ما هو كلوب هاوس وكيف تشترك فيه وتستفيد منه بشكل يومي

0 56

‏يعتبر الكلوب هاوس أحد أهم التطبيقات الجديدة في مواقع التواصل الاجتماعي، والذي له شكل جديد للغاية يعتبر مستحدث على جميع المستخدمين. وقد وجدنا جميع المستخدمين يتحدثون عن تطبيق الكلوب هاوس، وأصبح هناك مطالب كثيرة للغاية بإرسال دعوات فيما بين المعارف والأصدقاء، حتى يتمكنوا من الانضمام إلى ذلك التطبيق للاكتشاف وقضاء أوقات طويلة عليه ومناقشة عدد كبير للغاية من الموضوعات، ولكن ما هو تطبيق الكلوب هاوس وما وجه الاختلاف بينه وبين التطبيقات الأخرى المستخدمة في التواصل الاجتماعي. ذلك ما سوف نتناوله من خلال المقال التالي.

قد تحب أن تقرأ أيضاً: دليلك الكامل لكيفية زيادة عدد متابعين إنستقرام بطريقة شرعية في 2022

‏تطبيق الكلوب هاوس

‏يعتبر تطبيق الكلوب هاوس هو أحد التطبيقات المستخدمة في إجراء الدردشة الجماعية. ولكن من خلال الصوت حيث أنه بمجرد الدخول إلى ذلك التطبيق يمكن الاختيار بين العديد من الغرف للمشاركة فيها والانضمام إلى الحديث المطروح داخلها. كما يمكن للمستخدم أن يقوم بإنشاء غرفة خاصة به حتى يتمكن بتناول الحديث مع الأصدقاء أو الأفراد الذين يهتمون بنفس الموضوع.

قد تحب أن تقرأ أيضاً: دليلك الكامل لكيفية الربح من اليوتيوب في عام 2022 وأهم النصائح حول ذلك

‏إن الشخص الذي يقوم بإنشاء الغرفة يعتبر هو المسؤول عنها. وهو الذي لديه صلاحيات التحكم في الشخص الذي يقوم بالحديث. كما أنه يحق له سحب المايك من الشخص المتحدث ويمكنه أيضا دعوة أحد الأشخاص المشاركة في الحديث. ولديه جميع الصلاحيات التي تساعدهم في اختيار الأشخاص الموجودين داخل الغرفة أو إقصاء العديد منها، وعلى ذلك هناك مجموعة من الغرف التي يوجد بها العديد من المنظمين أو المسؤولين، وذلك بناءً على اختيار صاحب الغرفة، ويعتبر المسؤول داخل الغرفة يتميز عن غيره بظهور نجمة ذات اللون الأخضر إلى جانب اسمه.

أوجه الاختلاف بين تطبيق الكلوب هاوس والتطبيقات الأخرى

‏تعتبر المحادثات الفورية هي أبرز العوامل التي تساعد في جذب الكثير من الأشخاص للدخول إلى ذلك التطبيق، لأنه يمنح إحساس للمستخدم بأنه قريب للغاية من المتحدث معه، وذلك من خلال إجراء السهرات والتنظيمات والجلسات الكثيرة داخل ذلك التطبيق، وبالتزامن مع انتشار أزمة فيروس كورونا المستجد وتوقف الأشخاص عن الخروج والاختلاط بالآخرين وانعدام وجود الاجتماعات؛ انتشر تطبيق الكلوب هاوس، والذي اعتبره المستخدمين البديل الآمن لهم في تنظيم الاجتماعات حتى ولو كان مجرد مرحلة مؤقتة.

‏هناك عدد كبير للغاية من المغتربين الذين وجدوا في ذلك التطبيق الملاذ الآمن للمعاناة التي كانوا يعانون منها فور ابتعادهم عن الأشخاص والمجتمع الذين اعتادوا عليه منذ أن كانوا صغار، ومن أجل ذلك هناك عدد كبير من الغرف التي ضمت مجموعة مختلفة من الأشخاص المقربين من العديد من المناطق، التي ساعدت الأشخاص في الحديث على طبيعتهم وكأنهم أصدقاء منذ وقت طويل.

قد تحب أن تقرأ أيضاً: تعرف على أهم أسباب فشل جوجل بلس والدروس المستفادة من ذلك

ما هو كلوب هاوس وكيف تشترك فيه وتستفيد منه بشكل يومي

‏تاريخ نشأة وإطلاق تطبيق كلوب هاوس

‏تم إطلاق تطبيق الكلوب هاوس للمرة الأولى في شهر أبريل 2020، والذي ازداد عدد المستخدمين فيه إلى حد بعيد للغاية حتى صاروا ملايين المستخدمين في وقت قياسي، وذلك بشكل متزامن مع زيادة القيمة التقديرية ‏للتطبيق. بعد أن صارت مليار دولار كامل عوضاً عن 12 مليون دولار تم البدء بهم وقت إطلاق التطبيق. ويعتبر المسؤول عن تصميم ذلك التطبيق هو أحد الموظفين السابقين في شركة ‫Google‬. ومن الجدير بالذكر أن ذلك التطبيق لم يحقق أي أرباح إلى الآن منذ انطلاقه ولو دولاراً واحداً

قد تحب أن تقرأ أيضاً: استراتيجيات زيادة متابعين انستقرام للحصول على متابعات فعالة وحقيقية

‏طريقة التسجيل في تطبيق كلوب هاوس

‏يعتبر تطبيق كلوب هاوس مختلف إلى حد بعيد عن تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى. فلا يمكنك تشغيل التطبيق بمجرد تحميله. ولكن يجب الانتظار حتى تستقبل دعوة من أحد الأصدقاء ممن يملك حساب فعال في تطبيق كلوب هاوس. مع العلم أن ذلك التطبيق لا يعمل إلا بالدعوات. في حالة استقبال دعوة والتسجيل داخل التطبيق سوف تحصل على مجموعة من الدعوات التي يمكنك توزيعها على العديد من الأصدقاء أو الأقارب. ومن الممكن أن تحصل على مجموعة من الدعوات الإضافية بين الحين والآخر.

‏مع العلم أن تطبيق كلوب هاوس يعمل للمستخدمين من نظام التشغيل iOS فقط، ولا يمكن لحملة الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد الحصول على ذلك التطبيق. مما يعني أنه يمكنكم استخدامها من خلال الـ iPad أو ال iPhone. ومن الجدير بالذكر أن الرئيس التنفيذي للكلوب هاوس أكد على أنه من المنتظر إطلاق التطبيق على نظام التشغيل أندرويد في الفترة القادمة.

‏عندما تقوم بالتسجيل في تطبيق كلوب هاوس للمرة الأولى تجد اقتراح من التطبيق أن تعمل على ربط الحساب في ذلك التطبيق بحسابك الشخصي على تطبيق Twitter، مما يوحي للبعض أن ذلك التطبيق تابع لتطبيق Twitter، إلا أن الأمر غير صحيح إطلاقاً وكل ما في الموضوع أنه مجرد تعاون بين التطبيقين.

قد تحب أن تقرأ أيضاً: برنامج كلوب هاوس ومميزاته الكثيرة التي تجعله فريد في عالم التواصل الاجتماعي

‏المستخدمين في تطبيق كلوب هاوس

‏هناك عدد كبير للغاية من المستخدمين في تطبيق كلوب هاوس، ومن بينهم عدد ضخم من المشاهير الذين قاموا بعقد مجموعة من الندوات والجلسات الحوارية، ومن بينهم رئيس شركة تسلا ومؤسس موقع Facebook للتواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى الإعلامية الكبيرة أوبرا ونفري، كما يوجد مجموعة كبيرة للغاية من المسؤولين والوزراء من منطقة الخليج الذين قاموا بالدخول إلى ذلك التطبيق ليحلوا ضيوف ومتحدثين في مجموعة من الغرف التي تتعلق بمجال عملهم.

قد تحب أن تقرأ أيضاً: إعلانات جوجل والفوائد والسمات التي تميزها عن بقية أشكال التسويق الأخرى

‏تمكن التطبيق من لفت أنظار جميع أفراد حول العالم من مختلف الفئات والشرائح، فمن الممكن أن تجد مجموعة من رجال الأعمال أو المسؤولين الحكوميين أو المتخصصين في مجال الصحة ورواد الأعمال أو العاملين في الاقتصاد والطاقة والمؤلفين والكتاب والعازفون والشعراء والأدباء والممثلين وكتاب الدراما والمخرجين وعدد كبير للغاية من الأشخاص من كل فئة ومن كل شكل.

‏الغرفة داخل تطبيق كلوب هاوس

‏هناك مجموعة كبيرة للغاية من الغرف داخل تطبيق كلوب هاوس ومن بينها الغرف الجدية والتي يتم إنشائها من قبل مجموعة من المتخصصين في مجالاتهم. بالإضافة إلى العديد من الغرف التي تناقش القضايا العامة ومن بينها القضايا الاجتماعية أو القرارات السياسية والحكومية. بالإضافة إلى الغرفة المتخصصة في الأعمال أو الطب أو التقنية أو الغرفة التي تجمع الرجال العذاب أو الرجال المتزوجين أو الأشخاص الذين فشلوا في مشروعاتهم التجارية أو الذين فشلوا في مجال دراستهم. أو الأشخاص الذين يقومون بتحضير الدراسات العليا أو المغتربين في أستراليا أو أمريكا أو محبي السفر أو حتى محبي المطبخ. ‏كما هناك مجموعة من الغرف التي تم تصميمها لتبادل المتابعة. أو لمن لا يوجد له غرفة. ومحبي البوكيمون أو مشاهدة أفلام الكرتون. بالإضافة إلى جميع الموضوعات التي يمكنها أن تخطر على بالكم هناك غرف مصممة من أجلها.

قد تحب أن تقرأ أيضاً: أسعار اشتراك نت فليكس وطريقة الاشتراك في مجموعة متنوعة من الباقات

‏المشاهير في تطبيق الكلاب هاوس

‏هناك عدد كبير للغاية من المشاهير الذين قاموا باستخدام منصة كلوب هاوس للتواصل الاجتماعي. حتى يتمكنوا من تقديم مجموعة من الخدمات أو المحتوى المختلف، ومن أهمهم فيصل السيف المتخصص التقني ‏والذي قام بتصميم مجموعة من الجلسات الدورية في مجال التقنية. ومن أولى جلساته كانت حول طريقة استخدام تطبيق الكلوب هاوس والتعامل معه. بالإضافة إلى المتخصص سعيد باعقيل والمسؤول عن بناء العلامات التجارية والتي قام بتصميم مجموعة من الجلسات التي تعمل على تحفيز رواد الأعمال والشباب.

‏تم تصميم مجموعة كبيرة من الغرف التي يتم فيها تقديم المشروعات والأفكار للمستثمرين وطرحها عليهم مباشرة. ومن خلالها تم عقد مجموعة كبيرة للغاية من الصفقات والإنشاءات، كما تم تداول المشكلات التي تواجههم من خلال تلك الغرف. وتقديم التوجيهات المباشرة والنصائح من رجال الأعمال. وفي تلك الغرف برز كل من إبراهيم القاسم ويزيد الراجحي المؤسسين لتطبيق انقرستيشن. بالإضافة إلى أخصائي التسويق عبيد العبدلي الذي كان يقوم بمجموعة كبيرة من الجلسات المستمرة لتقديم المناقشات حول التسويق وكل ما مرتبط به.

قد تحب أن تقرأ أيضاً: دليلك الكامل حول تحميل GB WhatsApp والفرق بينه وبين النسخة العادية

‏الهجوم على تطبيق كلاب هاوس

‏واجه تطبيق كلوب هاوس هجوم كبير للغاية من قبل مجموعة من الأفراد. نظراً لوجود فرق كبير بينه وبين تطبيقات المحادثات الأخرى. وما يجعله مختلف هو أنه يتمتع بحرية كبيرة للغاية ولا يوجد أي رقابة تمنع موضوعات يتم تداولها من خلاله. ولكن من الممنوع أن يتم التسجيل مباشرة بالصوت عن طريق الجهاز للحفاظ على خصوصية الأفراد. ولكن من الممكن اتباع الطرق التقليدية. مما يعني أن ذلك الحديث المباشر لا يخضع لأي رقابة بأي شكل كان. ولذلك هناك كثير من التجاوزات التي تحدث داخل التطبيق، فهناك العديد من الفتيات التي قامت برواية حوادث التحرش التي يواجهونها. وهناك مجموعة من الغرف التي تؤيد العنصرية. وهناك مجموعة من الغرف التي تقوم بتداول المعلومات المغلوطة والشائعات والأخبار الكاذبة. بالتزامن مع زيادة حالات الهجوم على تطبيق كلوب هاوس أكد الرئيس التنفيذي للتطبيق عن إطلاق مجموعة من المراقبين حول المحتوى الذي يتم تداوله داخل الغرف،

ولكن هناك العديد من الانتقادات التي أثيرت حول جدوى تلك المراقبة. بالإضافة إلى تحديد عمر المشتركين داخل التطبيق الذي أصبح 17 عام كحد أدنى. فهو من التطبيقات الغير مناسبة للأطفال الصغار إطلاقاً. وتلك الصفات تسببت في إثارة تحفظ عدد كبير للغاية من المواطنين. مما جعلهم يقومون بتدشين مجموعة من الحملات على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى. التي توجه المستخدمين إلى مقاطعة ومغادرة التطبيق لأنه يدعو إلى الانحراف والرذيلة ويحتوي على عدد كبير للغاية من الأفكار الغير مناسبة لمجتمعنا الشرقي. وأخذت تلك الدعوات تنتشر بصورة كبيرة للغاية وتجد دعم كبير من العديد من المشاهير المؤثرين. الذين قاموا يتحدثون عن ذلك التطبيق في العلن ويقدمون تحذيرات كبيرة للغاية للأشخاص نحوه. كما يوجد مجموعة من المهاجمين لذلك التطبيق الذين أكدوا على أنه ضياع للوقت. وأنه قد يتسبب في استخدام الأشخاص الكثير من الساعات في الغرفة الواحدة. مما يعني أنه يهدر الوقت بشكل كبير للغاية.

كتابة: ياسمين السيد
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد