دليلك الكامل في 2022 لشراء أفضل شاشة كمبيوتر بالمواصفات والأسعار

0 433

محتويات المقال  

من السهل التفكير في أنه يمكنك العمل بسهولة بمجرد امتلاكك لجهاز كمبيوتر محمول والذي يأتي مع لوحة مفاتيح مدمجة وشاشة صغيرة نوعا ما. بالإضافة إلى المستلزمات الأخرى المدمجة في اللابتوب. ولكن إذا كنت تعمل من المنزل لفترات طويلة، فإن ذلك لن يساعدك في العمل بسهولة ويجب أن يكون لديك شاشة كمبيوتر كبيرة ومخصصة لتكون مرتاحًا لفترات أطول أثناء عملك.

اقرأ أيضًا: دليلك الكامل لشراء لابتوب ابل وأهم المعلومات التقنية التي ستحتاجها في 2022

كيف تتسوق شاشة كمبيوتر؟

هناك العديد من العوامل التي تدخل في اختيار الشاشات التي تغمر السوق بمئات من الطرز المختلفة. وهناك بعض عوامل حاسمة التي يجب مراعاتها عند التسوق للحصول على أفضل شاشة كمبيوتر لك.

أفضل حجم شاشة يناسب احتياجاتك

تتراوح معظم شاشات سطح المكتب من 20 بوصة إلى 32 بوصة وستحتاج إلى التفكير في الحجم الأفضل لمساحتك. من الواضح أن شاشة كمبيوتر الأكبر ستجعل رؤية عملك أسهل وتوفر تجربة غامرة للأفلام والألعاب، لكن الشاشات الأصغر تناسب المساحات الضيقة بشكل أفضل.

دقة شاشة الكمبيوتر التي تحتاجها

دقة الشاشة هي عدد وحدات البكسل الموجودة على الشاشة. ويُشار إليها عادةً بوحدات البكسل الأفقية × البكسل الرأسي (مثل 1920 × 1080، والمعروف أيضًا باسم 1080 بكسل). ستجد شاشات أقل من 1080 بكسل بقليل وصولاً إلى 3840 × 2160 (المعروفة باسم 4K)، إن معظم الأشخاص يختارون 1080p أو 1440 p، خاصةً إذا كان الاستخدام الرئيسي للشاشة متعلقًا بالعمل ولا يتضمن تحرير الفيديو أو غيرها من الأعمال عالية الوظائف، مع أن بعض الأشخاص يقومون باستخدام شاشتين للبحث والكتابة في نفس الوقت.

اقرأ أيضًا: إليك أهم المعلومات التقنية لتختار ماك بوك يناسب احتياجاتك – (دليل كامل 2022)

أنواع أساسية للشاشات

تساعدك الأنواع المتوفر على اختيار نوع شاشة كمبيوتر ودقة ألوان التي تبحث عنها، ستجد شاشات بثلاثة أنواع أساسية للعرض:

  1. شاشة كمبيوتر تويستد نيماتيك: تعد قليلة التكلفة وتوفر حركة أكثر سلاسة ولكنها ليست دقيقة للألوان، ويمكن لهذه الألوان أن تتغير عند عرضها بزاوية، هذا هو الخيار الأفضل للمتسوقين المهتمين بالميزانية، على الرغم من أنهم أصبحوا أقل شيوعًا.
  2.  شاشات ذات لوحة تبديل لمزود إنترنت IPS: إنها أكثر دقة في الألوان ولديها زوايا مشاهدة رائعة، لكن الأسود يكون باهتًا أكثر قليلاً، هذا هو أفضل نوع إلا إذا كنت تخطط للعب في غرفة مظلمة.
  3. شاشات ذات مداخل الفيديو (av): مواصفات هذا النوع متوسطة مع النوعين السابقين، مع أسود عميق وألوان جيدة، ولكن حركة ضبابية قليلاً وزوايا رؤية أضعف، هذه شائعة في شاشات الألعاب.

لطالما كانت شاشة ذات لوحة تبديل لمزود إنترنت أفضل لكون ألوانها وزوايا المشاهدة فيها جيدة. لكن بعض شاشات المحاذاة الرأسية جيدة بسبب اللون الأسود الأكثر عمقًا وميزات الألعاب.

اقرأ أيضًا: دليلك الكامل لشراء لابتوب ابل وأهم المعلومات التقنية التي ستحتاجها في 2022

أفضل شاشة كمبيوتر يمكنك اقتنائها اليوم

شاشة كمبيوتر اتش بي فول اتش دي 24mh (FHD)

أفضل شاشة كمبيوتر يمكنك اقتنائها الآن قليلة التكلفة لتلبية الاحتياجات اليومية: اتش بي

إذا كانت ميزانيتك محدودة، فإن اتش بي 24mh تمنحك أفضل نتيجة بسعر قليل ومناسب، على عكس العديد من منافسيها بنفس السعر، فإن الشاشة ذات لوحة تبديل لمزود إنترنت متصلة بحامل قابل لضبط الارتفاع حتى تتمكن من وضعه في بيئة عمل مثالية، الدقة فيها 1080 بكسل فقط، ولكن هذا يكفي لنافذة متصفح مفتوحة أو اثنتين، ولا يمكن منافستها مقابل السعر.

اقرأ أيضًا: كافة المعلومات التي تحتاجها حول لابتوب ديل وأهم المعلومات والنصائح عند الشراء في 2022

دليلك الكامل في 2022 لشراء أفضل شاشة كمبيوتر بالمواصفات والأسعار

شاشة فيوسونيك المحاذاة الرأسية 2447-MH

أفضل شاشة كمبيوتر منخفضة التكلفة مع درجة أغمق من اللون الأسود: فيوسونيك

إن شاشة المحاذاة الرأسية من فيوسونيك ذات الأسعار المعقولة هي بديل رائع لما تقدمه اتش بي، مع درجات سوداء أعمق للأفلام والألعاب، يمكنك دائمًا الحصول على حامل شاشة أو مجموعة كتب إذا كنت بحاجة إلى رفعها إلى مستوى العين.

دليلك الكامل في 2022 لشراء أفضل شاشة كمبيوتر بالمواصفات والأسعار

شاشة كمبيوتر 4K منخفضة التكلفة للمبدعين: ال جي 32UN650-W 32

شاشة ال جي 32 بوصة (UHD) شاشة ذات لوحة تبديل لمزود إنترنت الترافيان 

لا يحتاج معظم الأشخاص إلى شاشة بدقة 4K في مكاتبهم، ولكن إذا كنت تقوم بتحرير صور عالية الدقة أو تعمل باستخدام فيديو 4K، فإن الترقية إلى شاشة 32 بوصة بهذه الدقة تستحق أموالاً إضافية، في حين أن هناك الكثير من الشاشات الاحترافية المذهلة (مثل شاشة بروديسبلاي XDR من أبل)، توفر شاشة كمبيوتر ذات لوحة تبديل لمزود الإنترنت نطاقًا واسعًا من الألوان، وتوافق مع HDR10، وحامل قابل للتعديل لبيئة عمل مريحة.

اقرأ أيضًا: أفضل محاكي أندرويد لتشغيل PUBG Mobile وألعاب وتطبيقات أندرويد على ويندوز

دليلك الكامل في 2022 لشراء أفضل شاشة كمبيوتر بالمواصفات والأسعار

شاشة منحنية بقياس 34 بوصة من ديل الترا شارب مزودة بمنفذ USB-C P3421W 

أفضل شاشة كمبيوتر كبيرة فائقة السعة كبديل للشاشات المزدوجة: ديل

يمكن لشاشة واحدة فائقة الدقة أن تمنحك بعض المساحة الإضافية على شاشتك بإعداد أبسط، يعد الطراز التراشارب P3421W من ديل خيارًا رائعًا بالنسبة للسعر، حيث يتميز بدقة تبلغ 3440 × 1440 وجميع مزايا خط الترا شارب الذي يحظى بتقدير كبير من ديل، بدءًا من لوحة تبديل لمزود إنترنت ووصولاً إلى الحامل القابل للتعديل. تتوفر أيضاً شاشة منحنية بقياس 34 بوصة من ديل التراشارب مزودة بمنفذ USB-C.

دليلك الكامل في 2022 لشراء أفضل شاشة كمبيوتر بالمواصفات والأسعار

سامسونغ أوديسي G7 ليد شاشة منحنية 32 بوصة

أفضل شاشة كمبيوتر مع ميزات خاصة بالألعاب: سامسونج

يعد اختيار شاشة الألعاب أمرًا صعبًا نظرًا لأنه يعتمد كثيرًا على كمبيوتر الألعاب لديك، لكن من الصعب التغلب على أوديسي G7 من سامسونج بالنسبة لمعظم الناس، بحجم 32 بوصة، ومعدل تحديث فائق السلاسة يبلغ 240 هرتز.

اقرأ أيضًا: ما هو أفضل لاب توب للاستخدام في جميع المجالات والفئات السعرية

دليلك الكامل في 2022 لشراء أفضل شاشة كمبيوتر بالمواصفات والأسعار

شاشة كمبيوتر سامسونغ LC32G75TQSNXZA

أفضل شاشة كمبيوتر بدقة 1440 بكسل لألعاب الكمبيوتر، إنه نموذج متميز بدقة 1440 بكسل مع العديد من ميزات الألعاب ومعدل تحديث سريع للغاية يبلغ 240 هرتز، إنه متوفر بحجم 27 و 32 بوصة، والنتائج من طراز 32 بوصة صالحة أيضًا لمتغير 27 بوصة، سواء كان لديك بطاقة رسومات أي إم دي أو نيفيديا.

تبدو الحركة سلسة بشكل لا يصدق بفضل وقت الاستجابة الرائع، وأيضًا ميزة إضاءة خلفية يمكن أن تقلل الضبابية، مثل معظم شاشات المحاذاة الرأسية اللوحية، تتميز بوقت استجابة أبطأ مع التحولات الداكنة، ولديها نسبة تباين أصلية رائعة لعرض اللون الأسود العميق، ولكن لديها زوايا مشاهدة ضيقة، حتى في الغرف المشرقة، تتمتع ذروة السطوع والتعامل الجيد مع الانعكاس، مما يعني أن الوهج لن يكون مشكلة. هناك عدد قليل من الأخطاء المرتبطة به، مثل تشتت وميض الإضاءة الخلفية مع تمكين معدل التحديث المتغير (VRR)، ولكنها ليست مشكلة ثابتة في جميع الوحدات، يوجد إعداد تحكم VRR الذي يتسبب في بعض المشكلات مع VRR عند 60 هرتز، وهو ليس مثاليًا لوحدات التحكم، فهي واحدة من أفضل شاشات الكمبيوتر التي اختبرناها.

دليلك الكامل في 2022 لشراء أفضل شاشة كمبيوتر بالمواصفات والأسعار

شاشة كمبيوتر MSI Optix MAG274QRF-QD

إذا كنت تفضل شاشة كمبيوتر بزوايا مشاهدة أوسع للألعاب، لن تحصل على نفس نسبة التباين الرائعة مثل سامسونج أوديسي G7 LC32G75T لأنه يحتوي على لوحة مختلفة ومعدل تحديث أقل يبلغ 165 هرتز.

كما يمكنك زيارة الموقع من هنا

ومع ذلك، بفضل لوحة تبديل لمزود إنترنت، تظل الصورة دقيقة عند المشاهدة من الجوانب، وتتميز ببيئة عمل رائعة إذا كنت ترغب في مشاركة الشاشة مع شخص يجلس بجوارك، تبدو الألعاب سلسة بفضل تأخر الإدخال المنخفض ووقت الاستجابة السريع، تبدو الألوان مشبعة للغاية لذلك قد تحتاج إلى معايرتها للاستمتاع بها على أكمل وجه.

اقرأ أيضًا: أفضل أجهزة لاب توب ألعاب للاقتناء في جميع الفئات السعرية لعام 2021

دليلك الكامل في 2022 لشراء أفضل شاشة كمبيوتر بالمواصفات والأسعار

شاشة كمبيوتر للألعاب 4K: Gigabyte M32U

إذا كنت تريد أفضل شاشة كمبيوتر بدقة 1440 بكسل. فإن سامسونغ تعد خيارًا ممتازًا لأنها تتمتع بمعدل تحديث مرتفع. ولكن إذا كنت تفضل شيئًا به زوايا مشاهدة أوسع ولا تمانع في انخفاض معدل التحديث، فإن MSI يعد بديلاً رائعًا. أفضل شاشة كمبيوتر 4K للاعبين في وحدة التحكم التي اختبرناها هي Gigabyte M32U، إنها شاشة ألعاب ممتازة، خاصةً للاعبي سلسلة إكسبوكس أو بلايستيشن 5، حيث تحتوي على منفذي HDMI مع عرض نطاق ترددي HDMI 2.1، مما يعني أنه يمكنك الاستمتاع بالألعاب بدقة 4k @ 120Hz مع الألعاب المدعومة، توفر الشاشة الكبيرة عالية الدقة صورة شديدة الوضوح، مما يضمن أن تبدو أحدث الألعاب واقعية بشكل لا يصدق وتوفر تجربة ألعاب غامرة أكثر.

يساعد معدل التحديث السريع البالغ 144 هرتز على تقديم معالجة لا تصدق للحركة، مع وقت استجابة رائع بأي معدل تحديث، مما ينتج عنه حركة واضحة للغاية مع ضبابية قليلة جدًا خلف الكائنات سريعة الحركة وقليلًا من التجاوز مع معظم إعدادات زيادة السرعة، وهو يدعم كلاً من FreeSync و G-SYNC المتوافق مع VRR، ولديه ميزة إضاءة خلفية اختيارية، والتي على عكس معظم الشاشات، تعمل أيضًا مع تمكين VRR. إنها ليست جيدة للعب في وقت متأخر من الليل في غرفة مظلمة كما هو متوقع بالنسبة للوحة لوحة تبديل لمزود إنترنت. لا يدعم النطاق الترددي الكامل HDMI 2.1، لأنه يقتصر على 24 جيجابت في الثانية، لذلك ستحتاج إلى بطاقة رسومات تدعم الضغط للألعاب ذات معدل الإطارات العالي بدقة 4k. إنها شاشة رائعة لمعظم الاستخدامات، وهي خيار ممتاز للاعبين على وحدة التحكم الذين يفضلون اللعب على شاشة كبيرة بدلاً من التلفزيون.

اقرأ أيضًا: أفضل تابلت لجميع الاستخدامات وجميع الفئات العمرية بسعر منخفض

دليلك الكامل في 2022 لشراء أفضل شاشة كمبيوتر بالمواصفات والأسعار

شاشة كمبيوتر أسوس بروارت ديسبلاي PA278CV

الشاشة أسوس بروارت ديسبلاي PA278CV هي أفضل شاشة كمبيوتر قمنا باختبارها. إنه خيار رائع للاستخدام المكتبي لأنه يحتوي على العديد من الميزات لتحسين سير عملك، يوجد إدخال USB-C مع وضع أسوس بروارت ديسبلاي، بحيث يمكنك توصيل جهاز متوافق لعرضه صورة منه، ومع 65 واط من توصيل الطاقة. وهو ما يكفي لإطالة عمر البطارية أثناء العمل. يوفر الحامل بيئة عمل رائعة حيث يمكنك تدويره إلى الوضع الرأسي في أي اتجاه إذا كنت تريد استخدامه في اتجاه رأسي. كما أن لديها زوايا مشاهدة واسعة إذا كنت ترغب في مشاركة المحتوى مع شخص يجلس بجوارك، إنها تعمل بشكل جيد في الغرف المشرقة. حيث تصبح ساطعًة بدرجة كافية لمحاربة الوهج. ولديها معالجة جيدة للانعكاس، دقة 27 بوصة.

علاوة على 1440 بكسل كبيرة بما يكفي لفتح نافذتين جنبًا إلى جنب، ولديها وضوح نصي لائق. ليست اختيارًا جيدًا للاستخدام في الغرف المظلمة نظرًا لأنها تحتوي على نسبة تباين منخفضة. وبدون ميزة التعتيم المحلية، يبدو اللون الأسود رماديًا. لا تدعم HDR أيضًا، وهو أمر مخيب للآمال إذا كنت محرر فيديو بمحتوى HDR، ولذلك فإن التكلفة مناسبة للميزانية، إذا لم تكن هذه مشكلة بالنسبة لك، فهي أفضل كمبيوتر اختبرت.

دليلك الكامل في 2022 لشراء أفضل شاشة كمبيوتر بالمواصفات والأسعار

شاشة كمبيوتر ديل S2722QC

تتميز بدقة أسوأ وسلسلة ألوان SDR أسوأ من شاشة أسوس بروارت ديسبلاي PA278CV. لكنها تحتوي على نص أكثر وضوحًا بفضل دقة 4k. يحتوي أيضًا على مدخل USB-C، ومع وضعي صورة داخل صورة، وصورة بجانب صورة. يمكنك توصيل جهازين وعرض كلاهما في نفس الوقت. إنه يتمتع بمعالجة أفضل للانعكاس، بالإضافة إلى سطوع الذروة الرائع. لن تكون الرؤية مشكلة في الغرف ذات الإضاءة القليلة. كما أنه يدعم HDR. لكنه لا يضيف الكثير لأنه لا يضيء بدرجة كافية لإبراز النقاط البارزة. إذا كنت تريد شاشة كمبيوتر للمكتب. فإن أسوس هي خيار رائع لأنها منخفضة التكلفة ومتعددة الاستخدامات. إذا كنت تفضل شيئًا ما بشاشة 4K، فتحقق من ديل.

دليلك الكامل في 2022 لشراء أفضل شاشة كمبيوتر بالمواصفات والأسعار

كتابة: روسيل سلامة
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد