برنامج كلوب هاوس ومميزاته الكثيرة التي تجعله فريد في عالم التواصل الاجتماعي

0 69

‏تمكن برنامج كلوب هاوس من الاستحواذ على اهتمام كبير للغاية من قبل المستخدمين على شبكة الإنترنت في الآونة الأخيرة. فهو يتمثل في أحد الأماكن التي تجمع بين عدد كبير من الأفراد للمشاركة في الأفكار فيما بينهم. من خلال الحديث بالدردشة الصوتية عن طريق التطبيق الذي تم إطلاقه في سنة 2020 ليحصل على شهرة ضخمة. لقد تم الاعتماد عليه من قبل مجموعة كبيرة من المشاهير ورجال الأعمال، ومن أهمهم رئيس شركة تسلا إيلون ماسك. وذلك الأمر يساهم في رفع عدد طلبات الحصول على ذلك التطبيق، الذي يعمل بطريقة مختلفة للغاية عن التطبيقات والبرامج الأخرى.

اقرأ أيضاً: مجموعة من أفضل تطبيقات الهاتف في جميع المجالات لأندرويد و iOS

‏برنامج كلوب هاوس

‏يعتبر برنامج كلوب هاوس أحد منصات التواصل الاجتماعي التي تعمل بالاعتماد على الدردشة والمحادثات الصوتية. التي تساعد الأفراد في التواصل عن طريق مجموعة من الغرف والمجموعات، التي تساهم في عرض الأفكار والتواصل من خلال محادثات الصوت. مما يجعله مميز للغاية عند مقارنته مع تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل واتساب وتويتر وفيسبوك وغيرهم الكثير. حيث أنه بعد أن يتم التسجيل في برنامج كلوب هاوس يقدم لكم عدد كبير من الغرف، بناءً على الاهتمامات التي تقومون بتحديدها عند بداية التسجيل وكتابة البيانات. وهذا يوجهكم بعد ذلك إلى الدخول لمجموعة مختلفة من غرف المحادثات، أو إمكانية إنشاء غرفة جديدة خاصة بكل التجمعات مع الأفراد الذين ترغب فيهم.

‏ومن الجدير بالذكر أنه كل غرفة محادثة تتضمن على عدد من المتحدثين والمشرفين والمستمعين العاديين. الذين يقومون بالانضمام إلى هذه المحادثة، والذين يمكنهم الحصول على عدد كبير من امتيازات الحديث عن طريق رفع اليد لطلب إذن الحديث. كما أنه من الممكن مغادرة الغرفة في أي وقت ترغب فيه.

اقرأ أيضاً: كيفية زيادة متابعي تيك توك بشكل شرعي في 2022 وتحقيق الشهرة على TikTok

‏طريقة التسجيل في برنامج كلوب هاوس

‏حتى تتمكن من التسجيل في برنامج كلوب هاوس؛ يجب أولاً أن تصل إلى جزء تسجيل الدخول على ذلك البرنامج. عن طريق أحد الدعوات التي يقوم بإرسالها إليك أحد الأفراد المنضمين فعلياً لبرنامج كلوب هاوس. حتى تتمكن من الدخول إلى البرنامج الذي لا يمكن الدخول عليه بطريقة عادية، إلا من خلال الدعوة. وذلك من خلال طلب الدعوة من أحد الأفراد الموجودين فعلياً في التطبيق، في حالة عدم وجود ذلك يتم الانتظار على قائمة الانتظار حتى يتم قبولك داخل التطبيق. مع العلم أن المستخدمين الجدد في برنامج كلوب هاوس يتمكنوا من الحصول على دعوتين فقط، وبعد التفاعل الكبير على البرنامج يمكنهم الحصول على المزيد من الدعوات.

‏متابعة المستخدمين على برنامج كلوب هاوس

‏بعد القيام بتسجيل الدخول على برنامج كلوب هاوس تتمكن من إنشاء الصفحة الشخصية الخاصة بك، مثل جميع مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى. ويعتبر ذلك البرنامج شبيه بعض الشيء ببرنامج انستجرام. مع العلم أن برنامج كلوب هاوس لا يتضمن على مقاطع فيديو أو صور أو أي منشورات أخرى، كل ما يحتوي عليه هو مجموعة من الغرف التي توفر المحادثات الصوتية فحسب. وبعد الانضمام لها يمكنكم متابعة الأفراد الموجودين داخل هذه الغرفة، ومتابعة الصفحة الشخصية الخاصة بهم، والتعرف على اسمائهم. كما أن ذلك البرنامج يعمل على اقتراح مجموعة من المستخدمين الآخرين، الذين يهتمون بنفس المجالات التي تقوم بالاهتمام بها، حتى تتمكن من متابعتهم.

اقرأ أيضاً: كيفية التحميل من إنستجرام بأكثر من طريقة على أندرويد، آيفون والكمبيوتر

برنامج كلوب هاوس ومميزاته الكثيرة التي تجعله فريد في عالم التواصل الاجتماعي

‏كيف يعمل برنامج كلوب هاوس

‏إن برنامج كلوب هاوس يعمل بناءً على مجموعة من غرف الدردشة المغلقة والخاصة، التي تمكن المستخدمين من الحديث سوياً في جميع المجالات والأشياء الذي يرغبون بها. وكل غرفة تتضمن على أربعة عناصر أساسية، وهي المستمعين والمتحدثين والمشرفين والمالك. والتي تتمثل بالتفصيل في ما يلي:

المالك

‏يعتبر مالك الغرفة هو المؤسس أو الأدمن الذي يقوم بوضع وصف للغرفة، والمجال التي يتم التحدث فيه داخلها. وتصميم القوانين والقواعد التي تعمل على إدارة الحوار فيها. ويقوم بدعوة الأفراد للانضمام لها بدون موافقة من أحد أو انتظار.

‏المشرف

‏يقوم مالك الغرفة بتعيين المشرف الذي يمنحه صلاحيات حذف الأعضاء أو إضافتهم. وله الحق في فتح الغرفة العامة أو الخاصة.

‏المتحدث

‏وهو ذلك الفرد الذي يتمكن من التحدث والمشاركة داخل الغرفة الموجود فيها، سواء كانت عامة أو خاصة، وله الحق في إنشاء غرفة خاصة. ومن الممكن أن يقوم بإرسال دعوة لأفراد آخرين، حتى يتمكنوا من الانضمام إلى برنامج كلوب هاوس. بالإضافة إلى إمكانية إنشاء غرفة واحدة فقط، وبعدها ينتظر لأسبوعين حتى يتمكن من إنشاء غرفة جديدة.

اقرأ أيضاً: جميع طرق التحميل من التيك توك وحفظ الفيديوهات على جميع الأجهزة

‏المستمع

‏أما عن ذلك الفرد فإنه لا يستطيع إنشاء الغرف المغلقة، ولكنه يتمكن من الانتقال والدخول بين الغرف المتعددة بصفة المستمع. ومن أهم المميزات التي يتمتع بها برنامج كلوب هاوس هو إمكانية الدخول إلى التطبيقات الأخرى، أو قراءة الرسائل وفتح رسائل البريد الإلكتروني دون الحاجة إلى الخروج من التطبيق بشكل كامل. والاستمرار في الاستماع للحديث الذي يدور داخل الغرفة الموجود فيها.

‏أنواع الغرف في برنامج كلوب هاوس

‏هناك مجموعة متعددة من أشكال الغرف الموجودة في برنامج كلوب هاوس والتي تتمثل في ما يلي:

‏الغرفة العامة

‏وهي تلك الغرفة المتاحة أمام جميع الأفراد الموجودين داخل البرنامج، الذي يمكنهم متابعتها والدخول فيها للاستماع لكافة النقاشات والحوارات التي تدور بداخلها، بدون أي شروط أو قيود.

‏الغرفة الاجتماعية

‏أما عن ذلك النوع من الغرف فهو مخصص لمجموعة من الأفراد الذين تقوم متابعتهم فقط، وترغب في التحدث إليهم.

‏الغرفة الخاصة

‏يعتبر ذلك النوع هو الغرف المغلقة أو الغرف الخاصة، التي تكون متاحة أمام الأفراد الذين يقوم مالك الغرفة بدعوتهم فقط. وبعدها يمكن تحويلها إلى غرفة اجتماعية أو غرفة عامة.

اقرأ أيضاً: حذف حساب فيسبوك بشكل نهائي أو إغلاقه مؤقتًا وأهم الإعدادات لضبطها

‏طريقة إنشاء غرفة جديدة في برنامج كلوب هاوس

‏هناك طريقتين فقط تمكن المستخدم من إنشاء غرفة جديدة داخل برنامج كلوب هاوس والتي تتمثل في ما يلي:

‏الغرفة التلقائية

‏ويعتبر ذلك النوع من إنشاء الغرف تلقائي، مما يعني أنه عندما تقوم بإنشاء  الغرفة يجب عليك استخدامها في الحال. وعند الاعتماد على ذلك النوع من إنشاء الغرفة؛ سوف تقع أمام ثلاثة اختيارات لتحديد نوعها بين الغرف الخاصة أو الاجتماعية أو العامة. وبعد تحديد النوع يتم تسمية الغرفة أو عدم الرغبة في ذلك، ولكن عند اختيار الاسم يكون أفضل بكثير للتعرف على أهداف هذه الغرفة. ويجب أن تتم المحادثات داخلها بناءً على ذلك الهدف. وبعدها يتم اختيار المشرف حتى يساعدك في إدارة الحديث بداخلها، ولكن يعيب عليها أنه لا يمكن الحصول على رابط لمشاركته مع الأفراد الآخرين. كما أنها لا ترسل إشعارات للمتابعين بإنشاء الغرفة.

‏حجز غرفة

‏أما عن هذه الطريقة في إنشاء غرفة، تتم من خلال تقديم طلب لحجز غرفة في وقت وتاريخ معين. وتتسم هذه الطريقة بإمكانية الحصول على رابط يمكن مشاركته مع المتابعين والأفراد الآخرين. بالإضافة إلى إرسال إشعار لجميع المستخدمين والمتابعين بوقت وتاريخ واسم الغرفة التي تم حجزها. فضلاً عن إمكانية كتابة وصف يمكنه توضيح الموضوعات التي يتم مناقشتها داخل هذه الغرفة. وبعدها من الممكن العمل على تغيير تاريخ أو وقت أو حذف الغرفة.

اقرأ أيضاً: إعلانات جوجل والفوائد والسمات التي تميزها عن بقية أشكال التسويق الأخرى

سواء تم الاعتماد على الطريقة الثانية أو الأولى في إنشاء الغرفة، يجب أن يتم متابعة الموضوعات التي تم تحديد هدف الغرفة من خلالها سواء كانت اجتماعية أو عامة.

‏كيف تصبح مشرف في برنامج كلوب هاوس

‏حتى يتمكن المستخدم من أن يصبح مشرف في أحد الغرف داخل برنامج كلوب هاوس فإنه يوجد طريقتين يمكن اتباعهم. والتي تتمثل في ما يلي:

‏الطريقة الأولى

‏تكمن الطريقة الأولى في أن يصبح المستخدم مشرف لأحد الغرف؛ هو أن يقوم بإنشاء غرفة ‏خاصة به وبعدها يتم ترقيته حتى يتمكن أن يصير مشرف. ولكن من الضروري أن يكون من المستخدم من الفاعلين والنشطاء الذي يقوم بإحياء المحادثات في حالة أن تصبح راكدة وقليلة. وإدارة الحوار والتحدث مع الأفراد وتلقي الأسئلة من المستمعين.

‏الطريقة الثانية

‏يتم في هذه الطريقة الطلب من المشرف الحالي داخل الغرفة الموجود فيها أن يعمل على ترقيتك من مجرد متحدث حتى تصير مشرف. وبعد أن تصبح مشرف من الممكن أن تقوم بفعل مجموعة من الأشياء، وهي دعوة أحد الأفراد المستمعين حتى يقوم بالبدء في الحديث. أو ترقية أحد الأفراد حتى يصير مشرف، أو غلق الميكروفون على المتحدثين لحجب الضوضاء. بالإضافة إلى إمكانية نقل الأفراد المتحدثين، حتى يصبح مستمع أو جمهور.

اقرأ أيضاً: أسعار اشتراك نت فليكس وطريقة الاشتراك في مجموعة متنوعة من الباقات

‏خطة برنامج كلوب هاوس المستقبلية

‏عمل برنامج كلوب هاوس على مشاركة الأهداف والخطط المستقبلية الخاصة به مع المستخدمين. والذي يرغب في تحقيقها بعد الاستحواذ على التمويل الجديد. والتي تتضمن على تطوير الإصدار الخاص به حتى يسمح للمستخدمين في نظام التشغيل أندرويد من العمل على البرنامج. نظراً لأن ذلك البرنامج يتوفر فقط على نظام التشغيل iOS، هو متاح لمستخدمي الـ iPhone والـ iPad فقط. فضلاً عن العمل على تعزيز تلك التجربة عن طريق توجيه اهتمام كبير في البنية التحتية. مما يوفر أسرع أداء ممكن للمستخدمين، بغض النظر عن أعدادهم. بالإضافة إلى استثمار مجموعة من أكثر الأدوات المتقدمة بصورة مستمرة، لمنع استخدام ذلك البرنامج بصورة سيئة، وضمان التجارب الآمنة للمستخدمين.

‏بالإضافة إلى أن الخطة المستقبلية لبرنامج كلوب هاوس في الفترة القادمة تتضمن التحسين من غرف الدردشة والمحتوى الذي يتم تقديمه عن طريقها. في ضوء الارتفاع الضخم في عدد الغرف والمحادثات، لتمكين المستخدمين من الوصول إلى المحادثات والغرف التي تتناسب مع اهتماماتهم. ودعم منتجي المحتوى لتلقي الأموال المباشرة من خلال الاشتراكات أو شراء التذاكر أو الدفع المباشر. مع تقديم جزء منه لبرنامج دعم منشئي المحتوى الصغار.

اقرأ أيضاً: دليلك الكامل حول تحميل GB WhatsApp والفرق بينه وبين النسخة العادية

كتابة: علا رزق
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد