قلاية بدون زيت 2022 وطريقة اختيار النوع الأفضل بناءً على المميزات والعيوب

0 62

‏انتشرت أنواع متعددة من الأجهزة الإلكترونية المبتكرة في الفترة الأخيرة، للتسهيل من عملية الطهي. ومن أهم هذه الأجهزة هي قلاية بدون زيت التي تساعد في تحمير الأطعمة بدون نقطة زيت واحدة، مما يقدم لكم أطعمة صحية لجميع أفراد الأسرة. ويتم تحضير عدد كبير للغاية من الوصفات داخل هذه القلايات، بدون استخدام الزيت أو قطرات قليلة من الزيت. نظراً لتحقيق الهدف من تناول المأكولات المقلية بدون كمية زيت كبيرة.

اقرأ أيضاً: دليلك الكامل في 2022 لشراء أفضل شاشة كمبيوتر بالمواصفات والأسعار

من أهم المميزات التي تتمتع بها قلاية بدون زيت أنها تساعد في توفير استهلاك الزيت، وسهولة تنظيف القلاية، والحجم الصغير، والأمان العالي. وأنها لا تستهلك مساحة كبيرة داخل المطبخ، فمن الممكن الاعتماد عليها في الطهي والشوي والخبز والقلي والتحمير، وأداء مجموعة كبيرة من العمليات الطهي الأخرى.

‏آلية عمل قلاية بدون زيت

‏إن جهاز قلاية بدون زيت يعمل بالاعتماد على الكهرباء، من خلال تسخين الهواء داخل القلاية بصورة عالية للغاية، تصل إلى نفس درجة حرارة الزيت عند تسخينه استعداداً للقلي. وتساعد هذه القلاية على تدفق وانتشار الهواء داخلها، حتى تصل إلى درجة حرارة ساخنة، حوالي 200 درجة مئوية. ومن الممكن الاعتماد على قدر قليل للغاية من الزيت، أقل من ملعقة واحدة، في حالة الرغبة في ذلك، أو الاستغناء عنه تماماً.

وبذلك يمكنكم تناول أطعمة صحية للغاية، بدون زيت وقليلة السعرات الحرارية، وخالية تماماً من الدهون الضارة للجسم. ولذلك فإنها آمنة تماماً على صحة الإنسان، نظراً لأن عملية القلي باستخدام الزيوت ينتج عنها العديد من الأضرار والكوارث في المنزل، ومن الممكن أن يتم تطور رزاز الزيت الساخن لاشتعال النيران بشكل كبير للغاية. فضلاً عن أن تناول كميات كبيرة من الزيوت والدهون ينتج عنه الإصابة بتصلب الشرايين والأمراض القلبية.

اقرأ أيضاً: أفضل غسالة فوق اتوماتيك في السوق 2022 بالمواصفات والأسعار

‏طريقة طهي الطعام في قلاية بدون زيت

بالاعتماد على ذلك النوع من جهاز قلاية بدون زيت من الممكن أن يتم العمل على ضبط الوقت المطلوب لطهي الطعام ودرجة الحرارة. والاختيار بين مجموعة متعددة من البرامج التي تم تصميمها بصورة مسبقة لتحضير ‏أنواع متعددة من المأكولات، للحصول على أطعمة لذيذة مقلية بدون زيت، في وقت مثالي للغاية. وتتضمن هذه القلاية على العديد من الأنواع، التي تحتوي على الكثير من المستويات والوظائف لتحضير أنواع مختلفة من الأطعمة في نفس الوقت. نظراً لأنها تتضمن على مؤشر يساعد في إطلاق إنذار عند الانتهاء من تحضير الطعام، مما يجنبكم خطر تعرض الأطعمة للاحتراق.

‏هناك طرازين من قلاية بدون زيت أحدهما تم ‏تصنيعه من خلال الغطاء، والآخر من خلال الدرج. وفي هذا النوع من قلاية بدون زيت يتم الاعتماد على المادة الدهنية على شكل الزيت البخاخ. والذي يكون مناسب للغاية في توزيع المادة الدهنية بأقل قدر ممكن. ومن الممكن الاستغناء عن الزيت بشكل نهائي، لتعمل المقلاة على تحضير الأطعمة بنفس الطعم والجودة.

كما يمكنك شراء المنتج من هنا

قلاية بدون زيت 2022 وطريقة اختيار النوع الأفضل بناءً على المميزات والعيوب

‏مميزات مقلاة بدون زيت

‏إن جهاز قلاية بدون زيت يتسم بمجموعة متعددة من المواصفات والمميزات، التي تجعل منه الجهاز الأول في تحضير الأطعمة الصحية. ومن بينها ما يلي:

اقرأ أيضاً: إليك أسعار غسالات الأطباق وكافة المعلومات التي ستحتاجها عند الشراء في 2022

‏سهولة التحضير

‏تتمكن قلاية بدون زيت من تحضير أنواع متعددة من الأطعمة، ومن بينها الخبز والشوي والغلي والتحميص والقلي العميق، في أحد أنواع المقلاة التي تعمل بتقنية الهواء الساخن، اعتماداً على الكهرباء. والذي يكون لطيف للغاية على الأطعمة، مما يساعد على الاحتفاظ بجميع المعادن والفيتامينات الموجودة داخل المأكولات بصورة كبيرة للغاية.

‏سهولة التنظيف

‏إن قلاية بدون زيت تعتبر من أهم الأجهزة الكهربائية السهلة في تنظيفها، عند مقارنتها بجميع أنواع المقالي التقليدية. فضلاً عن أنها لا تحتاج إلى التخلص من الزيوت القديمة الموجودة فيها. نظراً لأنها تعمل بدون زيت، أو بكمية قليلة للغاية من الزيت أقل من ملعقة واحدة.

‏الأمان

‏في حالة الرغبة في تحضير بطاطس مقلية في أحد أنواع مقلاة بدون زيت التي تعمل بتقنية الهواء الساخن. فإنك لن تحتاج إلى الخوف من التعرض للحروق، نتيجة لبقع الزيوت الخطيرة للغاية، أو الحاجة للتنظيف العميق الناتج عن آثار الزيت.

‏توفير الطاقة والوقت

‏إن الوقت الذي تحتاج له المقلاة التقليدية إلى تسخين الزيت بداخلها؛ يعتبر طويل للغاية ويتطلب أموال كثيرة يتم إنفاقها على كمية الزيت المهدرة داخل عملية القلي. أما عن مقلاة الهواء التي تعمل بدون زيت فإنها توفير الوقت، نظراً لأنه يتم ضبط توقيت الطعام المخصص لإعداد، وعدم استهلاك طاقة كبيرة مع مرور الوقت.

اقرأ أيضاً: دليلك الكامل لشراء لابتوب ابل وأهم المعلومات التقنية التي ستحتاجها في 2022

‏الطهي الصحي

‏في حالة الاعتماد على قلاية بدون زيت فإنك سوف تحصل على أطعمة صحية تماماً، نظراً لأنها تعمل بدون أي نقطة زيت حتى. وإن تم الاعتماد على كمية قليلة من الزيت؛ فإنه يتم إضافة أقل من ملعقة، مما يعني أن المأكولات سوف تمتص أقل قدر ممكن من الزيت عند مقارنته مع عملية القلي التقليدية. ولذلك فإنه يساعد في حماية الجسم من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، الناتجة عن تناول كميات عالية منها.

‏الروائح

إن عملية القلي التقليدية ينتج عنها مجموعة من الروائح الدهنية. كما تتسبب في تعب الرئتين، والتي تستمر أوقات طويلة على الملابس والشعر. ولكن عند الاعتماد على قلاية بدون زيت فإن هذه الروائح يتم القضاء عليها تماماً.

‏عيوب قلاية بدون زيت

‏هناك مجموعة من العيوب التي تؤخذ على قلاية بدون زيت، في حالة استخدامها بدون إضافة أي مواد دهنية. وذلك الأمر يفقد المأكولات القرمشة والهشاشة التي تتمتع بها، والتي تتميز بها المأكولات المقلية. نظراً لأن المواد الدهنية تعمل على نقل النكهات للأطعمة، ولذلك فإن المأكولات التي يتم تحضيرها في ذلك النوع من الأجهزة يعتبر قليل للغاية عند مقارنته مع المأكولات التي يتم تحضيرها بعملية القلي المعتادة. ففي حالة طهي البطاطس داخل القلاية لأوقات طويلة؛ فإنها تصاب بالجفاف لفقدان العصارة الخاصة بها، نظرا لأن قلاية بدون زيت تحتاج لوقت أطول للحصول على بطاطس مقلية أكثر من عملية القلي التقليدية.

‏عوامل اختيار قلاية بدون زيت

‏هناك مجموعة من العوامل التي يتم الاعتماد عليها عند اختيار قلاية بدون زيت وذلك من خلال ما يلي:

اقرأ أيضاً: إليك كافة المعلومات التي تحتاجها عن غسالات الأطباق وأهم المعلومات والمواصفات

قلاية بدون زيت 2022 وطريقة اختيار النوع الأفضل بناءً على المميزات والعيوب

‏درجات الحرارة

‏إن قلاية بدون زيت تعمل بناءً على درجات حرارة تكاد تكون أقل من المقلاة التقليدية. مع العلم أن درجات الحرارة العالية لا ينصح بها عند تجهيز الأطعمة بالاعتماد على تقنية الهواء الساخن. نظراً لأن أغلب الأنواع تتضمن على درجات الحرارة التي تتراوح بين 80 درجة مئوية وحتى 200 درجة مئوية بحد أقصى. مع العلم أن الأجهزة التي تعمل بدرجة حرارة أعلى من ذلك المعدل تعتبر قليلة للغاية، في حالة البحث عن ذلك الأمر نجد أن هناك مجموعة كبيرة من الاختيارات المتاحة أمامكم.

‏الحجم

‏قبل الشروع في شراء قلاية بدون زيت يجب البحث بشكل عميق عن المساحة ‏المتوفرة داخل المطبخ، والتي يتم وضعها فيها حتى لا تكون أكبر من المساحة المتوفرة لها. فهناك عدد كبير للغاية من الأنواع التي يتم توفير قلاية بدون زيت من خلالها، والتي تتناسب مع احتياجات المستخدمين بالكامل.

‏القدرة

‏تعكس قدرة قلاية بدون زيت عدد الأجزاء التي يمكن إعدادها في كل دورة، فهناك اختلافات كبيرة للغاية بين الأنواع. ولكن سعات القلايات تختلف وتتراوح بين لتر ونصف وحتى خمس لترات، ولذلك يجب العمل على تقدير احتياجاتكم من تحضير الأطعمة في قلاية بدون زيت. وبناءً عليه سوف يتم تحديد السعر المطلوب لشرائها، ولذلك يجب العمل على دراسة مجموعة من النماذج المتعددة، بالشكل الذي يساعدكم لتحضير الوجبات لعدد أفراد العائلة.

‏الأداء

‏يجب الحرص على اختيار أعلى أداء ممكن لقلاية بدون زيت، نظراً لارتباطه بشكل كبير للغاية بدرجات الحرارة القصوى عند التشغيل. لأنها تقوم باستهلاك الكهرباء بشكل عالي للغاية. ذلك حيث أن مقدار الطاقة الذي يتوفر في جميع القلايات يتراوح بين 1200 وات وحتى 2500 وات.

اقرأ أيضاً: إليك أفضل ساعات رولكس وكافة المعلومات عن الأسعار والمواصفات في 2022

‏مواد التصنيع

‏يجب اختيار قلاية بدون زيت يتم تصنيعها من أعلى الخامات، التي تتسم بالجودة المثالية وخصوصاً في سلة القلي. كما يفضل أن تكون مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ. مع ضرورة أن تكون مغطاة بطبقة عازلة غير لاصقة، لا تتسبب في التصاق الطعام واحتراقه. كما أنه من الضروري أن تكون السلة مزودة بأحد المقابض المقاومة للحرارة، والتي لا ترتفع درجة حرارتها عند الاستخدام لتجنب حرق اليدين.

اقرأ أيضاً: كل ما تريد معرفته عن ساعات زايروس وأهم المعلومات والأسعار والمواصفات

‏الوظائف

إن قلاية بدون زيت تتضمن على عدد كبير للغاية من الوظائف. ومن بينها المؤقت الذي يساعد في تحديد الوقت المطلوب لتشغيلها. والذي يعتبر متوفر في عدد كبير من الأنواع. كما أنه ينصح بالاعتماد على أنواع القلايات التي تتضمن على العديد من المستويات لتحضير مختلف الأطعمة في الوقت نفسه. وبذلك من الممكن الحصول على عدد كبير من المكونات الشهية بمختلف أنواعها في نفس الوقت. كما يوجد العديد من الأنواع التي تتضمن على برامج جاهزة لتحضير أنواع معينة من المأكولات، ومن بينها الدجاج المشوي أو البطاطس المقلية. علاوة على أن الوظائف الإضافية ترفع من سعر الجهاز في حالة البحث عن قلايات قليلة الثمن. كما يجب التخلي عن العديد من الوظائف الإضافية.

اقرأ أيضاً: تعرف على أفضل موديلات ثلاجة شارب وأهم المعلومات عن المواصفات والأسعار والمميزات

كتابة: علا رزق
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد