دليلك الكامل لتحميل جوجل ايرث للكمبيوتر وكافة المعلومات حول ذلك في 2022

0 85

يعد برنامج جوجل ايرث خريطة الكنز الجديدة، حيث يمكنك اسـتخدامه لزيارة كل ركن من أركان العـالم. إذا أردت تحميل جوجل ايرث للكمبيوتر، فإنه يتوفر نسخة برنامج جوجل ايرث للكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز 10 الآن، والحصول عليه مجاناً متاح. لقد أصبحت التكنولوجيا مريحة للغاية ويمكنك دائماً الاعتماد عليها للذهاب إلى الأماكن. حيث أنك عند تحميل جوجل ايرث للكمبيوتر تستطيع الآن عرض كل مكان على الأرض ببضع نقرات أو التمرير على جهازك.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: إليك أفضل طريقة تحميل Picsart للأندرويد وiOS والكمبيوتر

كيفية تحميل جوجل ايرث للكمبيوتر لنظام التشغيل ويندوز 10

من أجل تحميل جوجل ايرث للكمبيوتر فإنه يسهل اتباع هذا الدليل التفصيلي خطوة بخطوة، ولن تكون هناك حاجة لتثبيت تطبيقـات أو محاكي إضافي للكمبيوتر الشخصي. هذا يعني أنه يمكنك الحصول على برنامج جوجل ايرث للكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز 10 مباشرة من خادم جوجل بدون تطبيق Blue Stacks أو Nox. لذلك بدون مزيد من اللغط، إليك ما يجب عليك فعله.

  •  قم بتنزيل برنامج جوجل ايرث من خلال الرابط التالي https://www.google.com/intl/ar/earth/versions/#earth-pro.
  •  تشغيل المثبت- بمجرد انتهاء التنزيل، انقر فوق ملف المثبت لبدء التثبيت.
  •  تحميل التطبيق- دع المثبت يحفظ جميع الملفات الضرورية حتى يعمل برنامج جوجل ايرث، ويجب أن يتم ذلك بشكل سريع.
  •  إطلاق التطبيق- عند انتهاء التثبيت، يمكنك الآن تشغيل برنامج جوجل ايرث للكمبيوتر الشخصي.
  • سيتم الآن إطلاق برنامج جوجل ايرث للكمبيوتر الشخصي، سيبدأ في تنزيل الخرائط الضرورية والمحدثة للعالم من الإنترنت.
  •  بمجرد انتهاء التنزيل، يتم تشغيل برنامج جوجل ايرث تلقائياً.
  • أنت جاهز تماماً.
  • لقد أصبح لديك الآن برنامج جوجل ايرث جاهزاً لجهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز 10.

معلومات أخرى

  •  إذا كنت لا تريد تحميل جوجل ايرث للكمبيوتر على جهازك الشخصي، فلا يزال بإمكانك استخدام هذا البرنامج باستخدام متصفح جوجل كروم. للقيام بذلك، ستحتاج فقط إلى الانتقال إلى ارتباط الويب الخاص بـ برنامج جوجل ايرث، وستصل إلى إصدار الويب الخاص به.
  • يحتوي إصدار الويب على وظيفة مماثلة لإصدار البرنامج المخصص، والقابل للتثبيت ولكن مع بعض التحذيرات. مع ذلك، بشكل عام يعد إصدار الويب لبرنامج جوجل ايرث بديلاً مناسباً إذا كنت ترغب فقط في استخدام البرنامج مرة واحدة لغرض معين.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: دليلك الكامل حول تحميل Vidmate بأسهل الطرق والخطوات وأهم المعلومات عن التطبيق

استخدامات برنامج جوجل ايرث

عليك أن تعرف أنه عند تحميل جوجل ايرث للكمبيوتر بأن له استخدامات عديدة يمكنك الاستفادة منها. لكنه أثار أيضًاً الكثير من المشكلات على شبكة الإنترنت لبعض البلدان، حيث كان يعتقد أن برنامج هي أداة يمكن استخدامها للتجسس على أمة وتضاريسها. يعد برنامج جوجل ايرث للكمبيوتر بصـرف النظـر عن مسألة الأمن القومي، أكثر من مجرد أداة تأخذك إلى أي مكان في العالم. لقد كان هذا التطبيق وسيلة مفيدة لمساعدة المعلمين في جميع أنحاء العالم على نشر المعرفة لعقول الشباب اليوم فيما يتعلق بكوكبنا. إنها أداة جوجل لنظام التشغيل ويندوز، وغيرها من الأجهزة المدعومة لمساعدتنا على التعلم واكتشاف الجمال الذي يخبئه لنا هذا العالم.

هل تعلم أن برنامج جوجل ايرث موجود منذ عام 2001، هذا يعني أنه كان هناك برنامج جوجل ايرث حتى قبل وجود نظام التشغيل أندرويد. وبالعودة إلى ذلك اليوم، كان برنامج جوجل ايرث تطبيقاً لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز OS.

 إذا كنت تريد تحميل جوجل ايرث للكمبيوتر على نظام التشغيل ويندوز 10 الخاص بك، فقد أعددنا لك دليلًا يسهل اتباعه. ما عليك سوى اتباع البرنامج التعليمي، وسيكون لديك برنامج جوجل ايرث لجهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز 10 في غضون دقائق قليلة.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: تنزيل فيس بوك لايت على الحاسوب والأندرويد مع أهم الفروقات

دليلك الكامل لتحميل جوجل ايرث للكمبيوتر وكافة المعلومات حول ذلك في 2022

 ميزات جوجل ايرث عند تحميل جوجل ايرث للكمبيوتر

إليك الميزات التي قد تقنعك باستخدام برنامج جوجل ايرث عند تحميل جوجل ايرث للكمبيوتر على جهازك الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10، والتي تساعدك على فهم برنامج جوجل ايرث ووظائفه بشكل أفضل.

  • منظور الشارع- يمكنك الآن عرض الصورة الدقيقة لشارع مكان معين باستخدام برنامج جوجل ايرث. ومن الجميل في هذا البرنامج أنه يمكنك التنقل حوله من أي زاوية دون أن تكون هناك بالفعل، وهذا مفيد للغاية خاصةً عندما تخطط للذهاب إلى موقع جديد، وتريد أن تتعرف على طريقة الالتفاف حوله.
  •  صور ثلاثية الأبعاد-عندما تريد مشاهدة نموذج ثلاثي الأبعاد لمبنى معين من أي مكان حول العالم، تكون عندها الصور ثلاثية الأبعاد مفيدة للغاية. ستدهشك الصور الواقعية لناطحات السحاب الشهيرة. يستخدم الكثير من معلمي المدارس برنامج جوجل ايرث لاستخدامه كمرجع عند إلقاء محاضرة بشأن هذه المباني. 
  • الماء والمحيط – تم طرح برنامج جوجل في عام 2009، ويمكنك من خلاله الآن مشاهدة عرض لقاع المحيط. أي أنك إذا كنت مهتماً بالشكل الذي يبدو عليه قاع المحيط، تستطيع الحصول على لمحة عن ذلك باستخدام هذا البرنامج الرائع.
    جوجل المريخ والقمر- تستطيع استعراض الفضاء الخارجي باستخدام برنامج جوجل ايرث للكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز 10، والنظر إلى النجوم والمجرات والأجرام السماوية الأخرى ببضع نقرات. هذه الميزة مفيدة أيضًاً للأغراض التعليمية. إذ يمكنك من خلال ميزة جوجل المريخ والقمر (Google Mars and Moon مشاهدة صور عالية الدقة لكوكب المريخ وقمرنا.
    محاكيات الطيران- إذا كنت ترغب في تجربة مشاهد طيران حقيقية، فيمكنك ذلك باستخدام ميزة محاكيات الطيران (Flight Simulator) الأصلية لبرنامج جوجل ايرث. لقد كانت هذه الميزة مخفية في الإصدار السابق من البرنامج، وأصبحت أخيراً ميزة رسمية في نسخة جوجل. كما يمكن الوصول إليها جنباً إلى جنب مع الميزات الأساسية الأخرى من الواجهة.

عيوب ومزايا استخدام موقع خرائط جوجل ايرث

من السهل اعتبار برامج تخطيط المسار المجانية مثل خرائط جوجل أمراً مفروغاً منه. فعند تحميل برنامج جوجل للكمبيوتر فإنه يمكنك استخدام البرنامج، كما يمكن تقريباً لأي شخص لديه جهاز كمبيوتر أن يجد طريقاً إلى وجهته وبأقل مجهود. بالإضافة إلى الفوائد العديدة لخرائط جوجل، يجب أن يكون المسافر بارعاً بما فيه الكفاية، وعلى دراية بحدود الدقة ومشكلات المحتوى. 

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: ما هو تطبيق نمبر بوك؟ تعرف عليه وقم بتنزيله برابط مباشر

أولاً- مزايا استخدام جوجل ايرث 

ثروة من المعلومات

توفر خرائط جوجل ايرث تخطيطاً للطرق ومواقع المدن والبلدات. كما تقدم تصوراً حدود الولاية إضافة إلى الميزات الجغرافية الأخرى ومراجعات لمواقع المطاعم وصوراً للأقمار الصناعية. كما يوفر برنامج جوجل .منظور التجوّل الافتراضي، الذي يسمح لك بمشاهدة المنازل وواجهات المحلات ونقاط الاهتمام من وجهة نظر السائق. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي خرائط جوجل على خرائط داخلية لبعض المطارات والمتاحف والمرافق الأخرى.

المشاركة

يمكنك مشاركة الخرائط مع العائلة والأصدقاء والزملاء. مما يسهل التخطيط والتنسيق للتجمعات. وتستطيع أيضًاً تضمين معلومات خرائط جوجل في رسائل البريد الإلكتروني وصفحات الويب ويمكنك مشاركة هذه الخرائط من خلال حسابك على جوجل أو فيس بوك.

وضاع نقل متعددة

يمنحك موقع خرائط جوجل ايرث على شبكة الإنترنت اتجاهات للرحلات بالسيارة أو بالدراجة أو سيراً على الأقدام أو بوسائل النقل العام. وتحتوي الخدمة على جداول حافلات وقطارات محلية للعديد من المدن بما في ذلك أرقام الحافلات والمحطات ونقاط النقل. بالنسبة للرحلات الطويلة، يوفر لك برنامج جوجل ايرث معلومات عن شركات الطيران بما في ذلك سعر التذكرة وشركات النقل التي تخدم وجهتك.

ثانياً- سلبيات استخدام جوجل ايرث 

عند تحميل جوجل ايرث للكمبيوتر عليك أن تعرف أنه كما يمتلك هذا البرنامج الكثير من الميزات، فإن له مجموعة من السلبيات.

دقة محدودة

من الممكن أن تحتوي المعلومات الموجودة في خرائط جوجل ايرث على أخطاء. في بعض الأحيان، قد ينتج عن الغموض والعيوب في بيانات الموقع مساراً لا يأخذك إلى الوجهة التي تتوقعها. لا تحتوي خرائط جوجل ايرث على معلومات محدثة عن الظروف غير العادية، مثل الطرق التي تضررت بفعل الطقس أو تم حظرها من قبل قطاع الطرق أو المعارضين في الشوارع، أو تم تغييرها مثلاً بسبب أعمال البناء الأخيرة. كما قد لا تكون أيضًاً بعض المواقع البعيدة متوفرة في خرائط جوجل.

إمكانية استخدامه من قبل المجرمين

قد لا تضيع الراحة التي توفرها خرائط جوجل ايرث على اللصوص. حيث يمكن لصور ميزة “التجوّل الافتراضي” تحديد الممتلكات المكشوفة للحظات من خلال النوافذ أو الأبواب المفتوحة. لقد استخدم اللصوص التجوّل الافتراضي وصور الأقمار الصناعية للعثور على أحياء ثرية أو منازل يسهل اقتحامها، أو لتحديد السيارات المتوقفة التي قد تحتوي على ممتلكات باهظة الثمن.

المواد العدوانية والصادمة

تحتوي المعلومات الإضافية التي توفرها خرائط برنامج جوجل ايرث على شبكة الإنترنت، بما في ذلك صور التجوّل الافتراضي ومواد ملتقطة من قبل العامة، في بعض الأحيان هناك بعض المحتويات التي يتعين على جوجل إزالتها. على سبيل المثال، تلتقط كاميرا التجوّل الافتراضي أحياناً أثناء مرورها على طول طرق البلد وعبر الأحياء صوراً للسلوك الإجرامي. لقد ظهرت على خرائط جوجل ايرث صور مزعجة وتعليقات ومراجع عامة غير ملونة وحتى عنصرية.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: إليك كافة المعلومات التي تريد معرفتها عن تطبيق اسطورة TV للهواتف الذكية

في الختام

أخيراً يمكننا القول أن محرك جوجل ايرث هي أداة تحليلية جغرافية مكانية تتيح للمستخدمين تصور ودراسة صور الأقمار الصناعية لكوكبنا في السحاب. كما أنه أداة مجانية من جوجل تتيح لك “التحليق” حول الكرة الأرضية الافتراضية. ومراقبة الأرض من خلال رسومات عالية الدقة وصور الأقمار الصناعية. إذا كنت تريد استخدام برنامج تمت ترقيته فإنه يمكنك أيضًاً تنزيل جوجل ايرث برو، وعليك عند استخدامه التأكد من أن لديك حقوقاً إدارية على جهازك.

يعد برنامج جوجل ايرث السيارة المناسبة لك إذا كنت ترغب في تجربة العالم دون مغادرة مقعدك. إذ يمكنك من خلال عدد قليل من النقرات والتمرير السفر حول العالم، ومشاهدة المعالم المشهورة عالمياً والمناظر الطبيعية الخلابة أينما كنت على هذا الكوكب. تتمثل إحدى المزايا العديدة لهذا الإصدار من جوجل ايرث في أن المستخدمين سيكونون قادرين على تحديد خريطة طبوغرافية بدلاً من صورة القمر الصناعي، وتختلف الصور المرئية من دولة إلى أخرى.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: أفضل طريقة لتنزيل تويتر وأهم المعلومات عن التطبيق ومميزاته – دليلك كامل 2022

إذا كنت بحاجة إلى بعض المواد لدراستك أو تريد إنشاء بعض الوسائط، فإنه يمكنك تحميل جوجل ايرث للكمبيوتر على جهازك الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز 10 هو خيارك الأول. يمكنك الحصول عليه الآن من شبكة الإنترنت. كما تستطيع تحميل جوجل ايرث للكمبيوتر بشكل بسيط ومباشر. كل ما عليك فعله هو العثور على الروابط الصحيحة والمثالية لذلك وأنت على استعداد للبدء. لكن لا بد أن يكون الاتصال بالإنترنت عالي السرعة لكي يعمل برنامج جوجل ايرث بشكل سريع وأفضل.

كتابة: أحمد عادل
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد