السياحة في النرويج وأهم المدن والمزارات السياحية وأهم الأوقات على مدار العام

0 299

‏تعتبر النرويج من الأماكن المميزة بطابع جمالي خاص، نظراً لأنها تتضمن على مجموعة مميزة من المضايق والجبال الشاهقة والبحيرات اللامعة. وتتمتع بعدد كبير من المدن الغنية بمجموعة من المكونات الطبيعية المميزة. ولذلك فإن السياحة في النرويج مميزة للغاية، وتستقطب عدد كبير من السياح على مدار العام، من كل أرجاء العالم. ويستمتع الزائرين بكافة الأنشطة المقامة في هذه البلد، بالإضافة إلى مستوطنات الفايكنج المتبقية الموجودة حولها المتاحف المميزة والمقاهي الحيوية. في حالة الرغبة في عمل السياحة في النرويج نقدم لكم مجموعة من أبرز المعلومات حول هذه الدولة وكافة المعالم السياحية فيها.

اقرأ أيضاً: السياحة في المغرب وأهم الوجهات السياحية في المدن المغربية وتكاليف الإقامة

‏السياحة في النرويج

‏تعتبر النرويج واحدة من الدول الموجودة في قارة أوروبا، وهي مملكة النرويج، عاصمتها أوسلو. ويتم تقسيمها بصورة إدارية إلى خمسة مناطق استراتيجية، ويتم تقسيم هذه المناطق إلى 19 مقاطعة، ونظام الحكم في البلاد هو الملكي الدستوري البرلماني الديمقراطي. تتضمن السياحة في النرويج على مجموعة متعددة من أهم المعالم السياحية على مستوى العالم. ومن بينها رأس الشمال النرويجي، والكنيسة الخشبية، وقوص جيوديسيا، وقرية روروس، ومضيق جيرانجير، وشلال فورينج فوسين، وكاتدرائية نيداروس، والنهر الجليدي، ومتحف سفينة الفايكنج، ‏وعدد كبير من مختلف المعالم الطبيعية والسياحية.

وتعتبر السياحة من أبرز المجالات داخل النرويج، نظراً لأنها تستمتع بالمنتجعات الطبيعية والمساحات الخضراء والوجهات السياحية المميزة. فضلاً عن تقديم عدد كبير من الخدمات الجيدة، التي توفر احتياجات السياح، وتصميم مجموعة متعددة من البرامج السياحية في البلاد. والتنوع بين المقومات السياحية، وعوامل الجذب التاريخية والترفيهية والطبيعية.

اقرأ أيضاً: السياحة في الباهاماز وأبرز المعالم والمدن وأهم الأنشطة التي يمكنكم القيام بها

السياحة في النرويج وأهم المدن والمزارات السياحية وأهم الأوقات على مدار العام

‏أفضل أوقات السياحة في النرويج

‏من أهم أوقات السياحة في النرويج هو فترة الربيع، التي تتراوح بين شهر مايو حتى شهر يونيو. بالإضافة إلى فترة الخريف التي تتراوح بين شهر سبتمبر وحتى شهر أكتوبر. وذلك نتيجة اعتدال الأجواء، والابتعاد عن أوقات الذروة التي ينتج عنها الازدحام الشديد. وهذه الفترة تتراوح بين شهر يونيو وشهر أغسطس، والتي تشهد أفواج سياحية كبيرة للغاية. ولذلك فإن قبل الذهاب يجب التأكد من توفر الحجوزات الفندقية.

‏أهم أماكن السياحة في النرويج

‏تختلف المدن في النرويج بشكل قليل عن البلاد الأخرى، فهي متنوعة من المقومات السياحية الجذابة. وعلى الرغم من أن المدن في النرويج كثيرة للغاية، إلى أننا نقدم لكم أبرز أماكن السياحة في النرويج. والتي تتمثل في ما يلي:

‏مدينة أوسلو

‏تعتبر مدينة أوسلو هي العاصمة النرويجية، وهي مميزة بمجموعة من التصاميم المعمارية المذهلة، التي تعمل على تسليط الأضواء على فن العمارة المعاصر. بالإضافة إلى أنها تتضمن على عدد كبير من المعارض المثيرة، والمتاحف التعليمية، وعدد كبير من القطع الفنية النادرة. تقع هذه المدينة بجوار البحر، وهي محاطة بالجبال، وتعتبر من أكثر المدن التي تتضمن على مساحات خضراء على مستوى العالم. بسبب اتباع السياسات صديقة البيئة بالأفكار التطوعية، مما يساعد على الحصول على جولة في هذه المدينة والاستمتاع بالأنشطة السياحية. ‏يقوم السكان في هذه المدينة بأداء عدد كبير من الأنشطة مثل التجول والتزلج في الغابات، أو الإبحار في الممرات المائية الموجودة في مضيق أوسلو في كافة الأوقات في العام. تتمتع هذه المدينة بالمقومات السياحية المتنوعة والحيوية، ومعروفة بالمأكولات الشهية.

اقرأ أيضاً: السياحة في المكسيك وأهم المدن التاريخية ووسائل المواصلات وأفضل أوقات السفر

‏من أهم المعالم السياحية في المدينة؛ متحف المزرعة، ودار الأوبرا، والمهرجانات الموسيقية التي يتم إقامتها بصورة سنوية. بالإضافة إلى الحدائق النباتية، ومتحف التاريخ الطبيعي، ومتحف التسلق، وكاتدرائية أوسلو، والمتحف التاريخي الثقافي، والقصر الملكي. والمتحف الوطني، ومتحف سفينة فايكنج، ومتحف كون تيكي، ومتحف مونش، وقلعة آكرشوس، وحديقة فيجلاند.

مدينة تروندهايم

‏تتسم هذه المدينة بأنها من أهم المدن الخلابة على مستوى النرويج، ولذلك فإنه عند السياحة في النرويج سوف تستمتع بالتلال المغطاة بالغابات، والتجول بمتعة عالية للغاية. ومجموعة متعددة من الممرات المائية المحاطة بالمباني القديمة والملونة، وتعتبر هذه المدينة تاريخية نظراً لأنها تتضمن على الكاتدرائية التي ترجع إلى العصور الوسطى. وعند التجول في الشارع يتملك منك الإحساس المزود بعبق التاريخ. وتتمتع هذه المدينة بمجموعة من المطاعم الكبيرة، والمتاحف المميزة، والمقاهي الموجودة في كافة أرجاء البلاد. بالإضافة إلى التراث الثقافي الغني، نظراً لأن المشاهد الموسيقية والفنون المعاصرة جذابة لعشاق الفنون.

اقرأ أيضاً: أهم المزارات والأنشطة في سنغافورة سياحة.. معلومات هامة قبل السفر إليها

‏ومن الممكن أن تقوم بالاتجاه إلى الشمال واكتشاف كافة المناظر الطبيعية الخلابة في البرية. ومن الممكن العمل على استكشاف وسط المدينة في أقل من يوم، لأنه صغير للغاية. إلا أنه يوفر مجموعة كبيرة من الوجهات الفريدة، وفرصة لالتقاط مجموعة رائعة من الصور الفوتوغرافية. تعتبر هذه المدينة من أهم مدن السياحة في النرويج التي تتضمن على عدد كبير من المعالم السياحية. ومن بينها متحف تروند لانج الشعبي، ترام غراكالانين، سوق سكوير، برج ثولت، حي هايلاند، حصن كريستيانسن، جزيرة مونكهولمين، متحف روكهايم، جسر البلدة القديم، كاتدرائية نيداروس.

مدينة بيرغن

‏تعد هذه المدينة من أكبر المدن وأهمها في السياحة في النرويج، وعلى مستوى شمال قارة أوروبا ككل. وتمثل أحد أهم الأدوار الثقافية والاقتصادية في النرويج، فهي من أهم المدن السياحية الخلابة الواقعة بين مجموعة من المضايق، وسبعة من  الجبال، في منظر رائع للغاية. فضلاً عن أنها تتضمن على عدد كبير من المباني الملونة الخشبية، الموجودة في وسط المدينة. بالإضافة إلى أنها تتمتع بعدد كبير من الألوان الحيوية، والموسيقى المميزة في الشوارع، وعدد كبير من المتاحف الفنية. وإضافة إلى أنها تستمتع بالطقس المميز على الرغم من إنها تمطر يومياً طوال السنة.

‏من أهم المعالم السياحية في المدينة هي منطقة صخور أرخبيل، مضيق الصخرة الشهيرة، سوق السمك، التلفريك الجبلي، حي بريغن، منتزه فيجلاند، قلعة آكرشوس، متحف فايكنج.

اقرأ أيضاً: أماكن سياحية في الرياض وأبرز المتاحف والحدائق والمنتزهات في البلاد

‏معلومات حول السياحة في النرويج

‏تعتبر السياحة في النرويج من أبرز الأماكن السياحية التي تعد من أبرز الاختيارات للسائحين، وعاصمة النرويج هي مدينة أوسلو. مع العلم أن العملة الوطنية فيها هي الكرونة النرويجية، واللغة فيها هي اللغة النرويجية. تقع الدولة في شمال قارة أوروبا، وتبلغ مساحتها ما يقرب من 305 كيلو متر مربع، فضلاً عن المساحة المائية الشاسعة التي تصل إلى حوالي 19.5 كيلومتر مربع. مع العلم أنها الدولة رقم 68 على مستوى العالم من حيث المساحة. فيقع في شمال النرويج بحر بارنتس، ومن جنوبها مضيق سكاجيراك. بالإضافة إلى أنه من الشرق تربطها مجموعة من الحدود البرية مع السويد وروسيا وفنلندا. أما من الغرب فإنه يحدها بحر الشمال والبحر النرويجي.

السياحة في النرويج وأهم المدن والمزارات السياحية وأهم الأوقات على مدار العام

‏نصائح السياحة في النرويج

‏مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها عند السياحة في النرويج. ومن أهمها ما يلي:

‏تقليل النفقات

‏تعتبر السياحة في النرويج من أغلى الدول على مستوى العالم، وخصوصاً في العاصمة. ولذلك فإنه من الضروري تصميم الميزانية قبل التخطيط للسفر، ولا دافع في إنفاق الأموال الزائدة على مجموعة كبيرة من الرفاهيات التي يمكن استبدالها بأنشطة أخرى. فمن الممكن زيارة مجموعة كبيرة من الحدائق والمعالم السياحية المجانية، والاستمتاع بالطبيعة خلال التجول لمسافات كبيرة بين أشهر المناظر الطبيعية. كما أنه من الممكن شراء مستلزمات الطعام من المحلات، وطهيها بنفسك في المنزل لتوفير تكاليف المأكولات الجاهزة.

اقرأ أيضاً: ماليزيا سياحة وأهم المزارات السياحية فيها ونصائح هامة لاختيار أماكن الزيارة

‏تجربة السلمون

‏تتميز النرويج بامتلاك أفضل أسماك السلمون على مستوى العالم، وهي غير رخيصة على الإطلاق. ولذلك فإنه من الممكن تجربتها مرة واحدة خلال العطلة، نظراً لأنها تستحق بالفعل.

‏مشاهدة الأضواء الشمالية

‏تناولت مجموعة كبيرة من المشاهد في السينما الأضواء الشمالية المتنوعة بين الأصفر والأخضر، التي تلقى في السماء. ويعتقد البعض أنها من الأشياء الوهمية، ولكنها حقيقية للغاية، وتعتبر ظاهرة طبيعية مميزة تحدث بصورة منتظمة في الفترة بين شهر أكتوبر وحتى شهر مارس في المنتصف الشمالي من الدولة. وعلى الرغم من أن هذه التجربة تتسم بأنها شاقة ومتعبة إلا أنها تستحق بالفعل. ومن الممكن الاعتماد على هذه الرحلة من خلال الطائرات أو السكك الحديدية أو القوارب وحتى بالسيارة. للحصول على تجربة فريدة والتقاط مجموعة من الصور الفوتوغرافية المميزة.

‏التخييم

‏يمكنكم التخييم في كافة الأماكن التي لا تتضمن على القوانين التي تمنع من هذا الأمر. ولكن من الضروري التأكد من عدم القيام بأي أضرار بالغة للطبيعة أثناء السياحة في النرويج. بالإضافة إلى أن هناك مجموعة كبيرة من المعسكرات، التي يتم تنظيمها على مستوى البلاد، يمكنكم الاختيار فيما بينها بناءً على التكلفة.

اقرأ أيضاً: أهم الأماكن السياحية في جاكرتا وأبرز الأسواق لشراء الهدايا التذكارية والتسوق

‏مشاهدة شمس منتصف الليل

‏عند الذهاب إلى السياحة في النرويج في فترة الصيف، يمكنكم الاستمتاع بمتابعة الشمس منتصف الليل التي تظهر على مدار 24 ساعة في البلاد. وهي ظاهرة تتسم بشعبية كبيرة للغاية بين السياح كل سنة في البلاد.

اقرأ أيضاً: جزيرة فرسان السعودية وأهم الأماكن السياحية فيها وحقيقة إهدائها لمصر

‏الإقامة الفندقية

‏عند امتلاك الميزانية المحدودة أثناء السياحة في النرويج؛ فإنه من الضروري العمل على استبدال الإقامة في الفنادق من خلال الإقامة في بيوت الشباب أو النزل، لتقليل التكاليف بعض الشيء. والتي تعتبر أفضل من الفنادق بشكل كبير. ففي حالة الذهاب في فترة الشتاء؛ من الأفضل البقاء في المدينة داخل عدد مميز من النزل التي تتمتع بتكلفة قليلة، والراحة والمثالية. وفي حالة الذهاب في فصل الصيف من الممكن الاعتماد على التخييم.

كتابة: محمد عبدالله
المصادر: 1 / 2 / 3
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد