أفضل تابلت سامسونج للدراسة والترفيه والألعاب في جميع الفئات

أفضل تابلت سامسونج للدراسة والترفيه والألعاب في جميع الفئات
0 193

إذا كنت تبحث عن أفضل جهاز لوحي من سامسونج، فقد أتيت إلى المكان الصحيح لأننا سنعرض لك قائمة بأفضل تابلت سامسونج وسنعرض لك أيضًا جميع الميزات والعيوب التي يجب عليك معرفتها قبل الشراء.

وذلك لأن عملية اختيار الجهاز اللوحي المناسب معقدة إلى حد ما، لأن هناك عددًا كبيرًا من المنتجات للاختيار من بينها في السوق، فضلاً عن المواصفات المختلفة والغرض الرئيسي من شراء التابلت أنه يعد بديل قوي لأجهزة الحاسب المحمولة. والتي من خلالها يمكنك إنجاز كافة الأعمال الخاصة بك. والدراسة وأداء الواجبات المنزلية. وحتى استخدامها للترفيه والتواصل.

والفرق بين التابلت والحاسب المحمول هو أنه أصغر في الحجم. ويسهل حمله. وأحد أهم مميزاته أنه مزود ببطاريات طويلة العمر ومواصفات فريدة، حتى أن بعضها يدعم حتى استخدام لوحات المفاتيح الخارجية.

اقرأ أيضًا: ما هو أفضل لاب توب للاستخدام في جميع المجالات والفئات السعرية

أفضل أنواع تابلت سامسونج 2021

يعتبر تابلت سامسونج أفضل جهاز لوحي يعمل بنظام أندرويد. وهو يعمل بشكل جيد من حيث المواصفات والمميزات. وعلى الرغم من ارتفاع سعره عن بعض الأنواع المتوفرة في الأسواق إلا أنه يعتبر عملي للغاية، كما تحاول شركة سامسونج توفير نسخ متوسطة السعر وعالية الأداء وذلك على النحو التالي:

تابلت سامسونج جالاكسي تاب S7

يعتبر تابلت سامسونج Tab S7 أحدث منتج لهذه الشركة الكورية الجنوبية ويقدم التابلت أداءً فريدًا للمُستخدم كما أنه يتميز بجودة الخامات وبتصميم كبير الحجم. ويعتبر حاليًا أفضل جهاز تابلت يُمكن شراؤه. ويعد أفضل تابلت سامسونج للدراسة والترفيه والألعاب لأن Samsung Galaxy Tab S7 يمتاز بالعديد من المواصفات القوية، كما أنه يأتي بحجمين كبيرين كما أنه فريد من نوعه لأنه مصنوع بشكل كامل من مادة الألمنيوم.

ويأتي بشاشة LCD مقاس 10 إنشات أو 12.4 إنش. وشاشة Super AMOLED مع معدل تحديث 120 هرتز وشاشة HDR10 +. كما أن تابلت سامسونج مدعوم بأقوى معالج Snapdragon 865+ ويستخدم معالج بقوة 7 نانومتر. ويتمتع بذاكرة وصول عشوائي كبيرة LPDDR 5 وتخزين UFS.

وتتمتع الكاميرا بمواصفات جيدة بتقنية 4K لتصوير الفيديوهات بجودة عالية. كما أن التابلت متوفر بإصدارات WiFi و 4G و 5G ويحتوي على سماعات رأس استريو ويدعم التحويل إلى أجهزة حاسب Samsung DeX. يحتوي على بطارية كبيرة بسعة 8000 مللي أمبير. وهناك إصدار آخر منه وهو Samsung Galaxy Tab S7 plus تبلغ سعة بطاريته 10090 مللي أمبير، مع شحن سريع بقوة 45 وات.

قريبًا يوفّر لكم العربي.نت روابط شراء مباشرة مع أفضل عروض وخصومات👌

اقرأ أيضًا: أفضل أجهزة لاب توب ألعاب للاقتناء في جميع الفئات السعرية لعام 2021

تابلت سامسونج جالاكسي تاب S6

يعد تابلت Samsung Galaxy Tab S6 أفضل تابلت سامسونج للدراسة والترفيه والألعاب لذلك فهو يعتبر من الأجهزة ذات الفئة العليا لأنه يتميز بمواصفات هائلة وتصميم مميز وقوي. وقامت شركة سامسونج بإصدار نسخة أخرى له تدعم تقنية 5G. وفي الواقع يعتبر تابلت Samsung Galaxy Tab S6 أقوى منافس لجهاز Apple iPad Pro.

كما أن تابلت Samsung Tab S6 مصنوع بالكامل من الألمنيوم ويتميز بشاشة كبيرة ويزن حوالي 420 جرامًا. ويحتوي على شاشة مسطحة مقاس 10.5 بوصة بتقنية Super AMOLED كما أنه مدعوم بأحدث معالج Snapdragon 855 بدقة تصنيع 7 نانومتر.

يعمل بنظام Android 9 ويمكن تحديثه إلى Android 10. ويضم ذاكرة التخزين في تابلت Samsung Galaxy Tab S6 تأتي بسعة 128 جيجابايت و 256 جيجابايت. وذاكرة وصول عشوائي تبلغ 6 جيجا بايت ونسخة أخرى 8 جيجا بايت مع دعم إضافة بطاقة ذاكرة SD. ويأتي تابلت Samsung Galaxy Tab S6 مع سماعة رأس مقاس 3.5 ملم.

كما أن تابلت Samsung Galaxy Tab S6 متوفر بإصدارات WiFi و 4G و 5G مع فتحة Nano SIM. ويأتي تابلت Samsung Galaxy Tab S6 بكاميرا خلفية مزدوجة 13 ميجابكسل + 5 ميجابكسل تدعم دقة 4K. وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل لديها 4 مكبرات صوت ستيريو كما أنه مزود بقاعدة Samsung DeX. والتي تحول الجهاز اللوحي إلى حاسب محمول مع وجود مستشعر بصمات الأصابع على الشاشة.

بالإضافة إلى Bluetooth و Wi-Fi و GPS سعة البطارية 7040 مللي أمبير، مع ميزة الشحن السريع بقوة 15 وات👌

تابلت جالاكسي تاب S5e

هو الإصدار الأحدث من 2020 Samsung Tablet الذي تم إطلاقه في 2019، يمتاز بأنه كبير الحجم وعالي المواصفات، يمكن أن يوفر لك أفضل أداء بغض النظر عن الألعاب أو البرامج. وسعره أقل من تابلت سامسونج S6. تابلت Samsung Galaxy Tab S5e مصنوع بالكامل من الألومنيوم ويأتي مع شاشة Super AMOLED مقاس 10.5 بوصة، FHD + معالج Qualcomm Snapdragon 670، معمارية 7 نانومتر.

ويعمل بنظام Android 9 ويمكن تحديثه إلى Android 10 من خلال واجهة One UI 2.0. يأتي بسعة تخزين eMMC 5.1 هي 64 جيجابايت و 128 جيجابايت. وذاكرة الوصول العشوائي 4 جيجابايت و 6 جيجابايت.

• الكاميرا الخلفية تأتي بدقة 4K 13 ميجابكسل والكاميرا الأمامية تأتي بدقة 8 ميجابكسل يوجد إصداران، الأول Wi-Fi والثاني LTE 4G ومنفذ Nano-SIM.

○ يحتوي على فتحة ذاكرة SD ومكبرات صوت ستريو مع نظام تحديد المواقع ومزود ببلوتوث كما أنه مزود ببصمة جانبية.

• سعة البطارية 7040 مللي أمبير. وتدعم الشحن السريع بقوة 18 وات بدءًا من 370 دولارًا.

باتت الحواسيب اللوحية، أي أجهزة التابلت، تقدم بديلًا مباشرًا لأجهزة الحاسب الشخصي المحمول -أي اللابتوب- وذلك مع وجود إكسسوارات وأدوات توفر لها لوحة مفاتيح كاملة! إلى جانب دعمها للمس والقلم كذلك👌

اقرأ أيضًا: ما هو ووردبريس وكيفية استخدامه وتعلمه: دليلك الكامل في 2021

تابلت جالاكسي تاب S6 لايت

تابلت Samsung Galaxy Tab S6 Lite يُعد من أفضل الأجهزة اللوحية التي يمكن شراؤها بسعر مناسب. كما أنه يتمتع بشاشة ذات حجم مناسب لتمنحك مشاهدة ممتعة لكافة مقاطع الفيديو لذلك فهو يعد أفضل تابلت سامسونج للدراسة والترفيه والألعاب. وتابلت Samsung Tab 6S مصنوع بالكامل من الألومنيوم ويزن 467 جرامًا.

يقدّم الجهاز شاشة بحجم 10.4 بوصة Full HD شاشة TFT + معالج Samsung Exynos 9611، معمارية 10 نانومتر يعمل على Android 10 بواجهة Samsung One UI 2. كما يأتي بسعة تخزين UFS 2.1 هي 64 جيجابايت و 128 جيجابايت. وذاكرة الوصول العشوائي تبلغ 4 جيجابايت.

يأتي بكاميرا خلفية تبلغ دقتها 8 ميجابكسل وكاميرا أمامية تبلغ دقتها 5 ميجابكسل. متوفر بثلاثة إصدارات Wi-Fi و LTE 4G ومنافذ Nano SIM. أيضًا فهو يحتوي على مقبس مقاس 3.5 ملم وسماعة رأس استريو وفتحة بطاقة SD سعة البطارية 7040 مللي أمبير. ويأتي مع ميزة الشحن السريع بقوة 15 وات.

تابلت سامسونج تاب S4

يشتمل تابلت Samsung Tab S4 علي S-Pen مما يجعل Samsung Tab S4 جهازًا لوحيًا ممتازًا يمكن استخدامه للرسم أو تدوين الملاحظات أو تحرير الصور. لا يوفر S-Pen الموجود في Galaxy Tab S4 نفس التحكم في الإيماءات مثل قلم S Pen الجديد، لكنه لا يزال يوفر تجربة رسم رائعة باليد فهو يقدم أداءاً سلس ومريح. يعمل Samsung Tab S4 بمعالج Qualcomm 835 ثماني النواة، لذلك فهو سريع بما يكفي للتعامل مع معظم المهام.

يمكن تحويله إلى وضع DeX من Samsung، كما يمكنك شراء علبة لوحة مفاتيح إضافية. ويجب العلم أن لوحة المفاتيح ليست سلسة وسهلة الاستخدام مثل لوحة المفاتيح S6. مع ذلك، يوفر جهاز Galaxy Tab S 4 شاشة بالغة الدقة بمقاس 10.5 بوصة ودقة 2560 × 1600 ومكبرات صوت تدعم Atmos وكاميرات أمامية وخلفية جيدة.

اقرأ أيضًا: تنزيل سناب شات وشرح أهم مميزاته وخواصه لعام 2021

تابلت جالاكسي تاب A

إذا كنت تبحث عن جهاز لوحي رخيص من Samsung، فلن تجد منتجًا أفضل من Samsung Galaxy Tab A 10.1 الذي تم إصداره في نهاية عام 2019. يتميز بمواصفات جيدة وسعر مناسب، كما أنه يمتاز بحجم شاشة لمشاهدة مقاطع الفيديو وممارسة الألعاب. تابلت Samsung Galaxy Tab A 2019 مصنوع بالكامل من الألومنيوم مع شاشة TFT مقاس 10.1 بوصة بدقة FHD +.

يعمل بنظام Android 9.0 ويمكن تحديثه إلى Android 10 كما أنه يأتي بمعالج من Samsung Exynos 7904، مع بنية 14 نانومتر ثماني النواة. يأتي بذاكرة تخزين تبلغ eMMC 5.1 بسعة 32 جيجابايت و 64 جيجابايت و 128 جيجابايت و 2 جيجابايت و 3 جيجابايت رام. الكاميرا الخلفية تأتي بدقة 8 ميجابكسل والكاميرا أمامية تأتي بدقة 5 ميجابكسل.

يمكنك اختيار إصدارات Wi-Fi و LTE التي تدعم شبكة 4G كما أنه يحتوي على منفذ ذاكرة SD إضافية ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم. يدعم سماعة ستيريو، بلوتوث 5.0. واي فاي. ونظام تحديد المواقع تبلغ سعة البطارية حوالي 6150 مللي أمبير

أهم مميزات تابلت سامسونج

هناك الكثير من المزايا التي يمنحها تابلت سامسونج. ومن أهمها:

سهولة النقل والحمل: سهولة الحمل هي الميزة الرئيسية لأجهزة سامسونج اللوحية، لأنها تعتبر بديل أصغر وأقل حجمًا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

لأنه في الغالب عندما نكون خارج المنزل نضطر لوضع أجهزة الكمبيوتر المحمولة في حقائب كبيرة الحجم، لكن على العكس مع الأجهزة اللوحية لأنه يمكننا وضعها في حقيبة اليد.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت بحاجة إلى التحقق بسرعة من رسائل البريد الإلكتروني أو إجراء تحديثات سريعة على الوسائط الاجتماعية الخاصة بك، فيمكنك إخراج جهازك اللوحي وإنجاز الأمر في بضع ثوانٍ دون الحاجة إلى استخدام الكمبيوتر المحمول.

مقال قد يهمك: كيفية التحميل من يوتيوب باحترافية وتحويل الفيديو إلى صوت عبر سناب تيوب

عمر البطارية: يعد عمر البطارية الطويل ميزة أخرى للأجهزة اللوحية التي تقدمها سامسونج مقارنة بالأجهزة اللوحية الأخرى.

تتمتع الأجهزة اللوحية من سامسونج بعمر بطارية يزيد عن 10 ساعات وهو وقت أطول بكثير من معظم أجهزة الحاسب والهواتف المحمولة.

وهذا مفيد بشكل خاص للمسافرين من رجال الأعمال الذين يتنقلون وقد يكون لديهم فرصة ضئيلة لشحن أجهزة الحاسب المحمولة الخاصة بهم.

الأداء السريع: ميزة أخرى للأجهزة اللوحية هي سرعة بدء التشغيل والتنفيذ. والتي تتيح للمستخدمين التحقق بسرعة من رسائل البريد الإلكتروني والتحدث إلى الموظفين والزملاء وعرض الملفات المهمة في الوقت المناسب.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الأداء السريع لتابلت سامسونج مع إمكانية حمله سهولة يعني أنه يُمكنك ممارسة كافة الأعمال الخاصة بك أثناء تناول الطعام أو أثناء استخدام وسائل النقل.

مميزات أخرى أساسية

جودة الاتصال في أي وقت وفي أي مكان: إذا كانت لديك معاملات عبر الإنترنت لا يستطيع هاتفك التعامل معها، فإن ميزة الجهاز اللوحي من سامسونج هي أنه يمكنه الاتصال بالإنترنت في أي مكان، خاصاً إذا كان لديك تابلت سامسونج من الجيل الرابع.

مما يجعل الجهاز اللوحي مفيدًا على نحو خاص للمحترفين، سواء كنت بحاجة إلى التحقق من رسائل البريد الإلكتروني أو تحرير المستندات أو مجرد مواكبة آخر الأخبار، يمكن أن يساعدك الجهاز اللوحي في إكمال هذه المهام بسهولة في أي وقت وفي أي مكان.

تكلفته أقل: فمن المعروف أن الأجهزة اللوحية أرخص من أجهزة الحاسب المحمولة فإذا كنت تستخدم جهاز الحاسوب الخاص بك فقط لتصفح الويب. والتحقق من البريد الإلكتروني، وتصفح الوسائط الاجتماعية، ومشاهدة أفلام Netflix، يكون التابلت خياراً أفضل بالنسبة لك.

قد تحب أن تقرأ:
أفضل هواتف سامسونج في الفئة الرائدة لعام 2021
كيفية التحميل من تويتر بسهولة على آيفون، وأندرويد، والمتصفح

يتراوح سعر الأجهزة اللوحية عادةً من 100 دولار أمريكي إلى 1000 دولار أمريكي، بينما يتراوح سعر الحاسب المحمول من 400 دولار أمريكي إلى 3000 دولار أمريكي، وذلك اعتمادًا على المواصفات التي يوفرها للمستخدم لذلك يمكن أن يوفر لك الجهاز اللوحي الكثير من المال.

الأفضل للأطفال: إذا كان طفلك حريصًا على مشاهدة الرسوم المتحركة أو ممارسة الألعاب أو حتى تصفح الإنترنت، فقد يكون تابلت سامسونج هو الخيار الأفضل له.

كما أن الأجهزة اللوحية، وخاصة تابلت سامسونج، تُستخدم الآن على نطاق واسع وتحتاجها كافة المؤسسات التعليمية، ويمكن للأطفال التفاعل مباشرة مع المواد التعليمية عبر الإنترنت على هذه الأجهزة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد