تعرف معنا على افضل سيارة اقتصادية وكافة المعلومات التي تحتاجها في 2022

0 115

يعد امتلاك افضل سيارة اقتصادية من أكثر الأمور التي يبحث عنها محبي التوفير. إذ يعتبر الاقتصاد في استهلاك الوقود عاملاً رئيسياً في تكاليف تشغيل المركبات. كما يمكن أن يؤدي اختلاف بسيط في التصنيف الإجمالي للأميال لكل جالون إلى إضافة أموال كثيرة على مدار سنوات من امتلاك السيارة. هناك العديد من الشركات التي تجري اختبارات مكثفة لاقتصاد الوقود على كل طراز نشتريه من أجل التأكد من امتلاك البيانات الأساسية اللازمة لاتخاذ قرارات شراء جيدة. بسبب ارتفاع أسعار النفط الخام، فإن الأسعار في المضخة وصلت إلى مستوى قياسي. كما وصلت أسعار البنزين العالمية إلى حوالي 148.02 بنساً، متجاوزة بذلك أعلى سعر سابق بلغ 147.72 بنساً في نوفمبر الماضي.

مقال قد يهمك: تعرف معنا على كل ما يخص الوسائد الهوائية (دليل كامل في 2022)

في الوقت نفسه، وصلت أسعار الديزل إلى 151.57 بنس، وهو أيضاً أعلى مستوى على الإطلاق. لذلك من الممكن أن يكون الوقت مناسباً للتفكير في أكثر السيارات الاقتصادية التي يمكنك شراؤها. إذا كنت تبحث عن سيارة ستوفر لك أكبر قدر من المال على المدى الطويل. فمن المؤكد أنك سترغب في البحث عن أكثر السيارات اقتصاداً في سوق السيارات. يعد الاقتصاد في استهلاك الوقود أحد الجوانب الأكثر جوهرية لتكاليف تشغيل السيارة، والذي يقاس غالباً بالأميال لكل جالون.

غالباً ما يتم التسويق للسيارات الكهربائية على أنها افضل سيارة اقتصادية. ولكن في حال كنت تريد أن تكون اقتصادياً وتتمتع بالاطمئنان من محرك بنزين أو ديزل تقليدي، فإن أكثر السيارات الاقتصادية المتاحة هي السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء. في هذا المقال سوف نتعرف على كيفية اختيار سيارة اقتصادية وما هي افضل سيارة اقتصادية.

قد تحب أن تقرأ: تعرف معنا على سيارات سبورت ودليل كامل للشراء في 2022

كيفية تحسين استهلاك الوقود في السيارة

إن الطريقة الأسهل والأكثر فعالية من أجل تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود لأي سيارة هي تعديل عادات القيادة الخاصة بك. والالتزام بالتوصيات التالية:

  • تقليل تشغيل المحرك على البارد، لتوفير الوقود. قم بتشغيل المحرك ثم قم بقيادة السيارة بشكل طبيعي لتدفئة المحرك إلى درجة حرارة التشغيل بسرعة أكبر.
  • القيادة بحذر، تجنب القيادة بسرعة والتسارع السريع والفرملة الشديدة، والتي من الممكن أن تخفض الاقتصاد في استهلاك الوقود بنسبة 15 إلى 30 في المئة على سرعات الطرق السريعة وحوالي 10 إلى 40 في المئة في حركة المرور المتقطعة.
  • التعامل مع التروس بكفاءة، إذا كانت سيارتك تحتوي على ناقل حركة يدوي، فقم برفع السرعة في أسرع وقت ممكن.
  • أثناء التوقف، استخدم الفرامل بدلاً من خفض السرعة لإبطاء السيارة.
  • توقع أحوال الطريق، راقب حركة المرور في الأمام وإشارات التوقف الزمنية من أجل الحفاظ على السرعة العادية وتجنب التسارع والكبح غير الضروريين.
  • التزم بحدود السرعة، يبلغ الاقتصاد في استهلاك الوقود ذروته عند حوالي 50 ميل في الساعة في معظم السيارات، ثم ينخفض مع زيادة السرعات. يمكن أن يؤدي خفض سرعات الطرق السريعة بمقدار 5 إلى 10 ميل في الساعة إلى زيادة الاقتصاد في استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى حوالي 7 إلى 14 في المئة.
  • استخدم مثبت السرعة، حيث أن تقليل تقلبات السرعة على الطريق السريع يوفر الغاز. ومع هذا، لا تقم باستخدام مثبت السرعة أبداً على الطرق الزلقة لأنه قد يتسبب في فقدان التحكم والسيطرة على السيارة.
  • استخدم الممرات السريعة على الطرق ذات الرسوم، تعمل أجهزة الاستقبال والإرسال الإلكترونية هذه على توفير الوقود عن طريق تقليل التباطؤ أو القضاء عليه.
  • تجنب التباطؤ المفرط، يستهلك محرك السيارة حوالي ربع إلى نصف جالون من الوقود في الساعة عند التباطؤ، كما أن المحرك الدافئ يستغرق حوالي 10 ثوان من الوقود من أجل إعادة التشغيل. عندما يكون القيام بذلك آمناً، أغلق محرك سيارتك إذا تم إيقافك لأكثر من دقيقة.
  • خطط لرحلاتك، اجمع بين المهمات وقم بتوجيه سفرك من أجل تقليل التراجع. حدد مواقع العمل بحيث تتمكن من القيام بمهام متعددة قريبة من بعضها معاً (مثل التسوق والأعمال المصرفية وغيرها) دون قيادة إضافية.

قد يهمك أيضاً: تعرف معنا على افضل سيارة عائلية ودليل للشراء في 2022

تعرف معنا على افضل سيارة اقتصادية وكافة المعلومات التي تحتاجها في 2022

أهمية الصيانة الجيدة للسيارة في توفير الوقود

إن السيارات التي لا تتم صيانتها بشكل جيد هي أقل كفاءة من غيرها وتستهلك وقوداً أكثر. إليك بعض النصائح المهمة من أجل العناية بالسيارات ومساعدتك على التوفير في استهلاك الوقود بشكل أفضل:

  • القيام بإزالة العناصر غير الضرورية من السيارة، حيث أن كل 100 كيلو إضافي من الممكن أن يقلل من الاقتصاد في استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى حوالي 1%. لاحظ أيضاً أن وزن الحمولة يؤثر على المسافة المقطوعة بالميل للوقود للسيارات الأصغر أكثر من الأكبر منها.
  • القيام بإجراء صيانة دورية للسيارة على الفترات الموصى بها من قبل الشركة المصنعة للسيارة والتي يمكن أن تجدها في دليل المالك أو كما هو موضح في نظام التذكير بالصيانة داخل السيارة.
  • عندما يحين وقت تغيير الزيت، تأكد من استخدام النوع المناسب، حيث أن معظم السيارات الحديثة تتطلب زيوتاً منخفضة اللزوجة أو موفرة للطاقة أو زيوتاً اصطناعية بالكامل.
  • استخدام وقود عالي الجودة، حيث يجب استخدام درجة البنزين التي أوصت بها الشركة المصنعة للسيارة، واختيار العلامات التجارية الجيدة من أجل منع نظام الوقود ورواسب المحرك التي تقلل من الكفاءة.
  • تأكد من نظافة فلتر هواء المحرك، يمكن أن يقلل الفلتر المتسخ من الاقتصاد في استهلاك الوقود في السيارات القديمة، على الرغم من أنه يؤثر فقط على أقصى إنتاج للطاقة في المحركات الحديثة التي تعمل بحقن الوقود.
  • محاولة تجنب استخدام حاملات الأمتعة التي تتواجد على سطح السيارة، حيث أن العناصر المنقولة فوق السيارة تزيد بشكل كبير من السحب الديناميكي الهوائي، الأمر الذي يزيد من استهلاك الوقود.
  • القيام بإيقاف تشغيل مكيف الهواء والاعتماد على النوافذ من أجل توفير الوقود. حيث أن هذه الطريقة تعمل حتى على سرعات الطرق السريعة، إلا أن الحرارة والضجيج الإضافي من الممكن أن يكون غير مريحاً ويزيد من إجهاد السائق.

افضل سيارة اقتصادية

سوف نتعرف على أفضل سيارات اقتصادية يمكنك شراؤها من أجل توفير الوقود:

مقال قد يهمك: كل ما تريد معرفته عن سيارات ذاتية القيادة دليل كامل للشراء في 2022

  • هيونداي ايونيك

عادة ما تجعل حزم البطاريات الكبيرة في السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء أغلى بعدة آلاف من الموديلات العادية القياسية. إلا أنه يمكنك الحصول على هذا الإصدار من السيارة بحيث تكون جديدة تقريباً وطراز جديد بسعر أقل من 24 ألف جنيه إسترليني، مما يجعلها تتماشى مع بعض سيارات الديزل. إنها بالتأكيد أكثر كفاءة منهم. عادة ما تكون هذه السيارة مشحونة بالكامل. وتمتلك لونيك نطاقاً من 25 إلى حوالي 30 ميلاً عند استخدام محرك الطاقة الكهربائية وحده. وعلى الرغم من أن محرك البنزين يعمل بالطاقة من أجل توفير دفعة قوية عندما تضغط على دواسة الوقود بقوة. بعيداً عن طاقة البطارية. تبقى هذه السيارة افضل سيارة اقتصادية. مع توفير وقود على الطريق السريع يصل إلى 70 ميلاً في الجالون إذا كنت تقود بسلاسة. هذا ليس بالأمر الصعب لأن المحرك يفتقر إلى القدرة على التسارع.

مقال قد يهمك: تعرف معنا على أهمية صناعة السيارات في العالم (دليل كامل في 2022)

  • تويوتا بريوس

إن رقم ميلاً في الجالون الرسمي لسيارة بريوس هو 235 ميلاً في الجالون. لكن يمكنك حتى تحسين ذلك إذا كانت تنقلاتك أقل من 30 ميلاً. وذلك لأن السيارة ستغطي كل تلك المسافة على الطاقة الكهربائية وحدها تقريباً. حتى عندما يبدأ محرك البنزين في العمل، سوف يبقى الاقتصاد في استهلاك الوقود جيداً للغاية، حيث يمكن لقيادة متوازنة أن توفر حوالي 70 ميلاً في الجالون في رحلة طويلة على الطريق السريع. إذا كنت تعيش في المدينة وكانت قيادتك الرئيسية فيها، فمن المحتمل أنك نادراً ما ستحتاج إلى زيارة محطة بنزين، إلا أن الكفاءة الشاملة لهذه السيارة من الممكن أن تؤدي إلى قيادة منخفضة التكلفة.

قد تحب أن تقرأ: أنواع بطاريات السيارات على مستوى العالم وطريقة تجنب وقوفها المفاجيء

  • كيا نيرو

مع القوة الهجينة وموقع القيادة العالي، يجب أن تكون سيارة كيا نيرو افضل سيارة اقتصادية مثالية للطرق الحديثة. إذ أنها توفر اقتصاداً ممتازاً في استهلاك الوقود وتصميم كروس أوفر. والذي يجب أن يوفر الرؤية والفوائد العملية لسيارة على الطرق الوعرة. علاوة على استقرار وراحة هاتشباك قياسي.

إنها واحدة من السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء ذات الأسعار المعقولة أيضاً. مع أسعار جديدة تبدأ من أكثر من حوالي 30 ألف جنيه إسترليني. كما سيعمل النظام الهجين على تشغيل السيارة بالطاقة الكهربائية لمسافة 25 ميلاً تقريباً. إنه يقلل مساحة الصندوق إلى 324 لتراً. من أجل الحصول على مزيد من مساحة الصندوق الخلفي. ولكن مع زيادة قليلة في استهلاك الوقود، يتوفر محرك كيا نيرو هجين غير مزود بقابس، بتكلفة تتراوح من 14 ألف جنيه.

قد تحب أن تقرأ: أغلى سيارات في العالم في مصر والشرق الأوسط والعالم وسعر كل منهم

  • مرسيدس إي كلاس

إذا كنت تبحث عن سيارة مرسيدس فعالة بشكل جيد، فلديك خيار سيارة هجينة تعمل بالبنزين أو الديزل. حيث يحتوي كلا الإصدارين على أرقام رسمية لتقليل استهلاك الوقود تزيد عن 170 ميلاً في الجالون وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي تضع الإصدارين في أدنى شريحة ضرائب على سيارات الشركة. على الرغم من أن إصدار الديزل يخضع لرسوم إضافية تصل إلى حوالي 4%. الأمر الذي يجعل السيارة التي تعمل بالبنزين الخيار الأفضل لأي شخص يبحث عن أدنى ضريبة على السيارة للشركة. في حين أن إصدار الديزل هو الاختيار للمشترين الذين يبحثون عن أفضل اقتصاد في استهلاك الوقود في جميع المواقف.

قد تحب أن تقرأ: تعرف معنا على أهم الأجزاء التي يتكون منها المحرك ومعلومات قد تهمك في 2022

في النهاية، فإن العثور على افضل سيارة اقتصادية ليس بالأمر الصعب. إذ أنه في الوقت الحالي أصبحت غالبية الشركات تصنع سيارات هجينة ومناسبة لتوفير الوقود.

كتابة: علا ديب
المصادر: 1 / 2 / 3
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد