أفضل شاشات الكمبيوتر في جميع الفئات السعرية وكيفية الاختيار فيما بينها

0 170

يبحث عدد كبير للغاية من المستخدمين عن أفضل شاشات الكمبيوتر، والتي تساهم في الرفع من قيمة وأداء جهاز الحاسب الآلي الخاص بك، وعلى ذلك نجد أن هناك عدداً كبيراً للغاية من عمليات البحث التي تتم حول شاشات الكمبيوتر، حتى يتمكن المواطنين من التعرف على الأنواع والمواصفات والأسعار الخاصة بالشاشات الموجودة في السوق، نظراً لوجود مجموعة كبيرة للغاية من الأنواع المتعددة، التي تجعل أمر اختيار شاشة للكمبيوتر صعب للغاية ومحير جداً.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: دليلك الكامل لشراء لابتوب ابل وأهم المعلومات التقنية التي ستحتاجها في 2022

أفضل شاشات الكمبيوتر

من الضروري أن يقوم المستخدم بتحديد السبب الأساسي في استخدام شاشة الكمبيوتر، حتى يتمكن من العثور على أفضل شاشات الكمبيوتر في الغرض المطلوبة من أجله، مع العلم أن استخدامات الشاشة بهدف العمل، مختلف عن استخداماتها بهدف اللعب، فكل نوع من الشاشات له مواصفات محددة، لنجد أن هناك مئات الأنواع بمختلف الأسعار في السوق، وبناءً على ذلك نقدم لكم مجموعة من الشاشات بالمواصفات الخاصة بها، ومتوسط أسعارها في السوق.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: إليك أسهل طريقة لتحميل بوربوينت على الحاسوب وكافة المميزات والعيوب في 2022

شاشة كمبيوتر HP 24mh

تعتبر شاشة HP من الشاشات المميزة في الأسواق، والتي تعتبر من الاختيارات المناسبة لمن يبحث عن شاشة للحاسب الآلي، بالقليل من الأموال، يبلغ سعر تلك الشاشة حوالي مائة دولار، وتتوفر بمقاس 24 بوصة، وتمتلك مجموعة مميزة من المواصفات الغير موجودة في أي نوع آخر من الشاشات بنفس الفئة السعرية، ومن أهمها الحامل المريح ومستوى التحديث المرتفع، وعند مقارنتها مع مثيلاتها من الشاشات بنفس الأسعار.

إن تلك الشاشة قابلة للتغير من مستوى ارتفاعها ودورانها، ما أنها مصحوبة بمجموعة متعددة من اختيارات الاتصال ومن بينها VGA وDisplay Port 1.21 وHDMI 1.41، تعتبر تلك الشاشة من الاختيارات المميزة للعمل أو المنزل، وتأتي مع مجموعة كبيرة من المواصفات القوية، ومنها وضع الضوء الأزرق الذي يساهم في راحة العين وتقليل إصابتها بالإجهاد، بالإضافة إلى مكبر الصوت.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً:دليلك الكامل لتحميل جوجل ايرث للكمبيوتر وكافة المعلومات حول ذلك في 2022

مواصفات الشاشة

إن تلك الشاشة يبلغ مقاسها 23.8 بوصة ونوعها HP 24mh FHD بدقة 1080 بكسل، ومدمجة بمكبر للصوت، كما أنها قابلة للدوران والارتفاع للحصول على المستوى المناسب، تحتوي الشاشة على منفذ DisplayPort بالإضافة إلى منفذ HDMI، تبلغ دقة الشاشة 1080* 1920، أما معدل التحديث فيها هو 75 هرتز.

أفضل شاشات الكمبيوتر في جميع الفئات السعرية وكيفية الاختيار فيما بينها

شاشة الكمبيوتر من ViewSonic VX2485-MHU

تعتبر تلك الشاشة من الشاشات المميزة ذات سعر مناسب للغاية، كما أنها يمكن أن تتصل بجهاز ماك بوك من أبل، نظراً لأن شاشات أبل باهظة الثمن للغاية، ويبلغ متوسط سعرها حوالي خمسة آلاف دولار، مما يعتبر سعر عالي جداً على شاشة الكمبيوتر، ولكن هذا النوع مناسب للغاية وثمنه في متناول الجميع.

تعتبر تلك الشاشة بمقاس 24 بوصة، وتتضمن على منفذ USB-C، وتتسم بأنها عالية الدقة للغاية، والمنفذ الخاص بها يعني أنه من الممكن أن يتم توصيل الشاشة مع جهاز الماك بوك، والعمل على شحن الجهاز في ذات الوقت، إلا أنه يعيب عليها أن ذلك المنفذ لا يعمل على إنتاج طاقة قوية، فقط 60 واط، وذلك الأمر يعني أن تلك الشاشة غير مناسبة إلا لأجهزة أبل بمقاس 13 بوصة، ومثيلاتها من الأجهزة الأخرى التي تتضمن على نفس نوع المنفذ أو الـThunderbolt.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: أفضل لاب توب للدراسة والجامعة بسعر منخفض في 2021 وكيفية اختيار لابتوب مناسب

مواصفات الشاشة

تحتوي هذه الشاشة على العديد من النافذ، ومنها VGA وHDMI، مما يعني أن هناك اختيارات متعددة لتوصيل الشاشة مع أجهزة الكمبيوتر أو الشاشات المختلفة، كما أنها تدعم تقنية FreeSync مما يعني أنها مناسبة تماماً لكل عشاق ألعاب الفيديو، ولكن على الرغم من ذلك لا يمكن الاعتماد عليها إلا من خلال الاتصال بكابل الـHDMI.

إن تلك الشاشة يبلغ مقاسها 24 بوصة بدقة 1080 بكسل، ومدمجة بمكبر للصوت، كما أنها قابلة للدوران والارتفاع للحصول على المستوى المناسب، تحتوي الشاشة على منفذ USB 3.2 Type C، تبلغ دقة الشاشة 1080* 1920، أما معدل التحديث فيها هو 75 هرتز، وتعتبر من نوع IPS من غير إطارات.

أفضل شاشات الكمبيوتر في جميع الفئات السعرية وكيفية الاختيار فيما بينها

شاشة الكمبيوتر ASUS ProArt Display PA278QV

في حالة العمل في تصميم الصور أو التعديل على مقاطع الفيديو، فإن الأمر يعني أنك في حاجة إلى أحد الشاشات التي تتسم بالدقة العالية للغاية ووضوح الألوان، وتعتبر تلك الشاشة من أفضل شاشات الكمبيوتر من دقة 1440p، والتي تساعد في الحصول على الألوان بدقة عالية للغاية، نظراً لأنها مختبرة من قبل المتخصصين قبل طرحها في الأسواق، كما أنها تعمل بتقنية QuickFit Virtual Scale، والتي تساهم في النظر على وجه العموم على الشبكة من خلال مفاتيح التشغيل السريعة، والتي تساعد على معاينة المستندات ومحاذاتها بالحجم الحقيقي لها قبل الطباعة.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: كيفية اختيار أفضل شاشة للكمبيوتر لجميع المجالات وجميع الفئات في 2022

تعتبر هذه الشاشة مناسبة جداً لجميع المحترفين الذين يعملون في التصوير وصناعة محتوى الفيديو، وإن كانت مخصصة لذلك الغرض، إلا أنها مناسبة أيضاً للأعمال المكتبية والمنزلية والاختيار الأنسب في الشركات، فهي تحتوي على مجموعة متعددة من اختيارات التوصيل، ومن بينها USB Hub، وDVI 1، وMini DisplayPort 1، وHDMI 1.4، والتي تعمل على الاتصال بصورة مباشرة مع جهاز الكمبيوتر.

مواصفات الشاشة

إن تلك الشاشة يبلغ مقاسها 27 بوصة بدقة 1440* 2560 بكسل، ومدمجة بمكبر للصوت، كما أنها قابلة للدوران والارتفاع للحصول على المستوى المناسب، تحتوي تلك الشاشة على معدل عالي للغاية في التحديث، نظراً لأنها تدعم تقنية FreeSync التي تجعلها مميزة للغاية في ألعاب الفيديو، أما معدل التحديث فيها هو 75 هرتز، يبدأ سعر تلك الشاشة في السوق من 3 آلاف جنيه.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: أفضل أجهزة لاب توب ألعاب للاقتناء في جميع الفئات السعرية لعام 2021

أفضل شاشات الكمبيوتر في جميع الفئات السعرية وكيفية الاختيار فيما بينها

شاشة كمبيوتر ASUS TUF Gaming VG27AQ

إن هذه الشاشة تعتبر من أفضل شاشات الكمبيوتر المخصصة للمحترفين، والتي تعمل بدقة عالية تبلغ 1440 بكسل، والتي تعتبر قوية للغاية بالمقارنة بسعرها، تعمل هذه الشاشة على توفير تجربة قوية ورائعة ومريحة للعينين. نظراً لأن معدل التحديث فيها يصل إلى 165 هرتز، واستجابتها سريعة للغاية قد تصل إلى 1 مللي/ الثانية.

تتميز هذه الشاشة بأنها منخفضة السعر للغاية عند مقارنتها بالشاشات المتشابهة معها في نفس المواصفات، فإن بطاقة الرسومات الموجودة في الجهاز غير هامة للغاية. لأن تلك الشاشة تدعم معدل تحديث متغير من نوع AMD. تعتبر تلك الشاشة مناسبة تماماً مع مستخدمي منصات الألعاب اكس بوكس وبلايستيشن 5.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: لابتوب لينوفو 2022.. الفئات والمواصفات والأسعار المناسبة لكل المستخدمين

مواصفات الشاشة

إن تلك الشاشة يبلغ مقاسها 27 بوصة بدقة 1400 بكسل، ومدمجة بمكبر للصوت، كما أنها قابلة للدوران والارتفاع للحصول على المستوى المناسب. تحتوي الشاشة على منفذ DisplayPort بالإضافة إلى منفذ HDMI، أما معدل التحديث فيها هو 165 هرتز. تتوفر تلك الشاشة في الأسواق بسعر يبدأ من 7 آلاف جنيه.

أفضل شاشات الكمبيوتر في جميع الفئات السعرية وكيفية الاختيار فيما بينها

شاشة الكمبيوتر من Dell 4K UltraSharp U2720Q

تعتبر هذه الشاشة أعلى في تكلفتها بشكل كبير بالمقارنة مع مثيلاتها من الشاشات التي سبق وذكرناها في الأعلى. ولكنها تتضمن على جميع المميزات التي يمكن أن يحتاج إليها أي شخص، فإنها شاشة بمقاس 27 بوصة، تعمل بتقنية 4K، والتي تقدم للمستخدم جودة مذهلة للغاية من الصورة تحتوي على ما يزيد عن مليار درجة من الألوان. ومن هنا فإنها تعتبر من الاختيارات المميزة للتعديل على الصور ومحبي مشاهدة الأفلام، وكل الاستخدامات الأخرى.

تعتبر تلك الشاشة من الشاشات التي تحتوي على إضاءات وميضية خلفية، تساعد على التقليل من تعب العين وشعورها بالإجهاد. كما أنها تمتاز بالوضوح المميز، مما يجعلها من أفضل شاشات الكمبيوتر للمكاتب والمنزل، تلك الشاشة مزودة بحامل قوي للغاية. ولكنه لا يحتاج إلى شغل مساحة شاسعة على المكتب، مما يجعلها توفر لكم بيئة عمل مميزة للغاية، وتحتوي على إطار شديد الرفع، مما يساعد في إعداد شاشة مزدوجة بطريقة احترافية عالية.

مواصفات الشاشة

إن تلك الشاشة يبلغ مقاسها 27 بوصة بدقة 2160* 3840، كما أنها قابلة للدوران والارتفاع للحصول على المستوى المناسب، تحتوي الشاشة على منفذ DisplayPort 2.0 بالإضافة إلى منفذ HDMI 1.4، أما معدل التحديث فيها هو 60 هرتز. كما أنها تتضمن على منفذ USB-C والذي تصل طاقته حتى 90 واط. مما يساعد في شحن العديد من أجهزة الكمبيوتر من نوع أبل ماك بوك، والتي يبلغ مقاسها بين 15 بوصة وحتى 16 بوصة.

ذلك الأمر يساعدنا في استخدام كابل واحد لتوصيل الشاشة والبيانات والفيديو والطاقة. وعلى الرغم من جميع المميزات السابقة إلا أن معدل التحديث في تلك الشاشة منخفض للغاية، ولا تتمكن من دعم التحديثات المتغيرة، مما يعني أنها غير مناسبة لعشاق الألعاب إطلاقاً، هذه الشاشة لا تأتي مع مكبر صوت مدمج بداخلها، إلا أنه من الممكن أن تتصل بمكبرات الصوت الخارجية للحصول على الصوت الأمثل، تتوفر تلك الشاشة في الأسواق بسعر يبدأ من 4 آلاف جنيه.

أفضل شاشات الكمبيوتر في جميع الفئات السعرية وكيفية الاختيار فيما بينها

شاشة الكمبيوتر MSI Optix MPG341CQRV

تعتبر هذه الشاشة من أهم وأفضل شاشات الكمبيوتر من حجم 34 بوصة. والتي تعمل بدقة عالية للغاية تصل إلى 3440* 1440 كما أنها تدعم نظام HDR. فضلاً عن جميع الأمور السابقة فإن الشاشة تعمل بنظام RGB والتي تعد مصممة بشكل مميز ورائع للغاية. وتتضمن مجموعة ضخمة من المميزات. فهي مناسبة جداً لأعمال الفيديو والصور وممارسة الألعاب الإلكترونية بدقة عالية للغاية. ويبلغ معدل التحديث فيها حوالي 120 هرتز.

إن هذه الشاشة المميزة تدعم الاتصال مع الأجهزة الخارجية المختلفة. والتي تتضمن على مدخل HDMI الذي يساهم في الاتصال مع مجموعة متعددة من أجهزة الكمبيوتر والألعاب المتعددة. وتقوم بالعرض بنسبة 21 إلى 9. أما نسبة التباين فيها فهي 1: 3000، وهذه الشاشة تعمل بتقنية حديثة للغاية وهي FreeSync والتي تقلل من حدوث الانقطاع في الصور. وتقلل من التأخر في استجابتها للأوامر.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: لابتوب توشيبا بفئات وأنواع متعددة تعرف على المواصفات لاختيار الموديل الأفضل

أفضل شاشات الكمبيوتر في جميع الفئات السعرية وكيفية الاختيار فيما بينها

مواصفات الشاشة

تتضمن تلك الشاشة على كاميرا مدمجة فيها تتسم بالدقة العالية للغاية. وتتمكن من التعرف على الوجه. كما أنها تدعم الرؤية الليلية. التي توفر عدد كبير للغاية من أدق التفاصيل حتى في أكثر الأماكن المظلمة. تتوفر تلك الشاشة في الأسواق بسعر يبدأ من 1500 دولار.

كتابة: أحمد عادل
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد