إليك كل المعلومات التي تود معرفتها عن أفضل تونر للبشرة الدهنية الحساسة من الصيدلية

0 349

تونر للبشرة الدهنية يعد من أهم مستحضرات العناية بالبشرة. التي لا بد من اختيارها بعناية فائقة لكل امرأة تملك بشرّة دهنية. لا سيما أن هذا النوع من البشَرة يتطلب طريقة تعامل ومستحضرات عناية خاصة. من أجل التغلب على المعدل المرتفع من الإفرازات الدهنية على سطح الجلد. دون أن تترك آثار جانبية غير مرغوب بها على البشرة. وبطبيعة الحال هناك عدد لا يعد ولا يحصى من أنواع التونر المقدمة من العديد من شركات إنتاج مستحضرات العناية والتجميل. لكن ينبغي على كل فتاة أو امرأة اختيار النوع المناسب الذي يقدم لها الحماية والعناية الفائقة للبشرة. ويعزز من درجة جمالها ونضارتها. ومن هذا المنطلق؛ سوف يتم لاحقًا توضيح أهم المعلومات عن البَشَرَة الدهنية والمختلطة وطريقة اختيار التونر المناسب لها بالتفصيل.

اقرأ أيضًا: الجلسرين: إليك أهم الفوائد وأفضل طرق الاستخدام والآثار الجانبية

ما هي البشرة الدهنية؟

إن البَشَرَة الدهنية وبالإنجليزية Oily Skin تعد من أكثر أنواع البَشَرَة المنتشرة بكثرة بين النساء. حيث إن الغدد الدهنية عمومًا تقوم بإفراز بعض المواد الدهنية التي ترطب البشرة وتحمي الجلد من الجفاف. لكن عندما تحدث زيادة مفرطة في إفراز تلك المواد الدهنية مثل مادة الزهم Sebum. فإن سطح الجلد يتحول إلى سطح دهني بشكل ملحوظ. مما يؤدي إلى انسداد المسام وتكون حب الشباب. ولا تمثل البشرة الدهنية خطورة على مظهر الجلد إذا تمت العناية بها في المنزل بشكل صحيح وسليم. حيث إنه يوجد مستحضرات تجميل وتنظيف وعناية خاصة بالبشرة الدهنية. ويجب على كل امرأة أن تحرص على اختيار تلك المستحضرات بدقة مثل تونر ومرطب وكريم البشرة وغيرهم. من أجل تجنب انسداد المسام وظهور العلامات والبقع والحبوب.

اقرأ أيضًا: دليلك الكامل لتقشير اليدين بطرق طبيعية صحية وآمنة

كيف تختاري التونر المناسب للبشرة الدهنية

يمكن اختيار نوع التونر المناسب للبشرة الدهنية والمختلطة من خلال اتباع الإرشادات التالية:

ينبغي أن يكون التونر به واحدة أو أكثر من المواد التي تساعد على تقليل معدل الإفرازات الزيتية والزهم واستعادة التوازن الطبيعي السطح بشرة. ومن هذه المواد زيت شجرة الشاي وأيضًا مادة النياسيناميد. كما ينبغي ألا يؤدي التونر إلى التسبب في حدوث جفاف أكثر من اللازم للبشرة. لا سيما  أن بعض أنواع التونر قد تؤدي إلى وقف إفراز المواد الدهنية في خلايا البشرة تمامًا. نتيجة لذلك تصاب البشرة بالجفاف. لذا من المهم أن يكون التونر خفيف نوعًا ما. لكي لا يؤدي إلى جفاف سطح البشرَة أو حدوث أي آثار جانبية أخرى غير مرغوب بها. ومن المهم أن يكون تونر البشرة الدهنية به بعض المواد المضادة للأكسدة أو غيرها من المواد التي تساعد على مكافحة حب الشباب. خصوصًا أن ظهور حب الشباب بمعدل كبير يعد أحد أشهر مشكلات البشرة الدهنية. من جهة أخرى. ينبغي تحديد ميزانية الشراء أولًا عند تحديد التونر المناسب. لا سيّما أنه يوجد أسعار متفاوتة ومتباينة كثيرًا بين أنواع تونر البشرة بوجهٍ عام.

اقرأ أيضًا: دليلك الكامل حول علاج النمش بالطرق الطبيعية والتقشير الكيميائي والأنسب لكل حالة

أفضل تونر للبشرة الدهنية من الصيدلية

من أهم وأشهر أنواع تونر البشرة المناسب للاستخدام من قِبَل صاحبات البشرة الدهنية. والذي يساعد على التخلص من زيادة إفراز مادة الزهم الدهنية وانسداد المسام وغيرها من المشكلات الأخرى. ما يلي:

تونر سكين بالانسينج لتقليل المسام من باولاز تشويس

إن تونر سكين بالانسينج لتقليل المسام من باولاز تشويس وبالإنجليزية Paula’s Choice Skin Balancing Pore-Reducing Toner. يحتوي على مجموعة من المواد الفعالة المهمة. مثل النياسيناميد الذي يساعد على تقل إفراز الدهون في البشرة. والبابونج ، وخلاصة جذر الأرقطيون الذي يعد مضاد أكسدة نباتي طبيعي قوي. وكذلك حمض الهيالورونيك والسيراميد الخفيف على البشرَة. لذلك فإن هذا التونر يساعد على علاج كل ما تعانيه المرأة من مشكلات البشرَة الدهنية بشكل كامل. سواء زيادة الإفرازات أو انسداد المسام وظهور حب الشباب. علاوة على دور التونر في إضفاء لمعان وجمال على مظهر البشرة.

اقرأ أيضًا: فوائد ماء الورد للبشرة وأهم طرق استخدامها للاستفادة منها في أغراض متعددة

 إليك كل المعلومات التي تود معرفتها عن أفضل تونر للبشرة الدهنية الحساسة من الصيدلية

تونر ويتش هازل من ديكنسون 

يعد تونر ويتش هازل من ديكنسون وبالإنجليزية Dickinson’s Original Witch Hazel Pore Perfecting Tone. أحد أفضل وأقوى أنواع تونر البشرة الدهنية الفعال. حيث إن المادة الفعالة به هي مستخلص نبات بندق الساحرة المعروفة بدورها في مكافحة حب الشباب. وهو طبيعي بنسبة مائة بالمائة ولا يوجد به مواد عطرية أو كحولية. لذلك يتم تطبيقه على البشرة مباشرةً دون الحاجة إلى تقليل التركيز.

 إليك كل المعلومات التي تود معرفتها عن أفضل تونر للبشرة الدهنية الحساسة من الصيدلية

تونر نيتروجينا للبشرة الدهنية

تونر نيتروجينا Neutrogena Pore Refining Toner من أفضل أنواع التونر المناسبة للبشرة الدهنية. لأنه يساعد على استعادة صحة وحيوية المسام. وهو يحتوي على بعض المواد الفعالة المهمة مثل مادة بندق الساحرة بالإضافة إلى حمضيّ ألفا وبيتا هيدروكسي. إلى جانب دور تونر نيتروجينا أيضًا في التخلص من الزيوت الزائدة في البشرة. كما أن جميع المواد الفعالة تعد تركيبة مضادة للحساسية رائعة. نتيجة لذلك فهي مناسبة للبشرة الأكثر حساسية. لأنها لا تسبب الجفاف وبالتالي تعطي البشرَة الشعور بالانتعاش والنعومة طوال الوقت لا سيما مع استمرار الاستخدام.

اقرأ أيضًا: فوائد صابون الغار للجسم والشعر والبشرة وطريقة التفريق بينه وبين الأنواع المغشوشة

 إليك كل المعلومات التي تود معرفتها عن أفضل تونر للبشرة الدهنية الحساسة من الصيدلية

تونر حمض الجليكوليك من ماريو بادسو

يحتوي تونر البَشَرَة حمض الجليكوليك من ماريو بادسو Mario Badescu Glycolic Acid Toner على بعض المواد الفعالة المهمة. مثل حمض الجليكوليك وخلاصة نبات الجريب فروت ونبات الصبار. لذلك فهو مناسب لأصحاب البشرة الدهنية والمختلطة. حيث تعمل هذه المكونات مجتمعة على تفتيح بشرة وتقليل اتساع المسام والتخلص من الخطوط الدقيقة التي تظهر على البشرة. وتجدر الإشارة إلى أن تونر حمض الغليكوليك إنما يحتوي أيضًا على حمض الألفا هيدروكسي الذي يزيد من درجة حساسية الجلد للشمس. لذلك ينصح باستخدام كريم واقي من أشعة الشمس مناسب في أثناء استخدام هذا التونر.

 إليك كل المعلومات التي تود معرفتها عن أفضل تونر للبشرة الدهنية الحساسة من الصيدلية

تونر زيت شجرة الشاي من ذا بودي شوب

إن منتجات ذا بودي شوب من المنتجات المعروفة بمدى الجودة والفاعلية. ويعد تونر زيت شجرة الشاي المقدم منها The Body Shop Tea Tree Skin Clearing Mattifying Toner من أفضل أنواع التونر المناسبة للبشرة الدهنية. حيث إنه يحتوي على مستخلص زيت شجرة الشاي. الذي يعد مضاد أكسدة قوي جدًا. من شأنه المساعدة على التخلص من حب الشباب وآثاره. إلى جانب دوره في التخلص من الزهم وإعطاء البشرَة درجة لمعان. ومن مميزات هذا التونر أنه خفيف على البشرة لا يسبب أي آثار جانبية ضارة أو رد فعل تحسسي.

اقرأ أيضًا: أسباب ظهور السيلوليت وطريقة علاجه وأهم وسائل الوقاية من ظهوره على البشرة‏

 إليك كل المعلومات التي تود معرفتها عن أفضل تونر للبشرة الدهنية الحساسة من الصيدلية

تونر بيكسي جلو

إن تونر بيكسي جلو Pixi Glow Tonic يعد من أكثر أنواع تونر البَشَرَة استخدامًا. حيث إنه يحتوي على حمض الغليكوليك والجنسنغ وجل الصبار. لذلك فإنه يساعد على تقشير البشرة. ومن ثم إعطائها مظهر أكثر إشراقًا ومظهر أكثر نعومة بفضل وجود حمض الجليكوليك به. كما أن كل من الجينسنغ والصبار يعملان على تهدئة البشرة وإنعاشها مما يمنحها توهجًا صحيًا دون حدوث أي التهابات أو تهيج.

 إليك كل المعلومات التي تود معرفتها عن أفضل تونر للبشرة الدهنية الحساسة من الصيدلية

كلينك تونر منقي ومقشر للبشرة

من أفضل أنواع تونر للبشرة الدهنية هو كلينك تونر منقي للبشرة Clinique Clarifying Lotion 4. حيث أن المادة الفعالة به هي نبات بندق الساحرة وحمض السالسيليك. وهو يعد الحل الأمثل للتخلص من مشكلة زيادة الإفرازات الدهنية في البشرَة. ويعمل بندق الساحرة على تنظيف وتنقية البشرة. كما يعمل حمض الساليسيليك على التخلص من حب الشباب وآثاره.

اقرأ أيضًا: أهم العوامل التي تساعد على نضارة البشرة ونصائح هامة حول النظام الغذائي

 

تونر Kiehl’s Blue للبشرة الدهنية

يعد تونر Kiehl’s Blue Astringent Herbal Lotion من أقوى وأهم منتجات العناية بالبشرة الدهنية الطبيعية. حيث يعمل الكافور الموجود به على تهدئة البشرة. ويحوي على بعض الأحماض الأمينية المرطبة للبشرة إلى جانب رائحة المنثول وهو المادة الفعالة في النعناع. لذلك فإن مادة المنثول تكسب هذا المستحضر رائحة مميزة جدًا يظهر عبقها على البشرة.

اقرأ أيضًا: دليلك الكامل حول عملية تجميل الأنف وأهم الإجراءات التي تتم قبل الخضوع لها

 إليك كل المعلومات التي تود معرفتها عن أفضل تونر للبشرة الدهنية الحساسة من الصيدلية

طريقة استخدام تونر البشرة الدهنية

ينبغي دائمًا الحرص على اتباع الطريقة الصحيحة لاستخدام تونر البشرَة. من أجل الحصول على فوائده وتجنب أي أضرار أو آثار جانبية. وذلك على النحو التالي:

  • يجب أولًا تنظيف وتجفيف البشرَة جيدًا.
  • تطبيق التونر على البشرَة إما باستخدام قطعة قطن مبللة أو باستخدام قطعة قماش أو بأيدي وأنامل نظيفة.
  • يمكن استخدام تونر البشرَة مرة واحدة فقط. أو مرة في الصباح وأخرى في المساء دون إسراف. لتجنب الآثار الجانبية للمنتج.
  • لا بد من الحرص الشديد في أثناء الاستخدام؛ لكي لا يصل التونر إلى داخل العينين أو الأنف أو الفم.
  • يمكن أيضًا تطبيق استخدام تونر البشرَة الدهنية على منطقة الرقبة أو الصدر أو الظهر. إذا كان هناك زيادة في معدل إفراز المواد الدهنية في أي منهم.

اقرأ أيضًا: دليلك الشامل حول روتين العناية بالبشرة بكل أنواعها اليومي والأسبوعي

أخيرًا تجدر الإشارة إلى أن تونر البشرة الدهنية الخالي من الكحول والمواد الكيميائية الحارقة للبشرة. يعد هو دائمًا الاختيار الأمثل للبشرة الدهنية. لا سيما أن هذا النوع من أنواع البشرة يكون أكثر حساسية وعرضة إلى التهيج والالتهابات. لذلك لا بد من التعامل برفق وعناية شديدة واختيار نوع  التونر المناسب والحصول عليه أيضًا من مصدر صحي وموثوق.

ملحوظة هامة 💡يسعى فرق التحرير للتأكد من صحة كل معلومة تُذكر في أي مقال من مقالات الموقع، إلا أن الخطأ يظل واردًا، ولا يوصى أبدًا بالاعتماد على المعلومات الطبية بشكل مباشر دون سؤال الطبيب خصوصًا في الأمراض الحساسة.

كتابة: ياسمين السيد
المصادر: 1 / 2
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد