حالات واتساب: كيفية تحميل وإنشاء حالات واتس اب احترافية في 2021

حالات واتساب: كيفية تحميل وإنشاء حالات واتس اب احترافية في 2021
0 240

الكثير منا يعلم أن واتساب يقدم ميزة مشابهة لـ Facebook Stories أو Instagram Stories يطلق عليها واتساب Status وتتيح لك مشاركة مقاطع الفيديو والصور وملفات GIF مع جهات الاتصال الخاصة بك والتي تختفي بعد 24 ساعة. في هذه المقالة على موقع العربي، سنعرض لك كل ما تحتاج إلى معرفته لبدء استخدام مقاطع فيديو ضمن حالات واتس، بما في ذلك كيفية إنشاء مقطع فيديو في واتساب، تعمق في الاطلاع عليها وأقرأها كلها للحصول على نظرة عامة كاملة.

ونوضح لكم أيضًا أن معظم تطبيقات التواصل الاجتماعي حاليًا تتيح خاصية القصص Stories بدايةً من تويتر ووصولًا إلى لينكدإن حتى! لذلك فإن المعلومات حول حالات واتس آب في هذا المقال ستوضّح لكم معلومات رئيسية حول الحالات عمومًا لتفيدكم لاحقًا.

ما هي حالات واتس آب؟

أول الأمور نسأل، ما هي حالة واتساب بالضبط؟ كما ذكرنا في مقدمتنا، إنها إحدى ميزات واتساب التي تتيح لك مشاركة مقاطع الفيديو أو الصور أو النصوص أو ملفات GIF مع جهات اتصالك على واتساب التي تختفي بعد 24 ساعة. ويمكنك تحديث حالة واتساب الخاصة بك، أو التحقق من حالة جهات الاتصال الخاصة بك على واتساب، من خلال النقر على علامة التبويب “الحالة” في تطبيق واتساب. ستجد علامة التبويب “الحالة” في الركن الأيمن السفلي من التطبيق.

من يمكنه رؤية حالة واتساب الخاصة بك؟

بشكل افتراضي، يمكن رؤية حالات واتس آب واتساب الخاصة بك من قبل أي من جهات الاتصال الخاصة بك – وهذا يعني أي شخص لديك رقمه في هاتفك هو أيضًا يحصل على رقمك في هاتفه. ومع ذلك، هناك إعدادات خصوصية تمنحك مزيدًا من التحكم في من يمكنه رؤية حالة واتساب الخاصة بك ومن لا يمكنه ذلك. عندما تكون في علامة تبويب الحالة. انقر على “الخصوصية”.

استخدم “جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء لاختيار أشخاص محددين لا تريد مشاركة حالتك معهم. لن يتمكن أي شخص محدد من رؤية حالتك في قائمة آخر التحديثات الخاصة بهم. يمكنك أيضًا استخدام فقط المشاركة مع… وتحديد الأشخاص الذين تريد إظهار حالتك لهم يدويًا. أي شخص لم يتم تحديده لن يراك في قائمة آخر التحديثات الخاصة به.

ستتمكن من معرفة من شاهد حالتك، بشرط أن يكون الشخص الذي قام بالمشاهدة قد تم تشغيل “إيصالات القراءة” وأن تكون “إيصالات القراءة” قيد التشغيل. وفقًا للأسئلة الشائعة في واتساب، “إذا قمت بتعطيل إعلامات القراءة، فلن تتمكن من رؤية من شاهد تحديث الحالة الخاص بك. إذا قامت جهة اتصال بتعطيل” إيصالات القراءة “، فلن تتمكن من رؤية أنهم شاهدوا تحديث الحالة.”

اقرأ أيضًا: تحميل واتساب: كيف تحصل على أحدث إصدار من واتساب وما هي إصداراته

كيفية تصميم حالات واتس اب صور

قم بإنشاء رسومات جميلة لحالة واتساب الخاصة بك للترفيه عن المتابعين. وعندما يتعلق الأمر بالتواصل مع أصدقائك، يمكن للصورة الممتعة أن تقول آلاف الكلمات. سواء كنت تنشئ اقتباسات أو رسومات مضحكة أو رسائل ملهمة، فإن التصميم الجيد للصورة سيساعدك في وضع حالة واتساب الخاصة بك في تحقيق هدفها. زين صورك بالرسومات والتعليقات المذهلة وعناصر التصميم وغير ذلك – ابق في الطليعة بين أصدقائك من خلال الحالات التي تنقل أسلوبك الشخصي.

حتى مع وجود مهارات تصميم قليلة أو معدومة، يمكنك بسهولة إنشاء رسومات ذات مظهر احترافي باستخدام برامج تصميم حالات واتس. كل ما عليك فعله هو اختيار أحد القوالب الخاصة من تلك البرامج. والتي تم إنشاؤها جميعًا بواسطة مصممي الجرافيك الداخليين لشركات البرامج. بمجرد حصولك على النموذج الذي يعجبك، فإن الأمر يتعلق فقط بتخصيص التصميم لجعله ملكك حقًا.

ويمكن الاعتماد على تطبيق “Story Maker for Instagram, WhatsApp, Facebook” أو أي تطبيق مشابه، إلى جانب ذلك فإننا نوصي باستخدام تطبيق Canva نظرًا لتميزه الكبير👌

كيفية مشاركة فيديو حالة واتساب

نحن نعتقد أن الفيديو هو الطريقة الأكثر فعالية للتواصل. لذلك، بطبيعة الحال، نكون أكثر حماسًا لمشاركة مقاطع فيديو حالة واتساب.

على عكس Instagram Stories أو Facebook Stories. والتي لها حد 15 ثانية، يمكن أن تصل مقاطع فيديو حالة واتساب إلى 30 ثانية لكل تحديث. يمكنك إما إنشاء الفيديو الخاص بك داخل واتساب، أو إنشاء مقطع فيديو لتحميلها كحالة واتساب. سنوضح لك كيفية القيام بالأمرين معًا.

ويمكنك تقسيم الفيديو الطويل إلى فيديوهات قصيرة متتالية ومشاركتها على واتساب بالاعتماد على تطبيق “Fast Video Splitter for Whatsapp”.

كيفية عمل حالة الفيديو في واتساب

لتسجيل الفيديو الخاص بك مباشرة في تطبيق واتساب. انتقل إلى علامة التبويب الحالة وانقر على أيقونة الكاميرا بجوار “حالتي”. سيؤدي القيام بذلك إلى فتح شاشة حيث يمكنك التقاط صورة أو تسجيل مقطع فيديو.

ما عليك سوى الضغط باستمرار على زر التسجيل لبدء التسجيل. عند الانتهاء، حرر زر التسجيل. تم تسجيل الفيديو الخاص بك. إذا كان المقطع الذي تسجله أطول من 30 ثانية، فستحتاج إلى اختيار 30 ثانية منه.

استخدم الرموز الموجودة في الجزء العلوي الأيسر لإضافة رموز تعبيرية أو ملصقات أو نصوص أو اقتصاص أو الرسم على الفيديو الخاص بك. اضغط على الزر الموجود في الزاوية اليمنى السفلية عند الانتهاء لمشاركة الفيديو الخاص بك على حالة واتساب.

وننصحك بقراءة المقالات التالية في حالة أنك تريد تحميل فيديو من منصة ما ومن ثم مشاركته على واتساب:

1. جميع طرق التحميل من التيك توك وحفظ الفيديوهات على جميع الأجهزة

2. جميع طرق التحميل من الفيسبوك على جميع الأجهزة في 2021

3. كيفية التحميل من يوتيوب باحترافية وتحويل الفيديو إلى صوت عبر سناب تيوب

كيفية تنزيل فيديو حالة واتساب الخاص بك

بعد نشر حالة واتساب الخاصة بك، يمكنك تنزيلها أيضًا حتى تظل لديك بعد مرور 24 ساعة وتختفي حالتك.

وللقيام بعمل بذلك:

  • انقر على عرض حالتك.
  • اضغط على الثلاث نقاط في أعلى يمين الصفحة.
  • سيظهر لك بين الخيارات كلمة “حفظ” اضغط عليها.
  • بعد ذلك سوف يتم إرسال الفيديو إلى الألبوم الخاص بالكاميرا.
  • يمكنك أيضًا النقر على “إعادة توجيه” لإرسال حالتك كمحادثة إلى أحد جهات الاتصال الخاصة بك.
  • لاحظ أنه إذا قمت بإعادة توجيه حالتك، فسيؤدي ذلك أيضًا إلى منح الشخص الذي تقوم بإعادة توجيهه إلى خيار الحفظ أو المشاركة أو إعادة التوجيه إلى صديق آخر.

كيفية إنشاء وإرسال تحديث الحالة واتس آب

يمكنك إضافة نصوص وصور GIF ومقاطع فيديو متعددة لتحديث حالات واتس آب وذلك عن طريق فتح واتساب ومن ثم التوجه إلى “الحالة”، ومن ثم بعدها توجّه إلى “إضافة جديد” واختر من الخيارات التالية:

• أرسل نصًا لإنشاء تحديث مكتوب للحالة. يمكنك الضغط على Color لتحديد لون الخلفية.
○ أضف صورة أو قم بالتقاط صورة أو اختيار صورة موجودة. يمكنك أيضًا إضافة تعليق أو إجراء تعديلات على الصورة.
• إرسال فيديو من خلال تسجيل فيديو أو اختيار فيديو موجود.
○ أخيرا اضغط على إرسال.

حالات واتساب: كيفية تحميل وإنشاء حالات واتس اب احترافية في 2021

كيفية إزالة أو حذف حالات واتساب

إذا ارتكبت أي خطأ، فيمكنك بسهولة إزالة تحديثات حالات واتس واتساب الخاصة بك أو حذفها باتباع هذه الخطوات.

أولًا: افتح تطبيق واتساب على هاتفك الذكي سواء كان أندرويد أو iOS

ثانيًا: انتقل بعد ذلك إلى علامة التبويب الحالة.

ثالثًا: ابحث عن الحالة التي تريد حذفها.

رابعًا: الآن. افتح حالة واتس واضغط على أيقونة العين “المشاهدات” التي توضح عدد الأشخاص الذين شاهدوا الحالة.

خامسًا: اضغط على أيقونة الحذف.

سادسًا: ستظهر فرقعة على الشاشة؛ انقر فوق حذف للتأكيد.

ويمكنك استخدام خطوات أخرى كالتالي:

  • قم بتحديد الحالة التي تريد حذفها،
  • انقر على النقاط الثلاث في أعلى الزاوية اليمنى،
  • من الخيار المحدد. اضغط على حذف.
  • سوف يتم حذف حالتك.

قد يهمك أن تقرأ: ما هي أفضل مجالات العمل الحر وكيف تعمل بها عن بعد وتحقق دخلًا ممتازًا

حالات واتساب: كيفية تحميل وإنشاء حالات واتس اب احترافية في 2021

برنامج عمل حالات واتس Doographics

لا ترسل رسائل واتساب مملة مثل صباح الخير، فقط اجعلها تكون أنك تتمنى أفضل صباح لجميع جهات الاتصال في وقت واحد عن طريق إنشاء رسائل مخصصة باستخدام Doographics

قم بعمل إعجاب لحبك من خلال إنشاء حالة واتساب الحب. أو اسخر من صديق عن طريق تحميل حالة واتساب مضحك. إلى جانب إمكانية وضع علامة على أصدقائك الأقوياء الذين يسخرون منك من خلال إظهار Attitude واتساب Status. كما يمكنك الاحتفاظ بحالة واتساب الخاصة بك باللغة العربية أو الإنجليزية أو أي لغة. وأيضًا، يمكنك الاحتفاظ بعلامات اقتباس حالة واتساب وخط واحد أو يمكنك كتابة حالتك القصيرة التحفيزية لـ واتساب.

يمكنك القيام بكل الأشياء المذكورة أعلاه باستخدام Doographics Online واتساب status Maker ولن تحتاج إلى تنزيل أي برنامج لتحرير الصور. ويأتي برنامج تصميم حالات واتس دوجرافيكس مزود بميزة السحب والإفلات التي يمكنك من خلالها إنشاء صور وقصص الحالة بسهولة في أي وقت من الأوقات. إنه سريع ومجاني.

مقالات هامة:
1. أفضل تابلت سامسونج للدراسة والترفيه والألعاب في جميع الفئات
2.
ما هو ووردبريس وكيفية استخدامه وتعلمه: دليلك الكامل في 2021

 

كتابة: وليد أبو جبل — مراجعة وتحرير: مصطفى عاشور
محتوى المقال يعبر عن رأي الكاتب ووجهة نظره
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد