ما هي أفضل طابعة ليزر في 2022: مقارنة بين أفضل طابعات ليزر متاحة

ما هي أفضل طابعة ليزر في 2022: مقارنة بين أفضل طابعات ليزر متاحة
0 212

إذا كنت تبحث عن طابعة ليزر لمكتبك المنزلي أو عملك. فقد وصلت إلى المكان الصحيح لأننا قمنا بتجميع قائمة بأفضل أنواع طابعات الليزر متعددة الوظائف التي تقوم بطباعة الورق والصور لعام 2021. حتى يمكنك تقليل وقت التسوق وتوفير المزيد من الوقت لإكمال باقي أعمالك.

وهذه القائمة تضم أيضًا أفضل طابعات الليزر التي تأتي بسعر اقتصادي. فمن خلال هذه القائمة ستتمكن من الحصول على أفضل الطابعات ذات الأسعار الخاصة والمواصفات الممتازة إلى جانب معرفة الأسعار المختلفة لكل نوع ومقارنة هذه الأسعار.

وبالرغم من احتفاظ الطابعات التي تعمل بالحبر بموقعها بين المستخدمين حيث أنها تحتل الحصة الأكبر من سوق الطابعات. إلا أن طابعات الليزر لا تزال خيارًا جيدًا نظرًا لسرعتها العالية وتكلفتها المنخفضة كما أنها تتمتع بمظهر مثالي.

وأفضل ما يميز طابعات الليزر الحالية هو تكلفتها المنخفضة. وذلك مقارنة بالمهام التي توفرها. فمن السهل الحصول على طابعة ليزر ممتازة بسعر منخفض جدًا. حيث أنها تتميز بتعدد مهامها، لذلك من الممكن استخدام نفس الطابعة في المنزل والمكتب.

اقرأ أيضًا: ما هو أفضل باور بانك من حيث السعر والمواصفات في 2022

معايير اختيار أفضل طابعة ليزر في 2022

في السنوات الأخيرة، انخفضت تكلفة وسعر طابعات الليزر بشكل كبير، مما جعل عملية الشراء أسهل من أي وقت مضى. ولكن قبل شراء طابعة ليزر جديدة. يجب أن تفهم ما يجب عليك التحقق منه والاهتمام به. وبالنسبة للطلاب وأولئك الذين يبحثون عن طابعات للمكاتب المنزلية. فإن هذا يعني أنهم يتجهون إلى شراء الطابعات المدمجة الحديثة. وبالنسبة لطابعات الليزر، فهي ضرورية الآن لأنها يمكن أن توفر الوقت والتكلفة بشكل كبير.

إذا كنت تقرأ هذه المحتويات الآن، فأنت بالطبع تبحث عن أفضل طابعة ليزر. ولهذا قمنا بتجميع قائمة بالأشياء التي تحتاج إلى معرفتها قبل الشراء:

طابعة ألوان أم أبيض وأسود فقط؟

المعيار الأول الذي يجب مراعاته هو تحديد لون المستند الذي تشتري طابعة من أجله فهل الطابعة بالأبيض والأسود مخصصة لك فقط؟ أم أنك بحاجة إلى شراء طابعة ملونة؟ إذا كنت ترغب في طباعة الفواتير والمستندات الرسمية التي تتطلب طابعة بالأبيض والأسود. فلن تحتاج إلى شراء طابعة ملونة لأنها أغلى في التكلفة من الطابعات الأخرى.

نوع وكم المهام الذي تقوم به

إذا كنت تحتاج أحيانًا إلى إجراء مسح ضوئي لمستندات معينة أو نسخ أوراق معينة أو إرسال فاكس إلى جهات معينة، فستحتاج إلى التفكير في استخدام طابعة ليزر متعددة الوظائف (مثل HP Color LaserJet Pro MFP M281fdw). وإلى جانب ذلك، قد تحتاج إلى ميزات إمكانية الوصول الأخرى، مثل طباعة USB أو طباعة AirPrint، لذلك يرجى التأكد من أن الطابعة الجديدة تقوم بمثل هذه المهام.

خواص الاتصال اللاسلكي في طابعات الليزر

توفر معظم الطابعات القدرة على الطباعة عبر منفذ USB. ولكن يجب أن تبحث عن نوع اتصال Ethernet، لأن هذا سيسمح لك بتوصيل الطابعة بالإنترنت، بما في ذلك مشاركة المستندات بينك وبين زملائك في العمل أو الدراسة. كما أنها تمنح القدرة على طباعة المستندات من الإنترنت أو استخدام خدمات مثل AirPrint و Google Cloud Printing.

كما يمكنك أيضًا البحث عن طابعات يمكنها الاتصال من خلال Wi-Fi و Wi-Fi Direct لمساعدتك على الاتصال مباشرة بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والطباعة من خلال تطبيقات مختلفة. وبالإضافة إلى ذلك، قدرة الطابعة على الاتصال بشبكات مثل الأشعة تحت الحمراء و NFC تكون مفيدة في بعض الأحيان.

سرعة المعالجة وسعة التخزين

على الرغم من صعوبة مقارنة معالجات طابعة الليزر في معظم الحالات وذلك لقربها من بعضها، يمكن اعتبار السرعة المقاسة بالميجاهرتز كمؤشر لسرعة الطابعة. وتعد سعة التخزين ميزة أساسية تحدد القدرة على تنزيل التطبيقات الإضافية واستخدامها (مثل تطبيقات الرسومات والتصميم)، خاصة عند استخدام لغات PCL و PostScript للطباعة التي تتطلب قدرًا كبيرًا من مساحة التخزين، لذا تأكد من أن تحتوي الطابعة على مساحة تخزين كافية أو ذاكرة قابلة للترقية.

اقرأ أيضًا: تعلم كيفية تعديل ملف PDF بمختلف أنواعه على جميع الأجهزة: كل ما تريد معرفته

أفضل طابعة ليزر في 2022

طابعة ليزر HP OfficeJet Pro 8720

مناسبة للعائلات، خاصة العائلات التي لديها أطفال في سن المدرسة، أو العائلات التي تحتاج إلى طابعة يمكنها إكمال جميع المهام بشكل موثوق. وتعد طابعة HP OfficeJet Pro 8720 واحدة من أقل الطابعات المنزلية إزعاجًا على الإطلاق. وذلك بفضل إعدادات سهلة الاستخدام وشبكة Wi-Fi موثوقة وواجهة شاشة تعمل باللمس بسلاسة وبرامج مصممة جيدًا.

يمكن توصيل هذه الطابعة وطباعتها من أي جهاز لأنها متوفرة لأنظمة Windows و mac OS و Linux و Chrome OS و iOS و Android. وعند اختبار أفضل الطابعات الليزر متعددة الإمكانات. وجد أن هذا النوع من الطابعات يمكنه طباعة مطبوعات ملونة جميلة ونصوص واضحة بالإضافة إلى قدرتها على الطباعة والمسح الضوئي والنسخ على كلا الجانبين. وقد وصلت السرعة إلى سرعة قياسية كما يُمكن استخدامها كماسح ضوئي مدمج.

تعتبر التكلفة الأولية لشركة HP جيدة. كما أن تكلفة التشغيل منخفضة جدًا أيضًا، فهي أقل من 2 سنت لكل صفحة باللونين الأبيض والأسود وأقل من 10 سنتات للصفحة الملونة. ويمكن أن يستفيد هذا الطراز أيضًا من برنامج HP Instant Ink الفريد من نوعه. والذي يعد اختيارًا جيدًا عندما تحتاج إلى طباعة عدد كبير من الصفحات بالألوان الكاملة أو الصور اللامعة. تصميم تلك الطابعة رائع ويحتوي على درج مناسب لإخراج الورق لمنع الصفحات المطبوعة من السقوط على الأرض وهذا تصميم هندسي عبقري.

قريبًا يشارككم فريق العربي.نت روابط مباشرة للشراء في جميع البلدان مع أكبر خصومات متاحة👌

عيوب HP OfficeJet Pro 8720

أحد عيوب تلك الطابعة أنه من الممكن أن يحدث انسداد إذا لم يتم استخدامها لفترة طويلة، لذلك إذا كنت لا تحتاج إلى الكثير من الطباعة، فقد لا يكون هذا النوع هو الخيار الأفضل، لأن إصلاح الانسداد يتطلب إهدار الحبر بسبب ضرورة إفراغ حاوية الحبر.

وعند التعامل مع وسائط طباعة غير قياسية (مثل الطباعة على الأظرف أو الملصقات، يجب إخراج الورق وتعيين الموجهات في كل مرة)، فهو ليس الطراز الأكثر تنوعًا، لأنه لا يحتوي على أدراج ورق إضافية وفتحات جانبية ومع ذلك، فهي تحتوي على منفذ USB أمامي لطباعة الصور وحفظ النسخ الممسوحة ضوئيًا. ولكنه لا يسمح بطباعة ملفات PDF أو Word.

وتزن هذه الطابعة حوالي 33.02 رطلاً وتبلغ أبعادها 19.7 × 20.9 × 13.4 بوصة.

قد تحب أن تقرأ: أفضل برامج المونتاج على جميع الأجهزة لاحتراف تحرير الفيديو بسهولة

طابعة ليزر Brother طراز INKvestment MFC-J995DW

هي أفضل طابعة ليزر لعام 2021 حيث تعتبر هذه الطابعة من أفضل طابعات الليزر على الإطلاق، لأنها طابعة تجمع الكثير من المهام. والفرق في هذه الطابعة أنها تدعم خراطيش الحبر الكبيرة جدًا. حيث يُمكن لخرطوشة حبر واحدة العمل لسنوات عديدة.

ويمكن للطابعة أيضًا أن توفر لك طباعة قوية وسريعة للغاية. ومسح ضوئي ونسخ ممتاز. كما يمكنها الطباعة على الوجهين. وكل ذلك بسرعة كبيرة جدًا. وفي حالة النسخ أو المسح الضوئي، فإن السرعة تكون جيدة، لذا فهي طابعة ممتازة، لأنها تستطيع إتمام كافة المهام. كما يمكنك شراء الحبر الخاص بها بسعر منخفض.

ولكن قد تجد أن طباعة الصور في تلك الطابعة أقل جودة من طباعة الورق والمستندات أو نسخها أو مسحها ضوئيًا لذلك فهذه الطابعة مناسبة للشركات الصغيرة أو المكاتب أو الأعمال المنزلية أو المكاتب الصغيرة التي ليس لديها ميزانية كبيرة لشراء خراطيش حبر باهظة الثمن لأنه كما ذكرنا، يمكن استخدام خراطيش الحبر الخاصة بهم لمدة عام كامل.

تلك الطابعة تأتي مع درج للورق للإدخال بسعة 20 ورقة. ودرج للإخراج بسعة 50 ورقة كما يمكن للصندوق الذي يأتي مع الهيكل أن يستوعب ورقة أخرى في كل مرة، لذا فهو غير مناسب للمهام الكبيرة. ولكن من مزايا هذه الطابعة أنها تسمح لك بعمل طباعة مزدوجة للورق على الوجهين.

كما أن لديها شاشة ملونة تعمل باللمس بحجم حوالي 2.7 بوصة. ولكن الإدخال قد يتطلب لوحة مفاتيح QWERTY لتناسب الشاشة. من ناحية أخرى، تحتوي الطابعة على لوحة تحكم أمامية بزاوية أعلى من 45 درجة، لذلك فهي يصعب التعامل معها قليلاً لذلك يجب تثبيتها على زاوية 90 درجة أو أكثر قليلاً. تجدر الإشارة إلى أنه في الجزء السفلي الأيسر من اللوحة الأمامية للطابعة، ستجد فتحة بطاقة ذاكرة SD ومنفذ USB، مما يتيح لك الطباعة والمسح الضوئي من خلال بطاقة ذاكرة أو USB.

اقرأ أيضًا: كيفية تحميل لعبة بيس PES على الكمبيوتر أو الموبايل بأسهل طريقة

طابعة ليزر Brother موديل MFC-L2750DW X

تحتوي تلك الطابعة على العديد من الوظائف والميزات القوية لذلك تعتبر تلك الطابعة واحدة من أفضل طابعات الليزر المتعددة الوظائف لذلك فهي مناسبة للأعمال المنزلية والمكاتب الصغيرة.

أهم ما يميز هذه الطابعة الممتازة أنها تسمح لك بطباعة وإرسال الفاكسات بالإضافة إلى وحدة تلقيم آلي سريعة للمستندات أو ماسح ضوئي. كما يمكنك من خلالها مسح عدد كبير من المستندات ضوئيًا. وتسليم المستندات بسرعة عالية وبالألوان كما تحتوي الطابعة على درجين للورق.

تتميز الطابعات أيضًا بالسرعة في القيام بالطباعة وفي المقابل، يظهر المستند واضحًا في كل مرة لذلك يُمكن اعتبارها طابعة متعددة المهام لأنه يمكنك من خلالها إنتاج مستندات وملفات نصية ورسومات عالية الجودة بسرعات عالية للغاية. ويمكنها الطباعة على كلا الجانبين.

تكلفة خرطوشة الحبر لهذه الطابعة منخفضة جدًا، لذلك فهيا مناسبة بشكل خاص للأشخاص ذوي الميزانيات المحدودة وموظفي المكاتب الصغيرة كما أنها تُعتبر واحدة من أرخص طابعات الحبر في فئتها.

تحتوي تلك الطابعة على خرطوشتين حبر ويمكنها طباعة حوالي 7500 ورقة أو صفحة كما يمكن للطابعة التعامل تطبيقات السحابة كما تم تضمين تطبيق OneNote بحيث يمكنك معالجة وطباعة ما يصل إلى 15000 صفحة شهريًا.

تحتوي الطابعة على حوالي عشرة أزرار لإدخال رقم الفاكس. ويوجد درج ورق في الجزء السفلي من الطابعة، يمكنه استيعاب حوالي 250 ورقة. وهناك فتحة ثانية لإدخال الورق أعلى هذا الدرج.

اقرأ أيضًا: أفضل طرق تحديث التطبيقات ولماذا يجب عليك ترقية التطبيقات بشكل مستمر

أفضل طابعة ليزر كانون: طراز Pixma TR8620

تأتي تلك الطابعة مع الكثير من الميزات الممتازة، مثل قدرتها على القيام بمسح ضوئي للفاكسات وإرسالها إلى وحدة التغذية التلقائية للمستندات ( والتي تحتوي على 20 صفحة ADF) كما يمكنها الطباعة المزدوجة لذلك تعتبر هذه الطابعة من أفضل الطابعات المنزلية والمكتبية.

كما أن تلك الطابعة تحتوي على شاشة ملونة تعمل باللمس بحجم كبير يصل إلى 4.3 بوصة كما تدعم الطابعة أيضًا Amazon Alexa و Google Assistant. أما بالنسبة لسرعة الطباعة فسرعتها أعلى من المتوسط ​​فبالإضافة إلى جودة الطباعة الممتازة تبدو الرسومات النصية والألوان جميلة جدًا. كما تدعم الطابعة نظام خرطوشة الحبر. وهي مزودة بخمسة أحبار لذلك فهي تتميز بطباعة صور عالية الجودة وألوان طبيعية بتفاصيل واضحة.

تحتوي الطابعة على درجين لتخزين الورق أو استخدام نوعين من الورق الجاهز، أحدهما يستخدم لطبع المستندات والآخر لطباعة الصور اللامعة. والأحبار الخمسة المتبقية لها ألوان أخرى مثل السماوي والأرجواني والأصفر. أما بالنسبة للشاشة التي تعمل باللمس فهي سهلة الاستخدام وتستجيب بشكل سريع.

بالنسبة للمنفذ في الطابعة، فهذه الطابعة تحتوي على فتحة لبطاقة ذاكرة SD بحيث يمكنك الطباعة مباشرة من بطاقة الذاكرة كما تحتوي الطابعة أيضًا على منفذ USB ومنفذ B عالي السرعة ومنفذ Ethernet ويمكنها الاتصال من خلال Wi-Fi كما يمكنها الاتصال اللاسلكي عبر Bluetooth.

العيب الوحيد للطابعة هو أن الحبر الخاص بها باهظ الثمن.

اقرأ أيضًا: أفضل طرق استعادة الملفات المحذوفة على أندرويد، آيفون، ويندوز، وماك

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد