أغلى سيارة في العالم بناءً على الترتيب لعام 2022 ومواصفات وتقييم كل واحدة

0 204

‏يمتلئ العالم بعدد كبير للغاية من السيارات الفخمة والمذهلة والفاخرة، من عدد متنوع من الشركات والماركات العالمية. وهناك مجموعة كبيرة من الأثرياء الذين يسعون إلى اقتناء أغلى سيارة في العالم، التي تتسم بمجموعة فائقة من المميزات الخارجية والداخلية، وسرعة فائقة. ولذلك فإننا نقدم لكم من خلال ذلك المقال مجموعة من أغلى سيارة في العالم بمعدلات سرعة ومميزات مختلفة.

اقرأ أيضاً: أفضل سيارة دفع رباعي بالأحجام المختلفة والمواصفات التي تتناسب مع الإمكانيات

‏أغلى سيارة في العالم

‏هناك مجموعة متعددة من السيارات التي تصنف أغلى سيارة في العالم بناءً على الأسعار والإمكانيات والماركات التي قامت بصناعتها. ومن أهمها ما يلي:

سيارة باجاني هيورا بي سي

‏تعد هذه السيارة أغلى سيارة في العالم نظراً لأنه سعرها 2.8 مليون دولار، وهي من السيارات الرياضية ذات المحرك المتوسط. والتي يتم إنتاجها من قبل الشركة الإيطالية باجاني لصناعة السيارات، وهي مزودا بمحرك ڤي 12، مزود بشاحن توربيني، بسعة ستة لتر. وتبلغ قوة السيارة 730 حصان، أما عن السرعة القصوى لها فإنها تبلغ 383 كيلو متر في الساعة. ويمكن لتلك السيارة أن تصل من سرعة صفر وحتى 97 كيلو متر في الساعة في 2.8 ثانية فقط.

سيارة فيراري بينينفارينا سيرجيو

‏يبلغ سعر هذه السيارة 3 مليون دولار، ولذلك فإنها مصنفة من أغلى سيارة في العالم. وتم صناعة الهيكل الخارجي لها من ألياف الكربون بالكامل، مما يسهم في تقليل وزنها حوالي 10%. بالإضافة إلى أن هذه السيارة يمكنها الوصول من سرعة صفر حتى 100 كيلو متر في الساعة في 3.4 ثانية فقط.

اقرأ أيضاً: تأمين السيارات.. أنواعه وحقوق المؤمن عليه في كل نوع وأشهر الشركات في مصر

أغلى سيارة في العالم بناءً على الترتيب لعام 2022 ومواصفات كل واحدة والتقييم من المستخدمين

‏سيارة أستون مارتن فالكيري

‏تم إدراج هذه السيارة في قائمة أغلى سيارة في العالم نظراً لأن سعرها البالغ 3.2 مليون دولار يجعلها من أهم السيارات الفخمة. تتضمن هذه السيارة على محرك بسعة 6.5 لتر، من نوع في 12. يساعد على سحب الهواء الطبيعي لإنتاج ما يزيد عن 1000 حصان.

سيارة بوجاتي فيرون مانسوري فينسيرو

‏أما عن سعر هذه السيارة فإنه يصل إلى  3.4 مليون دولار، لأن الأجزاء الخارجية لها تم تصنيعها من ألياف الكربون، الذي يميزها عن السيارات الأخرى، مما يجعلها أغلى سيارة في العالم. وتصل السرعة القصوى لها لما يزيد عن 410 كيلو متر في الساعة، ويمكنها الوصول من سرعة صفر حتى 100 كيلو متر في الساعة في 2.5 ثانية.

سيارة ليكان هايبرسبورت

‏تم تصنيف هذه السيارة من أغلى سيارة في العالم نظراً لأن سعرها يبلغ 3.4 مليون دولار، وتتضمن على شاشة عرض ثلاثية الأبعاد موجودة في الهواء. وتعتبر هي الأولى من نوعها، نظراً لأنها مزودة بالتحكم التفاعلي. في حركتها فضلا عن أنها منقولة على السيارات الخارقة على مستوى العالم، والتي تتضمن على المصابيح الأمامية المزدوجة الرباعية المبطنة. ومن الممكن أن تقوم العجلة الخلفية بإنتاج قوة تقدر ب 780 حصان. مع العلم أنها يمكنها الوصول إلى سرعة 62 كيلومتر في الساعة في غضون 2.8 ثانية فقط. مما يمكنها من الانتقال بين أبعد المسافات في أوقات قياسية.

اقرأ أيضاً: دليلك الكامل حول السيارات الكهربائية.. المميزات والعيوب وآلية عملها بالتفصيل

سيارة ماكلارين P1 LM

‏تم تصنيف سيارة ماكلارين من أغلى سيارة في العالم نظراً لأن سعرها يصل إلى 3.6 مليون دولار. وهي من السيارات الرياضية ذات المحرك المتوسط، ثماني الأسطوانة، ومزودة بشاحن مزدوج توربيني. وتبلغ سعة السيارة 3.8 لتر، يمكنها الوصول إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 2.8 ثانية.

سيارة لامبورجيني فينينو

‏يبلغ سعر هذه السيارة من لامبورجيني حوالي 4.5 مليون دولار، ولذلك فإنها مصنفة من أغلى سيارة في العالم بسبب تصنيع الهيكل الخارجي لها من البوليمر المقوى بالألياف الكربونية. كما أنها مزودة بمحرك بسعة 6.5 لتر، مما يوفر سرعة هائلة للسيارة تقدر بحوالي 355 كيلو متر في الساعة. مما يساعدها على السفر لمسافات طويلة في أوقات قياسية للغاية.

سيارة كوينيجسيج تريفيتا

‏يقدر سعر هذه السيارة بحوالي من‏يقدر سعر هذه السيارة بحوالي 4.8 مليون دولار، وهي من السيارات النادرة الذي تم تصنيعها من أحد المحاليل الفريدة المصنوعة من الألياف المقلية، التي يتم تحويلها من اللون الأسود إلى اللون الأبيض الفضي اللامع. وتتسم بمجموعة من المميزات البارزة، ومن أهمها عدد من أجهزة الكرونة، وصناعة المكابح من الكربون. بالإضافة إلى نظام الترفيه والمعلومات، ومراقبة الإطارات، والرافعة الهيدروليكية. مع العلم أن السرعة القصوى لهذه السيارة تصل إلى ما يزيد عن 410 كيلو متر في الساعة.

اقرأ أيضاً: الدليل الشامل حول طرمبة البنزين.. طريقة إصلاحها وتغيير الموتور

أغلى سيارة في العالم بناءً على الترتيب لعام 2022 ومواصفات كل واحدة والتقييم من المستخدمين

سيارة رولز رويس سويبتال

‏يبلغ سعر هذه السيارة من رولز رويس حوالي 13 مليون دولار، وهي مزودة بعدد كبير من المميزات، التي تجعل منها سيارة فريدة للغاية. بالإضافة إلى المقاعد المصنوعة من الجلد الداكن، والمفاتيح الخاصة بها المصممة بعناية. ومحرك السيارة بسعة 6.7 لتر، 12 إسطوانة، يقدم للسيارة قوة 453 حصان. ولذلك فإنها أغلى سيارة في العالم حتى الآن.

سيارة بوجاتي لا فواتور نيرو

‏تعد هذه السيارة من بوجاتي أغلى سيارة في العالم على الإطلاق، نظراً لأن سعرها حوالي 18 مليون دولار. وذلك لأنها تتضمن على ستة أنابيب للعادم موجودة في الخلف، تساهم في رفع سرعة السيارة بشكل كبير. وهي مصنوعة بصورة جيدة للغاية من الألياف الكربونية، ومزودة بمحرك بسعة ثمانية لتر 16 إسطوانة، ويمكن أن تزداد قوتها عن 1500 حصان. أما عن السرعة القصوى في هذه السيارة يمكنها الوصول إلى 450 كيلو متر في الساعة.

‏أغلى سيارة في العالم كهربائية

‏سيارة ريما نيفر

أعلنت شركة ريماك عن إنتاج النسخة الجديدة من السيارات الكهربائية الخارقة بصورة رسمية. والتي من المتوقع أن تكون أغلى سيارة في العالم مصنوعة من الكهرباء، يصل سعرها إلى 2.5 مليون دولار. هذه السيارة مزودة بأربعة محركات، تعمل على إنتاج قوة 1914 حصان، ويمكنها الوصول إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في حوالي 1.85 ثانية. أما عن السرعة القصوى الخاصة بها يمكنها الوصول إلى 415 كيلو متر في الساعة، ومن الممكن شحنها حتى 80% في غضون 19 دقيقة.

اقرأ أيضاً: تعرف معنا على افضل سيارة اقتصادية وكافة المعلومات التي تحتاجها في 2022

سيارة بينينفارينا باتيستا

‏تعتبر هذه السيارة الخارقة من السيارات الكهربائية بصورة كاملة، وتم تصنيعها في إيطاليا. وتتمكن من تحدي أقوى السيارات الكهربائية على مستوى العالم. نظراً لأن هذه الشركة تتمتع بتاريخ كبير في تصميم السيارات المميز. وتم تصنيع هذه السيارة بالشكل الكلاسيكي فائق السرعة المزود بالمحرك المتوسط. بالرغم من أن المحركات الكهربائية والبطاريات ذات تركيب منخفض؛ إلا أن قوتها تبلغ حوالي 1900 حصان. ويمكن الوصول إلى سرعة بحد أقصى 350 كيلو متر في الساعة.

‏أغلى سيارة في العالم من مرسيدس

‏سيارة مرسيدس مايباخ GLS 600

‏تم تصنيف هذه السيارة من أغلى السيارات المرسيدس على مستوى العالم، نظراً لأنها توفر التجربة المليئة بكافة أشكال الرقي والراحة والتصميم الفاخر في القيادة. ومن أهم التقنيات الموجودة في هذه السيارة؛ هي المساعدة على مناورة السيارة. بالإضافة إلى نظام الصوت المحيطي بتقنية ثلاثية الأبعاد متطورة للغاية، ونظام الترفيه في المقاعد الخلفية.

اقرأ أيضاً: تعرف معنا على سيارات سبورت ودليل كامل للشراء في 2022

‏أغلى سيارة في العالم من حيث تكاليف الصيانة

‏من أهم العوامل التي يركز عليها المستهلك أثناء شراء سيارات الجديدة هي خدمة ما بعد البيع. ومن أهمها تكاليف إصلاح السيارة والصيانة، والتي تعتبر من العوامل الأساسية التي تؤثر على قرار الشراء. وفيما يلي نقدم لكم قائمة تتضمن على أغلى سيارة في العالم من حيث تكاليف الشراء. والتي تتمثل في ما يلي:

أغلى سيارة في العالم بناءً على الترتيب لعام 2022 ومواصفات كل واحدة والتقييم من المستخدمين

‏سيارة بي أم دبليو إكس ثري

‏تعتبر هذه السيارة الألمانية من أغلى سيارة في العالم من حيث تكاليف الشراء. نظراً لأن شراء السيارة الجديدة يبلغ حوالي 155 ألف دولار، وعلى مدار أربعة سنوات يمكن للمستخدم أن يقوم بإنفاق حوالي 18 ألف دولار على الصيانة الخاصة بها، بما يعادل 36.4% من سعرها الأساسي.

‏سيارة شيفروليه سبارك

‏أما عن هذه السيارة يبلغ سعرها حوالي 17 ألف دولار، وبعد مرور 10 سنوات سوف يقوم المستهلك بسداد ما يقرب من 6100 دولار، بما يعادل 36.8% من السعر الأساسي لها.

اقرأ أيضاً: تعرف معنا على افضل سيارة عائلية ودليل للشراء في 2022

‏سيارة دودج جورني

‏عند اتخاذ قرار شراء هذه السيارة؛ سوف يقوم العميل بشرائها مقابل 27,300 دولار. وبعد مرور 10 سنوات سوف يقوم بسداد 10,200 دولار، مقابل مصروفات الصيانة، بما يعادل 37.2% من سعرها الأساسي.

سيارة جيب رينيجيد

‏يبلغ سعر هذه السيارة الجديدة 27,300 دولار، وبعد مرور 10 سنوات سوف تكون تكاليف الصيانة الخاصة بها 10,200 دولار. بما يعادل 37.3% من سعرها الأساسي.

‏سيارة مرسيدس بنز GLA كلاس

‏يبلغ سعر هذه السيارة جديدة 35,300 دولار، ويقوم المستخدم بصرف مبلغ يصل إلى 14 ألف دولار على مصروفات الصيانة. بما يعادل 39.4% من سعرها الأصلي.

اقرأ أيضاً: تعرف معنا على أهمية صناعة السيارات في العالم (دليل كامل في 2022)

‏سيارة رام 1500

أما عن هذه السيارة فهي مصنفة من أغلى سيارة في العالم، بناءً على تكاليف الصيانة. نظراً لأن سعرها جديدة يبلغ 44,600 دولار. وبعد مرور 10 سنوات يقوم صاحبها بسداد ما يقرب من 18,100 دولار تكاليف الصيانة، بما يعادل 40.6 % من السعر الأصلي لها.

كتابة: محمد عبدالله
المصادر: 1 / 2 / 3
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد