أفضل تابلت لجميع الاستخدامات وجميع الفئات العمرية بسعر منخفض

أفضل تابلت لجميع الاستخدامات وجميع الفئات العمرية في عام 2021
0 292

إن الباحث عن أفضل تابلت لتلبية احتياجاته بشكلٍ كامل سوف يعثر على عدد متباين ورائع من الاختيارات، التنافسية دائمًا ما تصب في صالح المُستخدم، يجب عليك أن تكون ذو علم تام باحتياجاتك الخاصة، أي أنك لا تذهب لشراء جهاز لوحي لأن أحدهم أخبرك أنه جيد، فهناك أجهزة لوحية تتناسب مع استخدامات الأطفال أشهرهم هواوي ميديا باد تي 3، التعرف على مواصفات كل الجهاز بدقة سيضع يدك على الاختيار الأفضل لك.

لا شك في أن المعالج يشكل أهمية كبيرة بالنسبة لأي مستخدم، يتم تحديد مواصفات التابلت بناءً على النتائج المرجوة، فإذا كنت من عشاق مشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو بجودة فائقة فأنت في حاجة إلى التابلت الأفضل من حيث دقة الشاشة، أما عن محبي القراءة فهم ليسوا في حاجة إلى شاشة بنفس الدقة، كما أن مساحة التخزين لا تقل أهمية عن باقي المعطيات.

وذلك كما يمكنك القيام بعدد كبير من العمليات دون أن تخسر معلومات قمت بفتحها، إن الإضاءة التي تصدر عن الشاشة تتباين من جهاز لآخر، إذا كنت ستستخدمه لفترات طويلة وخاصة في القراءة فمن الأفضل أن تختار الجهاز الأقل من حيث البواعث الإشعاعية الخارجة عنه أيضًا. كما أن أفضل تابلت يجب أن يوفر سهولة في استخدامه في عملية اللمس. وأن تجمع شاشته العديد من الألوان وأن تتمتع بالنقاء والإبهار البصري.

اقرأ أيضًا: برنامج الصور الأفضل على ويندوز وماك لعام 2021

أفضل تابلت👌

نشارككم فيما يلي مجموعة من أفضل أجهزة التابلت -أي الحاسب اللوحي- المناسبة لجميع الفئات السعرية وجميع نوعيات المستخدمين! قريبًا يشارككم العربي.نت روابط شراء مباشرة.

آبل آيباد ميني 4

تعتبر الجاذبية وخفة الوزن من أهم القسمات المشكلة لشخصية هذا الجهاز اللوحي، حيث أنه يتفوق من حيث خفة وزنه على جميع منافسيه، يأتي الجهاز بمعالج ثنائي النواة، تتسم شاشته بنقاء بصري وألوان زاهية، حتى أنها تجعلك متعطش لالتقاط مجموعة من الصور.

أما من حيث الصوت فلدينا نظام صوتي ستيريو محرك للمشاعر، مع كاميرا 8 ميجابيكسل، يعتبر التابلت ميني 4 من أصدقاء البيئة. كما أن المواد المصنفة بأنها سامة لا يتم استخدامها في تصنيعه كالزئبق والزرنيخ وما إلى ذلك.

أبرز مميزاته وخواصه

الشاشة LPS LCD مقاسها 7.9 مع طبقة مضادة للانعكاس، أي أن الصورة ستظل واضحة حتى لو استخدمته في الشمس، يستخدم الجهاز نظام تشغيل من نوع IOS 12 وتردد 1.5ghz يدعم التابلت HDR بدقة 1.2 MP. ويمكن استخدامه لفترة 9 ساعات متواصلة ليحتاج إلى إعادة شحنه، يُضخ المنتج إلى السوق بثلاثة خيارات من لون الهيكل وهي الفضي والرمادي والذهبي، مع تزويده بالأغطية الأنيقة الحامية.

العيب الوحيد في هذا الجهاز أنه لا يأتي باللمسة ذات الأبعاد الثلاثية رغم كونه الإصدار الأحدث من فئته.

لينوفو تاب 3

لا يمكن الحديث عن أفضل تابلت دون ذكر هذا الجهاز. وهو الذي تم إطلاقه نتيجة التحالف ما بين أندرويد وشركة لينوفو، حيث أنه جهاز لوحي بمواصفات رائعة مع سعر منخفض، يأتي بذاكرة تتناسب مع معظم الاحتياجات. وكذلك الحال مع سعة البطارية والتخزين والرام، يعتبر لينوفو في هذه الفئة مناسب لاستخدام الأطفال. ويأتي بكاميرا فائقة الجودة. كما أنه يعتبر منافس شرس من حيث السعر.

عوامل الجذب في لينوفو تاب 3 تي بي 3

يأتي التابلت بشاشة IPS LCD حجمها سبعة إنشات، دقتها 1024*600. والمعالج يتناسب مع احتياجات الأطفال لتشغيل ألعاب الفيديو كما إن الاستجابة في هذا الجهاز ذات فاعلية وتحقق الأريحية للمستخدم، كما يمكن تشغيله لفترة 9 ساعات دون انقطاع، تصل مساحة التخزين فيه 16 GB.

اقرأ أيضًا: أفضل محاكي أندرويد لتشغيل PUBG Mobile وألعاب وتطبيقات أندرويد على ويندوز

سامسونج جالاكسي تاب 3 لايت

أفضل تابلت من حيث حجمه الصغير وأداءه الرائع، يتمكن الجهاز من تقديم كافة ما يحتاجه المستخدم بتكلفة ملائمة، كما أنه قادر على التقاط الصور بجودة عالية. وإمكانية قراءة الكتب الإلكترونية ومشاهدة الفيديوهات والأفلام بجودة عالية، يمكن استخدامه من قبل الأطفال والكبار.

يعيب التابلت أن شاشته تعس الأضواء المحيطة مما يشوش على الرؤية. ويجعله في حاجة دائمة إلى تنظيف الشاشة حيث ستظهر بصمات الأصابع.

عوال الجذب في سامسونج جالاكسي تاب 3 لايت

الشاشة LCD حجمها 7 إنشات، بدقة 1024*600 بيكسل، المعالج ثنائي النواة A9 و1.2GHz. وتقنية البلوتوث في إصدارها الرابع. ومدخل للسماعة مقاسه 3.5 م.

يعيب التابلت أنه لا يأتي بكاميرا أمامية لالتقاط صور سيلفي.

ألكاتل بيكسي 4

يعتبر الجهاز بيكسي 4 هو أفضل تابلت من حيث توفير الميزانية، لأن تجربة استخدامه عملية ويلبي الاحتياجات الأساسية مع سعر منخفض، يتناسب الجهاز مع المحبين للقراءة ومشاهدة الفيديوهات والأفلام أثناء السفر، كما يعمل بسرعة مع تطبيقات التواصل الاجتماعي. وهو يلبي رغباتك من كافة الزوايا.

عوامل الجذب في بيكسي 4

يأتي الجهاز بشاشة 7 إنشات نظام تشغيله أندرويد 6، مع معالج أربع أنوية سرعته 1.30 GHz. ومساحة تخزين 16 GB، بكاميرا خلفية دقتها 5 ميجابسكل. والأمامية 2 ميجابكسل. يعيب هذا الجهاز أن بطاريته لا تدوم لساعات طويلة، كما أن دقة الشاشة ليست الأفضل.

اقرأ أيضًا: حالات واتساب: كيفية تحميل وإنشاء حالات واتس اب احترافية في 2021

هواوي ميديا باد 3

يعتبر هواوي ميديا باد 3 أفضل تابلت من حيث الاستعمال اليومي والمتنقل، فهو يأتي بحجم صغير ووزن خفيف، بتصميم أنيق على الطريقة الكلاسيكية، يقدم الجهاز أداء رائع ومساحة تخزين 6 جيجا بايت، مع إمكانية تشغيل عدد كبير من تطبيقات نظام الأندرويد عليه، يعتبر الجهاز مناسب جدًا للأشخاص الذين يتنقلون كثيرًا كونه صغير الحجم.

عوامل القوة

الشاشة النابضة، تقدم وضوح رائع وألوان زاهية، حجم الشاشة 9.6 إنش، أيضًا يستفيد الجهاز من معالج 425 كوالكوم سنابدراجون. كما يأتي مع رام 2 جيجا، يمكن استخدام التابلت حتى سبعة ساعات متواصلة.

يعيب الجهاز أن بطاريته تحتاج إلى وقت طويل من أجل أن يكتمل شحنها.

اقرأ أيضًا: أفضل تابلت سامسونج للدراسة والترفيه والألعاب في جميع الفئات

المواصفات العامة لأجهزة التابلت

من حق المستخدم أن يبحث عن أفصل تابلت، غير أننا يجب أن نكون على علم بكون هذه الأجهزة ذات مواصفات معينة، إما أنها مناسبة لاستخدامنا أو لا تتناسب. وتتمثل المواصفات العامة لأجهزة التابلت في:-

أنظمة التشغيل

تأتي بكافة أنظمة التشغيل الذكية أندرويد وios وآبل ومايكروسوفت ويندوز.

الشاشة

تتميز بأنها عالية النقاء في شاشتها، بدقة ممتازة، لا تسبب الكثير من انعكاسات الأضواء المحيطة، تصلح للقراءة ومشاهدة الأفلام.

الرام ومساحة التخزين

لا تتسم أجهزة التابلت بذاكرة عشوائية (رام) عالية، عليك أن تضع في اعتبارك حيز التخزين، فإذا كنت من هواة التصوير وتأخذ الكثير من الصور ومقاطع الفيديو فاحرص على أن يقع اختيارك على تابلت مساحة تخزينه تتراوح بين 8 إلى 6 جيجابايت.

المعالج

عليك أن تحرص على اختيار الجهاز صاحب المعالج الأفضل لك، لأن المعالج هو المسؤول عن سرعة أداء التابلت وعملانيته، تعتبر المعالجات ثنائية النواة هي الأقوى. وهي تتواجد في عدد من الإصدارات مثل تابلت Apple iPad Mini 4 و pple iPad Mini 4 مثل تابلت في أقوى. وهي تتواجد في أ لك، لأن المعالج هو المسؤول عن سرعة أداء التابلت وعملانيته، اختيارك على تاب.

اقرأ أيضًا: ما هي أفضل مجالات العمل الحر وكيف تعمل بها عن بعد وتحقق دخلًا ممتازًا

الكاميرا

معظم الأجهزة اللوحية تأتي بكاميرا خلفية وأخرى أمامية، إذا كنت من عشاق التقاط الصور فعليك أن تبحث عن الأجهزة الأفضل من حيث دقة كاميراتها. ولا تنسى أن تضع في اعتبارك فاعلية الألوان.

السماعات

بالنسبة لمكبرات الصوت في الأجهزة اللوحية فإن معظمها صغير ولا تأتي بصوت فعال، من المعروف أن أغلب الأحيان سيكون الاعتماد على سماعة الأذن، لكن أحيانًا نحتاج السماعة الخارجية التي يجب أن نتأكد من كونها قوية.

الحجم

أحجام التابلت معظمها كبير للغاية، الشركات أدركت رغبة الناس في استخدام الجهاز اللوحي مع سهولة التنقل به، فقامت بتصنيع الأجهزة اللوحية صغيرة الحجم، يتوقف اختيارك لحجم التابلت على احتياج للتنقل به.

الواي فاي

بالنسبة للواي فاي فهو يقع ضمن أهم المواصفات، إذا كنت في حاجة إلى تفعيل الخرائط وزيارة الإنترنت فعليك باختيار تابلت قوي في شبكة الواي فاي مثل سامسونج جالاكسي تاب 3 لايت.

مقال قد يهمك: ما هو أفضل لاب توب للاستخدام في جميع المجالات والفئات السعرية

أفضل تابلت لجميع الاستخدامات وجميع الفئات العمرية في عام 2021

البطارية

من المهم أن تركز على فترة عمل البطارية كون الجهاز سيتنقل معك وأحيانًا ستحتاج إلى أن تستمر البطارية معك لفترة طويلة. ومن العناصر التي لها أثر على فترة عمل البطارية مقدار السطوع، حجم البطارية، كثافة استخدامك.

التطبيقات

تتوفر التطبيقات في دفق وتنوع كبير للأجهزة اللوحية من جميع الأنواع. غير أن استخدامك لعدد كبير من التطبيقات يحتاج إلى معالج قوي وبطارية بسعة كبيرة للطاقة.

السعر

أسعار التابلت تتفاوت من حيث المواصفات وأهمها الحجم، في حالة أردت الحصول على كفاءة عالية يمكنك أن تتنازل عن حجم الشاشة الكبير وتحصل على أفضل تابلت بمساحة تتراوح بين 3 إلى 7 بوصات.

اقرأ أيضًا: أفضل أجهزة لاب توب ألعاب للاقتناء في جميع الفئات السعرية لعام 2021

كتابة: محمود وجيه — مراجعة وتحرير: مصطفى عاشور
محتوى المقال يعبر عن رأي الكاتب ووجهة نظره
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد