أسعار العملات الرقمية في سوق التداول وأهم الاستراتيجيات المتبعة لتحقيق الربح

0 114

‏أسعار العملات الرقمية تعتبر من أهم الأمور السائدة على الساحة في هذه الفترة الأخيرة. وفي الآونة الأخيرة تم تداول مجموعة كبيرة جداً من الأخبار حول المتداولين الذين تمكنوا من تكوين ثروات هائلة من ملايين الدولارات بفضل العملات الرقمية. وفي الوقت الحالي صار الاستثمار والتداول في العملات الرقمية من أهم أشكال الاستثمارات، من خلال شبكة الإنترنت. التي تقدم أرباح سهلة جداً وخصوصا في أمريكا والعديد من دول أوروبا. وحتى الآن لم يتم توفير الكثير من المصادر العربية التي تقوم بتقديم شروحات واقعية وفعالة لطريقة تداول العملات الرقمية. مما يحول دون انتشارها بالشكل المطلوب داخل الوطن العربي. ولذلك فإننا نعمل بشكل كبير على تقديم مجموعة كبيرة جداً من المعلومات حول تداول العملات الرقمية، وأسعار العملات الرقمية في الأسواق.

اقرأ أيضاً: تعرف على أنواع جميع الأسهم في الأسواق المالية وخصائص كل نوع منهم

‏أسعار العملات الرقمية

‏قبل التعرف على أسعار العملات الرقمية يجب أولاً التعرف على مفهوم العملات الرقمية، والتي يعتبر من أهمها البيتكوين. والتي تعتبر من أهم البدائل عن العملات الوطنية التي يتم التعامل بها، مثل الدولار الأمريكي أو الريال السعودي أو حتى الجنيه المصري. وتعمل هذه العملات على أساس التشفير، وهي غير مرتبطة بأي غطاء يمنحها قيمة مثل الذهب على سبيل المثال. ولكنها تكتسب القيمة الخاصة بها من خلال الطلب والعرض، ولذلك فإنها تتسم بتذبذب الأسعار الكبير للغاية. فمن الممكن أن يصل سعر عملة البيتكوين 64 ألف دولار أمريكي اليوم، وفي غضون يوم واحد فقط يهبط إلى 40 ألف دولار فقط. مما يعني أن أسعار العملات الرقمية تمكنت من فقدان 24 ألف دولار في ليلة واحدة، وذلك ما يطلق عليه التذبذب أو التقلب.

اقرأ أيضاً: الدليل الشامل حول تعريف المحاسبة والمعلومات عن أهمية استخدامها في أي مشروع

‏مميزات العملات الرقمية

‏من أهم المميزات التي منحت العملات الرقمية القيمة التي صارت عليها في الوقت الحالي هو اللامركزية. مما يعني أنها لا تخضع إلى التدقيق والإشراف والرقابة من قبل أي مؤسسة أو بنك أو حتى حكومة. وذلك الأمر يمنحه الخصوصية والحرية المطلوبة، لتبادل المعاملات المالية بدون أي قلق من قبل الجهات الرقابية والحكومية. نظراً لأن المستثمر غير مجبر على سداد أي مبالغ للوساطة المالية أو حتى البنوك، في حالة تحويل أي مبالغ مالية. وبالتأكيد من الممكن أن يكون ذلك الأمر سلاح ذو حدين، بالرغم من أنه يعتبر ميزة كبيرة لعدد كبير جداً من المتداولين. إلا أنه قد يمثل عيب كبير، في حالة الاعتماد على هذه الخصوصية بصورة خاطئة، في ظل غياب الرقابة. من الممكن أن يتعرض الفرد إلى عمليات النصب والاحتيال، في حالة القيام بأي أخطاء حتى لو كانت صغيرة.

اقرأ أيضاً: دليلك الكامل حول المزيج التسويقي وأهم الأركان الأساسية والمستحدثة التي يتضمن عليها

‏هناك عدد كبير جداً من أشكال العملات الرقمية التي يتم تعيينها حول العالم في هذه الفترة، ومن أهمها الإيثر والبيتكوين. ولذلك فإن هناك عدد ضخم من عمليات البحث حول أسعار العملات الرقمية وطريقة تداولها والربح منها على شبكة الإنترنت. ومن أهم هذه الأشكال الاستثمار والتعدين، مع العلم أن التداول في هذا النوع من العملات الرقمية يعتبر مربح للغاية. وهو لا يتطلب إلا مزيج من الوقت والمهارات والمجهود، حتى تتمكن من حصاد مجموعة بالغة من الأرباح في أوقات قصيرة للغاية. فهو ليس برهن أو مقامرة، ولكنه يتضمن على عدد كبير جداً من مهارات التحليل والدراسة والمتابعة لأنماط السوق والأحداث العالمية.

‏مميزات تداول العملات الرقمية

‏هناك عدد كبير جدا من المميزات التي تحيط تداول العملات الرقمية. ومن أهمها ما يلي:

‏عدم الحاجة إلى أموال كثيرة لبداية التداول

‏على الرغم من تفاوت أسعار العملات الرقمية؛ إلا أن المستثمر لا يحتاج إلى مبالغ كبيرة للغاية للبدء في عملية التداول. فليس من الضروري العمل على شراء عملات كاملة من البيتكوين على سبيل المثال. ولكن من الممكن البدء في شراء جزء من العملة، وكلما ازدادت الأرباح ارتفع رأس المال الذي يتم المضاربة به، ترتفع قيمة العملات التي يتمكن من شرائها. ولكن ذلك الأمر يحتاج إلى وقت ومجهود كبير.

أسعار العملات الرقمية في سوق التداول وأهم الاستراتيجيات المتبعة لتحقيق الربح

‏الأرباح العالية

‏إن التداول على أسعار العملات الرقمية يمكن المستخدم من الحصول على أرباح كبيرة للغاية، عند مقارنتها بالعمل في المجالات الأخرى. فمع الصبر والمجهود من الممكن العمل على مضاعفة رأس المال العديد من المرات في غضون سنة واحدة. وذلك في حالة التمكن من الوصول إلى القرارات السليمة، فمن الممكن العمل على مضاعفة رأس المال في ليلة واحدة.

اقرأ أيضاً: الكساد الاقتصادي.. دليلك الشامل حول مفهومه وعوامل ظهوره وآثاره السلبية

‏توافر مصادر وخبراء كثيرين

‏في حالة الجهل بتداول العملات الرقمية؛ يمكنكم البحث عن أسعار العملات الرقمية في كافة مواقع التداول وشركات الوساطة المالية. بالإضافة إلى أن هناك عدد كبير جداً من المواقع الإلكترونية وعلى رأسها الـ YouTube التي تقدم شروحات مفصلة حول طريقة التداول والأسعار. كما يوجد عدد كبير جداً من الخبراء الموجودين على المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي. الذين يعملون على تحليل جميع الأحداث للأفراد الذين لا يمتلكون الخبرة الكافية، ويساعدهم على التطوير من أنفسهم.

‏عيوب التداول في العملات الرقمية

‏يجب علينا أن نقدم جميع عيوب التداول في العملات الرقمية، مثلما ذكرنا المميزات بالضبط. وذلك قبل التعرف على أسعار العملات الرقمية، ومن أهم العيوب ما يلي:

‏الحاجة إلى رؤوس أموال كبيرة لكسب أرباح كبيرة

‏كما ذكرنا في مميزات تداول العملات الرقمية أنه من الممكن البدء بالتداول بمبالغ صغيرة، التي تمكنكم من بناء الطريق بين أكبر المتداولين. ولكن من الضروري التعرف على أنه من أجل الحصول على الأرباح المرضية الضخمة، يجب ضخ أموال كبيرة جداً في التداول. ففي حالة امتلاك رأسمال بقيمة 10 دولارات، وتم التداول بصورة صحيحة وتم مضاعفة رأس المال سوف يصبح لديكم 20 دولار. ولكن في حالة التداول بعشرة آلاف دولار فسوف يمكنكم الحصول على 20 ألف دولار في فترة قصيرة.

اقرأ أيضاً: البورصة المصرية وأهم استثماراتها.. تعرف على تاريخ إنشائها واستراتيجيتها 

‏شدة التقلب

‏من أهم السمات الأساسية التي تميز العملات الرقمية أنها متغيرة أو متقلبة تماماً. مما يجعل أسعار العملات الرقمية تتغير بشكل سريع وشديد بين ليلة وضحاها. فمن الممكن أن ترتفع لأضعاف في ساعة واحدة، ومن الممكن أن تخسر أكثر من 80% من قيمتها في دقيقة واحدة. ذلك التقلب والتغير يمثل ضغط كبير جداً على المتداول، حتى يقوم ببذل مجهود جبار للتنبؤ وتحليل الأسواق، وإلا سوف يخسر أمواله كاملة. ولذلك فإن المتداول يجب أن يتسم بسهولة التحكم في تصرفاته وأعصابه، حتى يتمكن من عدم فقدان السيطرة التي تؤدي إلى اتخاذ القرارات الخاطئة، والتي ينتج عنها حتماً خسارة الأموال.

‏الأخطاء البشرية والاختراق

‏على الرغم من أن تداول العملات الرقمية يتسم بالامركزية، ولا يمكن التلاعب فيها أو الكشف عنها. ولكن هناك أحد نقاط الضعف والثغرات الكبيرة للغاية التي تتمثل في العامل البشري. فمن الممكن أن يتم خداع المتداول من خلال منصة التداول التي يعتمد عليها، والتعرض إلى النصب والاحتيال، وسلب جميع العملات التي يمتلكها. أو يقوم المتداول نفسه بخطأ بسيط عند العمل على تحويل العملات إلى المحفظة الخاصة به بعد الانتهاء من التداول. وحينها يتم اختراق الحساب الخاص به، وسلب العملات إلى أحد الحسابات الموجودة في روسيا أو الهند على سبيل المثال. ولذلك فإنه يجب الاعتماد على مجموعة من المنصات الموثوق فيها حتى تتجنب عمليات النصب والاحتيال.

‏آخر أسعار العملات الرقمية

‏هناك عدد كبير جداً من التغيرات التي تطرأ على أسعار العملات الرقمية، ولذلك فإننا نوفر لكم مجموعة من أشهر الأنواع والأسعار الأخيرة لها والقيمة الحقيقية لها. ومن أهمها بيتكوين التي بلغ سعرها 41,198 دولار، أما عن قيمتها فقد بلغت 784.77 دولار. ‏أما عن عملة ايثيريم بلغ سعرها 2,913 دولار، أما عن قيمتها فقد بلغت 350.4 دولار. ويوجد أيضاً عملة تيثير التي بلغ سعرها 1.0003 دولار، أما عن قيمتها فقد بلغت 80.8 دولار. وعملة BNB بلغ سعرها 396.9 دولار، أما عن قيمتها فقد بلغت 65.6 دولار.

اقرأ أيضاً: إليك الدليل الشامل حول الشركة القابضة وأنواعها ودورها في تدعيم الاقتصاد

يوجد أيضاً عملة يو إس دي كوين التي بلغ سعرها 0.99 دولار، أما عن قيمتها فقد بلغت 52.9 دولار. بالإضافة إلى عملة XPR فقد بلغ سعرها 0.83 دولار، أما عن قيمتها فقد بلغت 40.4 دولار.

‏أنواع تداول العملات الرقمية

‏بعد التعرف على أسعار العملات الرقمية يجب التعرف على أنواع التداول. ومن أهمها ما يلي:

‏التداول اليومي

‏وهو من أهم أشكال التداول المنتشرة والشائعة على مستوى العالم. والتي يتم من خلالها الشراء والبيع على مدار الساعة، وتنتهي جلسات التداول يومياً. ولكنها تتطلب إلى المراقبة ومتابعة التحليلات والإحصائيات الخاصة بمنصة التداول التي تقوم بالاعتماد عليها.

‏المضاربة السريعة

‏أما عن ذلك النوع من تداول العملات الرقمية فإنه يعتبر متقارب من التداول اليومي، ولكنه يتسم بالسرعة الكبيرة. نظراً لأنه يحتاج إلى ثواني أو دقائق بحد أقصى لإتمام عملية التداول. والهدف منه هو ضمان الأرباح بمخاطر قليلة للغاية، ولذلك فإن تكرار هذه العملية بناءً على الأسس السليمة؛ سوف يتمكن المتداول من الحصول على أرباح كبيرة جداً.

اقرأ أيضاً: إليك كل المعلومات التي تحتاجها عن محاسبة التكاليف وأهميتها لنجاح أي مشروع

‏التداول المتأرجح

‏بخصوص هذا النوع من تداول العملات الرقمية فإنه بمثابة استراتيجية تحتاج إلى الانتظار والصبر في أداء عمليات الشراء والبيع. ولذلك فإنه يجب تتبع موجات ارتفاع وانخفاض أسعار العملات الرقمية، وبعدها العمل على استغلالها في صالح المحفظة الخاصة بك. ولذلك فإنه يحتاج إلى متابعة تحليلات توقعات الخبراء لاحتمالية استهداف العملات، قبل ارتفاعها والاستفادة من هذه الموجة وإعادة بيعها بعد انتهاء.

اقرأ أيضًا: دليلك الكامل حول سعر العملات الرقمية في الأسواق وأهمها وأبرز مميزاتها وعيوبها

كتابة: علار رزق
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد