دليلك الكامل لمعرفة لأختيار تونر للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب خالي من الكحول

0 252

تونر للبشرة المختلطة يعد من أهم مستحضرات العناية بالبشرة التي يتم اللجوء إليها من أجل تعزيز صحة البشرة المختلطة. لا سيما أن هذا النوع من البشرة المركبة يتكون من أجزاء دهنية وأخرى جافة. لذلك فهي تتطلب درجة رعاية صحية كبيرة؛ لكي لا يتأثر مظهر البشرة ودرجة جمالها سلبيًا. ويوجد عدد كبير من أنواع مستحضرات ومنتجات العناية بالبشرة التي تم إنتاجها على وجه الخصوص من أجل العناية بالبشرَة. ومن أهمها تونر البشَرة المختلطة الذي يلعب دور مهم في الوقاية من جفاف البشَرَة ومن زيادة إفراز الدهون في بعض الأجزاء ويقي من ظهور الحبوب والخطوط غير المرغوب بها في البشرة أيضًا. في هذا الصدد؛ سوف يتم لاحقًا توضيح قائمة تضم أهم أنواع التونر المناسب لأصحاب البشَرَة المختلطة.

اقرأ أيضًا: إليك كل المعلومات التي تود معرفتها عن أفضل تونر للبشرة الدهنية الحساسة من الصيدلية

ما هي البشَرة المختلطة؟

إن البشَرة المختلطة أو المركبة وبالإنجليزية Combination Skin. هي أحد أنواع البشرة التي تتسم بوجود بنوعين أو أكثر من أنواع الجلد المختلفة على الوجه. وقد تتغير حالة البشرَة بين الجافة والدهنية خلال مواسم الطقس المختلفة. وعادةً ما يتميز نوع البشرَة المختلطة بجفاف الجلد ووجود تقشير يظهر على الخدين. في حين تظهر أجزاء من البشَرة الدهنية المعروفة بزيادة إفراز الدهون واللمعان على مناطق أخرى من الوجه خصوصًا الجبهة والأنف والذقن. وتعد البشَرة المختلطة هي أكثر أنواع البشَرة انتشارًا بين عدد كبير جدًا من الأشخاص سواء من الرجال أو النساء.

اقرأ أيضًا: الجلسرين: إليك أهم الفوائد وأفضل طرق الاستخدام والآثار الجانبية

كيف أعرف أن لدي بشرة مختلطة؟

هناك مجموعة من العلامات الأساسية التي تميز البَشرة المختلطة دونًا عن باقي أنواع البشرة الأخرى. وتتمثل تلك العلامات فيما يلي:

ظهور المسام كبيرة الحجم

في بعض أجزاء البشرة المختلطة التي يزيد بها إفراز المواد الدهنية. تظهر المسام في هذه المنطقة كبيرة وأكثر اتساعًا. ويرجع ذلك إلى أن الغدد الدهنية في الجلد تفرز الزهم بنسب مرتفعة في هذه المناطق ويجعلها تبدو لامعة. وينتج عن ذلك انسداد المسام وتضخم مظهرها.

لمعان البشرة

أولئك الأشخاص ممن يملكون بشرة دهنية. يكون لديهم جزء واحد أو أكثر من أجزاء الوجه أكثر لمعان عن باقي الأجزاء. خصوصًا في منطقة حرف T أو كما تعرف باسم T-Zone. التي تتكون من الجبهة والأنف والذقن. نتيجة زيادة إفراز المواد الدهنية في هذه المناطق دونًا عن غيرها من الوجه.

الرؤوس السوداء والبيضاء

نتيجة زيادة إفراز الزيوت بالبشرة؛ فهي تتراكم في المسام وتختلط مع خلايا الجلد الميتة وغيرها من الفضلات والرواسب. مما يتسبب في انسداد تلك المسام ومن ثم يؤدي ذلك إلى ظهور الرؤوس السوداء وتكوين الرؤوس البيضاء أيضًا.

البشرة الجافة مع حب الشباب

يظهر حب الشباب بمعدل أكبر على أجزاء البشَرة الدهنية. لذلك إذا كنت تعاني من وجود أجزاء جافة وربما مقشرة في البَشرة. وفي أجزاء أخرى تعاني من ظهور حب الشباب. فهنا بنسبة كبيرة يكون لديك بشَرة مختلطة.

اقرأ أيضًا: دليلك الكامل لتقشير اليدين بطرق طبيعية صحية وآمنة

أفضل تونر للبشرة المختلطة

هناك بعض أنواع مستحضرات العناية البشرة مثل التونر التي قد تم إمدادها ببعض المكونات التي تساعد على التخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة. دون التأثير سلبيًا على الأجزاء الجافة بالبشرَة المختلطة. ومن أهم أنواع تونر البشرة المركبة. ما يلي:

تونر Origins United State Balancing Tonic 

هذا التونر المقدم من أوريجين Origin يتكون من بعض المواد الفعالة التي تساعد على تقليل لمعان البشرة وتقشيرها. مثل: المياه، اللافندر، والبابونج. بروتين الصويا والبرغموت. وهو يساعد من خلال هذه التركيبة المميزة على إزالة اللمعان من البقع التي تحتاج إلى ذلك. مع إضافة الترطيب في نفس الوقت إلى الأماكن الجافة التي تحتاج إلى ذلك. إضافةً إلى دوره في استعادة توازن درجة الحموضة في البشَرة.

دليلك الكامل لمعرفة لأختيار تونر للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب خالي من الكحول

تونر No7 Radiant Results Purifying Toning Water

من مميزات هذا المنتج أنه يحتوي على تركيبة متكاملة من الفيتامينات اللازمة لتعزيز صحة البشرة. مثل فيتامين C، فيتامين B5، وفيتامين E. لذلك فهو مستحضر مثالي للحفاظ على درجة توازن البشرة وتوحيد لونها. كما أن مستخلص نبات الجينسنغ الأحمر في هذا التونر يمنح الفرد بشرَة غاية في النعومة والنضارة.

اقرأ أيضًا: دليلك الكامل حول علاج النمش بالطرق الطبيعية والتقشير الكيميائي والأنسب لكل حالة

دليلك الكامل لمعرفة لأختيار تونر للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب خالي من الكحول

تونر كلاريفاينج Murad Clarifying 

يعد تونر كلاريفاينج المقدم من شركة Murad من أفضل أنواع تونر البَشَرَة المختلطة. التي تلعب دور مهم في التخلص من مشكلة المسام الواسعة والمسدودة. حيث إن المكون الرئيسي به فيتامين E الذي يعد مضاد أكسدة قوي. ويساعد على تهدئة البَشَرَة ويحمي من كذلك من زيادة إفراز الدهون. ويذكر أنه غالبًا ما تكون البشرة المختلطة معرضة لحب الشباب لا سيما في تلك البقع الدهنية مثل منطقة T. وهنا يعد تونر كلاريفاينج الخِيار الأمثل؛ لأنه يحتوي على خلاصة نبات بندق الساحرة والطحالب. التي تعمل على امتصاص الزيوت الزائدة وتنظيف المسام وتحقيق درجة التوازن المطلوبة في معدل إفراز الدهون البشَرة. ومن ثم فهو يساعد على التخلص من حب الشباب ويمنع ظهوره مرة أخرى.

دليلك الكامل لمعرفة لأختيار تونر للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب خالي من الكحول

تونر Ren Clean AHA Daily

إن تونر Ren Clean Skincare Ready Steady Glow Daily AHA Tonic. يعدّ من أشهر وأفضل مستحضرات العناية بالبشرة المختلطة. حيث إن المكون الأساسي في هذا المنتج هو حمض اللبن أو حمض اللاكتيك Lactic Acid. وهو عبارة عن حمض ألفا هيدروكسي يعمل على تقشير وتوحيد لون البشرة. مع تقليل وإخفاء الخطوط الدقيقة والتجاعيد العميقة في طبقات الجلد. ويرى خبراء العناية بالبشرة أن تونر رين كلين يقدم أفضل فوائد التقشير للبشرة المختلطة. لأنه يساعد البشرَة على تقشير نفسها بشكل أفضل عبر تحفيز عملية التقشير الطبيعي للبشرة من أجل موازنة درجة الحموضة بها. نظرًا لاحتوائه على حمض اللاكتيك وخلاصة لحاء الصفصاف. فضلًا عن دوره أيضًا في تنعيم الجلد والتقليل من التجاعيد والخطوط الدقيقة. بالإضافة إلى أنه يحتوي على حمض الأزيليك المهم لتفتيح البشَرة وتوحيد لونها.

اقرأ أيضًا: فوائد ماء الورد للبشرة وأهم طرق استخدامها للاستفادة منها في أغراض متعددة

دليلك الكامل لمعرفة لأختيار تونر للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب خالي من الكحول

تونر سكين بالانسينج لتقليل المسام من باولاز تشويس

من أهم أنواع مستحضرات العناية بالبشرة المختلطة هو تونر Paula’s Choice Skin Balancing Pore-Reducing Toner. حيث إنه يحتوي على مضادات الأكسدة، والمستخلصات النباتية المهدئة مع النياسيناميد. لذا؛ فهو يساعد على تحسين مظهر المسام عبر جعلها تبدو أصغر حجمًا وأقل بروزًا عن طريق منع انسدادها بالفضلات والأوساخ. كما إنه يوازن البشرَة الدهنية ويوفر ترطيبًا خفيفًا للأجزاء الجافة من الجلد.

دليلك الكامل لمعرفة لأختيار تونر للبشرة المختلطة المعرضة للحبوب خالي من الكحول

غسول منظف تونر One-Step

يأتي غسول منظف وتونر One-Step Cleanser & Toner المقدم من Weleda ضمن قائمة أفضل وأهم مستحضرات العناية بالبشرة المختلطة. حيث إنه منتج طبيعي بنسبة مائة بالمائة وخالي من المواد الحافظة الصناعية الضارة. لذلك فهو يساعد في تنظيف البشرَة بلطف وتوحيد لونها دون الإفراط في تجفيف البشًرة. لا سيما أن يحتوي على خلاصة نبات بندق الساحرة وخلاصة جذر نبات القزحية. كما إنه يترك على البشَرة رائحة مميزة بنكهة الليمون.

اقرأ أيضًا: فوائد صابون الغار للجسم والشعر والبشرة وطريقة التفريق بينه وبين الأنواع المغشوشة

افضل تونر للوجه للبشرة المختلطة طبيعي

يوجد بعض أنواع التونر الطبيعية التي يمكن إعدادها واستخدامها في المنزل. من أجل العناية بالبشرة المختلطة والحفاظ على مظهرها الصحي والأكثر جمالًا وإشراقًا طوال الوقت. ومن أهمها ما يلي:

تونر بندق الساحرة وماء الورد

يمكن تحضير هذا التونر من خلال مزج كميات متساوية من نبات بندق الساحرة (ويتش هازل) وماء الورد. مع إضافة عصير حبة ليمون واحدة طازجة. يجب مزج المكونات السابقة معًا جيدًا للحصول على مزيج ذات قوام متجانس. ثم تطبيق هذا الخليط على البَشَرَة وتركه لمدة 10 دقائق. لكن ينبغي التأكد أولًا من عدم وجود حساسية للجلد ضد أي من مكونات هذا التونر قبل استخدامه. ويعد هذا المستحضر تونر طبيعي صحي ومتكامل. من شأنه أن يساعد على التخلص من الأجزاء الدهنية للبشرة مع التقشير الصحي أيضًا لأجزاء الوجه. وإعطاء الجلد درجة كبيرة من النعومة والجمال.

اقرأ أيضًا: أسباب ظهور السيلوليت وطريقة علاجه وأهم وسائل الوقاية من ظهوره على البشرة‏

تونر الألوفيرا وماء الورد

يتكون هذا التونر بشكل أساسي من هلام الصبار (الألوفيرا). حيث يتم إضافة ما يعادل نصف كوب من جل الصبار إلى 250 مل أو نصف كوب أيضًا من ماء الورد. مع ضرورة مزجهم معًا جيدًا. وينبغي البَدْء في تطبيق هذا التونر الطبيعي على البشرَة بشكل يومي. من أجل التخلص من انسداد المسام وتنظيف البشرَة وترطيبها وتنعيمها. والتخلص من زيادة إفراز الزيوت والدهون في طبقات الجلد أيضًا من خلال استعادة توازن البشَرة.

اقرأ أيضًا: أهم العوامل التي تساعد على نضارة البشرة ونصائح هامة حول النظام الغذائي

في الخاتمة. يذكر أن البشرة المختلطة والمركبة تعد من أصعب أنواع البشرة. لأن كل جزء منها يحتاج إلى طريقة تعامل ومستحضرات ومواد عناية خاصة. لا سيما أن استخدام مستحضر خاص بالبشرة الدهنية فقط أو مستحضر خاص بالبشرة الجافة والحساسة فقط. سوف يؤثر سلبيًا دون شك على باقي أجزاء البشرَة التي تنتمي إلى نوع بشرَة آخر. لذلك ينبغي التدقيق جيدًا عند اختيار أي تونر للبشرة المختلطة. والرجوع إلى الطبيب المتخصص أو خبراء العناية بالبشرة في حالة عدم التمكن من تحديد نوع التونر المناسب.

ملحوظة هامة 💡يسعى فرق التحرير للتأكد من صحة كل معلومة تُذكر في أي مقال من مقالات الموقع، إلا أن الخطأ يظل واردًا، ولا يوصى أبدًا بالاعتماد على المعلومات الطبية بشكل مباشر دون سؤال الطبيب خصوصًا في الأمراض الحساسة.

كتابة: ياسمين السيد
المصادر: 1 / 2 / 3
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد