تنزيل متجر التطبيقات ومراجعة لأهم بدائل متجر بلاي لهواتف أندرويد في 2022

0 225

كلنا نعرف أن متجر التطبيقات Google Play واحد من أفضل الخدمات التي يقدمها جوجل لنظام الأندرويد الخاص بالهواتف الذكية. والتي بالطبع لا تعمل بالطبع على نظام تشغيل ويندوز مباشرة. ولكن من خلال شرح طريقة بسيطة في السطور التالية سوف تتمكن يا صديقي من الاستمتاع بكل خدمات جوجل بلاي بسهولة.

وحيث يرغب الكثير في تنزيل متجر التطبيقات جوجل بلاي للكمبيوتر بدون صعوبة وبلا أي رسوم مادية، فقط اتبعوا الشرح التي سوف نذكره لكم حتى تتمكنوا من تحميل كل ما ترغبون فيه من سوق play على الحاسب، أو البرامج أو كما يحلو لك. م كما سوف تستمتعون بالكثير من مزايا متجر التطبيقات.

اقرأ أيضًا: ما هو تطبيق الأسطورة TV وكيف حقق هذا النجاح وكيف يمكنك تحميله

كيفية تنزيل متجر التطبيقات

يوفر متجر التطبيقات جوجل بلاي ستور للعملاء إمكانية الدخول إلى العديد من الاستخدامات والمشاريع والألعاب للتنزيل واللعب على أجهزة الكمبيوتر أو الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي. وإذا كنت تسأل عن كيفية تحميل تطبيق متجر سوق جوجل بلاي بطريقة سهلة، فإنه يمكن تنزيل متجر التطبيقات وتحميل تطبيقات وألعاب مجانية. مثل Facebook و YouTube، بينما تكلفا بعض التطبيقات الأخرى رسوم قليلة. وسوف نتعرف على تفاصيل تنزيل متجر جوجل بلاي وأيضًا بدائل تصلح لتحل محله عند عدم قدرتك على استخدامه لتحميل بعض التطبيقات.

شرح كيفية تنزيل متجر التطبيقات بلاي ستور للكمبيوتر

لتشغيل متجر التطبيقات Google Play على جهاز الكمبيوتر، يجب تقديمه على محاكي Android، بهدف أن تتمكن من المشاركة في إداراته. ويمكنك استخدام أي من المحاكيات التي يمكن الوصول إليها على الإنترنت.

  1. قم بتحميل محاكي الأندرويد على جهاز الكمبيوتر.
  2. بعد ذلك تأتي عملية تثبيت المحاكي من خلال ملف التثبيت الذي قمت بتحميله.
  3. ثم قم بفتح المحاكي.
  4. اضغط على أيقونة متجر التطبيقات جوجل بلاي الموجودة على المحاكي.
  5. ومن ثم عمل تسجيل دخول بحسابك في جوجل، أو قم إنشاء حساب جديد. وبهذا تكون اكتملت عملية تنزيل متجر play، ثم استمتع بمزايا تطبيق متجر بلاي على الكمبيوتر الخاص بك.

اقرأ أيضًا: أفضل أجهزة الراوتر من حيث الاعتمادية والأداء والسرعة في عام 2022

كيفية تحميل متجر بلاي للآيفون

إذا كنت تمتلك محتوى Google Play وترغب في الوصول إليه على جهاز iPhone الخاص بك، فيمكنك القيام بذلك عن طريق تنزيل متجر التطبيقات بالطريقة الصحيحة كما يلي:

  1. قم بتثبيت Google Play Movies & TV من App Store لمشاهدة محتوى الفيديو من Google Play على جهاز iPhone الخاص بك.
  2. قم بتثبيت موسيقى Google Play للاستماع إلى الموسيقى على جهاز iPhone الخاص بك.
  3. ثبّت كتب Google Play لقراءة الكتب التي اشتريتها عبر Google Play.
  4. كيفية الحصول على Google Play على iPhone 1
  5. يمكنك تثبيت تطبيقات Google Play للأفلام والتلفزيون والموسيقى والكتب على جهاز iPhone الخاص بك.
  6. عند تشغيل كل تطبيق من هذه التطبيقات لأول مرة، ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك لمشاهدة المحتوى الخاص بك.

وبعد تنفيذ تلك الخطوات تكون قد عرفت الإجابة عن السؤال كيف تنزيل تطبيقات من خارج المتجر آب استور؟

اقرأ أيضًا: أفضل كيبورد جيمنج مناسب لجميع الاستخدامات وكيف تختار الأنسب لك

كيفية شراء محتوى على Google Play

لا يسمح متجر التطبيقات Google Play للأفلام والموسيقى والكتب بعمليات الشراء داخل التطبيق. لذلك لا يمكنك، على سبيل المثال، شراء فيلم من تطبيق Google Play Movies & TV.

بدلاً من ذلك، تحتاج إلى إجراء عملية الشراء إما من جهاز Android أو من متصفح الويب على جهاز كمبيوتر. وبغض النظر عن مكان إجراء عملية الشراء، طالما أنه يستخدم حساب Google الخاص بك، فسيكون متاحًا على أي جهاز يقوم بتشغيل تطبيق Google Play.

إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل، فأنت بحاجة إلى إعداد طريقة دفع لحساب Google الخاص بك:

  1. في المتصفح، انتقل إلى موقع Google Play.
  2. في الجزء الأيمن، انقر على “طرق الدفع”.
  3. إذا لم تكن لديك طريقة دفع مهيأة بالفعل، فانقر على “إضافة طريقة دفع”.
  4. اتبع التعليمات لإضافة بطاقة ائتمان أو طريقة دفع أخرى إلى حسابك.

بعد قيامك بإعداد طريقة الدفع، يمكنك شراء أو استئجار محتوى على موقع Google Play:

  1. في المتصفح، انتقل مرة أخرى إلى موقع Google Play.
  2. في الجزء العلوي الأيمن، انقر فوق موقع Google Play الذي تريد زيارته: الأفلام والتلفزيون أو الموسيقى أو الكتب.
  3. تصفح أو ابحث عن المحتوى الذي تريده ثم قم بالشراء. سيكون المحتوى متاحًا على جهاز iPhone الخاص بك في غضون لحظات.

اقرأ أيضًا: أسعار كاميرات كانون وكيف تختار أفضل إصدار مناسب لك في 2022

حل مشكلة التنزيل معلق عند تنزيل تطبيقات من متجر جوجل بلاي

تعد مشكلة التنزيل معلق أكثر الأمور المزعجة شيوعًا. ولكن يوجد حل سهل لهذه المشكلة. وبما أننا كلنا واجهنا مشاكل مع متجر التطبيقات  Google Play في وقت أو آخر. وكل تطبيق له مشاكله الخاصة به. ولكن، هناك أمور قد تكون محبطة أكثر من محاولتك لتنزيل تلك اللعبة الحديثة التي كنت تترقب نزولها ولعبها منذ فترة طويلة، فقط التعليق إلى أجل غير مسمى للتنزيل. لكننا هنا لنساعدك. وفيما يلي بعض التصحيحات للخطأ الذي يحدث عند تنزيل متجر التطبيقات.

كيفية إصلاح خطأ انتظار تنزيل متجر جوجل بلاي:

  • التحقق من التنزيلات والتحديثات
  • إعادة ضبط الاتصال
  • التأكد من وجود مساحة تخزين كافية
  • إعادة تشغيل الجهاز
  • تنزيل البرنامج باستخدام المتصفح
  • مسح ذاكرة التخزين
  • التحقق من تحديثات النظام
  • تغيير حسابك في Google
  • إلغاء تحديثات متجر بلاي وإعادة تثبيتها

اقرأ أيضًا: كل ما تحتاج معرفته عن التسويق الإلكتروني في عام 2022

أفضل بدائل جوجل بلاي 2021

من المؤكد أن متجر التطبيقات Google Play من Android و iOS من Apple يتوافقان مع احتياجات المستهلكين اليوم. ولكن له أيضًا بعض القيود التي تفسح المجال لبدائلها في السوق. لا تتوفر أسواق التطبيقات الثانوية التي توفر مجموعة متنوعة من الخيارات لتنزيل ملفات APK في متجر الألعاب نفسه.

ولهذا السبب سنقدم لك فيما يلي بعضًا من أفضل البدائل الممكنة لمتجر Google Play والتي يمكنك استخدامها في حالة شعورك بأن هاتفك الذكي غير مكتمل على الرغم من وجود متجر Google Play.

ملاحظة: يتم حظر تنزيل متجر التطبيقات وتثبيت التطبيقات من أي مصدر آخر غير متجر Google Play بشكل افتراضي. لذلك، تحتاج إلى تمكين “مصادر غير معروفة” بشكل منفصل من كل مصدر تقوم بتثبيت التطبيقات / apk منه.

لماذا نحتاج إلى بدائل متجر Google Play؟

متجر التطبيقات Google Play هو بلا شك أفضل نظام أساسي لعملية تنزيل متجر التطبيقات لمستخدمي Android. ولكنه لا يلبي رغبات المستخدمين في نوعية التطبيقات التي يريدونها، حتى بعد تقديمه لملايين من تطبيقات مختلفة ومتنوعة. في هذا السيناريو، سنحتاج إلى بديل لمتجر Google Play حيث يمكننا تنزيل تطبيقاتنا المفضلة. لذلك دعونا نبدأ في التعرف على بعض أفضل بدائل متجر Google Play المتوفرة هناك.

سوف نعرض لك قائمة بأفضل المواقع تصنيفًا التي تعمل كبدائل متجر Google Play ويمكنك أن تستفيد منها. وفي حالة عدم قدرتك على تنزيل أي من تطبيقاتك المفضلة. سيشمل جميع التطبيقات والألعاب المدفوعة التي يمكنك تنزيلها من هذه البدائل وهي كالتالي:

متجر APKMirror

APKMirror هو موقع ويب شهير لتنزيل ملفات Android APK من أي تطبيق متاح على Google Play. يحتوي تقريبًا على كل إصدار من التطبيق الذي تم إصداره في متجر Play (باستثناء Spotify).

يقول مطورو الموقع أن ملفات APK التي تم تنزيلها على APKMirror يتم فحصها بدقة وهي خالية من الفيروسات. بخلاف بدائل Google Play الأخرى مع التطبيقات الموجودة في متجر التطبيقات، فإن ملفات APK هذه متاحة فقط على موقع الويب. يكون APKMirror مفيدًا عندما تبدأ في تنزيل متجر التطبيقات وتحاول تثبيت تطبيق تمت إزالته من متجر Play، أو أن أحدث إصدار لا يدعم هاتف Android. على الرغم من أن التطبيق غير مدعوم للإصدار الأقدم من الهواتف الذكية، فلا يزال بإمكانك الحصول على نسخة قديمة من هذا التطبيق من APKMirror.

تتوفر التطبيقات الشائعة بعد تحليل مدته 34 ساعة. ويمكنك أيضًا البحث من شريط البحث. قد تجد أنه من المزعج تنزيل ملفات APK على هاتفك الذكي. لكنك ستجد زر التنزيل بعد بعض الإعلانات.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن الشحن اللاسلكي وكيف يعمل وكيفية الاستفادة منه

Aapkmirror: Free APK Downloads - ApkMirror | AA Mirror Apk

متجر Aptoide

تطبيق Aptoide store هو متجر التطبيقات التابع لشركة خارج نظام Android حيث يتيح لك تحميل تطبيقات غير Google Play. وتستطيع تثبيت تنزيل متجر التطبيقات هذا على أي هاتف Android. ليس هذا كل شيء، بل يمكنك التطبيق Aptoide من امتلاك متجرك الخاص حيث تستطيع إدارة تطبيقاتك. ويمكن للمطورين أن يقوموا بتحميل التطبيقات. وإدارة تطبيقاتهم بدون دفع رسوم.

متجر تطبيقات أمازون

متجر التطبيقات أمازون هو بديل آخر لـ Google Play. مملوك لشركة التجارة الإلكترونية العملاقة، Amazon. يوقع Google على التطبيقات المتوفرة على Google Play؛ ومع ذلك، فإن التطبيقات الموجودة على متجر تطبيقات أمازون موقعة من أمازون. وبعض التطبيقات حصرية للمتجر. اعتادت أمازون على تقديم تطبيقات مجانية على متجر التطبيقات الخاص بهم. لكن الآن، توقفوا عن تقديم تطبيقات مجانية.

اقرأ أيضًا: كيفية زيادة متابعي تيك توك بشكل شرعي في 2022 وتحقيق الشهرة على TikTok

متجر Samsung Galaxy

متجر تطبيقات سامسونج موجود منذ فترة طويلة ولكن المستخدمين نادراً ما يستخدمون تنزيل متجر التطبيقات جالاكسي لتنزيل التطبيقات. لكن هذا لم يمنع سامسونج من أن تحافظ على متجر التطبيقات الخاص بها قيد الاستخدام. غالبا ما يستخدم متجر جالاكسي لتحديث تطبيقات سامسونج المثبتة مسبقًا. ومع ذلك، فإنه يوفر أيضًا تطبيقات وألعابًا وموضوعات وخلفيات. ويمكن تنزيل تلك التطبيقات والألعاب وتثبيتها وتخزينها في حساب سامسونج الخاص بك.

متجر تطبيقات هواوي

معرض تطبيقات هواوي تعد AppGallery من Huawei بديلاً آخر لـ Google Play. ولكنها متاحة فقط لهاتف Huawei. إذا كنت من محبي Huawei وتتساءل عن كيفية تنزيل التطبيقات من Google Play بعد الحظر والقيود الأمريكية المفروضة على الشركة، فهذا هو متجر التطبيقات المناسب لك. باستخدام Huawei App Gallery، يمكنك تثبيت العديد من التطبيقات من المتجر دون الشعور بالحاجة إلى Google Play. ومع ذلك. لا يمكنك تنزيل متجر التطبيقات هذا على هاتف ذكي لشركة أخرى.

اقرأ أيضًا: كيفية إعداد سيرة ذاتية احترافية: ماذا تكتب في السيرة الذاتية وماذا لا تكتب

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد