تحميل واتساب: كيف تحصل على أحدث إصدار من واتساب وما هي إصداراته

تحميل واتساب: كيف تحصل على أحدث إصدار من واتساب وما هي البدائل
0 143

يعد تطبيق واتساب التطبيق الأبرز على الإطلاق في التواصل المباشر والدردشة مع الأهل والأصدقاء. وحتى في العمل فتطبيق واتساب يحقق نجاحًا كبيرًا سواء من خلال الإصدار الرئيسي، أو من خلال إصدار واتساب بيزنس.

ويشغل اهتمام الناس في هذه الفترة كيفية تحميل واتساب. حيث أن هذا التطبيق من أفضل التطبيقات التي تمكنك من التواصل المباشر في أسرع وقت. كما يتيح التطبيق إجراء المكالمات الصوتية من خلاله إلى جانب المكالمات المرئية أيضًا. كما تطور الشركة من التطبيق بشكل مستمر ودوري. وننصح دائمًا بالحصول على أحدث إصدار من التطبيق بشكل دائم.

مميزات تطبيق واتساب

يتيح تطبيق واتساب خاصية الحالات Status. وهي خاصية مشابهة لخاصية القصص الموجودة في التطبيقات الأخرى. ويمكن أن تشارك حالتك مع جهات اتصالك مباشرةً بشكل ممتاز وفعال. أيضًا فالمكالمات الصوتية للتطبيق ممتازة ويعتمد عليها.

يوفر تطبيق واتساب أيضًا خاصية الملصقات Stickers وهي خاصية ممتعة إلى حد كبير. كما أنه يمكنك أن تقوم من خلاله بإنشاء المجموعات للمناقشة فيما يخص أمور الدراسة أو العمل مع زملائك. ويتيح واتساب إدارة إعدادات الخصوصية بشكل ممتاز، حيث يمكنك إخفاء أوقات ظهورك، ومنع الآخرين من معرفة ما إذا كنت قد قرأت الرسائل التي يرسلونها أو لا.

ومن العوامل المميزة في تطبيق واتساب هي الاعتماد على إرسال الرسائل الصوتية، حيث أن هذه الخاصية تغني المستخدم عن الكتابة من الأساس. فقط التسجيل الصوتي السريع ومن ثم الإرسال. هذا إلى جانب أنه يدعم الوضع الليلي من حيث الشكل والتصميم.

اقرأ أيضًا: جميع طرق التحميل من التيك توك وحفظ الفيديوهات على جميع الأجهزة

ويعتبر تحميل تطبيق واتساب أمرًا إجباريًا وليس اختياريًا. وذلك لأن جميع الأشخاص في نطاق العمل أو العائلة يستخدمونه. على عكس تيليجرام الأقل انتشارًا.

ويتميز واتساب أيضًا بأنه يعمل على الحاسب الشخصي واللابتوب من خلال واتساب ويب، هذا إلى جانب كونه تطبيق خفيف ومتوفر لجميع الأجهزة بسهولة. ويدعم التطبيق خواص التشفير والأمان بشكل ممتاز. مما يجعله صعب الاختراق.

اقرأ أيضًا: أفضل تابلت هواوي للترفيه والدراسة في جميع الفئات السعرية لعام 2021

تحميل واتساب: كيف تحصل على أحدث إصدار من واتساب وما هي البدائل

تحميل واتساب في أحدث إصداراته

يتوفر تطبيق واتساب لجميع أنظمة التشغيل الرئيسية. وكما نعلم، في الوقت الحالي تسيطر أنظمة أندرويد وiOS على سوق الهواتف الذكية، والتطبيق بالفعل متاح لهم.

ويمكنك تحميل واتساب للأندرويد مباشرةً من خلال متجر جوجل بلاي، وذلك بالضغط هنا. بينما يتوفر أيضًا لنظام iOS الذي يشغّل هواتف آيفون من خلال هذا الرابط.

كما يمكن لمستخدمي أندرويد أن يقوموا بتحميل تطبيق واتساب بشكل خارجي بصيغة APK. وهذا الحل يناسب ملّاك هواتف هواوي كذلك نظرًا لأن هواتفهم غير قادرة على الوصول لمتجر جوجل بلاي بسبب الحظر الأمريكي على شركة هواوي. ويمكن تحميل التطبيق من هذا الرابط.

كما يمكن استخدام واتساب على الحاسب الشخصي من خلال الدخول إلى WhatsApp Web أو من خلال تحميل البرنامج المخصص لذلك من خلال موقع واتساب الرسمي. في حين أن تشغيل واتساب على الكمبيوتر يتطلب عمله على الهاتف الذكي.

اقرأ أيضًا: أفضل لاب توب للدراسة والجامعة بسعر منخفض في 2021 وكيفية اختيار لابتوب مناسب

أنواع وإصدارات تطبيق واتساب

تتوفر إصدارات عديدة لتطبيق واتساب، وتعرف هذه الإصدارات بناءًا على ألوانها أكثر من أي شيء آخر. وتعتبر هذه النسخ نسخًا غير رسمية من التطبيق.

1– الواتساب الأخضر

تعرف النسخة الأصلية لتطبيق واتساب – والتي تمت الإشارة لروابط تحميلها أعلاه – بالواتساب الأخضر. وذلك لأن الإصدارات الأخرى تأتي بألوان مختلفة. ولا يقدم هذا التطبيق أي مميزات مختلفة عن المميزات الأصلية التي يوفرها تطبيق واتساب في العموم.

وتختلف النسخ الخاصة بالتطبيق عمومًا من حيث المميزات. حيث أن الإصدارات الأخرى توفر مميزات مثل مشاهدة الرسائل دون معرفة الطرف الآخر، أو البقاء “أوفلاين” حتى أثناء استخدام التطبيق، والمزيد.

[box type=”warning” align=”” class=”” width=””]ملحوظة: استخدام النسخ المعدلة من واتساب قد يعرض حسابك للحظر، ننصح دائمًا باستخدام النسخة الأصلية.[/box]

2– ما هو الواتساب الذهبي

تعتبر نسخة “الواتس الذهبي” هي النسخة الأكثر شهرة من ضمن النسخ المعدلة. حيث يتميز عن الواتس الأخضر – أي الواتساب الأصلي – في أنه من خلاله تستطيع استرجاع أي رسائل محذوفة قام أصدقائك بحذفها. كما يمكنك أن تغير الخط  الذي تستخدمه في كتابة الرسائل للأصدقاء.

وتتيح هذه النسخة معرفة من يقوم بمراقبة الحساب بشكل مستمر، مع إمكانية استخدام رقميّ هاتف منفصلين على نفس الهاتف، ويمكن أن يكون أحدهم للعمل والآخر للتواصل الشخصي مع العائلة. وإلى جانب ذلك فالتطبيق يوفر عشرات المميزات الحصرية، إلا أن استخدامه قد يكون خطيرًا كما سلف الذكر.

تحميل واتساب: كيف تحصل على أحدث إصدار من واتساب وما هي إصداراته

3– الواتس الأحمر

يستخدم هذا الإصدار في التسويق للمنتجات بشكل رئيسي، نظرًا لأنه يسمح بإرسال نفس الرسالة لآلاف المستخدمين دون التعرض للحظر.

ومثله مثل جميع النسخ المعدلة فهو غير متاح على متجر بلاي، ويجب على المستخدم أن يبحث عنه على الإنترنت ليقوم بتحميله. وإلى جانب ما سبق فالتطبيق يوفر جميع المميزات التي قد تتوقعها من إصدار واتساب معدّل. وتعرف نسخ واتساب الملونة تلك ايضًا “بالواتساب المهكر”.

اقرأ أيضًا: أفضل هواتف رخيصة تستحق الاقتناء في عام 2021 وكيف تختار الهاتف المناسب

كيفية تحميل واتساب 2021

شاركناكم فيما سبق بأهم المصادر لتحميل تطبيق واتساب الرسمي، والذي يعرف أيضًا باسم واتساب الأخضر، لكن نشارككم مرة أخرى بشكل أكثر تفصيلًا:

  1. افتح متجر التطبيقات على هاتفك، وهو متجر بلاي ستور في حالة أندرويد، أو آب ستور في حالة الآيفون
  2. ابحث عن تطبيق واتساب بالاسم، من خلال كتابة: واتساب أو WhatsApp
  3. ستظهر لك صفحة التطبيق على المتجر، اضغط على تحميل
  4. بعد التحميل قم بإنشاء حساب على واتساب بالاعتماد على رقم هاتفك

تحميل واتساب: كيف تحصل على أحدث إصدار من واتساب وما هي إصداراته

[box type=”shadow” align=”” class=”” width=””]نتحدّث فيما يلي عن بعض أهم الأمور والأسئلة التي يحتاج المستخدم للمعرفة عنها فيما يخص تحميل واتساب واستخدامه..[/box]

الخصوصية والأمان في واتساب

يحافظ تطبيق واتساب على أمان المراسلات بشكل كبير، حيث أن جميع المحادثات تكون مشفرة بشكل افتراضي، وذلك بتشفير من نوع End-to-End Encryption. وهذا النوع من التشفير يجعل الرسائل غير قابلة للقراءة إلا من الهاتف المرسل والهاتف المستقبل فقط.

هذا يعني أن أي مخترق يقوم باعتراض الرسالة لن يستطيع من قراءة محتواها أو فك تشفيرها. وهذا بخصوص الأمان. أما بخصوص أمور الخصوصية فالتطبيق تابع لشركة فيسبوك كما نعلم، وهي شركة لا تحترم الخصوصية عمومًا.

وقد أطلقت واتساب تحديثات مثيرة للاهتمام على سياسة الخصوصية منذ عدة أشهر، وقد جذبت هذه السياسات كثير من الانتقادات بشكل عام.

المساحة المطلوبة للواتساب

تطبيق واتساب عمومًا لا يستهلك مساحة كبيرة كتطبيق منفرد. أي أن تحميله وإنشاء الحساب عليه والتراسل مع الأصدقاء هي أمور لا تحتاج أي مساحة تخزينية. فقط مساحة صغيرة قد لا تتعدى 100 ميجابايت.

لكن يبدأ واتساب في استهلاك المساحة بعد استخدامه لفترة طويلة، وذلك لأنه يقوم بتخزين الصور والفيديوهات والملفات الصوتية التي يتشاركها المستخدم مع أصدقائه عمومًا. ويمكن التحكم فيها من خلال خيارات المساحة التخزينية في إعدادات واتساب نفسها.

تحميل واتساب: كيف تحصل على أحدث إصدار من واتساب وما هي إصداراته

كيفية تشغيل رقمين على الواتساب 

يتيح لك واتساب أن تقوم بتشغيل رقمين عليه حيث رقم يكون شخصي خاص بك مع وجود رقم تستخدمه في عملك في حالة الواتس الأخضر سوف تحتاج إلى تنزيل الواتس أب الأعمال من أجل عمل رقم للأعمال مع نسخة واتس أب أخضر لعمل الحساب الشخصي الخاص بك كما يمكنك أن تستغني عن ذلك فتقوم بتحميل أحدث إصدار واتساب الأحمر الذي يسمح لك بتشغيل رقمين عليه.

وتحدثنا سابقًا عن روابط تحميل واتساب العادي، أما عن واتساب للأعمال “واتساب بيزنس” فيمكنك أن تقوم بتحميله بالضغط هنا.

اقرأ أيضًا: حذف حساب فيسبوك بشكل نهائي أو إغلاقه مؤقتًا وأهم الإعدادات لضبطها

معرفة ما إذا كان شخص قد حظرك على واتساب

يمكنك بكل سهولة أن تقوم بمعرفة كيف قام شخص بحظرك حتى لو كنت تستخدم أحدث إصدار واتساب فقد قامت النسخ الجديدة من التطبيق بتطوير تلك الميزة حيث تستطيع أن تعرف ذلك من خلال ما يلي:

  • ملاحظة تغير صورة الرقم وتحولها للصورة البيضاء التقليدية
  • بالإضافة إلى أن هذا لا يعد دليلًا على الحظر للتأكد من ذلك
  • كذلك تستطيع أن تتأكد من خلال أن تقوم بإضافة الرقم في جروب تقوم بعمله فإذا لم تتمكن من إضافته فهو فعلا قام بحظرك
  • وفي أغلب الأحيان لا تظهر خانة About الخاصة بالأشخاص الذين حظروك

إخفاء ظهورك على تطبيق واتساب

يقصد بإخفاء الظهور على الواتساب هو إغلاق المميزات المتعلقة بالخصوصية. وهي مميزات آخر ظهور Last Seen. وكذلك مميزات مؤشرات قراءة الرسائل Read Receipts.

وفي هذه الحالة لن يتمكن أي شخص آخر من معرفة آخر وقت كنت تستخدم فيه تطبيق واتساب، إلى جانب أنه وعندما يقوم أي شخص بإرسال رسالة لك فسيظهر له علامتيّ “صح” بيضاوتيّ اللون. وفي حالة قراءتك للرسالة لن تظهر لديه علامة صح زرقاء اللون.

وبالاعتماد على نفس الميزة يتمكن المستخدمين أيضًا من مشاهدة الحالات Status الخاصة بالمستخدمين الآخرين دون أن يظهر عندهم أنك قد قمت بذلك. وبشكل عام يمكن استخدام هذه الأدوات والمميزات للحفاظ على خصوصيتك ومنع المتطفلين. وكذلك الرد وقتما تكون متفرغ.

اقرأ أيضًا: جميع طرق التحميل من الفيسبوك على جميع الأجهزة في 2021

[author title=”فريق تحرير العربي.نت” image=”https://i.imgur.com/76xN1pO.png”]نسعى لتقديم أفضل محتوى ممكن من حيث الجودة ودقة المعلومات، مع الحفاظ على تقديم تجربة قراءة ممتعة ومفيدة. نرحب بتواصلكم معنا في أي وقت.[/author]

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد