شرح دورات جوجل وأنواعها والتخصصات التي تقدمها كل دورة منهم والمهارات التي تقدمها للطلاب‏

0 343

هناك مجموعة كبيرة للغاية من الطلاب الذين يقومون بالبحث عن شرح دورات جوجل، وخصوصاً الدورات المجانية. التي تقدم فرصة تعليمية لعدد ضخم جداً من الأفراد، لاكتساب مهارات جديدة، والدخول إلى سوق العمل الافتراضي والرقمي، الذي يعتبر من أهم وظائف المستقبل. نظراً لأن تلك الدورات تساهم في تعليم الأفراد طريقة الاستفادة من شبكة الإنترنت بأقصى قدر ممكن. والذي يساعد في تغيير حياة الإنسان 180 درجة، ولذلك فإنه من الممكن الانضمام إلى عدد كبير جداً من الدورات التعليمية، التي تقدمها شركة جوجل العالمية. لمساعدة النشاطات التجارية والاقتصادية والأفراد على الازدهار والنمو بشكل كبير للغاية. واكتساب المهارات الافتراضية المطلوبة، للاستفادة من الثورة التكنولوجية والنجاح فيها بأعلى قدر ممكن.

اقرأ أيضاً: ما هو بلاك بورد التقنية وأهميته في العملية التعليمية وأبرز الجامعات التي تعمل به

‏شرح دورات جوجل 

‏إن تقدم التكنولوجيا لا حدود له، فمن الممكن تحقيقه بنسبة عالية للغاية. ولذلك فإن هناك مجموعة ضخمة من الفيديوهات التعليمية التي تستهدف تطوير مهارات الأفراد داخل المجال الرقمي. وتزويدهم بالمعلومات المطلوبة للتدريب والتطوير من أنفسهم على شبكة الإنترنت. بالإضافة إلى التعرف على طريقة إنشاء المواقع والمدونات الإلكترونية، وطريقة استهداف الجمهور. والاستفادة من شبكة الإنترنت لتحقيق الأرباح والأهداف. ولذلك عمل شرح دورات جوجل على تقديم مجموعة ضخمة من المهارات، التي تساعد في تعزيز مهارات الإنسان، والعمل على تنمية مسيرته المهنية ونجاح نشاطه التجاري. وتعزيز ثقته بنفسه، من خلال التعامل مع عدد كبير جداً من الخبراء، الذين يساهمون في تحقيق النجاح المطلوب على شبكة الإنترنت. ولذلك فإنه من الممكن المشاركة في شرح دورات جوجل بغض النظر عن الخلفية الرقمية والأهداف والمهارات.

‏أهم دورات جوجل 

‏هناك عدد كبير جدا من الدورات التعليمية التي تقدمها شركة جوجل العالمية. في الكثير من التخصصات المرتبطة بالوظائف الرقمية المطلوبة بشكل كبير جداً على مستوى العالم. وإليكم الآن مجموعة من أهم شرح دورات جوجل التي يتم البحث عنها بشكل كبير للغاية. ومن أهمها ما يلي:

اقرأ أيضاً: استراتيجية التعليم عن بعد وأهم الأدوات المعتمد عليها لتحقيق تجربة ناجحة للغاية

شرح دورات جوجل وأنواعها والتخصصات التي تقدمها كل دورة منهم والمهارات التي تقدمها للطلاب‏

‏دعم تكنولوجيا المعلومات

‏إن هذا التخصص المقدم من قبل شرح دورات جوجل يتضمن على خمسة دورات متعددة. كما تساهم في التعرف على أساسيات مجال دعم تكنولوجيا المعلومات، ونظام التشغيل، وشبكات الكمبيوتر، وخدمات البنية التحتية الخاصة بتقنية المعلومات. ولذلك فإن المستخدم يقوم بتعلم مجموعة من الأساسيات في هذا التخصص، ومن أهمها برمجة بايثون، وأساسيات الدعم الفني، واستكشاف الأخطاء، وخدمة العملاء، وطريقة إصلاح المشكلات، ووحدات البت والبايت المرتبطة بشبكة الكمبيوتر. بالإضافة إلى أنظمة التشغيل بأنواعها المختلفة، وإدارة النظام، وما هي خدمات البنية التحتية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات. من الجدير بالذكر أنه متوفر ترجمة في شرح دورات جوجل في ذلك التخصص باللغة العربية. بالإضافة إلى أنه يقدم للطلاب شهادة تفيد بإتمام هذه الدورة، ويساعد الطلاب من المبتدئين على الحصول عليها.

‏من الممكن الحصول على هذه الدورة من خلال الرابط: https://click.linksynergy.com/deeplink?id=63UC1*bFhGc&mid=40328&murl=https://www.coursera.org/professional-certificates/google-it-support

‏إدارة المشاريع

‏أما عن هذه الدورة من شرح دورات جوجل فإنها تتضمن على ستة دورات متعددة في إدارة المشاريع. والتي تساهم في تمكين الطالب من البدء في المسار الصحيح بدون الحاجة إلى معرفة أو خبرات سابقة. مع العلم أن ذلك المجال يعتبر نشط بشكل كبير للغاية، نظراً للإعلان عن توافر ما يزيد عن 475 ألف فرصة عمل داخل ذلك المجال في الولايات المتحدة الأمريكية فقط. ومن الجدير بالذكر أن المتخصصين في هذا المجال تقع عليهم مسؤولية تنظيم وتخطيط وتشغيل المشروعات، بالشكل الذي يساعد في تسليمها في الأوقات المحددة وفي إطار الميزانية المطلوبة.

اقرأ أيضاً: دليلك الكامل حول دراسات عليا وأنواعها ومميزات كل منها وشروط القبول فيها

‏هناك مجموعة متعددة من المعارف والمهارات التي يكتسبها الطالب من شرح دورات جوجل في هذا المجال. ومن أهمها طريقة إنشاء وثائق فعالة للمشروع، على مدار مراحله المختلفة، بالإضافة إلى إمكانية ممارسة التواصل الاستراتيجي، وحل الأزمات عن طريق سيناريوهات حقيقية. والتحلي بالمهارات المطلوبة للنجاح في إدارة المشاريع، والتعرف على أسس العمل على مجموعة من البرامج المختلفة. والقدرة على تقدير الميزانية والوقت المطلوب، ومهارات إدارة وتحديد المخاطر. تعمل هذه الدورة على تقديم شهادة للمتقدمين عليها، ومن الممكن تعليم الطلاب ابتداءً من مستوى المبتدئين، مع العلم أن هذه الدورة متوفرة باللغة الإنجليزية فقط.

‏من الممكن الحصول على هذه الدورة من خلال الرابط التالي: https://click.linksynergy.com/deeplink?id=63UC1*bFhGc&mid=40328&murl=https://www.coursera.org/professional-certificates/google-project-management

‏تحليل البيانات

‏تتضمن تلك الدورة من شرح دورات جوجل على ثمانية تخصصات متعددة، تساهم في دراسة وتحليل البيانات بشكل عميق للغاية، من البداية تماماً بدون الحاجة إلى أي معارف سابقة أو خبرات. وبناءً على الإحصائيات التي تم إجراؤها؛ فإن هناك ما يزيد عن 338 ألف وظيفة مطلوبة في ذلك المجال على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية فحسب. مما يعني أنه من المجالات المطلوبة بشكل كبير للغاية، وسوف يتمكن الدارس من اكتساب العديد من المهارات بعد الانتهاء من هذه الدورة. ومن أهمها التعرف على تقديم وتصور نتائج البيانات في العروض التقديمية، وتحليل المعلومات الشهيرة التي يتم استخدامها بشكل كبير. بالإضافة إلى التعرف على المهارات التحليلية الرئيسية، من خلال تصور وتحليل وتنظيف البيانات. وذلك بالاعتماد على مجموعة من الأدوات، ومن أهمها جداول البيانات. بالإضافة إلى فهم عميق للعمليات والممارسات التي يتم استخدامها في تحليل البيانات على مدار اليوم.

اقرأ أيضاً: أهم منح دراسية ممولة بالكامل على مستوى العالم وأبرز المميزات التي تقدمها

‏من الممكن الحصول على هذه الدورة من خلال الرابط التالي: https://click.linksynergy.com/deeplink?id=63UC1*bFhGc&mid=40328&murl=https://www.coursera.org/professional-certificates/google-data-analytics

‏تصميم تجربة المستخدم

‏أما عن هذه الدورة فإنها تتضمن على سبعة دورات مختلفة بداخلها، تساهم في التعرف على كافة جوانب ذلك التخصص وبدء الرحلة العملية، بدون الحاجة إلى امتلاك الخبرات أو المعارف السابقة. وبناءً على مجموعة من الإحصائيات التي أشارت إلى توافر ما يزيد عن 114 ألف وظيفة مطلوبة في ذلك المجال داخل الولايات المتحدة الأمريكية فقط. مما يرفع من فرصتك في الاستحواذ على أحد الوظائف بداخلها، بطريقة سهلة وبسيطة للغاية. ومن أهم أهداف تلك الدورة هي التعرف على طريقة أداء الدراسات قابلة للاستخدام، واكتساب الخبرات والمعارف حول طريقة تطوير الشخصية، وخرائط الرحلة، وقصص المستخدم داخل الموقع. بالإضافة إلى إنشاء النماذج والإطارات الخاصة بتجارب المستخدمين، وإجراء العديد من الاختبارات على التصميمات، وبناء المحافظ المهنية بجودة عالية للغاية.

اقرأ أيضاً: ما هو خطاب التوصية وأهم النصائح لكتابته بنجاح ومن هو المكلف بكتابته

‏من الممكن الحصول على هذه الدورة من خلال الرابط التالي: https://click.linksynergy.com/deeplink?id=63UC1*bFhGc&mid=40328&murl=https://www.coursera.org/professional-certificates/google-ux-design

شرح دورات جوجل وأنواعها والتخصصات التي تقدمها كل دورة منهم والمهارات التي تقدمها للطلاب‏

أهمية شرح دورات جوجل

‏كما ذكرنا من قبل أن هناك عدد كبير جداً من الدورات التي تقدمها شركة جوجل في مختلف المجالات التقنية الحديثة. وأياً كان التخصص المطلوب في دراسته؛ فإنه هام للغاية في أي مكان من سوق العمل الذي ترغب في الدخول له. بذلك الأمر يسعى شرح دورات جوجل إلى تقديم طفرة كبيرة في مجال التعليم. بمجرد الحصول على الشهادة؛ من الممكن تقديمها في مجموعة كبيرة من الجهات الوظيفية وكبرى الشركات العالمية، للبدء في خطوات عملية نحو تحقيق أحلامك. ومن الجدير بالذكر أن شركة جوجل تعتبر من أهم الشركات التي تعمل على توفير فرص عمل في مختلف الشركات، التي تقدم فيها شرح دورات جوجل. ولذلك فإنه من الممكن ترشيحكم إلى العمل في شركة جوجل من خلال المعلمين داخل تلك الدورات، في حالة  إثبات مدى قدرتهم على تقديم الإفادة لتلك الشركة.

اقرأ أيضاً: المنحة التركية.. دليلك الكامل حول التخصصات والأوراق المطلوبة للتقديم عليها

‏المؤهلين للاستفادة من دورات جوجل 

إن كافة الأفراد مؤهلون للحصول على شرح دورات جوجل، نظراً لأنها مصممة لإعداد الأفراد للدخول إلى سوق العمل حتى وإن كانوا مستجدين. ولذلك فإنه من الممكن اعتبار أن الشهادات التي تقدمها شركة جوجل هامة للغاية عند الأفراد الذين يرغبون في تغيير المسار الوظيفي لهم، واكتساب الخبرات الجديدة، والالتحاق بسوق العمل. بالإضافة إلى أنه في حالة التحلي بالمهارات والمعارف السابقة في أحد المجالات؛ فإنه من الممكن الحصول على شرح دورات جوجل للتعزيز من هذه المهارات. والحصول على الشهادات المعتمدة من الشركة، التي تعتبر من أكبر شركات العالم. ومن الجدير بالذكر أن شركة جوجل ترغب في توفير الدورات الخاصة بها لأكبر قدر ممكن من الطلاب على مستوى العالم. ولذلك فإنه يتم تقديمها بلغات متعددة، من اللغة البرتغالية والإسبانية والإنجليزية، وفي بعض الدورات يتم ترجمتها إلى اللغة العربية.

اقرأ أيضاً: مفهوم منحة؟ وأنواعها وأهم الجهات التي تقدمها.. دليلك الكامل حول طريقة الاستفادة منها‏

‏تكلفة الاستفادة من شرح دورات جوجل 

‏تقدم شركة جوجل تحديات كبيرة للغاية، عن طريق تقديم برنامج شرح دورات جوجل لعدد كبير جداً من الأفراد. الذي يمكنهم من الاستغناء عن الدرجات الدراسية والجامعية على مدار أربعة سنوات على الأقل، حتى يتمكنوا من اكتساب الخلفية حول أحد المجالات. ولذلك فإنها تعمل على تقديم شرح دورات جوجل بأسعار زهيدة للغاية، وفي فترة زمنية محددة. حتى تتمكن من تعزيز مهارات الطالب حول التخصص من البداية تماماً. ومن الممكن الالتحاق بتلك الدورات بكافة أشكالها؛ لفترة تجريبية تصل إلى أسبوع كامل، حتى تتمكن من التعرف على محتوى الدورة. وفي حالة الاستمتاع بها تتمكن من التسجيل داخل الموقع لاستكمال العملية التعليمية بقيمة 50 دولار شهرياً تقريباً.

اقرأ أيضاً: أهم وأفضل جامعات عن بعد على مستوى العالم والوطن العربي وأبرز التخصصات فيها

‏من الجدير بالذكر أن قيمة الحصول على شهادة جوجل من الدورات التعليمية، تعتمد على الفترة المستغرقة في استكمال الدراسة وعلى تفوق الطالب المتقدم لها. على الرغم من أن الاشتراك في هذه المنصة يعتبر شهري. ولكن أغلب الطلاب المتقدمين لهذه الدورات يتمكنوا من إتمامها على مدار ستة أشهر فقط. مما يعادل 295 دولار بالتقريب. والذي يصنف من الأسعار الزهيدة للغاية، في حالة مقارنتها بتكلفة الدراسة الجامعية. وفي حالة عدم القدرة على سداد الاشتراك الشهري فإنه من الممكن الالتحاق بالدورة المجانية التي تقدمها الشركة بين الحين والآخر. أو تقديم طلب الحصول على منحة مالية من موقع كورسيرا.

كتابة: علا رزق
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد