دليلك الكامل لكيفية الربح من اليوتيوب في عام 2022 وأهم النصائح حول ذلك

0 81

‏طريقة الربح من اليوتيوب تعتبر من أهم الأشياء التي يتم البحث عنها في تلك الفترة، حيث يرغب عدد كبير من المستخدمين في إنشاء قنوات على اليوتيوب حتى يتمكنوا من بث محتوى جذاب للمشاهدين، واستقطاب عدد كبير من المتابعين، ومن خلال المقال التالي سوف نقدم لكم جميع المعلومات التي تمكنكم من إنشاء قناة على موقع اليوتيوب والربح منها بشكل كبير للغاية. هناك عدد كبير للغاية من المستخدمين الذين يقومون بتصفح مقاطع الفيديو من خلال موقع اليوتيوب المملوك لشركة جوجل العالمية. ولكنهم لا يعلمون أن بهذه الطريقة يمكنهم مساعدة الأفراد الآخرين في الحصول على المال. ويجهلون أنهم يمكنهم فعل ذلك بنفسهم وربح الأموال الطائلة من موقع اليوتيوب.

قد تحب أن تقرأ أيضاً: أشهر المجالات التي تقدم وظائف عن بعد وطريقة الاستفادة منها (دليل كامل)

‏الربح من اليوتيوب 

‏يقوم المستخدمين بربح أموال كبيرة للغاية من خلال إنشاء قنوات متخصصة على موقع اليوتيوب، من خلالها يقومون بتصميم محتوى جذاب للمشاهدين، ومن هنا يتم البدء في الاشتراك ببرنامج شراكة اليوتيوب التابع لشركة جوجل، والذي يمكن الشركة من شن حملات إعلانية من خلال المحتوى الخاص بك على القناة، ومن خلال تلك الإعلانات يصل إلى صاحب القناة نسبته من ظهور الإعلانات على المحتوى الخاص به.

‏وتعمل شركة جوجل على تطبيق نظام قوي للغاية لمراجعة القنوات التي يتم قبولها في برنامج شراكة اليوتيوب، كما أنها تقوم بمراجعة دورية عليها للتأكد من التزامها بالمعايير والسياسات التابعة للشركة، وتقوم بتحذير المستخدمين من أن تلك الشراكة قد تساهم في سداد الضرائب الناتجة عن أرباح اليوتيوب، ولكنها بشكل عام لم تعمل على التقليل من المكسب الخاص بهم، في حالة أن المحتوى الذي يتم تدشين الإعلانات عليه استثنائي ومميز للغاية.

قد تحب أن تقرأ أيضاً: دليلك المتكامل هو إدارة الأعمال BA وكافة المعلومات التي تحتاج معرفتها عن هذا المجال

‏طريقة إنشاء قناة على موقع اليوتيوب 

‏حتى تتمكن من الربح من اليوتيوب يجب عليكم أولاً إنشاء قناة على ذلك الموقع، ولكن قبل ذلك يجب أن يمتلك الشخص حساب على موقع جوجل من خلال البريد الإلكتروني التابع له، من خلاله يقوم الفرد في الدخول على موقع اليوتيوب بنفس الحساب الخاص بالجيميل، وبعدها يبدأ بتسجيل الدخول على موقع اليوتيوب من خلال اسم الدخول وكلمة المرور الخاصة بحسابه على موقع جوجل بمجرد النقر على زر الحساب الخاص بك على موقع اليوتيوب، تقوم باختيار الإعدادات ومنها إنشاء قناة على الموقع، بعد إنشاء القناة يتم إطلاق عليها أحد الأسماء الافتراضية والتي تعكس المحتوى المقدم من خلالها، بمجرد النقر على زر الإنشاء يتم إطلاق القناة لجميع المتابعين.

قد تحب أن تقرأ أيضاً: دليلك الكامل حول كيفية إنشاء حساب على موقع Fiverr وكيفية استخدامه بشكل احترافي

‏ ‏ضبط الإعدادات على قناة اليوتيوب 

‏بعد أن يقوم المستخدم بتصميم قناة على موقع اليوتيوب الرسمي، سوف تظهر له مجموعة من الاختيارات التي تمكنه من إدارة هذه القناة، والتي تساعده على أن تكون مميزة للغاية، ومن الممكن الدخول على تلك الاختيارات عن طريق القائمة الموجودة في أعلى يسار صفحة الموقع الرئيسية، ومن الضروري أن يقوم المستخدم بتعديل رمز القناة أول شيء، ومن هنا يمكنه رفع أي صورة خاصة بالقناة من على جهاز الحاسب الآلي الخاص به، والتي يمكن أن تكون صورة عادية أو رمز يتم تصميم مخصص للقناة، وذلك يجعلها احترافية بشكل كبير للغاية.

‏بعد ذلك يقوم المستخدم بإضافة صورة خاصة بالقناة وهي مختلفة بشكل كبير عن رمز القناة، لأن تلك الصورة بمثابة الخلفية مثل الصور المستخدمة في موقع الـ Facebook، وتكون بشكل مستطيل تعبر عن طبيعة العمل في القناة، ويمكن للمستخدم أن يقوم بتحميلها من خلال النقر على أحد الأزرار الزرقاء الموجودة على الصفحة، ومن خلالها يمكنه أن يقوم بتحميل أحد الصور التي يجدر به أن تكون ذات جودة عالية للغاية، ولا تقل عن 2560* 1440 بكسل.

قد تحب أن تقرأ أيضاً: كل ما تحتاج معرفته حول مجال التسويق بالعمولة وكيف تبدأ في العمل به بإحترافية

‏بعد ذلك ينتقل المستخدم إلى ضبط الإعدادات الخاصة بالقناة نفسها، من خلال النقر على زر حول، وهنا يقوم بتعبئة أربعة حقول أساسية داخل ذلك الخيار، أولا يقوم بإضافة وصف للعمل على القناة من خلال كلمات بسيطة تعبر عن طبيعة المحتوى الذي سوف تقدمه للناس، وبعدها يقوم بتعبئة حقل الاستفسارات التجارية من خلال كتابة البريد الإلكتروني الخاص بصاحب القناة، بعد ذلك يقوم بإضافة الموقع الجغرافي الخاص بمالك القناة من إسم المدينة أو الدولة التي يقيم فيها، ثم يقوم أخيراً باضافة روابط لصاحب القناة ومن بينها صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

دليلك الكامل لكيفية الربح من اليوتيوب في عام 2022 وأهم النصائح حول ذلك

‏طريقة الربح من موقع YouTube

‏هناك عدد كبير للغاية من المستخدمين الذين لديهم قنوات على موقع YouTube. ولكن ذلك الأمر لا يعني أن جميعهم يتمكنون من الربح عن طريق ذلك الموقع. نظراً إلى ضرورة توافر العديد من الشروط والاحتياجات والضوابط التي عن طريقها يتمكن الشخص من بدء تحقيق الربح عن طريق موقع اليوتيوب. ومن أهم تلك الشروط أن عدد المشاهدات الخاصة بالقناة يجب أن لا تقل عن 4000 متابع في الـ12 ساعة الأخيرة. كما أنه من الضروري أن يكون هناك 1000 مشترك على القناة في الـ12 ساعة الأخيرة. ويجب على المستخدم أن يكون لديه اشتراك على موقع جوجل أدسنس.

‏وفي حالة الرغبة في الحصول على شراكة اليوتيوب يجب أن يكون المستخدم مقيم في أحد البلاد التي تدعم برنامج الشراكة. كما أنه من الضروري أن يكون هناك مشتركين متابعين للقناة موجودين باستمرار، ويكون مستوى متابعتها بشكل متصاعد، كما أنه من الضروري أن يكون قناة اليوتيوب لديها على الأقل 30 ألف متابع حتى تتمكن من تحقيق عضوية في شراكة اليوتيوب، وتشترط الشركة على المستخدمين عدم تقديم أية محتويات مثيرة للجدل أو حساسة أو تخترق السياسات الخاصة بالشركة، ولا يجب على المستخدم أن يتعدى على حقوق الملكية الفكرية للمحتويات الأخرى التي يتم تداولها من أفراد آخرين، ‏كما يشترط أن لا تحتوي ‏أي قناة على أي مواد تحرض على العنف ضد الأطفال أو الكبار أو على التحرش الجنسي، كما يجب أن تكون تلك المقاطع آمنة على الأطفال تماماً، ولا تحتوي على أي أفكار انتحارية

قد تحب أن تقرأ أيضاً: ما هي منصة العمل عن بعد المثالية وكيف تبدأ طريقك في العمل الحر Freelancing

‏طريقة حساب الأرباح من اليوتيوب 

‏يقوم موقع YouTube بمنح صاحب المحتوى أو صاحب القناة نسبة تبلغ 58% من صافي الأرباح الناتجة عن الإعلانات التي يتم إضافتها إلى مقاطع الفيديو الخاصة بالقناة. أما عن موقع اليوتيوب يحصل على نسبة 42% من تلك الإعلانات. مما يعني أن كل 100 دولار يتم تحصيلها من قبل مقطع الفيديو أو صاحب الإعلانات يحصل صاحب القناة منها على 48 دولار، وتذهب 42 دولار منها إلى موقع YouTube. مع العلم أن الأرباح تختلف قيمتها باختلاف تخصصات القنوات والمجالات التي تتخصص فيها ونوع الإعلانات التي يتم إدخالها عليها والبلد التي تأتي منها المشاهدات ومدة الفيديو، ويتم حساب قيمة الأرباح بناءً على كل 1000 مشاهدة على القناة. والتي تختلف كلياً بناءً على العديد من العوامل التي ذكرناها من قبل.

‏طريقة سحب الأرباح من اليوتيوب 

‏هناك العديد من الطرق التي يمكن أن يقوم صاحب القناة عن طريقها بسحب الأرباح الخاصة باليوتيوب. والتي تتمثل في السحب من خلال الحوالات المصرفية، والتي تتطلب وجود حساب بنكي عند صاحب القناة. ويتم ربطها من خلال برنامج شراكة اليوتيوب، أو برنامج جوجل أدسنس، كما يمكن أن يتم سحب الأرباح من خلال الشيكات. ولكن تلك الطريقة من الممكن أن تجعلك تفقد جزء من الأموال مقابل عمولة مضافة. وتلك الطريقة تحتاج إلى وقت طويل حتى يتم سحب الأرباح وتعتبر غير مريحة في التعاملات. أما الطريقة الأخيرة فتتم من خلال سحب الأرباح من خلال خدمة ويسترن يونيون أو خدمة باي بال. والتي تتطلب مجموعة من المعلومات الشخصية الخاصة بصاحب القناة ليتمكن من صرف الأرباح بكل سهولة.

قد تحب أن تقرأ أيضاً: العمل عن بعد وطريقة الحصول على فرصة قوية في مختلف المجالات (دليل كامل)

‏نصائح قويه للربح من ال YouTube

‏هناك مجموعة من النصائح التي يمكن اتباعها حتى تتمكن من الحصول على أرباح قوية من خلال نجاح القناة الخاصة بكم على موقع YouTube. وذلك من خلال الاعتماد على مجموعة من الكلمات المفتاحية السهلة للغاية. تمكنكم من رفع مستوى المشاهدات على الفيديوهات الخاصة بكم، والتي تساعد المستخدمين على الوصول إلى مقاطع الفيديو بكل سهولة. كما أنه من الضروري أن يتم إضافة مقطع موسيقي خاص بكم في بداية كل فيديو. لتمييز القناة عن بقية القنوات الأخرى. كما يفضل أن يتم رفع مقاطع الفيديو بشكل منتظم وليس بصورة عشوائية. حتى يتمكن المتابعين من التعرف على مواعيدكم الثابتة التي يتم إصدار الفيديوهات فيها.

قد تحب أن تقرأ أيضاً: دليلك الكامل حول مهارات التواصل الفعال وفوائدها واستخداماتها في جميع المجالات

‏من الأمور التي تساهم في نجاح قناة اليوتيوب هي رفع مقاطع الفيديو بجودة عالية للغاية. وأن يتم إنشاء حساب خاص بالقناة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي. على أن يحمل كل منهما الاسم نفسه واللوجو الخاص بالقناة. مع الحرص على إضافة التاجز والرسوم المقترنة بالفيديو، و ضرورة الحرص على أن تكون تلك المقاطع مرتبطة بالأحداث الجارية والأمور الشائعة أو الترندات أو أهم مما يتم البحث عنه من خلال محركات البحث. حتى تتمكن من الوصول إلى أغلب المواطنين. مع ضرورة أن لا يكون المحتوى معقد ويستهدف شرائح كبيرة للغاية من الجمهور.

‏أسباب عدم الربح من اليوتيوب

‏هناك العديد من المستخدمين الذين يقومون بإنشاء قناة على موقع اليوتيوب بشكل احترافي للغاية. ونشر محتوى مميز عليها. ولكنه يفاجأ بعدم تحقيق أي أرباح منها، ذلك الأمر يرجع إلى العديد من الأسباب، أولها عدم تحديد الهدف الخاص من إنشاء القناة. ولذلك لم يتم إنشاء رابط بين القناة وبين المستخدم، ولم يعمل على تكوين شبكة قوية من المتابعين تمكنه من استمرار ظهور مقاطع الفيديو لمدة طويلة. كما يوجد العديد من الأسباب الأخرى التي تتمثل في اختيار المحتوى المناسب الذي لا ترتفع عليه أسعار الإعلانات من موقع اليوتيوب، أو افتقار المحتوى إلى التغطية الاحترافية الكاملة. كما يجب على المستخدم أن يقوم بتحديد الفئة المستهدفة من الجمهور للقناة. من الإناث أو الذكور أو الأطفال أو البالغين، وتوقيت نشر هذه الفيديوهات حتى تتمكن من الترويج بشكل كبير للغاية والحصول على شعبية كبيرة.

قد تحب أن تقرأ أيضاً: ما هي الشركات الناشئة Start-Up وكيف ولماذا يقوم رواد الأعمال بتأسيسها

كتابة: علا رزق
المصادر: 1 / 2 / 3
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد