أهم موقع لبيع الصور ومعايير الصور القوية واستراتيجيات البيع والصور الأكثر مبيعاً

0 447

‏هناك مجموعة كبيرة للغاية من المواقع الإلكترونية المتخصصة في موقع لبيع الصور. والتي تساعد على ربح آلاف الدولارات الحقيقية، لتحقيق المكاسب الكبيرة من خلال شبكة الإنترنت، عن طريق الهاتف المحمول. في حالة أن كنت مصور هاوي أو محترف يمكنك ربح أموال جيدة، عن طريق تداول الصور على شبكة الإنترنت. فمن الممكن القيام بعرض الصور الحصرية والخاصة في خدمات موقع لبيع الصور. نظراً لوجود مجموعة كبيرة من الأفراد الذين يقومون بدفع الأموال مقابل الحصول على هذه الصور، في مختلف المجالات التي يقومون بالعمل فيها.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: دليلك الكامل لكيفية الربح من اليوتيوب في عام 2022 وأهم النصائح حول ذلك

‏من الجدير بالذكر أن ربح المال من خلال شبكة الإنترنت أصبح من الأمور السهلة والبسيطة في الوقت الحالي. فهناك مجموعة كبيرة من المجالات البسيطة المتعددة التي يمكن تعلمها بسرعة لربح الأموال عن طريقها. ومن أهم هذه المجالات هو موقع لبيع الصور مقابل الكثير من الدولارات. مما يساهم في تحويل الهواية والشغف في التصوير الفوتوغرافي، إلى العمل الاحترافي الذي يساعدكم في جني الأموال.

‏موقع لبيع الصور

‏تعتبر المواقع الإلكترونية المتخصصة في موقع لبيع الصور من أهم المنصات التي تقوم باستقبال ملايين الجمهور في الشهر، لعرض الصور والأعمال عليهم. وفي حال إتمام عمليات التحميل أو الشراء؛ يعمل الموقع على خصم النسبة التي يمكن أن تصل حتى 50% من قيمة ثمن الصورة. مقابل استضافة عرض الصور على هؤلاء الزوار، وبعدها يتم إضافة باقي المبلغ في حسابك.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: ثروة جيف بيزوس واستثماراته الهائلة في كافة القطاعات ودور أمازون في ذلك

‏طريقة بيع الصور الفوتوغرافية

‏بيع الصور الفوتوغرافية يعتبر من أهم الطرق التي تساهم في ربح الأموال عن طريق شبكة الإنترنت. ولكن هناك استراتيجيات معينة يجب اتباعها في حالة الرغبة في الحصول على دخل ثابت شهرياً. ومن أهم هذه الاستراتيجيات التي يقوم المصورين باتباعها على مستوى العالم؛ من خلال موقع لبيع الصور، هو أنه من الضروري إضافة عنوان رائع ووصف جذاب للصور، عند نشرها على موقع لبيع الصور. بالإضافة إلى الاستمرار في إضافة الصور يومياً بالشكل الذي يتراوح بين 10 وحتى 20 صورة.

‏يفضل تكرار زيارة الأماكن الجميلة والسياحية في بلادكم، والعمل على التقاط أكبر قدر ممكن من الصور، من كافة الزوايا. للحصول على مكتبة غنية بالصور التي تدر عليكم الأرباح، وتجعل أمامكم فرصة كبيرة للحصول على الأموال. بالإضافة إلى التركيز على الأماكن السياحية والمباني الغريبة، والقطاعات المختلفة والغير معتادة. والابتعاد عن تصوير الورود والأزهار، والصور التقليدية التي تنتشر مع عدد كبير جداً من الأفراد. ومن الأفضل أن تكون هذه الصور لها مغزى ومعنى، والعمل على الاشتراك في مجموعة من المنصات ومواقع بيع الصور بما يتراوح بين ثلاثة وحتى خمسة مواقع. ومن الأفضل أن يتم التقاط هذه الصور بالكاميرا الاحترافية، وليس مجرد الهاتف الذكي حتى تكون عالية الجودة.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: كل ما تحتاج معرفته عن التسويق الإلكتروني في عام 2022

‏استراتيجية التقاط الصور

‏إن الفكرة من امتلاك استراتيجية في التقاط الصور، هو الحصول على مكتبة كبيرة من الصور النادرة، والجذابة للأماكن التي تقوم بزيارتها. والابتعاد عن الصور التقليدية الموجودة في كافة المنصات، بعد أن تتمكن من نشر 1000 صورة على الأقل؛ على كل موقع لبيع الصور. سوف تتمكن من ربح مبالغ عالية للغاية، تبدأ من 500 دولار على الأقل، بناءً على نسبة الربح وسعر الصورة. من الممكن أن تحتاج تلك الاستراتيجية لوقت طويل حتى تجدي نفعاً، ولكن تلك الطريقة تضمن لكم التحسين من سمات الملف الشخصي الخاص بكم. وشراء الصور من مختلف منصات موقع لبيع الصور نظراً لصعوبة المنافسة في ذلك المجال.

أهم موقع لبيع الصور ومعايير الصور القوية واستراتيجيات البيع والصور الأكثر مبيعاً

‏أهم موقع لبيع الصور على الإنترنت

‏هناك عدد كبير من المواقع الإلكترونية التي تساعد في بيع الصور الفوتوغرافية على شبكة الإنترنت. ومن أهمها ما يلي:

موقع Alamy

‏يتضمن ذلك على الموقع الإلكتروني على مجموعة متنوعة وكبيرة للغاية من الصور، التي يتم تداولها للبيع. فهو من أكثر المواقع المتنوعة على مستوى العالم، يتضمن ذلك الموقع على حوالي 300 مليون صورة، بالإضافة إلى الصور البانورامية، والصور 360 درجة، ومقاطع الفيديو. ومن الممكن الاعتماد على موقع لبيع الصور المصممة والصور التقليدية، فهو يتعامل مع ما يزيد عن 60 ألف مصور، وأكثر من 150 ألف مشترك. ‏من الجدير بالذكر أن ذلك الموقع يوفر تطبيق على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل iOS تحت مسمى Stockimo. والذي يقوم بالدفع شهرياً مقابل الصور الحصرية، بقيمة 50% من إجمالي المبيعات المباشرة، وفي حالة الصور غير حصرية، يحصل المصور على 40% من المبيعات.

‏يمكنك زيارة الموقع من هنا

موقع Shutterstock

‏تم تصنيف هذه المنصة أهم موقع لبيع الصور والأقوى على مستوى العالم. نظراً لأنها قامت بسداد ما يزيد عن 1 مليار دولار للمجتمع الخاص بها في الفترة الأخيرة، التي تتمثل في آخر 15 سنة. فمن الممكن متابعة الصور الخاصة بالمصورين من قبل ملايين الزوار، الذين يستهدفون المنصة شهرياً. تم قياس قوة هذه المنصة في الصور الغير حصرية والرخيصة، التي تعكس استراتيجيتها الكبيرة في رفع معدل التحميل. عن طريق المشاركة بكميات ضخمة من الصور، التي تساعد في استخدامها على سبيل الاستعراض المرئي. لا يقدم هذا الموقع مكاسب خرافية، ولكنه يقدم بيئة جيدة للتجربة، من خلال الصور القديمة. وتعتمد طريقة الدفع على الأرباح التي تتراوح بين 20% وحتى 30% بحد أقصى. كما يوفر البرنامج  طريقة الإحالة، التي تساعد في كسب الأموال في حالة إدخال العملاء أو المصورين الجدد.

‏يمكنك زيارة الموقع من هنا

موقع 500px

‏يعتبر هذا الموقع منصة اجتماعية تتضمن على مجموعة ضخمة من المصورين المحترفين والهواه. ويقوم باستضافة عدد ضخم من المصورين الذين يقومون ببيع الصور الحصرية فيه الخاصة بهم من خلال تلك المنصة. فقد تمكن هذا الموقع من استقطاب ما يزيد عن 1 مليون عميل من كل مكان حول العالم. ويعتبر من الخيارات الهامة للمحتوى الحصري والإبداعي، نظراً لخلو كافة الصور من حقوق الملكية. مما يعني أنه مرخص للاستخدام الغير محدود والدائم، أما عن أسعار الصور فإنها تتوقف بناءً على حجم الملفات. فمن الممكن متابعة المصورين وإدراج الصور والمشاركة في مختلف المسابقات التي تقدم عدد كبير من الجوائز. ومن الممكن أن تصل قيمة الربح إلى 60% على الصور الحصرية، أما الصور الغير الحصرية فتصل العمولة الخاصة بها 30% فقط.

‏يمكنك زيارة الموقع من هنا

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: ما هي أفضل مجالات العمل الحر وكيف تعمل بها عن بعد وتحقق دخلًا ممتازًا

موقع SmugMug Pro

تم تصنيف ذلك الموقع من أبرز موقع لبيع الصور، ويعتبر مميز للمصورين المحترفين والجدد. نظراً لأنه يساعد على بيع الصور من خلال شبكة الإنترنت، عن طريق مجموعة من أدوات البيع التي تساعد على النمو. ويقدم إمكانية الاحتفاظ بنسبة تصل إلى 85% من إجمالي الأرباح، بناءً على أسعار الطباعة الافتراضي التي يتم تحديدها من قبل المنصة. وتؤكد فكرة ذلك الموقع على منح المصور صفحة للبيع، مع مجموعة من التقنيات التي تساعد في عرض الصور. مما يعني أن المصور يحصل على موقع إلكتروني شخصي لتداول الصور، مقابل سداد قيمة مالية للاستفادة من هذه الخدمة.

يمكنك زيارة الموقع من هنا 

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: تعرف على كيفية الربح من تيك توك بعدة طرق مجربة وحقيقية

موقع Adobe Stock

‏يعتبر موقع أدوبي ستوك من أهم المواقع المتخصصة في بيع الصور مجاناً من خلال شبكة الإنترنت. نظراً لأنه يتم إدراج الصور من خلال هذه المنصة، وعرضها على بعض المنصات الأخرى. فهي تعمل على استخدام الكثير من المشروعات الإبداعية، لإضافة مقاطع الفيديو والصور والرسوم التوضيحية والتصميمات مباشرة. من خلال مجموعة من المؤسسات الأخرى، وعند بيع الصور من خلال موقع لبيع الصور الحالي، تتمكن من استهداف عدد كبير جداً من المشترين، واكتشاف مجتمعات كبيرة على مستوى العالم. ومن الممكن الربح حوالي 33% من إجمالي مبيعات الصور.

يمكنك زيارة الموقع من هنا 

أهم موقع لبيع الصور ومعايير الصور القوية واستراتيجيات البيع والصور الأكثر مبيعاً

‏نوع الصور الأكثر مبيعاً

‏بالطبع عند استهداف موقع لبيع الصور؛ تجد أن هناك فئات من الصور التي يتم بيعها بشكل كبير للغاية، عند مقارنتها مع الفئات الأخرى. فعلى سبيل المثال من أهم هذه الصور هي صور الأفراد من الشباب أو الأطفال أو الكبار. بالإضافة إلى صور العمال الذين يقومون بالتحدث داخل الاجتماعات والكتابة، ويقومون بالعمل على أجهزة الكمبيوتر. أو صور الأطعمة بجميع أنواعها، وصور الأدوات من المطارق والمسامير وعدد كبير جداً من الأدوات الأخرى. وصور الطبيعة من الأماكن الغريبة في البحار والجبال والمناظر الخلابة. وصور المدن من اللقطات العشوائية والمباني السياحية، والمباني بشكل عام وصور المباني المدمرة، وخصوصاً في الدول التي تعاني من الحروب. أما عن صور السفر التي تتطلب إلى الانتقال بشكل كبير للغاية.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: تعرف على أهم لغات البرمجة لعام 2021 وكيف تبدأ في تعلمها

‏طريقة الكسب من موقع لبيع الصور

‏يتم كسب الأموال عن طريق موقع لبيع الصور من خلال عرض كمية كبيرة من الصور على هذه المنصات. التي تساعد في ربح حوالي نصف دولار وحتى 50 دولار في الصورة الواحدة. ويتوقف سعر الصورة بناءً على مجموعة متعددة من العوامل، ومن أهمها استخدام أنواع الكاميرا عالية الجودة. فمن الممكن الاعتماد على كاميرا الهاتف المحمول، على أن تكون جيدة للغاية. مع ضرورة التحلي بالجهد والصبر، لرفع قيمة الصورة التي يتم تداولها وعدم اليأس. ويتم الاستمرار بالتصوير خلال الرحلات والسفر، ومواصلة رفع الصور على المنصات المتعددة.

‏بعد مرور فترة زمنية تتراوح بين أشهر وحتى سنوات سوف ترتفع قيمة الأرباح الموجودة في حساباتك على موقع لبيع الصور. نظراً لزيادة فرصة المبيعات، عن طريق رفع كمية كبيرة جداً من الصور، فضلاً عن تقوية الحسابات على هذه المنصة.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: دليلك الشامل حول موقع بيت وأهم الأقسام ودوره في الخدمات المجتمعية وأهم الجوائز

‏طريقة بيع الصور على مختلف المنصات

‏يتم اختيار أفضل موقع لبيع الصور، وعلى سبيل المثال موقع شاتر ستوك من خلال التسجيل عليه لبيع الصور، وتفعيل الحساب عن طريق التحقق من البريد الإلكتروني. وبعدها تسجيل البيانات الشخصية بدقة، لتتمكن من رفع الفيديوهات والصور، وبيعها على ذلك الموقع. ويتم الاعتماد على صيغة JPG عالية الجودة، والتقاط الصور من الكاميرات الاحترافية، وليس عن طريق الهواتف. كما يجب أن تكون الصورة بحجم 4 ميجا بكسل كحد أدنى، وإلا لن يتم قبولها على الموقع. ثم يتم العمل على تصنيف الصورة، وتحديد نوعها، وكتابة وصف وعنوان دقيق لها، ووضع الكلمات المفتاحية المناسبة. ومن الجدير بالذكر التأكد من أهداف الصورة، نظراً لرفض مجموعة ضخمة من الصور قبل رفعها على الموقع.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: تعرف على أفضل نوع بروسيسور 2022 بالمواصفات وطريقة اختيار النوع الأفضل

كتابة: علا رزق
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد