تعرف على كيفية الربح من تيك توك بعدة طرق مجربة وحقيقية

0 107

في هذه المقالة سوف نتحدث عن كيفية الربح من تيك توك، كان التسويق موجود منذ حوالي العقدين. وبعد توفر مواقع متعددة مثل ماي سبيس والفيس بوك ويوتيوب أصبح تواصل المجتمعات على الإنترنت أسهل بكثير، حيث يتواصل الناس لتبادل الصور الشخصية والقصص والكثير من المحتويات الأخرى. بسبب دخول المزيد من الأشخاص إلى منصات الوسائط الاجتماعية هذه، زاد عدد منشئي المحتوى. وموقع تيك توك هو واحد من أحدث المواقع وأكثرها شعبية لهؤلاء المستخدمين والمبدعين.

في عام 2016، ظهر تيك توك لأول مرة في الصين كتطبيق لمشاركة الفيديو باسم دوين. وفي عام 2018، تم إنشاء تيك توك للرقص والموسيقا، وعلى مدار ثلاث سنوات زاد عدد مستخدمي تيك توك من 100 مليون مستخدم نشط شهرياً إلى ما يقدر بنحو 700 مليون مستخدم. كان لهذا الانتشار السريع تأثير عميق على مسار الاقتصاد. لقد تحول الأشخاص العاديون إلى أشخاص مؤثرين يثق بهم الجمهور ويتابعونهم للحصول على النصيحة والترفيه. لقد أدركت تيك توك مدى أهمية المستخدمين لديها ووجدت طرقا لدعمهم مالياً.

إذا كنت تملك حساباً على تيك توك مثل العديد من الأشخاص، بالتأكيد سيكون لديك أشياء تتابعها وتفضلها. ولكن السؤال الذي يريد الجميع معرفته هو مقدار المال الذي يجنونه هؤلاء المستخدمون. ولكن معرفة كل شيء ليست بهذه البساطة. يبحث المتابعون عن المزيد من المصداقية فيما يتعلق بالأسئلة عن وسائل التواصل الاجتماعي كهواية أو لكسب لقمة العيش. ومن المهم أيضاً أن نزيد الوعي فيما يتعلق بالفجوة في الأجور بين الجنسين والإمكانيات المالية للشركات. من المهم أن نحافظ على المصداقية والشفافية فيما يتعلق بالأرباح النقدية في جميع المجالات. لدى المستخدمين على التيك توك عدة طرق يمكنهم من خلالها كسب المال.

اقرأ أيضًا: كل ما تحتاج معرفته عن اشتراك نتفلكس – إليك الدليل الكامل

كيفية الربح من تيك توك وأهم الطرق الفعالة

صندوق منشئي المحتوى والربح من تيك توك

يعد الانضمام إلى صندوق منشئي المحتوى إحدى الطرق لكسب المال من تيك توك. ولكن يجب أن يكون عمرك 18 عاماً، ويجب أن يكون لديك ما لا يقل عن 10000 متابع حقيقي، و 10000 مشاهدة فيديو في آخر 30 يوما لتكون مؤهلاً للانضمام إلى صندوق منشئي المحتوى. وأعلنت تيك توك في وقت سابق أنها ستستثمر مليار دولار في الصندوق على مدى السنوات الثلاث المقبلة. كيفية توزيع هذه الأموال لجميع المستخدمين المبدعين في الصندوق غير معروف ولكن من المعروف هو أننا من الممكن أن نتوقع تقريباً حوالي 2-4 سنتاً لكل مستخدم. يمكن أن تتغير اعتماداً على معدل المشاركة وموقع المشاهدين ونوع المحتوى.

في الواقع، إذا كان لديك عدد قليل من المشتركين، فقد يبدو صندوق منشئي المحتوى غير مفيد بالنسبة لك، وقد توصل بعض منشئي المحتوى إلى استنتاج مفاده أنه قد يقلل من فرصة نجاح صفحتك. ويرجع ذلك إلى قدر الأرباح التي يجب تقسيمها بين عدد كبير من تيكتوكرز في الصندوق. وقد ذكرت تيك توك أن هذه الشائعات خاطئة ولكن مستخدمي التيك توك الذين لا يملكون عدد كبير من المتابعين قلقون من هذه التصريحات، لأن المشاركات المنخفضة قد تتحول إلى رواتب أقل.

من ناحية أخرى، يرى منشئو المحتوى الذين يملكون العديد من المتابعين، ومشاركات كبيرة، أن لديهم فرصة أكبر في كسب أموال كبيرة من هذا الصندوق. قالت فيكتوريا باريس إنها حققت ما يقدر بنحو 20 ألف دولار في أربعة أشهر بعد انضمامها إلى صندوق المبدعين عندما كان لديها حوالي 150 ألف متابع. وازداد عدد متابعيها بشكل ملحوظ منذ تلك اللحظة التي انضمت فيها إلى الصندوق. فيما يتعلق بالربح بالنسبة للفرد.

اقرأ أيضًا: ما هو كلوب هاوس وكيف تشترك فيه وتستفيد منه بشكل يومي

التسويق المبدع والإعلانات لتحقيق الربح من تيك توك

إلى جانب إمكانية كسب المال من المشاهدات على تيك توك، يمكن للمستخدمين كسب المال عن طريق الإعلانات المدفوعة مع العلامات التجارية والوكالات. يتم تحديد المبلغ الذي سيحصل عليه منشئ المحتوى حسب حجم النشاط التجاري والتسليمات ومعدل المشاركة وعدد المتابعين. يكسب العديد من المستخدمين أموالهم بهذه الطريقة. يمكنهم كسب ما يقدر بـ 100 دولار لكل 100 ألف متابع لكل إعلان على تيك توك. يختلف التسويق هذا عن التسويق الإضافي التابع الذي يمكنهم الحصول عليه من خلال مشاركة رمز مع متابعيهم للحصول على خصم محدد على منتج معين. بعد ذلك، يمكن للشركة أن تدفع لهم نسبة مئوية محددة من إجمالي الطلبات التي تم طلبها بواسطة هذا الخصم.

 تعرف على كيفية الربح من تيك توك بعدة طرق مجربة وحقيقية

الهدايا

تستخدم العديد من الشركات الإهداء للترويج لسلعها، حيث يهدون المنتجات لمشاهير وسائل التواصل الاجتماعي ومن المرجح أن تظهر هذه المنتجات في مقاطع الفيديو ذات المشاهدات العالية. هذه طريقة ممتازة لزيادة ربحك دون الحاجة إلى دفع مبلغ كبير من المال. في حين أن الهدايا هذه لا تقدم أي تعويض مالي للتيكتوكرز، إلا أنها يمكن أن تساعدهم على خلق الثقة مع متابعيهم من خلال إظهار أنهم يستمتعون بمشاركة المنتجات التي يهتمون بها حقاً.

اقرأ أيضًا: تعرف على أفضل أجهزة الراوتر المحمولة (Mi-Fi) التي تعمل بشريحة

سوق منشئي المحتوى

يتم دعوة منشئي المحتوى الأكبر (أولئك الذين لديهم 100000 متابع أو أكثر) للانضمام إلى سوق منشئي المحتوى أو سيتعين عليهم تقديم طلب. هذا السوق هو نظام حيث يمكن للعلامات التجارية الاتصال مباشرة بالتيكتوكرز والشراكات المدفوعة. إذا انضممت إلى سوق منشئي المحتوى، فستحصل على دعم تيك توك الرسمي لأي نشاط تشارك فيه، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى مكتبة رقمية من المساعدات للمساعدة في عملية تطوير حسابك الشخصي، وبذلك قد تكسب المال.

يمكنك أيضاً أن تفتح فيديو لايف على تيك توك لايف وبذلك تجمع الهدايا وتساعد المستخدمين المبدعين على استكمال أرباحهم. قد تختلف قيمة العملات المعدنية، ولكن يجب عليك شراء ما لا يقل عن دولار من العملات المعدنية، أو 70 قطعة نقدية. من غير المرجح أن يكسب المؤثر الكثير من المال عبر العملات المعدنية ما لم يكن لديهم على الأقل بضع مئات الآلاف من المتابعين. هناك أيضاً طرح جديد لبعض منشئي المحتوى ليصبحوا جزءاً من برنامج التسريع المباشر المحفز. يدفع هذا البرنامج لمنشئي المحتوى 300 دولار في الأسبوع للاستمرار في البث المباشر لمدة ثلاث ساعات في الأسبوع أو أكثر. يستثني مصدر الدخل الإضافي هذا أي عملات معدنية يرسلها إليهم أتباعهم.

يبحث صانع المحتوى المؤثر عن المزيد من الفرص لتنويع فرصة الربح من تيك توك، على سبيل المثال، يمكنهم الترويج لـ “علامتهم التجارية” الشخصية لعامة الناس. ويمكنهم استخدام أسمائهم أو شعاراتهم الشعبية للطباعة على البضائع. في واجهات متاجرهم، وبذلك يمكن للعملاء شراء أي شيء كالهوديز. بريانا لاباليا، على سبيل المثال، صممت العديد من الملابس الرياضية الملونة المصبوغة ومطرزة عليها. وبعضها الشعارات الكوميدية اشترى معجبيها المخلصين من مجموعتها. قد يرتدون الآن مثل بريانا ببساطة عن طريق ارتداء هذا القميص. إيما تشامبرلين، وهي نجمة أيضاً على وسائل التواصل الاجتماعي، أسست شركة قهوة مزدهرة تسمى “قهوة تشامبرلين.

اقرأ أيضًا: تعرف على أفضل هارد SSD بسعر منخفض وأداء عالي في عام 2022

دليل المعجبين بك

آخر فكرة قد تكسبك المال هو دليل المعجبين بك إلى مواقع أخرى بما في ذلك انستاغرام ويوتيوب وسناب تشات وحتى سبوتيفاي. نظراً لأن الربح من تيك توك ليس ثابتاً وموثوقاً دائماً، لذا فإن اصطحاب المتابعين إلى منصات التواصل الاجتماعي الأخرى هذه سيساعدهم على تحقيق نجاح أكبر. عادةً ما يكون جمهور تيك توك الذي تنقله إلى حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى مخلصاً للغاية وسيشارك في أي نوع آخر من المحتوى الذي تنشئه. استطاع بعض المؤثرين كسب المال عن طريق البث المباشر على أو إقناع متابعيهم للاستماع إلى قائمة التشغيل الخاصة بهم على سبوتيفاي.

وقد استطاعت تينكس وهي تيكتوكر تملك 1.1 مليون متابع جذب متابعيها إلى الاستماع إلى قوائم التشغيل التي تعاونت معها شركة سبوتيفي في إنشائها. حيث أخبرت تينكس قصة كيف بدأت التعارف مع صديقها وكيف استخدمت قائمة التشغيل هذه لتذكر الأوقات التي قضتها معه. تعلقت الكثير من الفتيات بشدة بهذه القصة لدرجة أنهن بدأن في الاستماع إلى توصيات أغنيتها. باختصار يمكن للعديد من الأشخاص أو وسائل الأعلام تحقيق الربح من تيك توك بطرق لا حدود لها، ما كان مزحة من الشركات الأمريكية هو الآن مهنة بدوام كامل برواتب أكثر من رواتب بعض الشركات المرموقة. بالتأكيد سمعت عن تطبيق تيك توك لدى تيك توك الكثير من المشاهدات على مقاطع الفيديو في الوقت الحالي وليس الكثير من المحتوى. حتى أولئك الذين يقومون بإنشاء المحتوى، نشهد الآن وجهات النظر المتنوعة حول ما يقدمونه لأن بعض الناس بدأت بعرض أشياء مجنونة هذا هو الشيء، نفس الشيء حدث في تطبيق إنستاغرام قبل سنوات قليلة فقط.

كيفية الربح من تيك توك بطرق أخرى

يعتبر تطبيق تيك توك في هذه الأيام أقوى من إنستاغرام والعديد من الناس يريدون الانضمام إلى تيك توك في وقت مبكر حتى يتمكنوا من الاستفادة والربح من تيك توك. إذا كنت من هؤلاء الأشخاص وكنت تريد الانضمام في وقت مبكر، فإليك ما يلي:

زيادة عدد متابعين الحساب ومن ثم بيعه

هذه هي الطريقة الأولى التي يحقق بها الناس الربح من تيك توك. أصبحت هذه الطريقة أكثر شيوعاً لكسب المال في عالم التجارة الإلكترونية. على غرار تطبيق إنستاغرام ستنشئ الحساب وذلك بغرض عرض محتوى ترفيهي، ويجب أن تجذب الشخص الذي من الممكن أن يكون مثالياً ومهتماً بالمحتوى المعروض الخاص بك. بالفعل يوجد العديد من الأشخاص في هذه التطبيق اليوم ينشئون حسابات تيك توك تتضمن محتوى معين. عادةً ما يكون موضوعاً متخصصا ًأو قد لا يكون لديهم أي شيء للبيع. لكنهم سيصلون إلى العلامات التجارية في تلك الطريقة ومن ثم يبيعون ملفهم الشخصي على تيك توك لهم والناس يكسبون المال بهذه الطريقة. والخبر السار لماركات المنتجات هو ما يلي، بمجرد أن يكون لديهم مثل هذه الحسابات في أيديهم. فهذا في الواقع يسهل عليهم عملية بيع منتجاتهم.

الفيديو المباشر للربح من تيك توك

إحدى الطرق التي يبيع بها الناس المنتجات هو بث فيديو مباشر على تيك توك. وبالتالي يعلنون عن المنتجات أثناء البث المباشر أو يقومون بإجراء مزادات أثناء البث المباشر. وبالطبع، هناك الرابط في البايو حيث يمكنك دائما تشجيع متابعيك لشراء منتجك. لذلك إذا كنت من الأشخاص الذين يحبون تطبيق تيك توك، وتريد فقط زيادة اهتمام المتابعين حول موضوع معين، فابحث عنه ثم تواصل مع تلك العلامات التجارية التي يفضل هؤلاء المتابعين الوصول إليها ومن ثم بيعهم حسابك.

اقرأ أيضًا: دليلك الكامل لكيفية زيادة عدد متابعين إنستقرام بطريقة شرعية في 2022

 تعرف على كيفية الربح من تيك توك بعدة طرق مجربة وحقيقية

جمع التبرعات بغرض الربح من تيك توك

الطريقة الأخرى التي يكسب بها الناس المال من تيك توك هي البث المباشر وجمع التبرعات من المشاهدين (تماما كما يمكنك القيام به على منصات أخرى، مثل تويتر).

هذه الميزة رائعة من تيك توك وإليك كيفية ذلك:

  • إذا كنت من مستخدمي تيك توك، يمكنك الدخول إلى ملفك الشخصي وشراء شيء يسمى العملات المعدنية.
  • سوف يكلفك 1.39$ لمائة قطعة نقدية.
  • الآن إليك ماذا تفعل بهذه القطع النقدية
  • إذا قام أحد منشئي المحتوى المفضلين لديك بفتح بث مباشر، يمكنك إرسال عملات معدنية لهم كوسيلة لتقديم الشكر على كل جهودهم في إنشاء المحتوى الذي يقومون به.

ومن ثم يمكنك تحويل القطع النقدية إلى الماس ويمكن تحويل ذلك الماس إلى نقود عن طريق باي بال. تتضمن النسخة الصينية من تيك توك تطبيق يسمى دوين يحتوي على ميزة المستوى التالي تماثل ميزة تيك توك. عندما يكون منشئو المحتوى على الهواء مباشرة، يمكنهم إرفاق عربة تسوق بمنتج يبيعونه، يمكنك الذهاب مباشرة وعقد مزاد، وبذلك يمكن للناس شراء المنتج الخاص بك. هذه الميزة ستدخل إلى الحسابات في جميع أنحاء العالم عاجلاً وليس آجلاً. الطريقة الرابعة إذا كنت تريد الربح من تيك توك هي إدارة حسابات الأشخاص المؤثرين هذه ليست فكرة جديدة. هناك العديد من الحسابات لأشخاص مؤثرين على تطبيق إنستاغرام. وينطبق نفس المفهوم في تطبيق تيك توك. يمكنك أن تكون الوسيط بين منشئ المحتوى على تيك توك والعلامة التجارية التي تريد العمل مع صاحب هذا الحساب. من خلال إنشاء اتفاق، بين كلا الطرفين. وبالتأكد من تلبية جميع المخرجات مجرد كونك منسقاً يمكنك فرض رسوم خدمة لإدارة حملات كهذه.

كون تيك توك منصة ذكية، فلديهم برنامج داخلي مدمج بالفعل. لذلك إذا كنت تملك علامة تجارية كبيرة وتريد التواصل مع حسابات أشخاص مؤثرين على تيك توك فهذه هي الطريقة. وستدفع نسبة مئوية إلى تيك توك للوساطة في تلك الاتفاقية. وبذلك يمكنك أن تطلب هذه الخدمة أو الوكالة لإبرام هذا الاتفاق خارج تيك توك ومساعدة العلامات التجارية على كسب المال.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن تقنية الواقع الافتراضي وأبرز النظارات المخصصة لها

منصة إعلانات تيك توك

الطريقة المميزة التي يمكنك من خلالها ضمان الربح من تيك توك هي استخدام منصة الإعلانات الخاصة بهم. تماماً مثل فيسبوك وإنستاغرام، يمكنك البحث على جوجل الآن عن إعلانات تيك توك والاشتراك في منصة الإعلانات. إنه أمر بسيط لا يحتاج إلى شرح، إذا كان لديك السوق الخاص بك على تيك توك. فقد يكون من المفيد لك عرض بعض الإعلانات، ووضع بعض الميزانية هناك ورؤية ما سيحدث لاحقاً. وبذلك ربما يمكنك بيع المزيد من منتجاتك من خلال تيك توك لزيادة الربح.

خدمات الإدارة لحسابات تيك توك

من خلال هذه الطريقة يمكنك الربح من تيك توك من خلال تقديم خدمات للأشخاص وللمبدعين على التطبيق. بعض منشئي المحتوى على تيك توك لديهم ملايين المتابعين وأحياناً يحدث هذا بسرعة كبيرة وبين عشية وضحاها. يملك شارلي داميليو حوالي 14.4 مليون متابع في حسابه. يمكنك مساعدة هؤلاء الأشخاص وتقديم خدمات لهم في إدارة المحتوى الخاصة بهم، واستراتيجيتهم الإبداعية، وإدارة العروض والصفقات التي قد تصادفهم. لذلك إذا كانت لديك هذه القدرة في الإنتاج أو سرد القصص. فيمكنك بالتأكيد تطبيق ذلك من خلال تقديم خدمات الإدارة للحسابات على تيك توك.

اقرأ أيضًا: دليلك الكامل لكيفية الربح من اليوتيوب في عام 2022 وأهم النصائح حول ذلك

الاستشارات

أخيراً وليس آخراً، بمجرد أن تصبح محترفاً على تيك توك. وإذا أراد أحد ما أن يفهم كيف يمكن لشخص ما التقاط مقطع فيديو قد يحصل على مائة مشاهدة ويساعده في الحصول على 100000 مشاهدة. وهنا يمكنك ببساطة تقديم خدمات استشارية. إن هذه طريقة رائعة حقاً للاستفادة من خبرتك على التطبيق ومساعدة الأشخاص الذين يريدون أن يكونوا مشهورين على تيك توك أو يريدون أن يكونوا صانعي محتوى. ويمكنك مساعدتهم في تعزيز استراتيجيتهم حتى يتم تحقيق مئات الآلاف من المشاهدات على مقاطع الفيديو الخاصة بهم. لكن بالطبع، يجب أن يكون لديك الخلفية والخبرة في تطبيق تيك توك، لتقديم هذا الخدمة. ولكن بمجرد أن تملك الخبرة المناسبة سيدفع الناس للاستعانة بتجربتك في حساباتهم. وإذا ساعدتهم في الحصول على أي صفقات أو اتفاقيات جيدة. يمكنك التفاوض على نسبة مئوية أو جزء من تلك الصفقة لمجرد أنك ساعدتهم في نشر حسابهم على تيك توك. وبهذا تضمن الربح من تيك توك.

اقرأ أيضًا: أفضل شاشات الكمبيوتر في جميع الفئات السعرية وكيفية الاختيار فيما بينها

كتابة: أحمد عادل
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد