دليلك الكامل حول أنشطة سياحية في فرانكفورت التي تجمع بين الأماكن التراثية

0 277

هناك عدد كبير للغاية من أنشطة سياحية في فرانكفورت العاصمة الألمانية، المحيطة بمجموعة كبيرة من القرى والمدن التي تتضمن على معالم سياحية جذابة للغاية .من المتاحف، والقلاع، والقصور القديمة، والمنتجعات الصحية، والحمامات التاريخية. فضلاً عن ما يميزها من المناظر الطبيعية الجذابة، المزينة بالأنهار. مع العلم أن هذه المدينة تعمل على جذب السياح والزوار من جميع أرجاء العالم. وتعتبر من القواعد المثالية التي ساهمت في استكشاف منطقة الراين الجميلة. وتعتبر مدينة فرانكفورت أحد أهم المدن الألمانية التي تقع في وسط غرب البلاد، وهي العاصمة الاقتصادية لها، نتيجة لأنها تتضمن على مقرات مجموعة كبيرة من البنوك والشركات والبنك المركزي ومقر البورصة. فضلاً عن عدد كبير من المعارض التي يتم تأسيسها بصورة سنوية داخلها، وهي تتضمن على مجموعة كبيرة من البنايات العالية.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: أهم أنشطة سياحية في جدة لجميع أفراد الأسرة والأزواج ورحلات شهر العسل

‏أنشطة سياحية في فرانكفورت

‏تنقسم مدينة فرانكفورت إلى قسمين، وهي المدينة القديمة الموجودة على الضفة الشرقية، والتي يقلها مجموعة كبيرة من الحرفيين والتجار، والتي تحتفظ بمجموعة كبيرة من المعالم التي تشهد على العمارة في القرون الوسطى. أما عن المدينة الجديدة فهي تقع على الضفة الغربية من نهر الراين. وتتضمن على مقرات لعدد كبير من أكبر المؤسسات في حياة الأعمال، وهي شهيرة بالمباني الحديثة والكبيرة. وتشير الآثار الموجودة داخل المدينة على أنها مسكونة من العصر الحجري، وتم اكتشافها على يد الرومان منذ القرن الأول قبل الميلاد. وتم الإشارة إليها في مجموعة كبيرة من المخطوطات، التي ظهرت في القرن الثامن من الميلاد. وتتسم المدينة بالمناخ الدافئ، مع العلم أنه متوسط درجات الحرارة فيها 10 درجات مئوية. مما يجعلها مناسبة لممارسة أنشطة سياحية في فرانكفورت.

‏أهم أماكن أنشطة سياحية في فرانكفورت

‏هناك مجموعة كبيرة من الأماكن التي تقدم أنشطة سياحية في فرانكفورت. ومن أهمها ما يلي:

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: أبرز معالم السياحة في إسبانيا وأهم المعالم الثقافية والتاريخية فيها على مر التاريخ

دليلك الكامل حول أنشطة سياحية في فرانكفورت التي تجمع بين الأماكن التراثية والعصرية‏

‏شارع جوتة

‏يعتبر شارع جوتة من أشهر الشوارع في مدينة فرانكفورت، والذي يتضمن على مجموعة كبيرة من أنشطة سياحية في فرانكفورت. نظراً لأنه يضم عدد كبير من المحلات الفاخرة التي تعرض آخر صيحات الموضة. وتتضمن على عدد كبير من أكبر الأسماء في عالم التصميمات، ومن أهمها أرماني، وفرزاتشي، ‏وتيفاني، وكارتييه. ‏يبلغ طول ذلك الشارع حوالي 400 متر، ويتضمن على مجموعة كبيرة من المتاجر، التي تقوم بتداول الأدوات المنزلية والقطع الفنية. ومن الممكن التسوق داخل ذلك الشارع بتكاليف أقل من الشارع الموازي له.

‏نبع العدالة (غيريشتيشكايتسبرونن)

‏يعتبر ذلك المكان من أبرز أنشطة سياحية في فرانكفورت، نظراً لأنه يعكس المنطقة الأفضل لأهالي المدينة، للعمل على إقامة الاحتفالات الخاصة بتتويج القياصرة. والذين كانوا يقيمون الولائم احتفالاً بتلك المناسبة، وفي هذه الفترة تم إطلاق اسم مبنى رومر على هذا المكان، والذي يتضمن على مقر البلدية منذ سنة 1405. بالإضافة إلى أنه يتوسط مجموعة من المباني التي يبلغ عددها ثلاثة، تتسم بالتصميم على هيئة أدراج.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: السياحة في النرويج وأهم المدن والمزارات السياحية وأهم الأوقات على مدار العام

مبنى فيرتهايم

‏يعتبر ذلك المبنى هو الوحيد المصمم بالطراز التقليدي، ولم يتأثر من الدمار المخلف من الحروب. وبالقرب منه يوجد ميدان رومر ‫بينغ،‬ المحاط بمجموعة من المباني المصممة بالدراجات القديمة. التي تحمل مجموعة من الأسماء المختلفة مثل النجم الأسود، والملاك الكبير. وتعتبر من أبرز أنشطة سياحية في فرانكفورت.

‏منزل جوتة

‏وهو منزل الأديب الألماني يوهان جوتة في قديم الزمان، وهو أحد أهم الأماكن التي تستقطب عدد كبير من الزوار والسياح المهتمين بالأدب. ولذلك فإنه من أهم أنشطة سياحية في فرانكفورت، لإمكانية استكشاف المكان وزيارته، والتعرف على الأجواء التي كان يقيم فيها الأديب الشهير.

بوابة براندنبورغ

‏تعتبر هذه البوابة من رموز مدينة برلين، والتي تحمل اسم أحد الولايات الموجودة فيها. وهي موجودة في ساحة باريسر، ‏تم بناؤها في الفترة التي تقع بين عام 1788 حتى 1791. ولكنها تأثرت أثناء الحرب العالمية الثانية، من خلال تحطم جزء منها، والذي تم إعادة بناؤه مرة ثانية. وهي البوابة الوحيدة التي مازالت موجودة في البلاد، والتي كانت تعكس الانقسام الحادث في المدينة. والتي صارت رمز للوحدة الألمانية، بعد سقوط جدار برلين في 1989. ومن الجدير بالذكر أن هذه البوابة تم تصنيعها من الحجر الرملي، تعتبر واحدة من أبرز أنشطة سياحية في فرانكفورت وتعكس الكلاسيكية الألمانية.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: السياحة في المغرب وأهم الوجهات السياحية في المدن المغربية وتكاليف الإقامة

مبنى هاوبت فاخة

‏يقدم لك هذا المكان أحد أهم أنشطة سياحية في فرانكفورت بشكل كبير للغاية، نظراً لأنه يقدم لكم تجربة فريدة من نوعها. فهو من أهم البنايات البديعة والشهيرة للغاية، وكان يعتبر من أهم مراكز الشرطة في قديم الزمان. جوار هذا المبنى يقع دار الأوبرا القديمة، الذي تم ترميمه مرة أخرى بعد تدميره في الحرب. ومن الممكن زيارته في هذه الفترة بالصورة التي توفر لكم أجواء مميزة للغاية.

‏الجسر الحديدي

‏يعتبر الجسر الحديدي تجربة فريدة للغاية، ومن أهم أنشطة سياحية في فرانكفورت. فقد تم تشييده منذ أكثر من 100 سنة، ولذلك فإنه من الممكن مشاهدة مناظر بديعة في الأفق الموجودة في المدينة. المزينة بناطحات السحاب، والأبراج. ومن الممكن الذهاب في رحلة نهرية مع خطوط فرانكفورت للرحلات البحرية، التي تخرج وتعود مرة أخرى من خلال هذا الجسر.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: السياحة في الباهاماز وأبرز المعالم والمدن وأهم الأنشطة التي يمكنكم القيام بها

‏أوبرا فرانكفورت

‏تعتبر دار أوبرا فرانكفورت هي الدار الرئيسية في المدينة، وتقدم أهم مواقع كلاسيكية في الموسيقى داخل قارة أوروبا. وتستضيف أكثر من 200 عرض، وقد حصلت على التصويت عدة مرات على مر التاريخ. وتعتبر من أهم الوجهات وأنشطة سياحية في فرانكفورت، ويرجع تاريخها لقرون كثيرة في الماضي. وتستمتع بمراكز تشبه ميلانو وفيينا، كأحد أهم الوجهات الخاصة بدار الأوبرا على مستوى العالم. وتعتبر هي الأوبرا العصرية التي تسيطر على المشاهد الموسيقية في المدينة، وتجذب عدد كبير جداً من السياح والمقيمين.

‏تقوم أوبرا فرانكفورت بعرض مجموعة كبيرة من الأعمال من الأوبرا الكلاسيكية والأعمال الحديثة. وهي شهيرة بعرض مجموعة من الأعمال النمساوية والألمانية والإيطالية، وتعمل على تأدية أوبرا فيردي و بوتشيني واغنر وموزارت في نفس الموسم. كما تقدم الشركة أحد البرامج الخاصة للعائلات والأطفال، لاستحداث نوعية الجمهور لذلك النوع من الفنون الكلاسيكية. وتعتبر من أهم أجزاء الحياة الثقافية في المدينة، وتقوم باستقبال نجوم المسرح العالميين والمحليين، نظراً لإقامة عدد كبير من الفعاليات بداخلها.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: السياحة في المكسيك وأهم المدن التاريخية ووسائل المواصلات وأفضل أوقات السفر

‏برج الماين

‏يتضمن برج الماين على منصة مشاهدة يمكن للزائر أن يحصل على منظر مهيب عند الصعود إليها. فإنه يتمكن من مشاهدة منظر بانورامي مميز للمدينة بالكامل، وكافة المناطق التي تحيط بها من على ارتفاع 200 متر على شوارع المدينة.

ميدان رومربيرغ

‏يعتبر ميدان رومربيرغ من أهم الميادين الموجودة في مدينة فرانكفورت، وتتسم بالتراث القديم التقليدي، ومجموعة كبيرة من المباني المحيطة بها بنفس الطراز. ويتضمن على نبع العدالة في وسط الميدان، الذي كان يعكس أحد أفضل الأماكن للأهالي داخل المدينة في القدم، لإقامة الاحتفالات حول تتويج القياصرة. ويعرف ذلك المبنى اليوم بمبنى البلدية، كما أنه يتضمن على سلطة القيصر كيزر سال. ‏وفي الوقت الحالي يتم وضع مجموعة كبيرة من الصور على جدران الميدان، والتي تقدم حوالي 52 إمبراطور ألماني. ابتداءً من شارلمان الذي تم تتويجه سنة 800، حتى فرانتس الثاني الذي تنازل عن العرش في سنة 1806.

دليلك الكامل حول أنشطة سياحية في فرانكفورت التي تجمع بين الأماكن التراثية والعصرية‏

‏برج أوروبا

‏يعتبر هذا البرج من أهم أنشطة سياحية في فرانكفورت، تم بناؤه سنة 1974 على ارتفاع 338 متر تقريباً, ويعتبر ثاني أعلى المباني داخل ألمانيا، بعد برج برلين الذي يحتل المرتبة الأولى. إضافةً إلى أنه يمكنكم من متابعة مشاهد بانورامية للمدينة بالكامل، ويتضمن على مطعم في آخر البرج. ‏تم البدء في بنائه سنة 1974 حتى 1979.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: أهم المزارات والأنشطة في سنغافورة سياحة.. معلومات هامة قبل السفر إليها

بالم جاردن

‏تقع حديقة بالم جاردن في قلب مدينة فرانكفورت، وهي مشيدة على مساحة 22 هيكتار. تتضمن على عدد كبير للغاية من النباتات المستقبلة من كافة أرجاء العالم. وقد تم بناؤها على يد هينريش سيسماير، في القرن التاسع عشر، وانتهت في سنة ‏1871. وتعتبر من أبرز أنشطة سياحية في فرانكفورت، وعلى مستوى ألمانيا بالكامل. وتتضمن على عدد كبير من النباتات شبه الاستوائية والاستوائية، وأشجار الغابات والنباتات الصحراوية. كما أنه يتم إقامة أحد أهم المهرجانات فيها بصورة سنوية، وهو مهرجان روز الضوء الذي تم إطلاقه للمرة الأولى سنة 1931. والذي يعمل على تسليط الضوء على الزهور بوجه التحديد.

‏متحف التاريخ الطبيعي

‏أما عن ذلك المتحف فقد تم تصنيفه من أبرز أنشطة سياحية في فرانكفورت، نظراً لأنه يستقطب عدد كبير جداً من الزوار على مدار العام. ويعتبر من أكبر المتاحف على مستوى ألمانيا، يتضمن على عدد ضخم من الهياكل العظمية للديناصورات. مما يجعله من المزارات المحببة للأطفال على وجه التحديد. بالإضافة إلى أنه يتضمن مجموعة كبيرة من الطيور التي تم تحنيطها على مستوى العالم. والتي تتضمن على عدد كبير من العجائب، وموجود في هذا المتحف مطعم ومقهى. كما أنه يتضمن على عدد كبير من النشاطات المصورة، التي تقدم المزيد من التفاصيل حول كافة المعالم الموجودة فيه.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: أماكن سياحية في الرياض وأبرز المتاحف والحدائق والمنتزهات في البلاد

‏غابات فرانكفورت

‏يعتبر اختيار زيارة غابات فرانكفورت مميز للغاية للأفراد الذين يعشقون الطبيعة، والباحثين عن الاستجمام والهدوء، بعيداً عن ضوضاء المدينة. وتعتبر غابات فرانكفورت من أكبر الغابات الموجودة في المدينة، التي تتضمن على ممشى ومسار للدراجات، وعدد كبير من المقاعد الخشبية المخصصة للجلوس، ومجموعة من المسطحات المائية والمقاهي.

كتابة: محمد عبدالله

المصادر: 1 / 2 / 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد