تعرف على أفضل أجهزة الراوتر المحمولة (Mi-Fi) التي تعمل بشريحة

0 56

نقدم لكم على موقع العربي أفضل أجهزة الراوتر المحمولة (Mi-Fi) التي تعمل بشريحة من الجيل الرابع، فقد تنوعت الطرق التي تستخدم في الحصول على خدمات الإنترنت، فما بين استخدام الخطوط الأرضية وخدمات الواي فاي، أطلت علينا في الآونة الخيرة تكنولوجيا جديدة لتقديم خدمات الإنترنت والتي تعرف بخدمات الفور جي من خلال أجهزة الماي فاي. وتتميز أجهزة راوتر الماي فاي بسرعة الإنترنت العالية حيث يمكن أن تصل السرعة إلى 150 ميجا بايت في الثانية، كما يمكن أن تصل سعة الراوتر الواحد لتقديم الخدمة لعدد 32 مستخدم متصلين على الجهاز في وقت واحد، كما تغطي مساحة واسعة يمكن أن تزيد عن 250 متر مربع.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: أفضل شاشات الكمبيوتر في جميع الفئات السعرية وكيفية الاختيار فيما بينها

كيف تعمل أجهزة الراوتر المحمولة (Mi-Fi

أصبحت الأن أجهزة الراوتر ماي فاي مجهزة بتكنولوجيا تستطيع العمل من خلال شريحة اتصال توضع بها، ويمكن توزيع الانترنت على عدد كبير من الأجهزة من الممكن أن تصل إلى 32 جهاز يمكن ربطهم بالراوتر من خلال شبكة الواي فاي.

ومن خلال شريحة الاتصال يمكن تحديد باقة الإنترنت حسب ميزانية المستخدم، وبالتالي فهي تناسب كافة الميزانيات حسب قدرات كل فرد وحسب استهلاك مجموعة الأجهزة المتصلة بالراوتر، ويستطيع الفرد تحديد الباقة المناسبة له وتجديدها شهرياً كما يمكن الاستفادة من الرصيد المتبقي وترحيله إلى الشهر التالي إذا لم يتم استهلاك الباقة بالكامل . ومن مميزات راوتر ماي فاي أنه يغنيك عن الاحتياج إلى خط تليفون أرضي لتشغيل الإنترنت من خلاله، فكل ما تحتاجه هو شريحة لتقديم خدمة الإنترنت، وبالتالي فهذه الأجهزة مناسبة تماماً للأماكن التي يصعب فيها توافر الخطوط الأرضية، ولا يمكن الاشتراك بخطوط الانترنت الثابتة، كما لا تحتاج إلي توصيلها بالكهرباء طوال الوقت حيث أن بها بطارية يمكن شحنها والتنقل بها من مكان لآخر حسب احتياجات الشخص.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: دليلك الكامل لشراء لابتوب ابل وأهم المعلومات التقنية التي ستحتاجها في 2022

كيف أستطيع تحديد الراوتر المناسب لي قبل الشراء؟

تعتمد معايير أفضل أجهزة الراوتر المحمولة (Mi-Fi) التي تقدم خدمات الفور جي على سرعة المنافذ المكون منها الشبكة سواء كانت شبكة ( Wan ) أو (Lan )، وتأتي أجهزة الراوتر المحمول وتحتوي على نوعين من السرعات أحدهما ( 10 – 100) ميجا بايت في الثانية، بينما تكون سرعة الأجهزة من النوع الثاني ( 10 – 100 – 1000) ميجا بايت في الثانية. فإذا كانت الباقة التي تستخدمها أقل من سرعة 100 ميجا بايت في الثانية، فلا داعي لإنفاق مزيد من المال وشراء راوتر يقدم سرعة أعلى من الباقة المستخدمة، أما إذا كنت من أصحاب الاستهلاك العالي وتحتاج إلى تبادل بيانات ضخم وسريع بقدرات عالية جداً فيجب عليك شراء النوع الثاني الذي يصل مدى سرعته إلى 1000 ميجا بايت في الثانية الواحدة.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: أفضل تابلت هواوي للترفيه والدراسة في جميع الفئات السعرية لعام 2021

مراجعة راوتر هواوي برو 2 المحمول Huawei E58851S Router

يعتبر راوتر هواوي برو 2 المحمول Huawei E58851S Router من أفضل أجهزة الراوتر المحمولة (Mi-Fi) لعام 2019، ويتميز بمميزات عملاقة ومواصفات خاصة تجعله من أفضل الخيارات لأصحاب الاستهلاك العالي والذين يحتاجون إلى سرعات جبارة للإنترنت وعمليات تبادل البيانات، فيمكن للجهاز أن يربط بين عدد 32 من المستخدمين المتصلين بالإنترنت في نفس الوقت، كما يضمن سرعات عملاقة يمكن أن تصل إلى 300 ميجا بايت في الثانية .

والجهاز مزود ببطارية مدمجة عملاقة من نوع ليثيوم أيون تبلغ سعتها 6400 ملي أمبير تكفي 23 ساعة من التشغيل المتواصل، ومن مميزاته أيضاً أنه يمكن استعماله راوتر وشاحن في نفس الوقت فبذلك يمكنك الاستغناء عن الباور بانك.

ويتميز راوتر هواوي برو 2 المحمول Huawei E58851S Router بجمال التصميم والأناقة ويتوافر باللونين الأسود والذهبي، ولا يحتاج إلى إعدادات خاصة عند بدء التشغيل حيث أنه مزود بخاصية NFC التي تجعل الراوتر يعمل مباشرة بمجرد تشغيل الجهاز ولا يحتاج إلى ضبط الإعدادات مسبقاً.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: إليك أسهل طريقة لتحميل بوربوينت على الحاسوب وكافة المميزات والعيوب في 2022

أهم مواصفات راوتر هواوي برو 2 المحمول Huawei E58851S Router

  •       يدعم الربط بين 32 مستخدم في نفس اللحظة.
  •       معدل نقل وتحميل تصل إلى 300 ميجا بايت في الثانية.
  •       يشتمل على نطاق واي فاي مزدوج 4G و 5G.
  •       نوع البطارية: بطارية مدمجة ليثيوم أيون تبلغ سعتها 6400 ملي أمبير
  •       الوزن: 200 جرام
  •       التوافق والتزامن: مايكروسوفت ويندوز
  •       مزود بمدخل ايثرنت إضافية بسرعة عالية.
  •   يعمل كشاحن  وراوتر في نفس الوقت.

تعرف على أفضل أجهزة الراوتر المحمولة (Mi-Fi) التي تعمل بشريحة

راوتر هواوي بي 315 المحمول Huawei B315 Router

من أفضل أجهزة الراوتر المحمولة (Mi-Fi) راوتر هواوي بي 315 المحمول Huawei B315 Router، وهو الاختيار الثاني لخبراء موقع العربي حيث أنه يعد من الأجهزة التي توفر لك اتصال قوي وسريع بالإنترنت،   ويتميز بإمكانية إنشاء نقطة اتصال خاصة بالمستخدم من خلال باقات الاتصال المختلفة مسبقة الدفع، ويستطيع المستخدم إنشاء شبكة اتصال آمنة ويمكن توصيله بعدد 32 مستخدم.

كما يضمن راوتر هواوي بي 315 المحمول Huawei B315 Router تغطية واسعة ويدعم كافة أنواع الاتصال الثابتة والمحمولة، كما يتميز بسرعة التحميل التي يمكن أن تصل إلى 150 ميجابايت في الثانية الواحدة.

ومن مميزات راوتر هواوي بي 315 المحمول Huawei B315 Router أنه خفيف الوزن وسهل الحمل، فيمكن حمله أثناء السفر ووضعه في أحد الجيوب، كما يتميز بأنه يدعم كافة أنواع الاتصال الثابتة والمتحركة، وتم تزويد الراوتر بعدد 2 هوائي للمساعدة في تقوية الإشارة والحصول على تغطية واسعة يمكن أن تصل إلى 250 متر مربع مما يجعله مناسباً للمساحات الواسعة، مع وجود عدد كبير من المستخدمين يصل إلى 32 مستخدم في نفس الوقت.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: دليلك الكامل لتحميل جوجل ايرث للكمبيوتر وكافة المعلومات حول ذلك في 2022

خواص ومميزات راوتر هواوي بي 315 المحمول Huawei B315 Router

  •       عدد مستخدمين يصل إلى 32 مستخدم.
  •       اتصال قوي وسريع بالإنترنت.
  •       خفيف الوزن
  •       تغطية مريحة تصل إلى 250 متر.
  •       سرعة في التحميل تصل إلى 150 ميجابايت في الثانية
  •       ربط عدد 32 من الأجهزة في وقت واحد.
  •       إشارة قوية.
  •   يدعم شبكات الفور جي والثري جي وغيرها.

مواصفات راوتر هواوي اي 5573 الجيل الرابع Huawei E5573C Router

من خلال مراجعة خبراء موقع العربي يتميز راوتر هواوي اي 5573 الجيل الرابع Huawei E5573C Router بتقنية LTE التي تدعم سرعات فائقة تصل إلى حد 150 ميجابايت في الثانية، كما يدعم خدمات الإنترنت التي تقدمها شبكات الجيل الثاني والثالث بكفاءة عالية يمكن أن تصل بسرعة التحميل إلى 42 ميجابايت في الثانية الواحدة.

وبذلك يدعم راوتر هواوي اي 5573 الجيل الرابع Huawei E5573C Router شركات الاتصال التي تقدم خدمات الفور جي والثري جي وغيرها من الشبكات، كما يتميز بوجود بطارية من نوعية ليثيوم أيون تبلغ سعتها 1500 ملي أمبير يمكن أن تستمر لساعات طويلة من التشغيل دون انتهاء.

ويبلغ وزن الجهاز حوالي 100 جرام فقط فهو من أخف أجهزة الراوتر وزناً ويسهل حمله والتنقل به من مكان إلى آخر ووضعه داخل الجيب بدون التسبب في أي إزعاج، ولا يحتوي الجهاز على ذاكرة لكنه يحتوي على منفذ لتوصيل كارت ذاكرة به يمكن أن تفي بالغرض، ويعتبر واحداً من أفضل أجهزة الراوتر المحمولة (Mi-Fi).

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: أفضل لاب توب للدراسة والجامعة بسعر منخفض في 2021 وكيفية اختيار لابتوب مناسب

أهم مميزات راوتر هواوي اي 5573 الجيل الرابع Huawei E5573C Router

  •       يربط بين 10 من الأجهزة في وقت واحد.
  •       معدل النقل والتحميل 150 ميجا بايت.
  •       سعة البطارية: 1500 ملي أمبير.
  •       الوزن: 100 جرام.
  •       واي فاي لا ينقطع.
  •   بطارية عالية الأداء.

راوتر هواوي إي 5770 المحمول Huawei E5770 Router

يأتي راوتر هواوي Huawei E5770 Router في المرتبة الرابعة ضمن أفضل أجهزة الراوتر المحمولة (Mi-Fi) حسب تقييمات ومراجعات موقع العربي، ويتميز بأنه خفيف الوزن، كما يتميز بأناقة التصميم حيث أنه يشبه محفظة النقود إلى حد كبير وبذلك يمكن اصطحابه أينما ذهبت ولا يسبب حمله الكثير من المشكلات، فمن السهل وضعه في جيبك بسبب حجمه الصغير. وبسبب حجمه الصغير وسهولة حمله سوف يحل راوتر هواوي Huawei E5770 Router مشكلة انقطاع الانترنت أثناء السفر، كما أن اتصاله بالأجهزة المختلفة يعد من الأمور السهلة بفضل مساحة التغطية الكبيرة التي يتميز بها، فيمكنك وضع ثقتك في هذا الجهاز الرائع، فقط ضعه في جيبك وابق على اتصال أينما ذهبت. وتم تزويد الجهاز بشاشة لمعرفة عدد المتصلين ونسبة شحن البطارية بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الخدمات التي تظهر على الشاشة، كما تم تزويده ببطارية عملاقة تبلغ سعتها 5200 ملي أمبير تكفي 16 ساعة من التشغيل المتواصل .

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: أفضل تابلت سامسونج للدراسة والترفيه والألعاب في جميع الفئات

مميزات راوتر هواوي Huawei E5770 Router

  •       يدعم الربط بين 10 أجهزة لاسلكي بالإضافة إلى جهاز أخر سلكي.
  •       معدل نقل وتحميل يصل إلى 150ميجا بايت في الثانية.
  •       بطارية مدمجة ليثيوم أيون 5200 ملي أمبير.
  •       الوزن: 200 جرام.
  •       مزود بمدخل إيثرنت إضافي.
  •   يقدم خدمة الراوتر كما يعمل كشاحن في نفس الوقت.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: أفضل تابلت لجميع الاستخدامات وجميع الفئات العمرية بسعر منخفض

كتابة: أحمد عادل
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد