتف ولوحيات أندرويد

تحميل التطبيق لآيفون وآيباد.

[author title=”كتابة: رائد أبو العطا — تحرير: مصطفى عاشور” image=”https://i.imgur.com/YD7QLwq.png”]فريق تحرير العربي.نت — نسعى لتقديم أفضل محتوى ممكن من حيث الجودة ودقة المعلومات، مع الحفاظ على تقديم تجربة قراءة ممتعة ومفيدة. نرحب بتواصلكم معنا في أي وقت.[/author]

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد