أغلى سيارات في العالم في مصر والشرق الأوسط والعالم وسعر كل منهم

0 131

ازدادت عمليات البحث بشكل كبير حول أغلى السيارات في العالم، نظراً لوجود عدد كبير من المركبات التي لا يعرفها أحد، ولا يسمع عنها. ولكن هناك مجموعة ‏من السيارات التي يتم تصنيفها بأنها فائقة الجودة، ومن أهمها فيراري وبوجاتي وأستون مارتن.

كما يمكنك ان تقرأ أيضاً: أنواع بطاريات السيارات على مستوى العالم وطريقة تجنب وقوفها المفاجيء

‏أغلى سيارات في العالم

‏هناك عدد كبير للغاية من أغلى سيارات في العالم والتي تتنوع بناءً على السعر والرفاهية التي تقدمها إلى المستخدم. بالإضافة إلى القوة والمواصفات الخارقة، ونقدم إليكم مجموعة من أغلى سيارات في العالم. ومن أهمها ما يلي:

سيارة فيراري لافيراري

‏تعتبر هذه السيارة واحدة من أغلى سيارات في العالم، وتتسم بأنها سيارة خارقة، مقدمة للمستخدمين بأسعار مناسبة، مقابل المميزات التي تقدمها لصاحبها. ومن الجدير بالذكر أن هذه السيارة انطلقت للمرة الأولى سنة 2013، بمحرك 950 حصان، وتبلغ السرعة القصوى فيها 354 كيلو متر في الساعة. أما عن سعرها فإنه يصل إلى 1.4 مليون دولار، وتصنف بأنها من ضمن أقوى وأسرع السيارات التي عملت فيراري على إنتاجها حتى الآن. كما عملت الشركة على إنتاج 499 نموذج منها، في الفترة التي تتراوح بين سنة 2013 و2016.

كما يمكنك ان تقرأ أيضاً: كل ما تريد معرفته عن سيارات ذاتية القيادة دليل كامل للشراء في 2022

سيارة ماكلارين إيلفا

‏أما عن تلك السيارة فإنها تصنف من أبرز الإضافات التي تم إدراجها في أغلى سيارات في العالم. وتعتبر من السيارات الإنجليزية الخارقة، فإنها سيارة بقوة 804 حصان، بمحرك توربيني مزدوج تبلغ سعته ثمانية سلندر، وأربعة لتر. بالإضافة إلى أن عزم الدوران الخاص بها يبلغ 590 رطل، وقد قامت الشركة المنتجة بالإعلان عن إنتاج 399 سيارة فقط منها. ولكن في الفترة الأخيرة تم إطلاق 249 نموذج فقط، مع العلم أن سعر السيارة الواحدة يبلغ 1.7 مليون دولار. وتحتوي على نظام نشط في إدارة الهواء، يتم تفعيله بصورة تلقائية، عنده زيادة سرعة السيارة لأكثر من 40 كيلو متر في الساعة. ويستهدف  استبعاد الرياح عن وجه السائق، خلال القيادة على الطرقات السريعة. بالإضافة إلى أنه يساعد في توجيه الهواء في كافة أرجاء السيارة بنظام فقاعة الهواء، التي تعمل على حماية السائق من الضوضاء الخارجية.

أغلى سيارات في العالم في مصر والشرق الأوسط والعالم وسعر كل منهم والمواصفات

سيارة باجاني هوايرا

‏تصنف تلك السيارة من أفضل السيارات ‏في هذه القائمة، بالإضافة إلى أنها من ضمن أغلى سيارات في العالم. نظراً لأن سعرها يبلغ 1.4 مليون دولار، ويتم إنتاجها بعدد محدود، مع العلم أن الشركة المنتجة عملت على تصميم 100 نموذج فقط، في الفترة التي تتراوح بين سنة 2012 وحتى 2018. وتبلغ قوة هذه السيارة 720 حصان، ومن أهم المميزات التي تدور حولها هو استخدام الألياف الكربونية بصورة مكثفة في كافة الأماكن. بصورة متوازية مع التيتانيوم والألومنيوم، مما يساهم في تخفيف وزن السيارة بصورة مذهلة، عند مقارنتها بالنموذج القياسي. والذي تم صناعة 100 نموذج منه فقط، بالإضافة إلى أنه تصميم الأبواب بشكل مثير للغاية. فمن الممكن فتحها على هيئة جناحين للأعلى، بوزن خفيف جداً، نظراً لأنه مصنوع من الألياف الكربونية.

كما يمكنك ان تقرأ أيضاً: تعرف معنا على كل ما يخص الوسائد الهوائية (دليل كامل في 2022)

سيارة فيراري مونزا

‏تم تصميم هذه السيارة بدون سقف، ‏وتم إصدار منها نوعين، الأول يتضمن على مقعد واحد فقط، والآخر يتضمن على مقعدين. وتدعم هذه السيارة بمحرك مزود ب12 أسطوانة، وسعة 6.5 لتر، ويعمل على توليد 809 حصان. ومن الجدير بالذكر أن هذا النوع من أغلى سيارات في العالم، يصنف على أنه غير قانوني في الولايات المتحدة الأمريكية، مع العلم أن سعر هذه السيارة يبلغ 1.75 مليون دولار.

أغلى سيارات في العالم في مصر والشرق الأوسط والعالم وسعر كل منهم والمواصفات

سيارة بينينفارينا باتيستا

‏تم إدراج هذه السيارة من أغلى سيارات في العالم، وقد تم تسميتها نسبة إلى صاحبها. فهي مصنفة على تقديم أداء عالي للغاية، لتجعلها فخر كبير باسمها. وقد تم الإعلان عنها للمرة الأولى سنة 2019 في معرض جنيف للسيارات، وتعمل بالكهرباء بصورة كاملة. مع العلم أنها من السيارات الخارقة، التي تعمل بقوة 1827 حصان. ومن الجدير بالذكر أن الشركة المنتجة أعلنت أنه يمكن لتلك السيارة الوصول من سرعة صفر حتى 60 ميل في أقل من ثانيتين. مع العلم أنه تم إنتاج 150 نموذج فقط منها، بتكلفة 2.5 مليون دولار للسيارة الواحدة.

سيارة بنتلي باكلار

‏هذا الطراز من سيارة بنتلي تم إنتاج 12 نموذج منه فقط، نظراً لأن الخشب التي تم تصنيع المقصورة منه كان من الأنواع النادرة، التي لم تكفي إلا لإنتاج ذلك العدد. مما جعلها تدخل في قائمة أغلى سيارات في العالم، وقد بلغ سعر هذه السيارة 1.9 مليون دولار، ويتميز التصميم الخاص بها بالفخامة والتميز للغاية، كما أنها ملفتة للانتباه. فضلاً عن الأداء، نظراً لأن المحرك الخاص بها توربيني بسعة 6 لتر. وتعمل على توليد 650 حصان، أما عن عزم الدوران الخاص بها فيصل إلى 664 نيوتن/ الساعة. وقد أكدت الشركة المنتجة أن النماذج التي تم تصنيعها حتى الآن تم بيعها بالفعل.

كما يمكنك ان تقرأ أيضاً: تعرف على عوامل شراء بطاريات السيارات والأنواع المختلفة منها وطريقة اختيار الأفضل

مشروع مرسيدس الأول AMG

‏تم تصنيف هذه السيارة من شركة مرسيدس من أغلى سيارات في العالم، نظراً لأن سعرها يبلغ 2.7 مليون دولار. ومن الجدير بالذكر أنها مصنفة من السيارات الخارقة، وقد تم الإعلان عنها للمرة الأولى بصورة رسمية في سنة 2017. مع العلم أنه من المنتظر أن تكون قوة السيارة 1200 حصان.

أغلى سيارات في العالم في مصر والشرق الأوسط والعالم وسعر كل منهم والمواصفات

سيارة أستون مارتن فيكتور

‏تصنف سيارة أستون مارتن من أهم المركبات الموجودة في العالم، ويتم تداولها في مصر بشكل نادر للغاية. مع العلم أن أغلى سيارات في العالم من هذه الماركة يعتبر سوبرليجيرا، ‏الموجود في مصر بحوالي 8.5 مليون جنيه. ‏أنا عن موديل فيكتور من استون مارتن فإنه متميز بشكل كبير للغاية، ولم يضاهي أي طراز آخر من هذه الفئة إلى الآن. ومن الجدير بالذكر أنه تم بناء هذه السيارة على أحد الهياكل الأحادية، المصنوعة من الكربون وألياف الكربون المطلي باللون الأخضر الداكن.

السيارة مصممة بشكل كلاسيكي، مع العلم أن المحرك الخاص بها تبلغ سعته 7.3 لتر، ويعمل على توليد عزم دوران 821 نيوتن/ المتر. أما عن قوتها تبلغ 836 حصان، ومن الأمور المثيرة للجدل ناقل الحركة اليدوي، المزود بستة سرعات، مما يصنف هذه السيارة من أقوى السيارات على الإطلاق. وتعمل الشركة المنتجة على إنتاج هذه السيارة بعدد محدود للغاية، الذي يجعل سعر الواحدة فيها يصل إلى 3 مليون دولار.

كما يمكنك ان تقرأ أيضاً: علامات تسريب زيت الفرامل ومواعيد تغييره للحفاظ على السلامة العامة

أغلى سيارات في العالم في مصر والشرق الأوسط والعالم وسعر كل منهم والمواصفات

سيارة أستون مارتن فالكيري

‏على الرغم من ظهور مجموعة من التسريبات للسيارة، والتي استمرت عبر شبكة الإنترنت للتصميم الداخلي لها منذ عام 2017.، إلا أنه لم يتم إنتاج هذه الفئة حتى الآن. ولكن تم تقدير السعر الخاص بها بصورة مبدئية، بقيمة 3.2 مليون دولار. تتضمن تلك السيارة على محرك بسعة 6.5 لتر، بمعدل دوران 10,500 دورة في الدقيقة. بالإضافة إلى أن الدوران الخاص بها يصل إلى 664 رطل، بقوة 1160 حصان. مما يعني أن السرعة القصوى الخاص بها من الممكن أن تزيد عن 321 كيلو متر في الساعة. وقد خططت الشركة إلى إطاق ما يصل إلى 150 نموذج فقط من هذه السيارة.

كما يمكنك ان تقرأ أيضاً: إطارات السيارات.. دليلك الكامل حول اختيار النوع الأنسب والتعامل معها وقت الانفجار

سيارة بوجاتي بولايد

‏يبلغ سعر هذه السيارة 3 مليون دولار، ولذلك فإنها تصنف من أغلى سيارات في العالم والأكثر جموحاً. مع العلم أنه تم إطلاقها بصورة رسمية، وتم تخصيصها للدخول في السباقات. نظراً لأن الوزن الخاص بها مذهل، حيث بلغ وزنها إلى 0.67 كيلو جرام فقط لكل حصان. ‏تصل سرعة هذه السيارة إلى 500 كيلو متر في الساعة، فقد تم التحذير من أداء المحرك الخاص بها. لتصل قوته حتى 1850 حصان. بالإضافة إلى أن سرعة هذه السيارة يمكن أن تصل من صفر حتى 100 كيلومتر في ثانيتين فقط، ويعتبر من الأرقام القياسية في كافة سيارات السباق. ويضاف إلى أنه من الممكن أن تصل من سرعة صفر حتى 200 كيلو متر في أربعة ثواني فقط، ومن سرعة صفر حتى 300 كيلومتر في الساعة في سبعة ثواني. ومن سرعة صفر حتى 400 كيلو متر في الساعة في 12 ثانية، ويمكن الوصول من سرعة صفر إلى سرعة 500 كيلو متر في الساعة في 20 ثانية.

كما يمكنك ان تقرأ أيضاً: قطع غيار هونداي جميع الأسعار والمواصفات لكل القطع بمختلف أشكال الجودة

 

 

سيارة دبليو موتورز ليكان هايبرسبورت

‏تم إنتاج تلك السيارة الفارهة وفائقة السرعة من أحد الشركات الإماراتية الموجودة في دبي. وتعتبر ثالث أغلى سيارة في العالم، بقيمة 3.4 مليون دولار، وتم تصنيفها من السيارات الخارقة في سنة 2013. نظراً لأنها تتضمن على 440 ماسة بوزن 15 قيراط. أما المصابيح الأمامية لها تم صناعتها من التيتانيوم، وهي مزودة بشاشة ثلاثية الأبعاد. ويتسم الموتور الخاص بها بأنه توربيني سداسي الأسطوانات، الذي تصل سعته إلى 780 حصان، و 3.7 لتر. أما عن عزم الدوران فيها يبلغ 708 رطل عنده 7100 دورة في الدقيقة. وتعتبر هذه السيارة من أول السيارات الرياضية المنتجة في منطقة الشرق الأوسط. والتي تم إنتاج منها سبعة نماذج فقط. كان لشرطة دبي النصيب في الحصول على ستة منها. وفي سنة 2012 تم إنشاء هذه الشركة في لبنان، مع العلم أنها كانت أول المصانع اللبنانية لإنتاج السيارات الرياضية.

كما يمكنك ان تقرأ أيضاً: دليلك الكامل حول شراء قطع غيار سيارات مضمونة ومعتمدة والحفاظ عليها

كتابة: علا رزق
المصادر: 1 / 2 / 3
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد