استراتيجيات زيادة متابعين انستقرام للحصول على متابعات فعالة وحقيقية

0 108

زيادة متابعين انستقرام تعتبر من أهم الأمور، التي يرغب في التعرف عليها عدد كبير جداً من مستخدمين ذلك التطبيق، الذي تم تصنيفه من أهم تطبيقات التواصل الاجتماعي. فهناك مجموعة كبيرة جداً من طرق التحايل التي يمكن اتباعها، ومن بينها استخدام البرامج الخبيثة أو شراء المتابعين. ولكن ذلك الأمر غير مفيد على الإطلاق، نظراً لأن المستخدمين يرغبون في الحصول على عدد كبير جداً من المتابعين الفاعلين الحقيقيين. الذين لديهم اهتمامات فعلية حول المحتوى المقدم من خلال الحساب الخاص بك أو العلامة التجارية التي تقوم بالتعبير عنها بحب واهتمام حقيقي. وذلك ما سوف نقوم بتقديمه اليوم حتى تتمكن من اكتساب أكبر قدر ممكن من المتابعين على حسابكم بطريقة مثيرة ومدهشة للغاية.

اقرأ أيضاً: إليك كل المعلومات عن برنامج القران الكريم والتحميل بشكل مجاني دون إنترنت

‏زيادة متابعين انستقرام 

‏هناك مجموعة متعددة من الاستراتيجيات التي يمكن اتباعها حتى تتمكن من زيادة متابعين انستقرام بطريقة سهلة وبسيطة للغاية. ومن بينها ما يلي:

‏إنشاء استراتيجية واضحة

إن الاعتماد على شبكات ومواقع التواصل الاجتماعي، بدون أي أهداف أو خطط مسبقة، ينتج عنه إهدار الوقت والموارد. وبالتالي تأخر العوائد الاستثمارية، ولذلك يجب أن يتم توضيح مجموعة من الخطط التسويقية، حتى تتمكن من زيادة متابعين انستقرام وذلك من خلال ما يلي:

‏الأهداف

‏في حالة أن الحساب الموجود على انستقرام شخصي؛ فإن الهدف في زيادة متابعين انستقرام هو رفع نسبة التفاعل وتوسيع الانتشار.وفي حالة الاعتماد على ذلك الموقع للإعلان عن العلامات التجارية، فإن الهدف منه قد يتمثل في رفع الوعي عند الجمهور حول هذه العلامة. أو زيادة حركة الزيارات إلى الموقع الإلكتروني الخاص بها، أو رفع نسبة المبيعات. ولذلك يجب التأكد من الأهداف المرغوب فيها على موقع انستقرام حتى تتناسب مع الأهداف التسويقية.

اقرأ أيضاً: برنامج كلوب هاوس ومميزاته الكثيرة التي تجعله فريد في عالم التواصل الاجتماعي

‏الجمهور المستهدف

‏يجب تحديد الفئة المستهدفة من زيادة متابعين انستقرام من خلال اهتماماتهم والمكان الذي يقيمون فيه والفعل العمرية التي تروجون فيما بينها. وطريقة استخدامهم إلى تطبيق انستقرام والتحديات ونقاط الضعف التي يواجهونها.

‏القصة التي ترغب في نشرها

‏إن المتابعين يمتلكون فضول كبير للغاية حول الشخصية التي يقومون بمتابعتها في حالة الرغبة في زيادة متابعين انستقرام. من الممكن الاعتماد على هذه الاستراتيجية من خلال رواية مجموعة من التفاصيل حول العلامة التجارية أو الحياة الشخصية أو طريقة صناعة المنتج الذي تقوم بتقديمه. كما أنه من الممكن مشاركة طريقة عمل الموظفين داخل المؤسسة، حتى يتمكن من عكس طريقة التعامل الإنسانية داخل هذه العلامة التجارية.

‏التصميم

‏في حالة أن كان حساب الانستقرام فردي، فمن الممكن أن يتم وضع اسم صاحب الحساب في شكل علامة تجارية، تجذب المتابعين على متابعة الحساب. في حالة أن كان الحساب تابع لعلامة تجارية؛ فيتم الحفاظ على شخصيتها وظهورها بشكل متناسق في شكل قصة يحب المستخدمين في مشاركتها.

اقرأ أيضاً: إعلانات جوجل والفوائد والسمات التي تميزها عن بقية أشكال التسويق الأخرى

استراتيجيات زيادة متابعين انستقرام ‏للحصول على متابعات فعالة وحقيقية

‏مشاركة المحتوى

‏إن المحتوى القيم الرائع هو الذي يقوم بزيادة متابعين انستقرام والذي يتمكن من جذب الأفراد إليه والحديث عنه. ويقومون بالمشاركة بهذا المحتوى على صفحاتهم الشخصية، وترك التعليقات. وتعتبر هذه الطريقة مثالية للغاية لزيادة عدد المتابعين، نظراً لأن المحتوى هو الذي يمكنك من استهداف الجمهور المستهدف، الذي يرغب في رؤية ذلك النوع من المحتويات على موقع انستقرام. ولذلك يجب الحرص على أن تكون جميع المنشورات على حسابك مثيرة للاهتمام لهذه الفئة، من خلال التأثير فيهم عن طريق المحتوى المنشور. مع الحرص على جاذبية الصور واستثنائها لتحفيزهم على التعليق.

‏مشاركة الحساب في المنشورات الأخرى

إن كافة أدوات الاتصال عن طريق شبكة الإنترنت أو غيرها، تعتبر بمثابة فرصة تساعد في توجيه الأفراد إلى حسابك الشخصي على موقع انستقرام. ولذلك من الضروري أن يتم التأكيد على إدراج رابط حساب الانستقرام الخاص بك على الموقع الإلكتروني لك. وفي التوقيع الخاص بالبريد الإلكتروني، وكافة النشرات الدورية. مما يعمل لك زيادة متابعين انستقرام وسهولة الوصول إلى الحساب الرسمي لك.

اقرأ أيضاً: أسعار اشتراك نت فليكس وطريقة الاشتراك في مجموعة متنوعة من الباقات

كما أنه من الضروري أن يتم إدراج المحتوى المنشور على موقع انستقرام على كافة المشاركات الموجودة على المدونة. وبذلك من الممكن أن يقوم الأفراد الذين يقومون بمتابعتك على المدونة بمتابعتك أيضاً على حساب الانستقرام. بالإضافة إلى أدوات التواصل البعيدة عن شبكة الإنترنت، ومن بينها بطاقات العمل، أو تغليف المنتجات، أو اللافتات الموجودة في المتاجر أو الأحداث.

‏الترويج للحساب من المواقع الأخرى

عند الرغبة في زيادة متابعين انستقرام فإنه من الضروري أن يتم الترويج للحساب الشخصي الخاص بك على جميع حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى. لتسهيل الوصول للحساب ولحصاد قاعدة كبيرة جداً من المتابعين. ولذلك فإنه من الضروري إدراج رابط الحساب الخاص بالانستقرام على المواقع الأخرى، أو في الملفات الشخصية لتحفيز المتابعين على متابعتك على انستقرام من خلال النقر عليه فقط.

‏الهاشتاج

‏إن الهاشتاج يعتبر من أهم الاستراتيجيات الفعالة التي تساهم في إمكانية اكتشاف الحساب الخاص بك. من قبل مجموعة كبيرة من الأفراد الآخرين الذين يقومون بالبحث عن المحتوى المشابه للمحتوى الذي تقوم بتقديمه. ولكن يجب أن تتعرف جيداً على طريقة استخدامه وفوائده، حتى يكون فعال للغاية. في البداية يجب البحث عن الهاشتاجات المشهورة من خلال مربع البحث الموجود على تطبيق انستقرام. للتعرف على ما هو شائع حول الخدمات والمنتجات أو المجال الذي تقوم باستخدام انستقرام فيه.

اقرأ أيضاً: الأمن السيبراني وأهمية استخدامه والمميزات التي يقدمها للأفراد والشركات

‏التواجد على نافذة الاستكشاف

‏نافذة الاستكشاف هي النافذة التي تقدم مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو أو الصور التي يتم عرضها في أحد الاقتراحات على المستخدم. عند النقر على زر البحث الذي يتمثل في علمة عدسة مكبرة، والتي يمكنها أن تلفت انتباه المستخدم والإعجاب بها في حالة عدم متابعتها من قبل. ونجد أن زر الاستكشاف يتمتع بزيارة تزيد عن أكثر من 100 مليون فرد يومياً، وبالتالي فإنها تعتبر من الفرص الفعالة لزيادة متابعين انستقرام. ولذلك فإنه من الضروري أداء مجموعة من البحوث والمجهودات للتعرف على الأشياء التي تثير الجمهور بشكل كبير.

‏متابعة كبار المؤثرين

‏إن متابعة مجموعة كبيرة من أهم وأكبر المستخدمين المؤثرين على موقع انستقرام، فإن ذلك الأمر يرفع من فرصة زيارتهم للحساب الخاص بك. في حالة أنه يحتوي على محتوى كبير للغاية ومقنع ومرتبط بالمجال الذي يتمكن من إثارة اهتماماتهم. وبالتالي فإن فرصة قيامهم بمتابعتك كبيرة للغاية، وذلك الأمر بالتأكيد سوف يقوم بجذب وزيادة متابعين انستقرام عندك.

‏الأوقات المناسبة في النشر

‏لا يوجد وقت مناسب للنشر بشكل عام، ولكن ذلك الوقت يتم تحديده بناءً على الفرد نفسه أو العلامة التجارية نفسها. فهو مختلف عند كل منهم، نظراً لاعتماده على نوعية الجمهور المستهدف، وحتى تتمكن من التعرف على الوقت المناسب يجب التفكير بشكل عميق في الجمهور والأوقات التي يكون فيها نشيط بشكل أكبر على انستقرام. أو طريقة أداء يومهم في العادة، ومن أهم الخواص الموجودة على موقع انستقرام في الحسابات المتخصصة والمفتوحة، هي إمكانية استكشاف الساعات التي ينشط فيها الجمهور بشكل كبير للغاية على هذه المنصة. وبالفعل تلك الخاصية تسهل بشكل كبير من اختيار الأوقات المناسبة لزيادة متابعين انستقرام وجذب الإعجاب والتعليقات.

اقرأ أيضاً: إليك برنامج تنزيل الأشهر Internet Download Manager – الدليل الكامل في 2022

استراتيجيات زيادة متابعين انستقرام ‏للحصول على متابعات فعالة وحقيقية

‏استمرار مشاركة المنشورات

‏من أهم الأسباب التي عملت على جذب مجموعة كبيرة من المتابعين الحاليين لك، هو متابعة المحتوى الذي تقوم بتقديمه. ولذلك فإننا نقدم لك نصيحة بأن تقوم باستمرار نشر المحتوى الذي ينتظره المتابعين. بالإضافة إلى إمكانية رؤية مشاركات المتابعين لك للمتابعين لهم، مما يعمل على تكبير قاعدة الجماهير التي يمكنها رؤية المنشورات الخاصة بك. وذلك عن طريق خاصية مشاركة المحتوى على حسابات انستقرام، كما أنه من الممكن أن يقوم المتابعين بمشاركة المحتوى الخاص بك على حساباتهم الشخصية عن طريق الستوري. ولذلك فإنه من الضروري أن يتم النشر يومياً حتى تتمكن من زيادة متابعين انستقرام بشكل أسرع أربعة مرات، عند مقارنته مع النشر مرة واحدة أسبوعياً.

‏جدولة المنشورات

‏بالتأكيد يعتبر من الصعب أن يتمكن المستخدم على موقع انستقرام من احترام مواعيد النشر المثالية طوال الوقت. ولذلك فهناك مجموعة كبيرة من التطبيقات التي يمكن الاعتماد عليها في أمر النشر في الأوقات المختارة. كل ما هو مطلوب تجهيز المنشورات وإدراجها على التطبيق وضبط الأوقات قبلها بأيام.

اقرأ أيضاً: شطرنج اون لاين: تعرف على أفضل التطبيقات المتاحة وأهم المعلومات عن كيفية التحميل

‏كتابة البايو المثير للاهتمام

‏أن الملف الشخصي في حساب الانستقرام يعتبر بمثابة العمود الفقري للشكل الذي يعكس صفحة الانستقرام الخاص بك. مع العلم أن الحسابات المتنافسة تعتبر من أهم أسرار زيادة متابعين انستقرام. ولذلك فإنه بكل تأكيد يقومون بالابتعاد عن الحسابات الغير جذابة وغير مكتملة وغير واضحة. فإن الملف الشخصي الخاص بك على انستقرام يتضمن اسم المستخدم والاسم الشخصي والسيرة الذاتية المختصرة والموقع الإلكتروني. مع العلم أن الاسم من الممكن أن يصل إلى 30 حرف، ولذلك فإنه من الضروري أن يتم إدراج أحد الكلمات الرئيسية المرتبطة بالمجال داخل الاسم.

اقرأ أيضاً: إليك أفضل برامج الكمبيوتر والهواتف الذكية وكافة المعلومات عنها

‏أما عن اسم المستخدم فيجب أن يكون مثل الاسم المستخدم في كافة منصات التواصل الاجتماعي الأخرى. لتسهيل جذب المتابعة من قبل المتابعين على بقية مواقع التواصل الاجتماعي. وموقع الويب يعتبر هو المكان الوحيد على برنامج انستقرام الذي يمكن إدراج أحد الروابط التي يمكن أن النقر عليها. وبخصوص السيرة الذاتية فإنه يمكن كتابة ما يقرب من 150 حرف فيها، لعكس هوية العلامة التجارية الخاصة بك. أو كتابة مجموعة من المعلومات حول الحسابات الفردية.

كتابة: علا رزق
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد