أفضل شاحن سريع وكيفية اختيار شاحن سريع مناسب في 2021

0 1٬942

في السنوات الأخيرة أصبحت شركات الهواتف العملاقة مثل شركة سامسونج وأبل تتبع سياسة جديدة في بيع هواتفها من دون شاحن أو بشاحن لا يحمل خاصية/قدرة الشحن السريع المتوفرة في الهاتف. وشراء شاحن سريع يتناسب مع قدرة الشحن المتوفرة في هاتفك يحتاج منك إلى معرفة عدة أمور قبل شرائه.

وتختلف أنواع الهواتف كذلك الشواحن فهنالك العديد من الشركات التي تصنع الشواحن السريعة بأنواعها وبقدرات شحن مختلفة. وقد لا تناسب جميع الشواحن الهاتف الخاص بك، مع ذكر أن هنالك نوعين من الشواحن، شواحن لاسلكية بدون كابل، شواحن سلكية مع كابل. كما تأتي الشواحن اللاسلكية بأسعار أعلى وأنواع وقدرات متنوعة. وبالطبع هناك شواحن طاقة باور بأنك محمولة ولكنها ليست موضوعنا اليوم.

وسنذكر في هذا المقال كيفية اختيار شاحن لاسلكي أو شاحن سلكي سريع مع ذكر أفضل الشركات تصنيع الشواحن وأفضل الشواحن السريعة المتوفرة في السوق لعام 2021.

اقرأ أيضًا: كيفية التحميل من إنستجرام بأكثر من طريقة على أندرويد، آيفون والكمبيوتر

اختيار شاحن سريع مناسب لهاتفك

دعم الهاتف لسرعة شحن عالية

قبل التفكير في شراء شاحن سريع مناسب لهاتفك أو حتى لجهازك اللوحي، يجب عليك معرفة قدرة الشحن المتوفرة في هاتفك وعليك معرفة بعض المعلومات المتعلقة بهذا الأمر، مثل الفولت V والأمبير A والواط w.

• الفولت V يرمز للجهد الكهربائي ب (V) تأتي الشواحن بجهد كهربائي تبدأ من 5-18 فولط. وفي الغالب ما تكون بجهد 5V فولت تقريباً.

• الأمبير A يرمز للأمبير بالرمز (A) ويعرف بأنه شدة التيار الكهربائي (I) الناتج عن مرور شحنة كهربائية C خلال واحدة S الزمن، باختصار هي الشدة الكهربائية للشاحن وكلما ارتفعت هذه الشدة كان الشاحن أسرع وأفضل. والشواحن المتوفرة تأتي بشدة مختلفة حسب كل شاحن

• الواط W وهي قدرة الشحن رمزها (W) وتختلف من شاحن لآخر ومن هاتف لآخر. وتبدأ من 10 حتى 120 في الهواتف الرائدة وهي قدرة شحن عظيمة في عصرنا الحالي. وبالطبع قابلة للزيادة مع التقدم الكبير في التقنية

والواط هي العامل الرئيسي لاختيار الشاحن فهي حاصل ضرب الفولت V في A الأمبير أي لو كان الشاحن يأتي بجهد (5V) فولت وشدة كهربائية (2A) أمبير فتكون استطاعة الشاحن تساوي حاصل ضرب 5×2=10 إذا فاستطاعت الشاحن تساوي 10W. والهواتف تدعم سرعة شحن باستطاعة W محددة، أي إذا كان الهاتف يدعم سرعة شحن بقدرة 25W ووصلته بشاحن 40W لن يتم شحن الهاتف إلا بقدرة ال 25W التي يوفرها الهاتف. وبإمكانك معرفة سرعة الشحن (القدرة أو الاستطاعة) التي يوفرها الهاتف من علبة الهاتف أو الدليل أو حتى من مراجعات الهواتف على الانترنت.

أفضل شاحن سريع وكيفية اختيار شاحن سريع مناسب

اقرأ أيضًا: أساسيات الدراسة عن بعد والتعلم في المنزل: كل ما تريد معرفته في 2022

الشحن اللاسلكي

بالنسبة للهواتف التي تدعم الشحن اللاسلكي تكون استطاعة شحنها أقل من السلكي وذلك واضح بالنسبة لتعقيد هذه التقنية. وكما ذكرنا إذا كان الهاتف يدعم سرعة شحن محددة فلن تنفعك السرعة الكبيرة التي تقدمها الشواحن.

دعم الشحن السريع

الشحن السريع هو تقنية حديثة بدأت الشركات العمل عليها منذ عدة سنوات. وأنتجت بها عدد من الشواحن بقدرة شحن عالية وسريعة مثل كوالكوم وهواوي. وكانت الشركات سابقاً ترفع الأمبير بالشواحن لزيادة سرعة الشحن. بفرض أن بطارية هاتفك تأتي بسعة 4000 ملي أمبير وشحنت بشاحن 1A أمبير تستغرق 4 ساعات للشحن 100%. ولو شحنت بشاحن 2A أمبير فسوف تستغرق 2 ساعة حتى الشحن 100%، مع الحفاظ على شدة الفولت 5V.

شركة كوالكوم الرائدة في صناعة المعالجات عملت على زيادة الفولت والأمبير مما أنتج شواحن بسرعات شحن هائلة. وكذلك هواوي عملت بتقنيات خاصة بها. ومن أجل ذلك عليك بمثل هذه الشواحن إذا كان هاتفك يدعم سرعات شحن عالية.

اقرأ أيضًا: ما هو الذكاء الاصطناعي AI وكيف أثر على الحياة ومجالات الأعمال

أفضل شاحن سريع وكيفية اختيار شاحن سريع مناسب

ماركة الشاحن

إذا بعد أن معرفة سرعة الشحن التي يوفرها هاتفك يمكنك اختيار شاحن بسرعة مناسبة بناء على ما يوفره هاتفك. وبالطبع عليك بشركات تقدم شواحن بجودة ممتازة، لأن بعض شواحن الشركات الأخرى قد تضر بطارية هاتفك أو حتى الهاتف نفسه، لذلك ننصحك بالتوجه لشراء الشواحن ذو سمعة جيدة والتي سنذكر بعضها.

  • InterStep
  • Belkin
  • Samsung
  • Apple
  • Xiaomi
  • Hiper

أفضل شاحن سريع لهاتفك (5 خيارات)

 شاحن Samsung 25W PD Fast Power Adapter

إذا كنت من مستخدمي هواتف شركة سامسونج، ليس هنالك داعٍ للذهاب بعيداً لأن الشركة توفر مجموعة شواحن ممتازة، مع توافق أكبر لأن الشاحن من نفس الشركة. هذا الشاحن هو نفس الشاحن الذي توفره سامسونج في العلبة مع سلسلة Galaxy S20 و Note 20 و Z Fold 2. الشاحن يأتي بقدرة 25 واط ومنفذ USB-C PD.

والمميز في الشاحن أنه يستخدم PPS. وهي تقنية حديثة مصممة لجعل الشحن السريع أكثر أمانًا. بشكل خاص، إذا كنت تمتلك هاتفًا ذكيًا من سامسونج وترغب في استخدام سرعة 25 واط كاملة، فهذا هو الشاحن الذي يجب عليك الحصول عليه. وبالطبع يمكن استخدامه أيضًا مع الأجهزة الأخرى. ولأنه لا يتجاوز 13 دولارًا، فهو حقًا خيار جيد. السعر 12.99 دولارًا على موقع أمازون.

قريبًا يشارككم فريق العربي.نت روابط شراء مباشرة مع أعلى خصومات متاحة على الإطلاق👌

اقرأ أيضًا: ما هي العملات الرقمية وكيف تؤثر على العالم: كل ما تريد معرفته في 2022

 شاحن سريع Anker PowerPort III

Anker PowerPort III أحد أفضل الشواحن في هذه القائمة، يأتي بسرعة شحن مناسبة تصل حتى 18 واط رغم حجمه الصغير، ربما ليس الأسرع في هذه القائمة ولكن مناسباً لأغلب الهواتف التي يتم تقييدها بسرعات شحن لا تتخطى الـ 18 واط، مما يجعله خياراً جيداً بسعر مناسب وهو يدعم منفذ USB-C PD.

ويمكن للشاحن أيضًا شحن الهواتف الذكية القديمة، نظرًا لأن PowerPort III قادر على تكييف سرعته بناءً على ما تم توصيله في ذلك الوقت. مقابل 12 دولارًا فقط، هذا بالتأكيد شاحن سترغب في حملة وربما وضعه في حقيبتك للعمل. السعر 11.99 دولارًا على موقع أمازون.

 شاحن AUKEY Omnia 65W Fast Charger

شاحن AUKEY خيار رائع حقًا لأجل شاحن مزدوج المنفذ. لأنه يوفر كلاً من منفذي USB-A و USB-C PD للشحن. يمكنه إخراج 65 واط إجماليًا، مما يعني أنك لا تحصل على 65 واط من منفذ USB-C PD إذا كنت تستخدم المنفذ الآخر أيضاً في نفس الوقت.

ويمكن أن يعمل بقدرة 65 وات. وهي قوية بما يكفي لمعظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة بمنفذ USB-C مثل MacBook Pro. ومع ذلك، إذا قمت بتوصيل هاتفك بمنفذ USB-C PD، فلن يتم شحنه بهذه السرعة، فالأمر يعتمد على الجهاز، قد يتم شحنه بقدرة 18 وات أو حتى 25 وات حسب السرعة التي يسمح بها الهاتف. السعر 25.49 دولار على موقع أمازون.

اقرأ أيضًا: تعلم كيفية استخدام خرائط جوجل باحترافية وإنجاز أهم المهام من خلال Google Maps

AmazonBasics شاحن USB متعدد المنافذ بقوة 40 واط

هذا واحد من أفضل شواحن USB بأربعة منافذ في السوق بسعر منافس. ولكنه USB-A بالكامل. كما أنه لا يوفر خاصية الشحن السريع. ولكن حتى مع الأجهزة التي تدعم الشحن سريع، فلن تحصل حقًا على شحن “سريع” عند استخدام جميع المنافذ الأربعة. حيث يتم تقسيم هذه السرعة بين الأربعة.

وحيث إنه يمكنك شحن هاتفك الذكي وساعتك الذكية وجهازك اللوحي والمزيد، كل ذلك مع شاحن واحد، إذاً فهو بالتأكيد خيار جيد. يبلغ سعره 20 دولاراً فقط على موقع الشركة أمازون.

 شاحن AUKEY Swift 18W Fast Charger with Foldable Plug

لقد صنعت AUKEY شاحنًا رائعًا حقًا يمكنك أخذه معك أثناء السفر أو خروجك لأي مكان. هذا الشاحن يأتي بقوة 18 وات USB-C PD يحتوي على قابس قابل للطي، مما يمكنك من حماية القابس من التلف من الأشياء الأخرى في حقيبتك.

الشاحن لا يزال يوفر بعض سرعات الشحن الجيدة مع صغر حجمه، مما يجعله في المقام الأول خيارًا رائعًا لأخذه معك أثناء خروجك من المنزل أو تنقلك أو حتى السفر خارجاً. السعر 9.99 دولار على موقع أمازون.

اقرأ أيضًا: أفضل برنامج لإخفاء الصور وحمايتها بكلمة مرور لزيادة الأمان والخصوصية 2022

أفضل 5 شواحن لاسلكية للهواتف

أصبح الشحن اللاسلكي شائعًا جدًا في السنوات القليلة الماضية إلى حد كبير، بفضل شركات مثل Apple و Samsung و Google التي تتبناها مع هواتفهم الذكية المتطورة. وللأسف لم توفره الشركات من قبل مع هواتفها، لذلك يجب علينا التوجه إلى سوق الشواحن اللاسلكية. ومع ذلك، هناك العديد من أجهزة الشحن اللاسلكية. ولقد جمعنا لكم قائمة بأفضل 5 شواحن لاسلكية. وتتراوح هذه القائمة من أجهزة الشحن غير المكلفة إلى حد ما إلى بعض أجهزة الشحن باهظة الثمن. لذلك هناك شيء للجميع.

شاحن لاسلكي Anker Power Wave Pad 10W

عبارة عن شاحن لاسلكي بسيط جدًا. وهذا هو سبب وجوده في قائمة أفضل أجهزة الشحن اللاسلكية، فهو ليس شاحنًا مبهرجًا. وسعره مناسب جدًا بسعر 12 دولارًا فقط. ومن المهم ذكر أنه عند هذا السعر لا يأتي مع شاحن حائط.

لذا ستحتاج إلى التأكد من أن لديك شاحن حائط من نوع USB-A وبسرعة شحن سريعة 3.0 على الأقل، لتحصل على شحن 10W وات لاسلكية هنا. ويجب أن تكون قادرًا على الحصول على سرعة 10 وات لمعظم الهواتف الذكية. سعره 12 دولاراً فقط على موقع أمازون.

اقرأ أيضًا: كيفية اختيار أفضل شاشة للكمبيوتر لجميع المجالات وجميع الفئات في 2022

شاحن OnePlus Warp Charge 30W Wireless Charger

أفضل أجهزة الشحن اللاسلكية المتوفرة لجهاز OnePlus 8 Pro بشكل خاص، لأنه ببساطة مصمم خصيصًا لـ OnePlus 8 Pro. وهو أيضًا واحد من اثنين فقط من أجهزة الشحن التي تدعم الشحن اللاسلكي بسرعة 30 واط على جهاز OnePlus 8 Pro.

يحتوي الشاحن اللاسلكي OnePlus Warp Charge 30W على مروحة مدمجة. والتي ستتخلص من الحرارة التي يولدها الشاحن عند شحن الهاتف. وهو بقدرة 30 واط، يمكنه شحن جهاز OnePlus 8 Pro لاسلكيًا بالكامل خلال ما يقارب الساعة، نحن نتحدث هنا عن 62 دقيقة من الشحن لبطارية بسعة 4510 مللي أمبير في الساعة. سعره 31.99 دولار على موقع أمازون.

شاحن Samsung Wireless Charger Trio

شاحن ثلاثي لاسلكي من سامسونج، منتج فريد من نوعه كما عودتنا سامسونج، حيث يمكنك شحن ثلاثة أجهزة في وقت واحد. وهذا ما يفسر أيضًا سبب كونه أغلى بكثير من أي شاحن آخر في هذه القائمة تقريبًا.

,يسمح لك بشحن هاتفين وساعة ذكية. أو ربما هاتف وسماعات أذن وساعة ذكية إلى غير ذلك. نظرًا لأن معظم سماعات الأذن اللاسلكية تدعم أيضًا الشحن اللاسلكي هذه الأيام. سعره على أمازون 65.99 دولار.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات لـ معرفة صاحب الرقم ومنع المكالمات المزعجة على أندرويد وآيفون

شاحن لاسلكي Google Pixel Stand

شاحن من جوجل بمظهر جذاب وأنيق وبسعر مناسب. وهو يشحن بسرعة تصل إلى 12 واط. وهو أسرع ما يمكن أن يتعامل معه هاتف Pixel الذكي. ولكن بالطبع يعمل بشكل جيد مع الهواتف الأخرى. يمكن لـ Google Pixel Stand القيام ببعض الحيل الرائعة أيضاً،  مثل إظهار صورك المفضلة على هاتفك أثناء الشحن وغيرها من الميزات الجميلة. سعره 33 دولاراً على موقع أمازون.

Spigen SteadiBoost Flex شاحن لاسلكي سريع

إذا كنت تبحث شاحن لاسلكي أرخص قليلاً، فإن هذا الشاحن السريع هو خيار جيد بسعر اقتصادي. ويمكنك استخدامه كحامل أو وسادة للهاتف والعمل عليه في نفس الوقت. وهو ما يفسر لماذا ما يزال سعره مرتفع قليلاً في الأعلى OnePlus لكن هذا هو نصف سعر شاحن.

والشاحن قادر على تقديم قوة شحن تصل حتى 15 واط. ولكن من المحتمل أن تكون قادرًا فقط على الاستفادة من 10W على معظم الهواتف الذكية التي لا تدعم أكثر من هذه القدرة. وبالطبع لا يزال هذا أسرع ب 5 واط المعتاد. سعر الشاحن 54.80 دولار على موقع أمازون.

وكانت هذه أفضل عشر شواحن لاسلكية وسلكية في القائمة. ويجدر التنبيه على الأسعار الموجودة في هذا المقال، فهي تختلف من دولة إلى أخرى ومن منطقة إلى أخرى مع رسوم التوصيل وهي غير ثابتة في أغلب الأوقات.

اقرأ أيضًا: ما هي أفضل طابعة ليزر في 2022: مقارنة بين أفضل طابعات ليزر متاحة

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد