السياحة في المكسيك وأهم المدن التاريخية ووسائل المواصلات وأفضل أوقات السفر

0 294

‏تعتبر السياحة في المكسيك من أهم الوجهات السياحية في قارة أمريكا الشمالية، والتي تتسم بالتراث الثقافي والطبيعة الخلابة. بالإضافة إلى أن المكسيك تمتلك مجموعة متعددة من المقومات السياحية، ومن أهمها الشواطئ الرملية الموجودة على جانب البحر الكاريبي والمحيط الهادي. بالإضافة إلى مواقع عالمية والمباني القديمة داخل المكسيك، والمدن الاستعمارية على مر التاريخ، التي تم تصنيفها أهم مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو. فضلاً عن مزيج مميز بين التقاليد الراقصة والموسيقية، والسكان الأصليين، والأطباق المكسيكية، وعدد كبير للغاية من مقومات السياحة.

اقرأ أيضاً: أهم المزارات والأنشطة في سنغافورة سياحة.. معلومات هامة قبل السفر إليها

‏السياحة في المكسيك

‏تتسم السياحة في المكسيك بعدد كبير للغاية من الأماكن المميزة والمتنوعة، ومن بينها الغابات الاستوائية، والصحراء، والجبال، والمنازل التقليدية. بالإضافة إلى المزارع، والمهرجانات، والأهرامات التي ترجع إلى مئات السنين. بالإضافة إلى مجموعة متعددة من أرقى الفنادق التي أثارت إعجاب عدد كبير للغاية من المواطنين، والتي تطل على البحر الكاريبي والمحيط الهادي. والتي تمكنك من الاستمتاع بشكل كبير بالطبيعة الساحرة، ومن الجدير بالذكر أن المكسيك تقع في جنوب أمريكا الشمالية، ويحدها من الجنوب غواتيمالا وبليز، ومن الشمال الولايات المتحدة الأمريكية، ومن الغرب المحيط الهادي، ومن الشرق خليج المكسيك. ومن أهم الأوقات التي يمكنكم أداء السياحة في المكسيك فيها؛ هي موسم الجفاف الذي يمتد من شهر ديسمبر حتى شهر أبريل، والذي يتسم بالدفء والشمس وقلة المطر.

‏أهم مدن السياحة في المكسيك

تتضمن المكسيك على مجموعة كبيرة من المعالم السياحية، و‏من أهم المدن السياحية في المكسيك ما يلي:

اقرأ أيضاً: أماكن سياحية في الرياض وأبرز المتاحف والحدائق والمنتزهات في البلاد

مدينة موريليا

‏تعتبر هذه المدينة من أهم المدن المكسيكية، التي تتسم بالطبع الاستعماري، الذي يظهر بشكل كبير للغاية على المباني القديمة داخل المدينة. مع العلم أنها تأسست سنة 1541، وتتضمن على عدد كبير من المباني، التي يرجع تاريخها إلى مئات السنوات. وهناك منطقة بالكامل تقع في وسط المدينة خضعت كموقع التراث العالمي في منظمة اليونسكو.

السياحة في المكسيك وأهم المدن التاريخية ووسائل المواصلات وأفضل أوقات السفر

جزيرة كوزوميل

‏تقع هذه الجزيرة على بعد 20 كيلو متر من جزيرة يوكاتان، وهي مأهولة بالسكان منذ زمن طويل. وتحولت إلى وجهة سياحية على مر التاريخ، وصنفت من أهم مظاهر السياحة في المكسيك. في قديم الزمان كان يقتصر زوار هذه الجزيرة على القراصنة، أما في الفترة الحالية أصبحت تستقطب عدد كبير جداً من السياح وخصوصا محبي الغوص.

مدينة اكستابا

‏تتضمن هذه المدينة على عدد كبير للغاية من المنتجعات السياحية، والمحاطة بالقرى الصغيرة والشواطئ الجذابة. ويعتمد السكان في هذه المدينة على الصيد، فضلاً عن أنها تتضمن على عدد كبير من المعالم السياحية، وخصوصاً المناظر الطبيعية الجذابة.

اقرأ أيضاً: ماليزيا سياحة وأهم المزارات السياحية فيها ونصائح هامة لاختيار أماكن الزيارة

مدينة غواناخواتو

‏تم تصنيف هذه المدينة أحد مواقع التراث العالمي في منظمة اليونسكو، نتيجة لأنها تتضمن على مجموعة كبيرة للغاية من المباني الاستعمارية القديمة. بالإضافة إلى الأزقة والممرات الموجودة بداخلها، التي توفر تجربة السياحة في المكسيك المميزة للزوار، والتي لا يمكن نسيانها ولا تتوفر في أي مكان مختلف في العالم.

مدينة تشيتشن إيتزا

‏تعتبر تلك المدينة من أقدم المدن داخل المكسيك، والتي تعتبر موطن كبير لمجموعة من الآثار المذهلة. ومن أهمها هرم كوكولكان، الذي يرتفع إلى حوالي 30 متر، وزيارة هذه المدينة تعتبر مميزة للغاية وتوفر تجربة رائعة للصور.

المركز التاريخي (مدينة مكسيكو)

‏يعتبر من أهم الوجهات في السياحة في المكسيك، ويحظى على شعبية كبيرة للغاية في البلد. ويعتبر منطقة مليئة بعدد كبير من المعالم السياحية، والمعارض الفنية والمتاحف. وتم الاعتراف بذلك الحي من التراث العالمي في منظمة اليونسكو، ‏ومن أبرز الأماكن فيه هو كاتدرائية العاصمة، والقصر الوطني.

‏وادي النحاس

‏يعتبر وادي النحاس من أشهر المعالم السياحية في مدينة تشيهواهوا ‏المكسيكية، التي تعتبر من أهم الولايات الجذابة للسياح. وهو واحد من الأخدود الذي يتكون من مجموعة ضخمة للغاية من الأخاديد العميقة. بالإضافة إلى أنه عميق وكبير للغاية، عند مقارنته بوادي جراند كانيون الموجود في الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضاً: أهم الأماكن السياحية في جاكرتا وأبرز الأسواق لشراء الهدايا التذكارية والتسوق

مدينة كابو سان لوكاس

‏تقع هذه المدينة في شمال غرب المكسيك، وتعتبر موطن لكافة المعالم السياحية. أما عن عدد السكان فيها يقدر بحوالي 68 ألف نسمة. ومن أهم المعالم السياحية فيها هو ممر لوس كابوس الذي يصل طوله إلى 30 كيلومتر. ويتضمن على مجموعة كبيرة من الشواطئ التي يستهدفها السياح للغوص والسباحة.

مدينة بويرتو فالارتا

‏تعتبر من أبرز مدن السياحة في المكسيك المطلة على المحيط الهادي، وتم اكتشافها المرة الأولى في فترة الستينيات، وكان تقتصر فقط على الزيارات العائلية لقضاء الإجازات. وبصورة تدريجية ثم تحويلها إلى أهم المناطق السياحية التي تعمل على جذب السياح من كل أرجاء العالم، وخصوصاً من أمريكا الشمالية. توفر المدينة إمكانية أداء عدد كبير جداً من الأنشطة، ومن أهمها التزلج على الماء، والطيران الشراعي، والسباحة مع الدلافين، والغوص.

اقرأ أيضاً: جزيرة فرسان السعودية وأهم الأماكن السياحية فيها وحقيقة إهدائها لمصر

‏تكاليف السياحة في المكسيك

‏قبل اتخاذ قرار السياحة في المكسيك نقدم لكم التكاليف المتوسطة لقضاء فترة سياحية مميزة، والاستمتاع بالعطلة المثالية. والتي تتمثل في الرحلة الجوية من كافة المطارات إلى المكسيك، التي تتوسط تكلفتها بين 559 دولار وحتى 903 دولار للمقاعد الاقتصادية. أما مقاعد الدرجة الأولى فإن متوسط التكلفة للفرد الواحد تتراوح بين 1755 دولار وحتى 2855 دولار. ومن الجدير بالذكر أن تكاليف الرحلة لشخصين على مدار أسبوع يكون حوالي 1180 دولار، ومتوسط التكلفة اليومية داخل المكسيك للفرد تقدر بحوالي 84 دولار. أما عن أسعار الفنادق فتكون الليلة الواحدة بحوالي 84 دولار.

‏كما أنه من الممكن استئجار المنازل التي يتراوح سعر الليلة الواحدة فيها بين 80 دولار وحتى 490 دولار. أما عن أسعار الوجبات يكون متوسط الوجبة 20 دولار، وتكاليف النقل المحلي في اليوم حوالي 13 دولار. أما عن أسعار المياه المعدنية فتكون متوسط الإنفاق يومياً حوالي 24 دولار سنغافوري. بالإضافة إلى الأنشطة والترفيه وتذاكر للمناطق السياحية، ستكون بمتوسط الأسعار 343 دولار للفرد.

‏الانتقالات والمواصلات في المكسيك

‏هناك مجموعة متعددة من الاختيارات في المواصلات في السياحة في المكسيك. والتي تتمثل في ما يلي:

‏المترو باص

‏يعتبر قريب بعض الشيء من مترو الأنفاق، ويتسم بالازدحام البالغ، ولكنه من أرخص وسائل المواصلات، ويمكن استخدامه للانتقال في كافة أرجاء البلاد.

اقرأ أيضاً: جزر فرسان مالديف السعودية وأهم الأماكن والمزارات السياحية والفنادق فيها

‏سيارات الأجرة

‏تمكنك سيارات الأجرة من الوصول إلى كافة الوجهات في السياحة في المكسيك، وهي خالية من المتاعب والازدحام، ولكنها مرتفعة التكلفة بعض الشيء.

‏الحافلات السياحية

‏تعتبر من أفضل الاختيارات التي تساهم في استكشاف مجموعة كبيرة من المعالم السياحية في نفس اليوم. نظراً لأنها تنتقل في مجموعة متعددة من أشهر الطرق داخل البلاد، كما أن التكلفة الخاصة بها تعتبر مثالية.

‏المترو

‏ينتشر المترو بشكل كبير في جميع المناطق في المكسيك، وهو يتسم بالنظافة والرخص، ولكنه لا يمكنكم من اصطحاب حقائب السفر. وعلى الرغم من ذلك فإنه مزدحم بشكل كبير للغاية في أوقات الذروة في الصباح والمساء. ولذلك يجب تجنب هذه الأوقات لتجنب التعرض للسرقة.

‏أوبر

‏يصنف من وسائل النقل الآمنة الرسمية في كافة أرجاء مدينة مكسيكو، بالإضافة إلى أن التكلفة الخاصة به تعتبر متوسطة.

اقرأ أيضاً: دليلك الشامل حول متحف الحضارات وأهم المقتنيات والمومياوات التي يتضمن عليها‏

‏إيجار سيارة

‏يعتبر إيجار السيارات والقيادة داخل المكسيك من الأمور المعقدة على الإطلاق، نظراً لأن الشوارع مزدحمة، والطرق محيرة، ومواقف السيارات مكلفة للغاية، بالإضافة إلى أنها نادرة. كما أنه من الصعب فهم القواعد الخاصة بالطرق وحفظها على الإطلاق.

‏العملة الرسمية والإنترنت والاتصالات في المكسيك

‏تعتبر العملة الرسمية داخل المكسيك هي البيزو المكسيكي، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من شركات الاتصالات اللاسلكية المتنافسة والرائدة، نظراً لصعوبة التضاريس الموجودة داخل البلاد، التي لا تتمكن من توفير الخدمات الخاصة بالتلفون الأرضي. ولذلك فإن هناك مجموعة كبيرة من الخدمات وباقات الإنترنت الموفرة للهواتف المحمولة، لتوفير الحاجات للمواطنين. ومن أبرز هذه الشركات هي تليميكس الاتصالات، وتليفونكا، وإيه تي آند تي، وميجا كابل.

السياحة في المكسيك وأهم المدن التاريخية ووسائل المواصلات وأفضل أوقات السفر

‏أفضل أوقات السياحة في المكسيك

‏من أفضل الأوقات التي يمكنكم السياحة في المكسيك فيها، هي موسم الجفاف الذي يمتد من شهر ديسمبر وحتى أبريل، نظراً لقلة الأمطار. ولكن هناك مجموعة من المواسم الأخرى التي تتمثل في ما يلي:

اقرأ أيضاً: المتحف المصري الجديد ومراحل عمليات الإنشاء فيه وأهم مقتنياته من القطع الأثرية

‏موسم الذروة

‏يمتد هذا الموسم في فترة الشتاء من شهر ديسمبر وحتى شهر مارس، وهو شهير بشكل كبير للغاية بين السياح في المكسيك. نظراً لاعتدال الطقس، والذي يعتبر الأكثر تكلفة داخل البلد، ويساعدكم في الاستمتاع بجميع الأنشطة في البحر والهواء وحضور مختلف الاحتفالات المبهجة.

‏الموسم السياحي المنخفض

‏يمتد ذلك الموسم من شهر أبريل حتى شهر مايو، وهي فترة الربيع التي تتسم بدرجات الحرارة الخفيفة، مع نزول الأمطار القليلة والتكاليف المنخفضة. وعلى الرغم من ذلك؛ فإن الموسم السياحي المنخفض يعتبر من الأوقات المثالية لإجراء السياحة في المكسيك. نظراً لأن أسعار الفنادق والمطاعم والجولات السياحية منخفضة، ومناسبة للغاية لأصحاب الميزانية المحدودة.

‏موسم الصيف

‏تمتد هذه الفترة من شهر يونيو حتى شهر سبتمبر، وهي من الأوقات الحارة جداً في المكسيك، بالتزامن مع استمرار سقوط الأمطار. بالإضافة إلى ذلك ترتفع الأسعار بشكل كبير في هذا الموسم. وعلى الرغم من ذلك؛ فإنه من المواسم المثالية للأفراد الذين يحبون الاسترخاء والاستمتاع والاستجمام في الجزر والشواطئ المكسيكية، وأداء جميع الأنشطة الشيقة الصيفية.

اقرأ أيضاً: تاريخ بناء برج بيزا وأهم الإصلاحات والمراحل التي مرت عليه على مر الزمان

‏موسم الكتف

‏أما عن ذلك الموسم فهو الخريف الذي يمتد من شهر سبتمبر وحتى شهر نوفمبر، وهو غير ملائم بعض الشيء للسياحة والسفر. كما يعتبر من أكثر الفترات التي تشهد مخاطر العواصف والأعاصير. وبالرغم من أنه يتضمن على أهم الاحتفالات في تاريخ البلاد، وهو يوم الموتى،كما تزدهر فيها البلاد بالغناء والأزياء والموسيقى والاحتفالات المختلفة.

كتابة:محمد عبدالله
المصادر: 1 / 2 / 3
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد