السياحة في الباهاماز وأبرز المعالم والمدن وأهم الأنشطة التي يمكنكم القيام بها

0 216

‏تعتبر السياحة في الباهاماز مميزة للغاية، نظراً لأنها مجموعة من الجزر الساحرة الواقعة في البحر الكاريبي. وتتضمن على نسبة كبيرة للغاية من الشعب المرجانية، الموجودة في المحيط الأطلسي. وهي مجموعة كبيرة من الجزر التي تبلغ 700 جزيرة، تتسم كل منها بالطبيعة الخلابة، مما يجعلها من أهم الوجهات السياحية التي لا تقارن بأي مكان آخر. فهي شهيرة بقضاء شهر العسل، بالإضافة إلى أنها تتضمن على برامج مميزة تساعد العائلات على قضاء عطلات مثالية جداً بين الإطلالة والشواطئ الرائعة. التي تقدم مناظر خلابة مع مجموعة كبيرة من الأنشطة الرياضية والمأكولات الشعبية والتسوق. هذه المقومات تجعلها واحدة من أهم الوجهات السياحية على وجه الأرض، والتي تجذب عشاق الرقي والجمال.

اقرأ أيضاً: السياحة في المكسيك وأهم المدن التاريخية ووسائل المواصلات وأفضل أوقات السفر

‏السياحة في الباهاماز 

‏تمثل السياحة في الباهاماز أهم العطلات المثالية للأفراد الذين يحبون الاسترخاء، فهي من أهم الوجهات السياحية التي تعمل على جذب آلاف السياح شهرياً، من أماكن متعددة حول العالم. وتتضمن على أكثر من 700 جزيرة داخل المحيط الأطلسي، كل منها تعمل على تقديم تجربة فريدة للسياح والزوار. بالإضافة إلى ما يزيد عن 2000 جزيرة صغيرة للغاية، موزعة على البحر الكاريبي والمحيط الأطلسي. وتتسم جزر البهاما بالطقس الاستوائي الدافئ طوال أيام السنة. كما أنها تقدم للسياح مجموعة مثيرة وممتعة من النشاطات الترفيهية التي توفر لهم المتعة.

نظراً لأن شاطئ الجزيرة تم تصنيفه من أفضل المياه على مستوى العالم، لإيجار القوارب والسباحة والغوص. ومن أهم المناطق الشهيرة في الغوص على مستوى العالم، هي لسان المحيط. بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة الأخرى، ومن بينها استكشاف الشعب المرجانية، بأنواعها الكبيرة والمتعددة. بالإضافة إلى صيد الأسماك، وزيارة الكهوف الصخرية المليئة بالكائنات البحرية. مثل أسماك القرش والدلافين وسمك هامور ناساو ومجموعة متعددة من السلاحف البحرية.

اقرأ أيضاً: أهم المزارات والأنشطة في سنغافورة سياحة.. معلومات هامة قبل السفر إليها

‏أفضل أوقات السياحة في الباهاماز 

‏من أفضل الأوقات المناسبة لعمل السياحة في الباهاماز هو الفترة التي تمتد بين شهر أبريل وحتى شهر ديسمبر. حتى تتمكن من الاستمتاع بالأجواء المناخية المميزة والمسابح والشواطئ. بالإضافة إلى أن هذه الفترة لا تتضمن على قدر كبير من الزوار، وتتسم تكاليف الرحلة والنشاطات الترفيهية والفنادق بالأسعار المعقولة. ويتم تقسيم أوقات الزيارة كما يلي:

السياحة في الباهاماز وأبرز المعالم والمدن وأهم الأنشطة التي يمكنكم القيام بها

‏فترة الشتاء

‏تمتد فترة الشتاء بين شهر ديسمبر وحتى شهر أبريل، وتعتبر هي فترة الذروة في السياحة في الباهاماز. نظراً لأنها من الأوقات المثالية لزيارة البلاد، بسبب لطف درجات الحرارة، والاستمتاع بالأعشاب المرجانية، والحياة البحرية، وأنشطة الغوص. بالإضافة إلى الأعياد الدينية والوطنية، وإقامة عدد كبير من المهرجانات، ومهرجان القوارب، وأعياد الميلاد. بالإضافة إلى المهرجانات الموسيقية، ولكن من الضروري أن يتم الحجز بصورة مبكرة عن الموعد المخطط لزيارة هذه الجزر.

‏فترة الخريف

‏تعتبر هذه الفترة الممتدة من شهر سبتمبر حتى شهر نوفمبر من الأوقات المنخفضة في السياحة في جزر البهاما. ولكنها من أفضل المواسم للأفراد الذين يمتلكون ميزانية محدودة، نظراً لأن الخريف في السياحة في الباهاماز يتسم بارتفاع نسبة الرطوبة وتساقط الأمطار. بالإضافة إلى أن موسم العواصف والأعاصير المنتظم، وعلى الرغم من ذلك يقدم شهر أكتوبر فرصة مميزة لعشاق القوس والاستمتاع بمهرجانات جزر البهاما للتراث. والمأكولات البحرية، والموسيقى، والمشاركة في سباقات القوارب الشراعية.

اقرأ أيضاً: أماكن سياحية في الرياض وأبرز المتاحف والحدائق والمنتزهات في البلاد

‏فترة الربيع

‏تمتد هذه الفترة من شهر أبريل حتى شهر مايو، ويتم تصنيفها على أنها من أفضل الأوقات لعمل السياحة في الباهاماز. حتى تتمكن من الاستمتاع بدرجات الحرارة، وإمكانية الاسترخاء في عدد كبير من الجزر المعزولة. والمشاركة في المهرجانات والأحداث الهامة، مثل بطولة صيد الأسماك بيلفيس، والأعياد الوطنية، وعدد كبير جداً من الفعاليات الأخرى.

‏فترة الصيف

‏تتسم فترة الصيف في السياحة في الباهاماز بالأوقات الرائعة لقضاء عطلة مثالية، ما عدا شهر أغسطس، الذي يتضمن على الأعاصير الرعدية. ففي هذه الفترة يمكنكم استكشاف كافة الجزر، وأداء الرياضات المائية المميزة، والاستمتاع بجميع الأنشطة الترفيهية.

‏شروط تأشيرة السياحة في الباهاماز 

‏هناك عدد كبير من المستندات والمتطلبات والشروط التي يجب توافرها حتى تتمكن من استخراج تأشيرة السياحة في الباهاماز. ومن أهمها إثبات حجز مكان الإقامة أو الفندق داخل الجزيرة، بالإضافة إلى صورتين شخصيتين على أن تكون حديثة، بنفس حجم صورة جواز السفر. ورسالة موقع من جهة العمل، وتذكرة الطيران الذهاب والعودة، للتأكد من العودة مرة أخرى بعد نهاية الرحلة. وكشف حساب بنكي حديث بالدولار، بالإضافة إلى سداد رسوم التأشيرة التي تبلغ حوالي 100 دولار. واستمارة طلب الحصول على الفيزا موقعة ومدونة البيانات بالكامل. وجواز سفر حديث وساري لمدة لا تقل عن ستة أشهر، وصورة منه.

اقرأ أيضاً: ماليزيا سياحة وأهم المزارات السياحية فيها ونصائح هامة لاختيار أماكن الزيارة

‏تكاليف السياحة في الباهاماز 

‏حتى تتمكن من التخطيط بصورة جيدة للميزانية أثناء السياحة في الباهاماز؛ نقدم لكم متوسط الأسعار في الأنشطة الترفيهية والخدمات والفنادق داخل البلاد. مع العلم أن متوسط التكاليف الترفيهية للفرد الواحد في جزر البهاما هو 30 دولار في اليوم. أما عن تكاليف الرحلة للزوجين على مدار أسبوع تبلغ متوسط 2794 دولار، بالإضافة إلى تكاليف الانتقالات المحلية التي تبلغ 31 دولار. أما عن أسعار الفنادق فإنها تبلغ للزوجين متوسط 197 دولار في الليلة، وتكلفة المأكولات في اليوم الواحد تبلغ متوسط 45 دولار للفرد. علاوة على الإنفاق اليومي للفرد الواحد فيكون متوسط 200 دولار.

‏أفضل أماكن السياحة في الباهاماز 

‏هناك مجموعة متعددة من المدن التي يمكن زيارتها أثناء السياحة في الباهاماز. ومن أهمها ما يلي:

‏مدينة ناساو

‏تعتبر مدينة ناساو هي عاصمة جزر البهاما، وتصنف من أفضل المدن السياحية المطلة على الساحل الشمالي الشرقي للجزيرة الجديدة بروفيدنس. ‏وتعتبر هي المركز التجاري، وواحدة من أهم الموانئ السياحية للسفن، ويتم الإقبال عليها بشكل كبير للغاية. وتستقبل أفواج كبيرة للغاية من السياح الراغبين في استكشاف المدينة، ومجموعة كبيرة من المناطق الجذابة والوجهات الجبلية والشواطئ المميزة، التي تتضمن على عدد كبير من الشعب المرجانية. كما أنها تعتبر بيئة خصبة للغوص، ويأتي إليها آلاف السياح سنوياً، للاستمتاع بالمناخ الدافئ.

اقرأ أيضاً: أهم الأماكن السياحية في جاكرتا وأبرز الأسواق لشراء الهدايا التذكارية والتسوق

مدينة فريبورت

‏تعتبر هذه المدينة ثاني أكبر مدينة على مستوى البحر، فهي مطلة على جزيرة جراند باهاما، وشهيرة بوجهتها التي تطل على المنتجعات والشواطئ. وتتضمن على عدد كبير من مراكز التسوق، بالإضافة إلى أنها تضم واحد من أشهر أماكن الغوص وهي دايدمانز ريف. ‏فضلاً عن حديقة الكيان الوطنية، التي تتضمن على عدد كبير من الكهوف أسفل الماء. وإمكانية التجديف بالكاياك، وفرصة السير على المسارات الطبيعية. ‏مع العلم أنها توفر المتعة الكبيرة من العطلات الجذابة والصحارى، مع إمكانية زيارة الأماكن التاريخية والثقافية، والتعرف على عجائب الطبيعة. بالإضافة إلى أنها تتضمن على أحد الأماكن التاريخية الصغيرة، ومجموعة من أماكن الصيد، والحدائق الوطنية، والشواطئ، والأماكن الأثرية.

مدينة مارش هاربر

‏تصنف هذه المدينة بأنها من أكبر المدن داخل جزر أباكوس، وثالث أكبر المدن في البهاما. يتجه إليها السياح من خلال القوارب، ويقومون بالغوص والسباحة. بالإضافة إلى أنهم يفضلون الإقامة في مجموعة من المنازل المطلة على الواجهة البحرية فيها. وهي شهيرة بالشواطئ الرملية المميزة، الممتدة بطول الساحل الشرقي. أما عن الساحل الغربي فإنه يتضمن على مجموعة من الشعاب المرجانية، والمراسي للسفن. بالإضافة إلى أنها مصنفة من أفضل مواطن الحياة البحرية، ومن بينها السلاحف وأسماك الراي اللساع. وتعتبر من أبرز الوجهات لمحبي الاستكشاف والمغامرات، في أحد الرحلة التقديرية بصحبة مجموعة من المرشدين من سكان الجزر.

اقرأ أيضاً: جزيرة فرسان السعودية وأهم الأماكن السياحية فيها وحقيقة إهدائها لمصر

السياحة في الباهاماز وأبرز المعالم والمدن وأهم الأنشطة التي يمكنكم القيام بها

‏المواصلات في جزر الباهاماز 

‏هناك مجموعة متعددة ومتنوعة من اختيارات المواصلات ووسائل التنقل عند السياحة في الباهاماز. والتي يمكن استخدامها لاستكشاف مجموعة كبيرة من المناطق السياحية. ومن أهمها ما يلي:

‏سيارات الغولف

‏يعتبر هذا النوع من وسائل التنقل منتشرة بشكل كبير للغاية في جزر البهاما، ومن أهم الوسائل السهلة والممتعة للتداول في مجموعة كبيرة من الجزر. وخصوصاً جزيرة أباكوس وهاربور وبيميني، ‏ومن الممكن استئجار عربة الجولف من الفندق التي تقيم به.

‏تأجير سيارة

‏هناك مجموعة كبيرة من الشركات التي تعمل على تأجير السيارات داخل جزر البهاما، فمن الممكن امتلاك سيارة أثناء رحلتك لاستكشاف الأماكن المحلية بنفسك. مع العلم أن قيادة السيارات داخل الجزيرة يتم على اليسار، ومن الضروري الاحتراس من الحفر الموجودة بشكل كبير على الطرق.

‏العبارات

‏تعتبر العبارات والتاكسي المائي من أشهر وسائل النقل المميزة خلال السياحة في الباهاماز، وتعتبر غير مكلفة على الإطلاق. كما يوجد عبارة تسير مرتين يومياً بصورة مجانية، بين جزيرة لونج كاي وكروكد واكلينز.

اقرأ أيضاً: جزر فرسان مالديف السعودية وأهم الأماكن والمزارات السياحية والفنادق فيها

‏الحافلات

‏تعتبر الحافلات من أهم وسائل النقل العام داخل جزر البهاما، ولكنها غير مميزة على الإطلاق، بسبب أنها مزدحمة بشكل كبير للغاية. وتتسبب في الفوضى والضوضاء، إلا أنها مميزة في الأسعار الرخيصة، ولكن جزر آوت لا تتضمن على الحافلات العامة.

‏سيارات الأجرة

‏هناك عدد كبير من سيارات الأجرة التي يمكن اعتمادها من مواقف السيارات، أو إمكانية طلبها للتوصيل بصورة فردية عن طريق شبكة الإنترنت. ولكنه ينصح بضرورة التفاوض حول السعر قبل البدء في الرحلة.

اقرأ أيضاً: دليلك الشامل حول متحف الحضارات وأهم المقتنيات والمومياوات التي يتضمن عليها‏

كتابة: محمد عبدالله
المصادر: 1 / 2 / 3
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد