ما هو أفضل لاب توب للاستخدام في جميع المجالات والفئات السعرية

ما هو أفضل لاب توب للاستخدام في جميع المجالات والفئات السعرية
0 181

يعد اختيار أفضل لاب توب للاستخدام في جميع المجالات أمر مُحير للغاية. ويجب العلم أن زيادة قوة الجهاز ستساعدك في إنجاز كافة الأعمال التي تريد إتمامها على أكمل وجه. وعلى سبيل المثال، ستساعدك زيادة سعة ذاكرة الوصول العشوائي في تسريع تنفيذ المهام والمشاريع بشكل كبير. مما يمنح المبرمجين وأصحاب الأعمال وقتًا إضافيًا للراحة أو المزيد من العمل والإنتاج.

وهناك العديد من العلامات التجارية لأجهزة الحاسب المحمول للاختيار من بينها والتي تختلف من حيث إمكانيات وحدة المعالجة المركزية وسعة التخزين. بالإضافة إلى مواصفات بطاقة الرسومات وذاكرة الوصول العشوائي. إلى جانب إلى اختلاف الأسعار لذلك فإن اختيار جهاز كمبيوتر محمول ليس بالمهمة السهلة مما يجعل العديد من المستخدمين يقضون وقتًا طويلاً في البحث عن أفضل الأنواع. خاصة عندما يكون هناك عدد كبير من الخيارات المتاحة.

قد تحب أن تقرأ: أفضل أجهزة لاب توب ألعاب للاقتناء في جميع الفئات السعرية لعام 2021

دليلك لشراء لاب توب

عند شراء جهاز حاسب محمول جديد. تحتاج إلى معرفة بعض النصائح المهمة التي قد لا يعرفها الكثيرون أو قد لا يهتمون بها. لكنها مهمة جدًا. لذا يجب التركيز عليها قبل الشراء

العلامة التجارية: من المهم تحديد الشركة التي ستقوم بالشراء منها ومعرفة عيوب كل شركة. وذلك لأن البعض منها يعاني من ارتفاع درجة حرارة أجهزتها. بينما يعني البعض الآخر أن البطارية تُستنزف بشكل سريع.

معالج المعالجة المركزية: هناك العديد من الشركات المصنعة للمعالجات، ولكن يعد أفضل معالج هو AMD. يليها Intel، لذلك من الأفضل التركيز فقط على هاتين الشركتين.

الجيل: أكبر خطأ يرتكبه العملاء عند شراء حاسب محمول جديد هو عدم الانتباه إلى جيل المعالج. والذي يعتبر مهماً بنسبة 90% في مواصفاته فعندما نقوم بمقارنة i5 الجيل السادس بـ i7 سنجد أن الـ i5 أفضل بكثير. لذا يجب عليك عند قيامك بشراء لاب توب أن تختار معالجًا من الجيل الخامس.

بطاقة الرسوميات GPU: يجب ألا يتخلى معالج الرسوميات أو بطاقة الرسوميات عن أحد الخيارين. وهم Nvidia أو AMD. مع اختيار مواصفات جيدة وعرض نطاق ترددي لا يقل عن 4G.

ذاكرة الوصول العشوائي (RAM): وهي مهمة جدًا لتشغيل برامج والألعاب التي تأتي بتصميم ثلاثي الأبعاد. على الأقل يجب أن تكون 8 جيجا بايت. ويفضل إضافة سعة 16 جيجابايت.

مواصفات أخرى هامة

جيل ذاكرة الوصول العشوائي: الشيء الوحيد الذي لا يعرفه الكثير من الناس هو أن عامل الإرساء العشوائي ليس مهمًا من حيث السعة لكن المهم هو جيل الرامات لذلك يجب وضعه في الاعتبار أولا في المواصفات ويجب تحديد LPDDR4 أو LPDDR5 على الأقل.

قرص التخزين: أحد الجوانب التي لم يتم ملاحظتها هو نوع القرص الصلب للحاسب المحمول، وذلك لأن القرص SSD الذي يأتي بسعة 500 جيجابايت أفضل من قرص HDD الذي يأتي بسعة 1000 جيجابايت لأنه بالإضافة إلى الضوضاء، تختلف السرعة بشكل كبير في قرص SSD.

البطارية: يجب السؤال عمر البطارية قبل الشراء، لأن العمر القصير للبطارية يعني الوجود بجانب مصدر طاقة دائم، ولكن إذا استمرت البطارية لمدة تصل إلى 10 ساعات، فذلك يعتبر أحد مميزات اللاب توب التي يجب الانتباه إليها.

مقال هام: ما هو ووردبريس وكيفية استخدامه وتعلمه: دليلك الكامل في 2021

أفضل أنواع اللاب توب لعام 2021

في كل عام تقوم الشركات بطرح العديد من أجهزة اللاب توب والتي تجمع بين الفئتين المتوسطة والعليا، وتتفاوت مواصفاتها وأسعارها بشكل كبير، وسوف نتعرف على أفضل أنواع اللاب توب لعام 2021 وذلك على النحو التالي:

أفضل لاب توب متوسط السعر: HP 15S-FQ1019NE

عبارة عن كمبيوتر محمول رفيع يأتي بشاشة كبيرة وعمر بطارية طويل وغطاء نحيف ونظام تشغيل Windows 10 Home ومعالج Intel Core قوي من الجيل العاشر كما أنه يوفر استجابة لزيادة الإنتاجية ولإنجاز كافة الأعمال.

كما أنه يأتي بشاشة Micro Edge بمقاس 15.6 بوصة. كما أنه يتميز بتصميم عصري وشكل جميل. ويُتيح لك الاستمتاع بالصور ومقاطع الفيديو بجودة ممتازة وتفاصيل عالية الدقة تبلغ حوالي 1 مليون بيكسل.

ويصل عمر البطارية إلى 11 ساعة و 30 دقيقة. ويعني هذا أنه يتميز ببطارية تدوم طويلا تُمكنك من الاستمرار في العمل دون الحاجة إلى شحنها أكثر من مرة فمن الممكن أن تدوم مدة الشحن يوم كامل دون الحاجة لإعادة شحنها.

ويساعدك هذا اللاب توب على البقاء مُنتجًا في عملك ومستمتعًا في أي مكان بأداء قمة في الدقة. كما أنه يتيح لك التصفح والتبديل السريع بين المهام كما أنه مزود بمعالج Intel ووحدة تخزين قوية وكل ذلك يأتي بسعر مناسب.

قد يهمك أن تقرأ: تنزيل سناب شات وشرح أهم مميزاته وخواصه لعام 2021

مزيد من المعلومات الهامة👌

وأحد أهم مميزات لاب توب HP إنه مزود بكاميرا HP TrueVision HD التي تتيح لك إجراء مكالمات الفيديو بوضوح واقعي حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة. مع الاستمتاع أيضًا بالمحادثات التي تتم وجهًا لوجه، مما يوفر طريقة أفضل للتواصل. ويوفر لك لاب توب HP سعة تبلغ 25 جيجا بايت من التخزين السحابي على Dropbox مما يتيح لك الوصول إلى الصور والموسيقى والملفات وإدارتها ومشاركتها من أي مكان على الإنترنت. إلا أن هذا العرض يتوفر في بعض البلدان دونًا عن غيرها.

ويدعم نظام Windows الأكثر أمانًا على الإطلاق، مع أوقات بدء تشغيل أسرع، واستجابة أسرع، وحماية إضافية ضد التهكير والبرامج الضارة كما أنه يعمل على تشغيل تطبيقاتك بشكل أكثر سلاسة. كما أنه مزود بمعالج Intel Core من الجيل العاشر، والذي يوفر أداءً قويًا وسريع الاستجابة، مما يزيد من إنتاجيتك بشكل كبير.

ويأتي الجهاز مزودًا بذاكرة DDR4 التي تتيح لك العمل بكفاءة وموثوقية أكبر بسرعات مذهلة، كما أن لديها نطاقاً تردديًا أعلى، مما يجعلها مناسبة لجميع المهام. كما يمكن القيام بتوصيل جهاز التخزين الخارجي من خلال منفذ SuperSpeed ​​USB من الفئة A، والذي يتميز بسهولة وسرعة نقل البيانات والتي تبلغ 5 جيجابت / ثانية.

اقرأ أيضًأ: كيفية التحميل من تويتر بسهولة على آيفون، وأندرويد، والمتصفح

يتيح لك إدخال بطاقة SD أو بطاقة Micro SD بسهولة والاستمتاع بتوسيع ذاكرة جهازك لحفظ المزيد من مقاطع الفيديو والصور والموسيقى، أو للوصول بسهولة إلى المحتوى المخزن على بطاقة موجودة لديك. كما يتيح لك البقاء على اتصال مع ملحقات Wi-Fi و Bluetooth بفضل التكنولوجيا اللاسلكية.

مزود بسماعتين أماميتين تسمحان لك بزيادة مستوى صوت الموسيقى أو الأفلام أو الألعاب المفضلة لديك. وبفضل تصميمه الأنيق، يمكنك بسهولة اصطحاب هذا الكمبيوتر الرفيع والخفيف من غرفة إلى أخرى أو اصطحابه معك في أي مكان.

لا أحد لديه الوقت للانتظار لساعات لإعادة الشحن عندما تنفذ بطارية الكمبيوتر المحمول لذلك فهو مزود بتقنية HP Fast Charging، حيث يمكنك إيقاف تشغيل الجهاز وشحنه من 0 إلى 50% في حوالي 45 دقيقة.

قريبًا يشارككم العربي.نت روابط شراء مباشرة مع أفضل الخصومات والعروض👌

أفضل لاب توب احترافي: لابتوب آبل ماك بوك برو

يعد جهاز MacBook Pro أفضل كمبيوتر محمول يمكنك شراؤه في مجال الأعمال مما يعني أنه يمكنه تشغيل برامج التصميم والتجميع والبرمجة فهو كمبيوتر محمول عملي للغاية ويجب على الجميع التركيز على شرائه لأنه منتج قوي ومواصفاته واضحة وخالية من التعقيدات. كما أن لاب توب MacBook Pro يأتي بالعديد من الإصدارات وتتمتع تلك الإصدارات بأنها عملية ومتنوعة في السعر. كما أنها تتميز بحجم نحيف ووزن خفيف حتى أنه يُمكنك اصطحابه معك في أي مكان. ويمتاز ببطارية جيدة.

مزود بمعالج Intel Core i7 أو Intel Core i9 من الجيل التاسع. مع بطاقات رسومية AMD Radeon Pro 5300M أو Radeon Pro 5500M. إلى جانب أنه يأتي بذاكرة عشوائية سعة 16 جيجابايت إلى 64 جيجا بايت من الجيل الرابع LPDDR4. ويتميز بشاشة Retina رائعة مقاس 16 إنشاً كبيرة ومميزة للغاية. كما تأتي سعة القرص الصلب من 512 جيجابايت إلى 1 تيرابايت نوع SSD سريع.

ويتوفر هذا الحاسب المحمول بإصدارات مختلفة وبأسعار مختلفة. وقريبًا نشارككم مقالًا مخصصًا لأجهزة ماك بوك.

مقال مميز: كيفية التحميل من يوتيوب باحترافية وتحويل الفيديو إلى صوت عبر سناب تيوب

Buy MacBook Pro - Apple

لاب توب لينوفو Yoga C940

تعتبر لينوفو من أشهر شركات أجهزة الحاسب المحمول في الوطن العربي. ومن بين أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة في عام 2021. نقترح جهاز Lenovo Yoga C 940، الذي يتميز بتصميم نحيف وخفيف الوزن حيث يمكنك اصطحابه معك في أي مكان. يأتي بمعالج Intel Core i7-1065G7 من الجيل العاشر مع بطاقة رسوميات Intel Iris Plus GPU 16 جيجابايت. يأتي بشاشة مقاس 14 بوصة بتقنية 4K.

مقال مفيد: أفضل ألعاب أندرويد المجانية في جميع التصنيفات لعام 2021

Lenovo Yoga C940 (14”) | Premium 2-in-1 laptop | Lenovo Australia

لاب توب Dell Inspiron 14 5000

تقدم Dell مزيجًا من الأجهزة المناسبة لمجموعة متنوعة من وظائف التطوير والمطورين. وهناك ثلاثة عوامل رئيسية يجب مراعاتها عند البحث عن جهاز كمبيوتر حديث. الأول هو شاشة IPS بدقة لا تقل عن FHD. والثاني هو معالج رباعي النواة على الأقل والأخير هو وحدة ذاكرة من نوع SSD داخلي.

بالإضافة إلى ذلك. يمكن لأي مشترٍ أن يقع بسهولة في فخ الوظائف الإضافية والميزات والمواصفات الأخرى. ولكن الحقيقة هي أن البرمجة في الغالب لا تتطلب اقتناء حاسوب عملاق.

لذلك يجمع لاب توب ديل Inspiron 14 5000 بين النقاط الثلاث المذكورة أعلاه ليمنحك أداءً ممتازًا ومستمرًا في نظام رائع لمجموعة متنوعة من مهام اللاب توب بالإضافة إلى هامش كبير من الطاقة الإضافية للمهام الأخرى وأعباء العمل المستقبلية. كما أن المواصفات الأولية للجهاز تكاد تكون كاملة وكافية للمطورين وحتى للطلاب الذين يدرسون البرمجة.

ويأتي مع معالج Intel Core i5 رباعي النواة، وذاكرة وصول عشوائي كبيرة 8 جيجابايت وذاكرة SSD بسعة 256 جيجا بايت للتخزين الداخلي.

مهتم بالألعاب؟
كل ما تريد معرفته عن جهاز بلايستيشن 5 في 2021 وأسعاره في كل الدول العربية
جهاز Steam Deck: المواصفات، المميزات، الأسعار وكل ما تريد معرفته

مقال مميز: أفضل هواتف سامسونج في الفئة الرائدة لعام 2021

لاب توب Dell XPS 13

يعد Dell XPS 13 أفضل حاسب محمول في عام 2021 يوفر الطراز XPS 13 2020 من Dell أداءً رائعًا كما أنه يعتبر أحد أكثر أجهزة الحاسب المحمولة أناقة التي يمكنك شراؤها لأنه مزود بأحدث معالجات Intel من الجيل الحادي عشر مع محركات أقراص الحالة الصلبة Speedy PCIe-NVMe فائقة السرعة. كما أن لاب توب XPS 13 يوفر أداءً قويًا مع تصميم فائق النحافة مع نظام تبريد جديد.

وتتيح لك منافذ Thunderbolt 4 فائقة السرعة للاتصال بوحدة رسومات GPU خارجية لزيادة أداء الجهاز من حيث الرسومات والألعاب الثقيلة، وإذا كان حجم الشاشة الكبير أحد أهم أولوياتك نوصي باستخدام الإصدار الأكبر منه وهو  XPS 15.

 

كتابة: سهيلة صلاح — تحرير: مصطفى عاشور
جميع الآراء تعبّر عن كاتب المقال.
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد