أفضل كيبورد جيمنج مناسب لجميع الاستخدامات وكيف تختار الأنسب لك

0 151

يعتبر كيبورد جيمنج أحد الأمور الهامة التي يهتم بها جميع اللاعبين وعشاق الألعاب الإلكترونية، لأنه يعتبر من أبرز الأشياء التي يعتمدون عليها في اللعب، مما يجعلهم يوجهون اهتمام كبير للغاية نحو اختيار الكيبورد جيمنج بطريقة دقيقة، فالأمر لا يعمل على توفير أعلى قدر ممكن من الراحة في الاستخدام فحسب. ولكنه يساهم في التعزيز من أداء اللاعب في مختلف الألعاب.

ظهرت عدد كبير من الشركات التي تقوم بتصنيع الكيبورد جيمنج، مما جعل الأمر أصعب للغاية في الاختيار. وعلى ذلك فإننا نسعى إلى تقديم مجموعة من أهم وأفضل الكيبورد جيمنج الموجودة في الأسواق حتى تتمكنوا من اختيار أفضل وأنسب نوع لكم، نطرح عليكم مجموعة كبيرة من الكيبورد جيمنج التي تتناسب مع جميع الميزانيات والمواصفات المطلوبة.

اقرأ أيضًا: أسعار كاميرات كانون وكيف تختار أفضل إصدار مناسب لك في 2022

الفرق بين كيبورد جيمنج وكيبورد عادي

يعتبر الكيبورد جيمنج عبارة عن لوحة مفاتيح تم تصميمها بشكل مخصص للألعاب الإلكترونية، من خلال تصميم جذاب وبشكل معين. وتصميم المفاتيح بنوع محدد، كما أنها مزودة بأزرار معينة مخصصة للألعاب الإلكترونية، فضلاً عن مجموعة أخرى من المميزات التي تلفت انتباه اللاعبين فحسب.

بالطبع هناك فارق كبير بين الكيبورد جيمنج والكيبورد العادي، حيث أن الأول مزود بمجموعة من الأزرار الخاصة باللاعبين. والتي تساهم في تنفيذ الكثير من الأوامر في الألعاب المختلفة. والتي يمكن تخصيصها بشكل يمكن اللاعب من التحكم بصورة احترافية في اللعبة التي يشارك فيها.

مميزات الكيبورد جيمنج

هناك عدد كبير للغاية من المميزات التي يتمتع بها الكيبورد جيمنج. والتي تجعله الخيار الأول أمام جميع اللاعبين. ولعل من أبرزها أنه يتضمن على جميع المفاتيح التي يحتاج إليها اللاعب، على عكس الكيبورد العادي، مما يجعله يتجنب الأخطاء إلى حد بعيد للغاية، بالإضافة إلى أنها مزودة بإضاءة جيدة للغاية على جميع الأزرار، حتى تتمكن من اللعب في الإضاءات المختلفة، حتى وإن كانت خافتة كما يفضل أغلب اللاعبين. ويوجد العديد من الإصدارات التي تمكن اللاعب من التحكم في إضاءة المفاتيح. والتغيير من ألوان المفاتيح الخاصة بالألعاب، حتى تكون مميزة ومختلفة عن غيرها.

اقرأ أيضًا: كل ما تحتاج معرفته عن التسويق الإلكتروني في عام 2022

لوحة مفاتيح الألعاب الميكانيكية

هناك الكثير من المستخدمين الذين يتساءلون حول الكيبورد جيمنج الميكانيكي. وهل هو الأفضل في مجال الألعاب الإلكترونية أم لا. ونجد أن الأمر يرجع إلى الرغبة الشخصية، فهناك الكثير من اللاعبين الذين يفضلون ذلك النوع من لوحات المفاتيح، لأنها تتميز بسهولة التعامل ومرونة الضغط على المفاتيح، كما يتوافر منها أنواع كثيرة للغاية صغيرة في الحجم ويسهل حملها والتنقل بها، كما تعتبر رخيصة الثمن. وهناك العديد من الأنواع من الكيبورد جيمنج الميكانيكي وهي كما يلي:

  1. كيبورد جيمنج (Tactile): ذلك النوع له صوت عالي إلى حد ما. ولكن لديه مقاومة بشكل ما عند الضغط عليه.
  2. كيبورد جيمنج (Linear): هذا النوع أهدأ بكثير من النوع الأول من ناحية الصوت. وكذلك من ناحية سهولة النقر عليه.
  3. كيبورد جيمنج (Clicky): أما عن ذلك النوع فإنه أعلى بكثير من النوعين السابقين. وله مقاومة ظاهرة إلى حد بعيد عند الضغط عليه.

قد تحب أن تقرأ أيضاً: كل ما تريد معرفته عن الشحن اللاسلكي وكيف يعمل وكيفية الاستفادة منه

طريقة اختيار كيبورد جيمنج مناسب لاحتياجاتك

هناك أنواع مختلفة من الكيبورد جيمنج الميكانيكية. وكل منها له العديد من المميزات التي تختلف عن الأخرى. والتعرف على أغلب الأنواع يجعلك تقوم باختيار أنسب نوع لاحتياجاتك واستخدامك، فهناك الكثير منها يعمل بنظام مفاتيح White Alps وهناك مجموعة أخرى تعمل بنظام مفاتيح Black Alps إلا أن النوع الأول هو الأكثر استخداماً ومنتشر بصورة أكبر من الآخر، لأنه يتسم بالاستجابة السريعة.

كما أن أغلب أنواع الكيبورد جيمنج تعتمد على نوع مفاتيح معروف بـ Cherry MX، التي لها مجموعة من الأنواع المتعددة، كل منها له مميزات تختلف عن الأخرى. وتتوفر بألوان متعددة منها الأزرق والبني والأحمر والأسود. وكل منهم له استخداماته، الأمر كلياً يعود إلى استخدام اللاعب ورغباته الشخصية، لأن كل نوع منهم يقوم بالعديد من المهمات التي تختلف عن الأخرى.

ومن الجدير بالذكر أن ذلك النوع من المفاتيح يتم استخدامه إلى حد بعيد للغاية عند اللاعبين، نظراً لقدرته الكبيرة على الاختيار بين Linear وNon-Linear أو بين Clicky و Non-Clicky، كما أن أغلب الكيبورد جيمنج تمكنك من تغيير المفاتيح في حالة عدم الاستفادة من استخداماتها، حتى لا تكون مقيد بنوع الكيبورد الموجود لديك. ولا يحتاج الأمر إلى شراء المزيد منهم، فقط كل ما عليك هو التغيير بين المفاتيح بشكل سلس.

ويمكن أن نقول إن الكثير من اللاعبين يفضلون اللون الأسود. وخصوصاً من جماهير League Of Dota 2، لأنها تتضمن على المفاتيح التي يمكنها أخذ الأوامر بشكل سلس للغاية. ولا تحتاج أن ترتد بصورة كلية لتلقي الأمر، كل ما عليك فعله هو المرور عليه سريعاً أثناء اللعب، حتى لا تفقد لحظات الشغف والحماس الموجودة لديك. ومن الممكن أن تقوم بتجربة الأمر بنفسك قبل الشروع في شراء أي منهم.

أفضل أنواع الكيبورد جيمنج في السوق

من الضروري الأخذ في الاعتبار أن هناك العديد من الشركات الجديدة والصغيرة التي تقوم بإنتاج أنواع مميزة للغاية من الكيبورد جيمنج. ولكننا يجب أن نتحرى الدقة أثناء تجربة أي منها، لأنها من الممكن أن تكون معتمدة على مواد رديئة في التصنيع، لذلك يجب الاستعلام عن الشركة قبل تجربة منتجاتها، ففي حالة أن قابل أحد الإعلانات عن منتجات الشركات الناشئة عالية الجودة ولديها إمكانيات قوية للغاية وبسعر أرخص من باقي الشركات، فإن الأمر مشكوك به. ومن هنا نقدم إليكم مجموعة من أفضل أنواع الكيبورد جيمنج في الأسواق.

قد تحب أن تقرأ أيضاً: كيفية زيادة متابعي تيك توك بشكل شرعي في 2022 وتحقيق الشهرة على TikTok

قريبًا يشارككم العربي.نت روابط الشراء المحدثة مع أفضل خصم ممكن في جميع البلاد، إلى جانب الأسعار المحدثة أولًا بأول👌

كيبورد SteelSeries Apex Pro

تعتبر تلك الكيبورد من أهم الأنواع التي تحتوي على إضاءة خلفية للمفاتيح التي تقبل البرمجة إلى حد بعيد. وتتسم بأنها تحتوي على شاشة OLED بأناقة وتصميم جذاب. والتي حصلت على تقييم عالي جداً للعديد من الأسباب. ومنها الصلابة والتصميم المميز. والإعدادات التي تشارك في سرعة استجابة الأوامر، لأنها تحتوي على مفاتيح مغناطيسية. وتعتبر من أهم الكيبورد جيمنج من حيث أدائها العالي. ويصل سعرها في السوق إلى حوالي 200 دولار أمريكي.

كيبورد جيمنج Corsair K95 RGB

تم تصميم تلك اللوحة بمفاتيح من نوع Cherry MX Speed باللون البني والحجم الكامل، كما أنها مزودة بمدخل USB الذي يساعد في نقل البيانات والشحن ومزودة أيضاً بالإضاءة من نوع RGB. وتحتوي على مسند مريح لليد يمكن إزالته، تعتبر تلك اللوحة من أفضل اللوحات الموجودة في السوق حالياً. وبالرغم من أنها كبيرة الحجم إلا أن لها عدداً كبيراً من المميزات التي تحتوي عليها، فهي مزودة ببكرة للتحكم في مستويات الصوت. ومعها العديد من المفاتيح الأخرى من نوع WASD. وبالرغم من ارتفاع سعرها الذي يصل إلى 200 دولاراً أمريكي، إلا أنها تستحق ذلك الثمن، مع العلم أنها في الكثير من الأوقات يتم تطبيق خصومات كبيرة عليها ليصل ثمنها إلى 160 دولار في بعض الأوقات.

 

قد تحب أن تقرأ أيضاً: كيفية إعداد سيرة ذاتية احترافية: ماذا تكتب في السيرة الذاتية وماذا لا تكتب

كيبورد Razer Huntsman Elite

وتعتبر تلك الكيبورد جيمنج من ضمن أعلى الأنواع والفئات الموجودة في الأسواق، فهي تعمل بمفاتيح من نوع Razer Opto-Mechanical. ومزودة بإضاءة مميزة للمفاتيح. وإمكانية تخصيص المفاتيح الخاصة بها. وتعتبر من الأنواع الغالية إلى حد ما، فثمنها يصل إلى 200 دولار. ولكنها متعددة المميزات، فمن الممكن تبديل المفاتيح الميكانيكية بالمفاتيح الضوئية، مما يضيف سرعة فائقة لعمل اللوحة، نظراً لأن الضغطة الواحدة تنتج حزمة من الضوء أعلى في الأداء من النقر على المفاتيح الميكانيكية. والتي تجعلها متينة للغاية.

 

كيبورد HyperX Alloy Elite RGB

تعمل تلك اللوحة بمفاتيح من نوع Cherry MX. والتي لها ألوان متعددة منها الأحمر والبني والأزرق بالحجم الكامل، المفاتيح في تلك الكيبورد جيمنج مزودة بإضاءة مميزة، كما أنها تحتوي على مدخل USB يساهم في نقل البيانات والشحن. ومسند اليد من الممكن إزالته، يتسم هذا النوع باحتوائه على ما يقرب من 17 مليون لون إضاءة مختلف. ومصممة بشكل نسبي بسيط ولكن له عدداً ضخماً من المميزات عالية الجودة.

كل ما تفتقر إليه هو إمكانية تخصيص المفاتيح. ولكن يمكننا التغاضي عن تلك الميزة مقابل السعر المناسب للجميع. والذي يكون حوالي 130 دولاراً، يحتوي هذا النوع على مجموعة من المفاتيح الإضافية من نوع WASD. والمفاتيح الخاصة بأول أربعة أرقام، كما أنه مزود بخاصية N-Key Rollover، التي تعمل على التأكد من سلامة كافة الأزرار الموجودة. ولكن هناك أحد الإصدارات منها الذي لا يدعم خاصية إضاءة المفاتيح RGB، على الرغم من أنهم بنفس السعر.

قد تحب أن تقرأ أيضاً: كيفية استخدام تطبيق جوجل درايف باحترافية على جميع الأجهزة في 2022

كيبورد HyperX Alloy FPS

يعتبر هذا النوع من أنواع الكيبورد جيمنج الميكانيكية. والتي تعمل بمفاتيح من نوع Cherry MX. وبحماية من نوع N-Key Rollover، يعتبر هذا النوع من الأنواع التي تتفوق على أنواع اللوحات الصغير التي تفتقر إلى خاصية Numpad، فهو يحتوي على هذه الخاصية. وبحجم أكبر إلى حد ما من تلك اللوحات الصغيرة، فإنه الاختيار المناسب لكل اللاعبين الذين يبحثون عنها، تلك اللوحة لها الكثير من المميزات فهي صغيرة الحجم يمكن التنقل بها من مكان لآخر.

ولكن الحجم الصغير الذي يعتبر ميزة في بعض الأوقات، تسبب في عدم وجود مفاتيح منفصلة للتحكم في الوسائط. ولكنها موجودة ضمن صف مفاتيح F، عملت الشركة المنفذة على تخصيص مخرج USB في اللوحة للشحن فقط. ولم يصبح قادر على نقل البيانات، مما جعل العديد من المستخدمين يبتعدون عنه. ولكنه في المجمل يعتبر من ضمن أهم الأنواع الموجودة في السوق، بتصميم مذهل ومميز للغاية. ويبلغ سعره حوالي 75 دولاراً.

كيبورد جيمنج Razer Cynosa Chroma

ذلك النوع من الكيبورد جيمنج مزود بإضاءة منفردة من نوع RGB والخاصة بكل مفتاح على حدا، كما أن المفاتيح الخاصة به قابلة للتخصيص. وتدعم العمل على أنظمة التشغيل ابتداءً من ويندوز 7 فيما أحدث. ونظام OSX 10.8 فيما أحدث، تلك اللوحة تعمل بمفاتيح اعتيادية، حتى توفر رغبات جميع اللاعبين الذين لا يحبون نظام المفاتيح الميكانيكية. وتعتبر من أهم التجارب التي سعرها مناسب جداً. ويصل سعرها في السوق لحوالي 60 دولاراً فقط.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد