أفضل تطبيق متصفح إنترنت لجميع الأجهزة في 2021

أفضل تطبيق متصفح إنترنت لجميع الأجهزة في 2021
0 108

إن بحثك عن أفضل متصفح إنترنت يضع يدك على المنافسة التكنولوجية المحتدمة بين المتصفحات وبعضها. إذ لا يقوم متصفح باستحداث خاصية جديدة لمستخدميه تجعل تجربة استخدامه أكثر رفاهية إلا وتلحق به المتصفحات الأخرى. كما أن متصفح الإنترنت ليس محض أداة للتنقل بين الصفحات على الويب.

وذلك حيث يرتبط وجوده بتدفق معلوماتي وتقني كبير. غير أن ما يهم المستخدم في المقام الأول هو ما يقدمه هذا المتصفح من السرعة في التنقل، إلى جانب تأمينه وحماية خصوصيته، في بعض الأحيان يكون متصفح إنترنت بطيء وإن كان الجهاز عالي الإمكانيات، تتمثل هذه مشكلة في المتصفح نفسه وليس الجهاز، ما يجعلنا نبحث عن المتصفح الأفضل.

وبصورة عامة، متصفح الإنترنت هو أداة لا يمكن الاستغناء عنها أبدًا. لذلك يجب على كل مستخدم – بما في ذلك أنت – قضاء بعض الوقت في تجربة المتصفحات حتى يتوصل إلى أفضل متصفح ممكن للبدء في استخدامه والاعتماد عليه. ونحن ننقل لكم في هذا المقال أفضل المتصفحات المتاحة على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: مجموعة من أفضل تطبيقات الهاتف في جميع المجالات لأندرويد و iOS

تطور متصفحات الإنترنت

عندما لفظ الإنترنت أنفاسه الأولى، كان وجود متصفحات الإنترنت مرتبطة فقط بأجهزة الحاسب الشخصي. لكن في العصر الحالي – وبعد صحوة الأنظمة الذكية – حدث تطور لهذه المتصفحات، وأخذت أنماط متباينة، فهي تطبيقات يتم تحميلها وتنصيبها على الهواتف الذكية أو الحاسب الشخصي وصولًا إلى منصات الألعاب كذلك.

وقد يكتشف المستخدم أنه لا يستخدم متصفح الإنترنت الذي يلبي أغراضه بصورة كاملة، وأنه يحتاج إلى متصفح يمنحه المزيد من الأمان والخصوصية والسرعة والمعطيات التقنية المتعددة، لتعلم عزيزي القارئ أن هناك متصفحات إنترنت ممتازة لكن لم تحصل على الانتشار الكافي.

أفضل تطبيق متصفح إنترنت لجميع الأجهزة في 2021

أفضل متصفحات الحاسب الشخصي

متصفح فايرفوكس

متصفح إنترنت من الصعب أن يجهله أحد، يتسم هذا المتصفح بمرونة وخصائص متعددة، فهو يسهل تجربة استخدام الإنترنت ولديه حلول لعدد من المشكلات التي تواجه المستخدم. وقد تم تطوير تطبيق لهذا المتصفح ليتم استخدامه على الهواتف الذكية، يستفيد المستخدم من عدد كبير من الملحقات التي يمكن إضافتها لهذا المتصفح والتي تقوم بوظائف مختلفة حسب احتياج المستخدم.

وقد استجابت الشركة المطورة للجمهور وأجرت العديد من الترميمات والتحديثات لتعزيز إمكانياته وإصلاح عيوبه التي اشتكى منها المستخدمين. حيث قامت في عام 2020 بإصدار نسخة Firefox Quantum، حيث ارتفع أداء المتصفح وأصبح أكثر سرعة، منافسًا بهذا متصفح العملاقة جوجل Google Chrome، والذي اشتهر بالسرعة عن غيره من المتصفحات.

[box type=”info” align=”” class=”” width=””]معلومة سريعة من فريق تحرير العربي.نت — يأتي متصفح فايرفوكس من تطوير شركة Mozilla، وهو متاح مجانًا لجميع المستخدمين ونادرًا ما تحقق منه الشركة ربحًا. ولعل أكبر أرباح الشركة تأتي من جوجل، والتي تدفع لها مقابل جعل محرك بحثها افتراضيًا على المتصفح![/box]

ولعل أهم ما يتميز به المتصفح Firefox بأنه يستخدم الرامات باقتصادية. مما يتيح للمستخدم بفتح عدد أكبر من علامات التبويب، يقدم المتصفح أيضَا ميزة أمان عالية. وهي ميزة يغفل عن أهميتها العديد من المستخدمين. ففي الوقت الذي تقوم فيه بعض الشركات ببيع بيانات مستخدميها لجهات أخرى تستفيد منها في العمليات الترويجية مقابل المال، لا يقوم Mozilla ببيع بيانات مستخدميه لأي جهة.

وباختصار فإن هذا المتصفح يضمن للمستخدم: السرعة في التصفح، غير مرهق للخادم، يتمتع بحالة عالية من الأمان وليده خواص متعددة يحمي بها المستخدم، قابل لاستخدامه على عدد كبير من أنظمة التشغيل.

حمّل متصفح فايرفوكس لجميع الأجهزة عبر موقعه الرسمي

متصفح جوجل كروم

في الحقيقة لا يمكن الحديث عن أفضل متصفح إنترنت دون ذكر هذا المتصفح من الشركة العتيقة Google. ما يقدر بملايين المستخدمين يعتمدون على هذا التطبيق في تصفحهم. حيث يوفر عدد من التقنيات المفيدة. فهو يتمتع ببساطة الواجهة. سهولة الاستخدام. إمكانية إضافة ملحقات إضافية. كما يدعم عدد كبير من اللغات ومن بينها العربية، لا شك في أن جوجل كروم يحمي المستخدم وخصوصيته ومعلوماته، كما يشتهر بسرعته في التصفح وديناميكيته.

وحصل متصفح جوجل كروم على الموثوقية من عشرات الملايين كونه من تطوير الشركة جوجل. ولقد أضاف خاصية ليست موجودة في منافسيه وهي تسجيل الصوت، وهو يأتي بتقنية المزامنة مع الأجهزة الأخرى التي تستخدم منها المتصفح. ما يجعل من السهل الحفاظ على المواقع والبيانات التي قمت بحفظها في تلك المواقع كي تعاود استخدامها مستقبلًا. يعاب على جوجل كروم أنه يستهلك قدر كبير من الرامات، بالتالي فإن الأجهزة التي تتسم بانخفاض قدراتها ستعاني قليلًا مع هذا المتصفح.

وباختصار يقدم جوجل كروم للمستخدم: قوة في الأداء، إضافة ملحقات متنوعة، قابل لاستخدامه على كافة أنظمة التشغيل. لكن لاحظ! يعرف متصفح جوجل كروم بعدم احترامه لخصوصية المستخدمين مثل فايرفوكس أو بريف! وذلك نظرًا لأن جوجل تجمع البيانات نظرًا لأنها شركة إعلانات أولًا وأخيرًا.

هل أنت من محبي السوشيال ميديا؟ هذه المقالات لك:

تحميل واتساب: كيف تحصل على أحدث إصدار من واتساب وما هي إصداراته
جميع طرق التحميل من التيك توك وحفظ الفيديوهات على جميع الأجهزة

أفضل تطبيق متصفح إنترنت لجميع الأجهزة في 2021

حمّل متصفح كروم لجميع الأجهزة عبر موقعه الرسمي

متصفح أوبرا

متصفح إنترنت يتمتع بجودته وإبهاره البصري، وهو يقدم للمستخدم أداء سريع. وهو عالي الاستجابة لا يتعرض للأعطال، تقول البيانات بأنه نحو حوالي 300 مليون شخص يستخدمون هذا المتصفح حول العالم. ولقد حصل على هذه الشعبية كونه يلبي طموح المستخدمين. إضافة إلى تقنية Opera Turbo والتي تقوم برفع سرعة التصفح إلى أقصى درجة ممكنة. وذلك عن طريق الاقتصاد في استخدام البيانات الآتية له من المواقع، وعدم فرض أي قيود للدخول على المواقع طالما أنها آمنة.

ويستفيد المستخدمون من ميزة إيقاف الإعلانات المزعجة. كما يمكن للمستخدم بأن يقوم بعمل اختصارات للمواقع المهمة التي يعتاد على استخدامها من أجل أن ينفذ إليها عبر نقرتين من الماوس. ومن الخواص الجذابة في المتصفح أنه يمكن أخذ صورة للشاشة وعمل ضبط وتعديل لهذه الصور ثم حفظها، ومجانًا يمكن استخدام VPN من أجل الوصول للمواقع المحجوبة في الدولة.

باختصار يقدم Opera للمستخدم مميزات: حجب الإعلانات، الأمان والحماية، خاصية VPN مجانية، لكنه لا ينافس بقوة فيما يتعلق بالإضافات، حيث لا يمكن إضافة الملحقات به مثل Mozille  وChrome.

اقرأ أيضًا: ما هو VPN وكيف يعمل؟ وكيف يمكنك تحميل VPN لفتح المواقع المحجوبة

أفضل تطبيق متصفح إنترنت لجميع الأجهزة في 2021

حمّل متصفح أوبرا لجميع الأجهزة عبر موقعه الرسمي

أفضل متصفح إنترنت: إيدج

أرادت مايكروسوفت أن تثبت للعالم أنها لا تزال قادرة على تخليق متصفح إنترنت رائع بعد تراجع شعبية Internet Explorer. وجاء المتصفح ليواكب العصر، لا يتوانى المتصفح في تنفيذ الأوامر بحيوية ومرونة وسرعة.

كما يمكن تغيير طريقة الاستخدام إلى وضع (القارئ)، حيث يتسنى له أن يقدم رسوم توضيحية وملاحظات وتعديلات. كما أن بإمكانه القص واللصق على الصفحة، ثم حفظ الصورة وإرسالها عبر البريد الإلكتروني للآخرين! إلى جانب هذا يمكن الاكتفاء بعرض المحتوى الذي تستهدف الاضطلاع عليه عبر إزالة الإعلانات والأشياء الأخرى باستخدام ميزة Reading View، كما أنه بإمكانه أن تضبط نسبة الإضاءة للمتصفح، مع إمكانية مشاركة المحتوى بسرعة.

يستفيد المستخدمين من إمكانية عمل قائمة بأهم المواقع لديهم، فإذا ما واجهت بعض البطء في زيارة موقع ما يمكنك أن تتعرف على أسباب هذا عبر خاصية Performance. وباختصار يمكن المتصفح المستخدم من: الاستفادة من خواصه المتعددة دون إرهاق الجهاز، يعمل على غالبية أنظمة التشغيل، بإمكانك إضافة ملحقات كروم عليه.

[box type=”info” align=”” class=”” width=””]معلومة سريعة من فريق تحرير العربي.نت — يعمل هذا المتصفح بالاعتماد على ما يعرف بنواة كروميوم، وهي برمجية مفتوحة المصدر يتم استخدامها في بناء المتصفحات. وتعتبر الأساس لمتصفح جوجل كروم! أي أن متصفح مايكروسوفت إيدج ما هو إلا نسخة من متصفح كروم لكن من مايكروسوفت.[/box]

أفضل تطبيق متصفح إنترنت لجميع الأجهزة في 2021

حمّل متصفح إيدج لجميع الأجهزة عبر موقعه الرسمي

متصفح فيفالدي

يتسم هذا المتصفح بالتفرد عن أقرانه من المتصفحات الأخرى، وذلك من حيث التصميم وطرق الاستخدام والواجهة. وهو يأتي بعدد من المواصفات التي لا تتوفر في Chrome. يقدم المتصفح فائض من السرعة والديناميكية في تشغيله. وليس هناك مشكلة  من فتح عدد كبير من علامات التبويب فيه، حيث لا يعاني المستخدم من الأعطال والبطء.

وعلى الرغم من الخواص المتعددة التي يوفرها هذا المتصفح إلا أنه يتميز بسهولة استخدامه، وبإمكان المستخدم أن يقوم بنقل العناوين والأشرطة من مكان لآخر. وهو يأتي مع ميزة عمل الملاحظات على مواقع الويب التي تمت زيارتها وذلك عبر نافذة واحدة مما يسهل العودة إليها في أي وقت. يدلل المتصفح مستخدميه بإمكانية تغيير الألوان في كل من النوافذ الموجودة فيه، وهذا يعطي انطباعًا بالحداثة، كما يتميز بصغر حجمه، ومناسبته حتى للأجهزة الضعيفة في إمكانياتها.

ويُذكر أن هذا المتصفح قد تأسس على يد أحد الموظفين السابقين في شركة أوبرا!

باختصار يستفيد المستخدمين من هذه المميزات من Vivaldi: إمكانية تخصيص المتصفح، روعة التصميم وسهولة التعامل مع البرنامج، يأتي بملحقات متصفح Chrome، وعلى الرغم من هذا، لا يكون Vivaldi أسرع متصفح.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن برنامج سيجنال ومميزاته وكيف تفوق على واتساب

حمّل متصفح فيفالدي لجميع الأجهزة عبر موقعه الرسمي

أفضل متصفح إنترنت للأمان: Tor

إذا كنت تبحث عن متصفح إنترنت لفتح المواقع المحجوبة فهذا المتصفح يمثل الاختيار الأنسب! يمثل المتصفح Tor نسخة معدلة من متصفح فايرفوكس. ومن بين العديد من خواصه الجذابة يمكن للمستخدم أن يقوم بإخفاء عنوان IP الخاص به. أيضًا هذا المتصفح يتبع نفس السياسات التي يتبعها فايرفوكس من حيث الأمان وحماية الخصوصية،

وذلك إذ لا يقوم ببيع بيانات المستخدمين لأي جهة. ولقد تمت الاستعانة بكوادر متخصصة في التشفير والحماية من أجل تطويره. حيث يتمكن المستخدم من إخفاء هويته بالكامل. وهذا بالتالي يحمي المستخدمين من المخترقين الذين يستهدفون الحصول عل بيانات الأشخاص لأغراض ربحية. حيث ستُرسل معلومات مغلوطة وليست صحيحة ولا تعبر عن شيء، ويعتمد المتصفح على خوادم ليست تقليدية في نقل البيانات، مما يجعل بالإمكان زيارة المواقع التي تم حجبها في عدد كبير من بلدان العالم.

وباختصار يقدم المتصفح هذه المميزات للمستخدم: زيارة المواقع المحجوبة، التصفح بتخفي والحماية من اللصوص والهاكرز، نظام أمان صارم وعدم بيع بيانات الأشخاص لشركات إعلانية.

أفضل تطبيق متصفح إنترنت لجميع الأجهزة في 2021

حمّل متصفح تور لجميع الأجهزة عبر موقعه الرسمي

متصفح تورش

يمثل هذا المتصفح أهمية كبيرة بالنسبة للمهتمين بتحميل ملفات التورنت، لأنه يأتي بأداة بحث عن ملفات التورنت من مواقعها. كما يأتي ضمن أفضل المتصفحات التي تعمل بسلاسة مع نظام التشغيل ويندوز 10. ويؤدي المتصفح وظيفة يقوم بها برنامج التحميل الشهير IDM، وهي إضافة ميزة تحميل أي من الملفات والفيديوهات الموجودة على أي موقع ويب سواء كان المواقع يتيح هذا أو لا يتيحه، وهو متميز في تفعيل المقاطع الموسيقية عبر يوتيوب أو أي مصدر، وتشغيل الأجزاء التي تم تحميلها من الفيديو قبل الانتهاء من تحميله.

يتميز المتصفح بميزة Torch Facelift وهي الخاصة بتغيير الصورة الشخصية على فيس بوك بيسر، ولا يستغني المتصفح عن المميزات التي تقدمها المتصفحات الأخرى من تسجيل لدخول لـGoogle Account، والتزامن النشط وحماية البيانات.  وباختصار يتميز هذا المتصفح بـ: إمكانية البحث عن ملفات التورنت بأداة البحث المدمجة فيه، ونزع الملفات من المواقع التي لا تتيح تحميلها، والسلاسة مع نظام ويندوز 10.

حمّل متصفح فايرفوكس لجميع الأجهزة عبر موقعه الرسمي

قد تحب أن تقرأ: مقارنة برنامج التليجرام وواتساب: أهم المميزات والخواص واحتراف تيليجرام

 أفضل متصفح إنترنت لأندرويد و iOS

تتوفر معظم متصفحات الإنترنت التي تحدثنا عنها بالأعلى لمنصة الهواتف الذكية بدون شك. وأبرزهم على الإطلاق متصفحات كروم وفايرفوكس وكذلك مايكروسوفت إيدج! لكننا نشارككم فيما يلي قائمة أخرى، ولكي تصلوا إلى هذه المتصفحات على الهواتف الذكية فيكفي البحث عنها ضمن متجر التطبيقات.

ونحيطكم علمًا بأنها متوفر أيضًا لمنصات أخرى مثل ويندوز وماك! وخصوصًا متصفح Brave والذي نبدأ بذكره، وقد حقق نجاحًا باهرًا في السنوات الأخيرة.

متصفح إنترنت بارز جدًا: Brave

هو متصفح إنترنت يقوم بحجب الإعلانات تلقائيًا، يتسم بالحداثة والأناقة في التصميم، وهو يعمل على نظام أندرويد، ومن ميزاته منع ملفات تعريف الارتباط، والبرامج النصية. مع ميزات رفع السرعة والاقتصاد في استهلاك البطارية. وهو يحقق الكفاءة المطلوبة للمستخدم مع مجموعة متميزة من الخصائص مثل سجل المشاهدات والتحكم في الخصوصية والتخفي أثناء التصفح، يتم الحصول عليه مجانًا 100%.

ويحميك هذا المتصفح من التعدين الخفي، كما أننا ننصح بتجربته على منصة الحاسب الشخصي. وهو في واقع الحال عبارة عن متصفح مبني على نواة كروميوم مثل مايكروسوفت إيدج.

متصفح إنترنت Dolphin المحبب للهواتف

واحد من متصفحات نظام الأندرويد الذي يدعم الفلاش، لم يكتف هذا المتصفح من تحقيق نجاحات كمتصفح لسطح المكتب، إذ دخل عالم الأندرويد، وهو يقدم ميزات حجب الإعلانات وحماية الخصوصية وإمكانية التحكم في الإيماءات، إضافة إلى المتصفح الخفي.

مقال مهم لعشاق الألعاب: كل ما تريد معرفته عن جهاز بلايستيشن 5 في 2021 وأسعاره في كل الدول العربية

Ecosia

يمكن تصنيفه على أنه متصفح إنترنت صديق لجميع الهواتف، فهو يأتي بمعطيات مهمة لكل هاتف يتم تنصيبه عليه، مثل ميزة الإشارات المرجعية، إمكانية فتح عدد كبير من علامات التبويب، والمتصفح الخفي، وعمل تحميلات عليه، كما أن التشابه الكبير بين مميزاته ومميزات كروم يظهر بشكل واضح وهو مجاني 100%.

Kiwi

متصفح إنترنت للهواتف الذكية يتسم بالحداثة وكونه يتضمن عدد كبير من الميزات الجذابة. كما أنه يعتمد على الإعدادات المرئية والسرعة في التنقل بين الصحفات وفتح المواقع بسرعة. وعمل الحظر الآلي للإعلانات، ومنع فتح النوافذ المنبثقة، وإمكانية ضبط ألوانه على الوضع الليلي، كما أن المتصفح يقدم ميزة ترميز وحماية بيانات المستخدم. مع واجهة المستخدم AMOLED ذات الوضوح والجمال، غير انه لا يقدم خاصية التزامن مع سطح المكتب.

[author title=”كتابة: محمود وجيه — تحرير: مصطفى عاشور” image=”https://i.imgur.com/YD7QLwq.png”]فريق تحرير العربي.نت — نسعى لتقديم أفضل محتوى ممكن من حيث الجودة ودقة المعلومات، مع الحفاظ على تقديم تجربة قراءة ممتعة ومفيدة. نرحب بتواصلكم معنا في أي وقت.[/author]

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد