تعرف معنا على افضل سيارة عائلية ودليل للشراء في 2022

0 134

إذا كنت تملك أطفالاً فمن المؤكد أنك تبحث عن افضل سيارة عائلية من أجل الذهاب بها إلى أي مكان، مثل الذهاب إلى مواعيد الطبيب أو التخطيط للرحلات وغيرها من الأمور العائلية. لهذا السبب يجب أن تكون هذه السيارة مجهزة بكل ما تحتاجه، مثل منافذ USB، وتكنولوجيا أمان من الدرجة الأولى، بالإضافة إلى مساحة كافية من أجل تركيب مقاعد الأطفال وغيرها من الأمور المساعدة.

حيث من المهم أن تكون افضل سيارة عائلية واسعة بعض الشيء حتى تناسبك أنت وشريكك وأطفالكم بالإضافة إلى أمتعة الجميع. كما يجب أن تكون السيارة أنيقة بما يكفي حتى ترغب في شرائها وتقدم مستوى جيد من التكنولوجيا بحيث تسهل بعض الأمور الحياتية، بالإضافة إلى الأداء الجيد دون تكاليف تشغيل عالية. قد تجد بعد البحث الطويل أن بناء أفضل سيارة عائلية يعتبر أكثر تحدياً مما تعتقد، وذلك يعود إلى أن سائقي السيارات الذين يملكون أطفالاً يميلون إلى طلب قدر كبير من هذه السيارات. مع هذا، فإن الخيارات المعروضة أمام المشترين أثناء رحلة البحث عن سيارة عائلية أوسع من أي وقت مضى.

عند اختيار أفضل السيارات العائلية في العامين الماضيين، أصبح من الواضح أن أكثر السيارات التي يتم شراؤها من قبل العائلات هي سيارات الدفع الرباعي والشاحنات الصغيرة. هذا لا يعني أن عائلة مكونة من أربع أو خمس أفراد لا يمكن أن تتناسب مع سيارة سيدان متوسطة الحجم أو كبيرة. في هذا المقال سوف نتعرف على قائمة من السيارات التي تعتبر افضل سيارة عائلية لهذا العام وما هي مواصفات كل منها.

قد تحب أن تقرأ: تعرف معنا على أهمية صناعة السيارات في العالم (دليل كامل في 2022)

ماذا يجب أن يكون طراز السيارة العائلية؟

غالباً ما يقع الاختيار على طرازين عند التفكير بالسيارة العائلية، الهاتشباك وسيارة الدفع الرباعي. إليك بعض ميزات كل منها حتى تتمكن من الاختيار:

عندما تفكر في المساحة الواسعة والسلامة والراحة وسعة الشحن والتكنولوجيا وغيرها، فإن سيارات الدفع الرباعي هي أول ما يجب أن تفكر به. في حين أن سيارات الهاتشباك العائلية تعتبر اقتصادية للغاية فيما يتعلق باستهلاك الوقود إلى جانب توفير المساحة الكبيرة. وتعتبر من أكثر السيارات الممتعة للقيادة والمجهزة بشكل جيد.

تعرف معنا على افضل سيارة عائلية ودليل للشراء في 2022ميزات سيارة الدفع الرباعي

إليك أهم ميزات هذا النوع من السيارات العائلية:

  • رؤية أفضل للطريق، نظراً لأن السيارة الرياضية تعتبر متعددة الاستخدامات أكثر من معظم السيارات الأخرى، فإنها توفر للسائق مستوى عالٍ من رؤية الطريق.
  • مساحة أكبر، نظراً لحجمها، عادة ما تكون سيارات الدفع الرباعي واسعة للغاية من حيث التخزين الخلفي والداخلي. وغالباً ما تستوعب عدد ركاب أكثر من سيارات هاتشباك، وهناك إمكانية راحة أكبر للركاب.
  • يسمح ارتفاع السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات لها بالانزلاق على التضاريس الوعرة بسهولة أكبر، ويعتبر هذا الأمر رائعاً إذا كنت تعيش في منطقة تتطلب القيادة على الطرق الوعرة.

ميزات سيارات الهاتشباك

إليك أهم مميزات سيارات الهاتشباك:

  • كفاءة الوقود، حيث تعتبر هذه السيارات أصغر حجماً وبالتالي هي أكثر كفاءة في استهلاك الوقود بشكل عام من سيارات الدفع الرباعي.
  • تكاليف التشغيل، هناك العديد من عوامل التكلفة التي يجب مراعاتها إلى جانب الوقود، فعلى سبيل المثال، سيكون لدى سيارات هاتشباك إطارات أصغر من سيارات الدفع الرباعي، الأمر الذي يؤدي أنها ستكون أقل كلفة لاستبدالها.
  • التسعير، عادة ما تكون سيارات الهاتشباك أرخص من سيارات الدفع الرباعي عند شراء سيارة جديدة، وفي بعض الحالات، من الممكن أن تنخفض قيمتها بشكل أبطأ بمرور الوقت.

مقال قد يهمك: تعرف معنا على أهم الأجزاء التي يتكون منها المحرك ومعلومات قد تهمك في 2022

افضل سيارة عائلية

هناك العديد من الخيارات التي يمكن التفكير بها عند قرار شراء سيارة عائلية جديدة، إذ تختلف الأولويات من شخص إلى آخر وبالتالي من الممكن أن تكون السيارة المثالية لك غير مناسبة لغيرك. لهذا أعددنا لك قائمة بأهم وأفضل السيارات العائلية التي يمكن أن تناسب اهتماماتك:

سيارة سكودا أوكتافيا

إن هذه السيارة تعتبر من أفضل السيارات العائلية متعددة الوظائف والتي تقدم ما يهم العائلات أكثر من غيرها، سواء من ناحية الأسعار التنافسية والمساحة الواسعة والأداء الرائع، والتكنولوجيا المفيدة، بالإضافة إلى مجموعة من محركات البنزين والديزل والمحركات الهجينة الفعالة. الأمر الذي يعني أن سكودا أوكتافيا تضم حزمة مميزة وجذابة للغاية. أول ما سيلفت انتباهك حول هذه السيارة هو التصميم النظيف والأنيق، في حين أن الجودة الداخلية هي نقطة هامة للغاية في أوكتافيا، وتعتبر مناسبة بسهولة لمزيد من المنافسين المتميزين.

هناك طراز من هذه السيارة يملك محركاً هجيناً مع قدرة على السفر لمسافة تصل إلى حوالي 34 ميلاً عن طريق استخدام الطاقة الكهربائية وحدة إلى جانب نفخات من غاز ثاني أكسيد الكربون بكمية تتراوح من 21 إلى 27 جم في الكيلومتر الواحد فقط، وبهذا توفر هذه السيارة تكاليف تشغيل منخفضة. كما أن الصندوق الخلفي الواسع والذي تبلغ سعته حوالي 600 لتر يعتبر من أهم ميزات هذه السيارة بالإضافة إلى مساحة الركاب الضخمة. وبهذا تعتبر سيارة سكودا أوكتافيا من السيارات التي تجمع المظهر الأنيق والجذاب مع جودة أداء عالية وراحت كبيرة.

مقال قد يهمك: أغلى سيارات في العالم في مصر والشرق الأوسط والعالم وسعر كل منهم

فولكس فاجن جولف

إذا كنت تبحث عن سيارة عائلية كهربائية بالكامل، تعتبر سيارة فولكس فاجن جولف هي السيارة المثالية لك. بالنسبة للعديد من الأشخاص، تعتبر هذه السيارة هي الهاتشباك العائلية المثالية. ومثل سابقاتها، يقدم هذا الإصدار للمشترين الكثير من الميزات الرائعة التي يتوقعون أن يحصلوا عليها فقط في سيارة باهظة الثمن. فولكس فاجن جولف الجديدة هذه، تعتبر سيارة عائلية بامتياز فهي تتميز بسهولة القيادة بالإضافة إلى مساحتها الواسعة وتجهيزها الكامل. وتعتبر هذه السيارة قادرة على السفر لمسافة تصل إلى حوالي 260 ميلا بشحنة واحدة فقط. وسوف تتمكن من شحن البطارية من 10-80% في حوالي نصف ساعة. إلى جانب كل ذلك، تتمتع هذه السيارة رؤية رائعة من خلال الشاشة الكبيرة والنوافذ، بالإضافة إلى صندوق الأمتعة الكبير الذي تبلغ سعته حوالي 385 لتر.

قد يهمك أيضاً: أنواع بطاريات السيارات على مستوى العالم وطريقة تجنب وقوفها المفاجيء

سيارة تويوتا كورولا

أعادت شركة تويوتا إحياء لوحة كورولا الشهيرة في عام 2019 لمحرك السيارة الجديدة كلياً، إلا أنها اختارت الحفاظ على نهجها مع السيارات الهجينة. هذا يعني أن كلا خياري المحرك في كورولا مدعومان ببطارية ومحرك كهربائي لتقديم افضل سيارة عائلية. يوجد محرك بنزين سعة 2 لتر، إلا أن محرك البنزين سعة 1.8 لتر يتميز أيضاً بإمكانيات عالية في الكفاءة. كما يمكن لناقل الحركة الأوتوماتيكي أن يكون أقل وضوحاً إذا اتبعت نهجاً أكثر استرخاء، في حين يوفر المحرك سعة 1.8 لتر ومحرك كهربائي بقوة 120 حصان أداءً كافياً.

حافظ على عدد دورات منخفض، وسيدير ناقل الحركة مصدري الطاقة بكل سلاسة، وهذا هو الشيء الذي يميز كورولا أكثر من غيرها، إلى جانب الركوب المريح للهيكل. بالإضافة إلى ذلك، فإن صندوق الأمتعة ذو السعة 361 لتر كفيل بجعل رحلتك مريحة وممتعة. إلى جانب الشاشة ذات الثمانية بوصات وتكنولوجيا الترفيه التي تدعم كل من نظامي Android Auto وأيضاً Apple CarPlay. رغم أن المقاعد الخلفية لسيارة كورولا ضيقة بستة أقدام، إلا أن هذه السيارة العائلية الهجينة توفر استهلاكاً منخفضاً للغاية للوقود ولانبعاثات غاز ثنائي أكسيد الكربون، الأمر الذي يجعلها خياراً ممتازاً.

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته عن سيارات ذاتية القيادة دليل كامل للشراء في 2022

هيونداي توكسون

مع الجيل الرابع من إصدار توكسون، وضعت شركا هيونداي أنظارها على بعض العروض الأكثر تميزاً في سوق سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم شديدة المنافسة. حيث أن المظهر المميز والمذهل، إلى جانب العديد من المعدات القياسية عبر النطاق والإحساس العام بجودة البناء الفائقة ليست سوى بعض الميزات التي جعلت أحدث سيارة توكسون تحصل على لقب افضل سيارة عائلية طراز الدفع الرباعي متوسطة الحجم لهذا العام. تعتبر هذه السيارة خياراً رائعاً للعائلة، حيث أدت بعض الهندسة الذكية إلى توفير مساحة كبيرة لكافة الركاب في الأمام والخلف. إلى جانب تواجد مساحة كافية لأمتعتهم أيضاً، مع صندوق كبير سعة 620 لتر.

على الرغم من أن شركة هيونداي جعلت هذا الإصدار من توكسون أكثر جاذبية لمن هم في السوق من أجل الحصول على سيارة رياضية متعددة الاستخدامات وأكثر تميزاً. إلا أن الأسعار ليست مرتفعة للغاية. كما تأتي السيارة مع ميزات رائعة مثل نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي، وتدعم نظام Apple CarPlay ونظام Android Auto، إلى جانب التحكم في المناخ وتوفر أجهزة استشعار وقوف السيارة بشكل قياسي. تعتبر هذه السيارة مثالية لمحبي سيارات الدفع الرباعي المدمجة، وذلك بسبب سهولة قيادتها وسهولة ركنها، والراحة في قيادتها على الأرض الوعرة، إلى جانب مساحة الشحن المرنة التي تمكن العائلة من توضيب أمتعتهم بكل بساطة.

بالإضافة إلى ما سبق، فإن أكثر ما يميز هذه السيارة هو كونها تحتوي على مزيج من محركات الغاز الهجينة والكهربائية. حيث تعتبر الأفضل على الإطلاق. حيث يمكنك القيادة لمسافة 35 ميل تقريباً على جميع السيارات الكهربائية، وعندما ينفذ شحن البطارية، سوف يتولى المحرك الهجين القيادة. الأمر الذي يمنحك ما يقرب من ضعف الأميال لكل جالون من سيارات الدفع الرباعي التقليدية. حيث تم تصميم سيارة هيونداي توكسون والتي أعيد تصميمها بشكل كامل. مع خيار PHEV المضاف إلى جانب خيارات محرك الغاز الهجين والقياسي.

قد يهمك أيضاً: تعرف معنا على كل ما يخص الوسائد الهوائية (دليل كامل في 2022)

تعرف معنا على افضل سيارة عائلية ودليل للشراء في 2022

كيفية اختيار افضل سيارة عائلية

الآن بعد أن تعرفنا على أشهر وأفضل السيارات العائلية. كما سيكون من المهم انتقاء المعايير التي تحتاجها عائلتك لتتمكن من اختيار السيارة المناسبة لك. لهذا يجب أن تبدأ في طرح الأسئلة التالية على نفسك:

كم عدد المقاعد التي تحتاجها عائلتك؟

من الممكن أن يكون وجود أربع أو خمس مقاعد كافي لعائلتك. إلا أن هناك بعض السيارات التي توفر 7 مقاعد إن كنت بحاجة إلى ذلك.

ما مقدار المساحة التي تحتاجها المقاعد؟

إذا كان لديك أطفال بالغون، فمن الممكن ألا يكفي امتلاك سيارة بمقعدين إضافيين في صندوق السيارة. حيث أن أصغر المقاعد السبعة سوف يكون لها مساحة فقط في الصف الخلفي للأطفال الصغار. لهذا، إذا كنت تخطط لامتلاك السيارة لفترة طويلة من الزمن. كما سيكون من المهم أن تأخذ هذه الأمور بعين الاعتبار.

قد يهمك أيضاً: تعرف على عوامل شراء بطاريات السيارات والأنواع المختلفة منها وطريقة اختيار الأفضل

كم مرة سيتم استخدام السيارة العائلية؟

إذا كنت لا تستخدم السيارة خلال أيام الأسبوع وتحتاجها فقط في الرحلات العائلية في عطلات نهاية الأسبوع. فمن الممكن أن تختار عندها شيء به تكاليف تشغيل أعلى من المتوسط من أجل الحصول على المساحات الإضافية التي تحتاجها.

 كم مساحة صندوق الأمتعة التي تحتاجها؟

من الممكن أن تكون الهاتشباك التقليدية كبيرة بما يكفي. ولكن إذا لم تكن كذلك، فإن الإصدارات الجديدة من البوابات تمكن من توفير مساحة أكبر. وينطبق الأمر نفسه على السيارات العائلية الأكبر حجماً.

قد تحب أن تقرأ: علامات تسريب زيت الفرامل ومواعيد تغييره للحفاظ على السلامة العامة

في النهاية، فإن كل سيارة من السيارات السابقة تعتبر افضل سيارة عائلية. إلا أن الاختيار فيما بينها يعود إلى تفضيلاتك وترتيب أولوياتك. لهذا تمعن جيداً في المواصفات وابحث عن العيوب حتى تتمكن من اختيار السيارة المناسبة لك ولعائلتك.

كتابة: علا ديب
المصادر: 1 / 2 / 3
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد