أفضل أجهزة الراوتر من حيث الاعتمادية والأداء والسرعة في عام 2022

0 155

العصر الحالي جعل اختيار الهاتف الذكي المناسب أو الحاسب المحمول المناسب أمرًا سهلًا. وهذا لأننا بتنا نعرف الكثير من التفاصيل التقنية حول هذه الأجهزة! لكن ماذا عن الأجهزة الأساسية والهامة التي لا نعرف عنها شيئًا؟ وأكبر مثال على ذلك هي أجهزة الراوتر والتي ومن دونها لن يكون بإمكاننا الاتصال بالإنترنت من الأساس. لذلك، نشارككم اليوم قرّاء العربي.نت أفضل أجهزة الراوتر ذات السعر المتوسط إلى المنخفض والتي تقدّم لك أيضًا أداءًا ممتازًا مقارنةً مع سعرها، هذا إلى جانب توضيح لأهم أساسيات عمل أجهزة الراوتر بشكل عملي وبسيط.

واختيار أفضل راوتر بسعر مناسب هو أمر يعتمد من ناحية على ميزانيتك ومن الناحية الأخرى على استخدامك للإنترنت، فلو كنت تستخدم الإنترنت لممارسة الألعاب الأونلاين مثل PUBG أو Fortnite فقد يتطلّب منك الأمر راوتر معيّن بينما قد يتطلّب منك استخدام الإنترنت في مكان كبير واتصال عدد كبير من الأجهزة به راوتر مختلف وهو ما سنفعله، حيث سنقدّم لكم في هذا المقال أفضل راوتر مناسب لكافة أنواع الاستخدام هذه مع توضيح مميزاته وعيوبه، هيا نبدأ؟

اقرأ أيضًا: أفضل كيبورد جيمنج مناسب لجميع الاستخدامات وكيف تختار الأنسب لك

قريبًا نشارككم روابط الشراء المباشرة مع أفضل أسعار وخصومات ممكنة👌

راوتر Linksys EA6900: من أفضل أجهزة الراوتر

راوتر من إنتاج شركة لينكسيس الغنية عن التعريف ويعتبر هذا الراوتر مثالي للاستخدام المنزلي لسهولة إعداده وخفة وزنه. الجهاز يحتوي على منفذين USB يمكنك من خلالهم أن تقوم بإيصال سعة تخزينية خارجية للجهاز كما أن الجهاز يوفر أيضا نطاقين للاتصال من خلال الواي فاي 2.4/5.0 حيث ستظهر لك شبكتي واي فاي عند تشغيل الجهاز أغلب مالكي الجهاز ينصحون باستخدام شبكة 2.4 لأنها أكثر استقرارًا وبصورة عامة ومن ناحية التصميم والخامات فهذا الراوتر يُعد واحدًا من أفضل أجهزة الراوتر كما أنه خيار مناسب جدًا لمن يبحث عن راوتر بسعر منخفض.

بالعودة للحديث عن قدرات الراوتر فسنجد أن النطاق 2.4 جيجاهرتز يوفّر سرعة نقل بيانات تصل إلى 450 ميغابت في الثانية أو حتى 600 ميغابت في الثانية. اعتمادا على نوعية الموزع، في حين يوفر النطاق 5.0 غيغاهيرتز سرعة نقل تصل إلى 1300 ميغابت في الثانية. إن كنت لم تتخذ قرارك بعد فسنلخّص عليك مميزات الجهاز فيما يلي:

مميزات راوتر لينكسيس EA6900

– الجهاز يوفر سرعة عالية إذا لم تكن بعيدا عن الراوتر

– الجهاز يأتي بتصميم خفيف وحجم مناسب

– توفر تطبيق Linksys للهواتف لتسهيل إعداد الراوتر

عيوب راوتر لينكسيس EA6900

– ارتفاع حرارة الجهاز إن لم يكن بغرفة باردة

– عدم استقرار شبكة 5.0 جيجا هرتز (أحيانًا عند الاتصال بها يحصل انخفاض في السرعة)

اقرأ أيضًا: أسعار كاميرات كانون وكيف تختار أفضل إصدار مناسب لك في 2022

مراجعة سريعة لراوتر Mi Router 3

قد لا تكون شاومي من الشركات المعروفة في مجال الراوترات ولكن شاومي لها تواجد قوي عموما في سوق الأجهزة المنزلية الذكية ومنتجات الشركة تمتاز بسعرها مقابل الأداء والأمر ينطبق على جهاز مي راوتر ذو الشكل العصري. تم تزويد راوتر شاومي مي 3 بأربعة هوائيات عالية الجودة لتوفر لك تغطية واسعة داخل المنزل وتوفر لك نطاقين للاتصال 2.4/5.0 كما أن الجهاز يصلح لعدة مجالات في الأعمال وللاستخدام المنزلي العادي والثقيل كما أن الجهاز يدعم اتصال 126 جهازاً بنفس الوقت وتصل سرعته إلى أكثر من 1 جيجابت بالثانية كما أن إعداد الجهاز أمر سهل بسبب وجود تطبيق MIFI الذي سيقوم بتسهيل عملية إعداد الجهاز.

مميزات راوتر مي راوتر من شاومي

– السعر مقابل الأداء

– تصميم جذاب للغاية

– أداء مذهل على نطاق 2.4 جيجا هرتز تحديدًا

عيوب راوتر Mi Router من شاومي

-سرعة غير مستقرة بالمسافات البعيدة على نطاق 5.0 جيجا هرتز

اقرأ أيضًا: كل ما تحتاج معرفته عن التسويق الإلكتروني في عام 2022

تجربة مودم هواوي E5573
من أفضل أجهزة الراوتر بسعر منخفض

لمن لا يعرف، هواوي تعتبر أحد أكثر الشركات بروزا في مجال الشبكات عمومًا! لهذا نرشّح مودم هواوي المحمول لمن يرغب في جهاز متنقل حيث أنه يعد أحد أفضل الحلول الموجودة بالسوق الجهاز يدعم شبكات الجيل الرابع ويأتي بوزن 75 جراماً فقط وبطارية 1500 ملي أمبير تقدم ما يصل إلى 6 ساعات من العمل المتواصل والجهاز قادر على الاتصال ب 10 أجهزة بنفس الوقت كحد أقصى تصميم الجهاز يأتي بسيطا للغاية وخالي من التعقيد فالجهاز لا يحتوي على شاشة ويأتي بلونين فقط ابيض واسود حجم الجهاز الصغير والنحيف هي نقطة فارقة هنا فأنا لا أرغب بالشعور بأني أحمل هاتفين جوال في جيبي! لقد ذكرت أن الجهاز لا يحتوي على شاشة في الواقع هذه تعتبر سلبية للجهاز فإن المعلومات الوحيدة التي يمكن للجهاز عرضها هي قوة الشبكة والمتبقي من البطارية عن طريق إضاءة LED عادية.

بالنسبة لأداء الجهاز فهو يقدم سرعة تحميل تصل إلى 150 ميجابت وسرعة الرفع تصل إلى 50 ميغابت بالثانية أداء الجهاز كان كافيا جدا لي ربما قد لا تكون هذه أعلى سرعة يمكن الحصول عليها على شبكة الجيل الرابع ولكن عندما أكون متواجدا خارج المنزل وحاسبي المحمول أو جهازي اللوحي برفقتي فأنا لن أستخدم هذا الجهاز إلى لتصفح الإنترنت وهذه تجربتي الشخصية. لكن عليك أن تلاحظ أيضًا أن هذا الجهاز هو راوتر متنقّل وليس منزلي، أي أنه يعتمد في طريقة عمله على شريحة SIM وليس اتصال إنترنت كامل!

مميزات راوتر هواوي المتنقل E5573

– أداء وسرعة الجهاز ممتازة بتجربتي لم ألحظ أي ضعف في الأداء

– دعم ما يصل إلى 10 أجهزة متصلة في نفس الوقت

– الجهاز عملي وغير معقد

– يعمل بالبطارية وباستخدام شريحة SIM فقط

مميزات راوتر هواوي المتنقل E5573

– البطارية كان من الممكن أن تكون أفضل فعند توصيل 4 أجهزة أو أكثر بالجهاز فهو يصمد حوالي 5 ساعات قبل ان تفرغ البطارية

– كان من الأفضل أن يحتوي الجهاز على شاشة تضم مزيد من المعلومات أو شاشة ذكية تعمل باللمس

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن الشحن اللاسلكي وكيف يعمل وكيفية الاستفادة منه

راوتر Google WiFi

هذا الراوتر هو أحد أكثر أجهزة الراوتر تطورًا ليس تصميمه الفريد هو فقط ما يميزه فالجهاز يحتوي على عدة مميزات فريدة مثل نطاق مزدوج 2.4/5.0 وهي التي شرحناها بالفعل بالأعلى كما أن الجهاز مزوّد بتقنية مساعد الشبكة (Network Assistant) التي تعمل في النظام على إدارة شبكتك، حتى تتمكن من الجلوس والاستمتاع بسرعة اتصال عالية بشبكة الإنترنت بدون أن تضطر إلى ضبط الإعدادات يدويا بشكل مرهق وأيضًا تحافظ على سرعة اتصالك عن طريق اختيار أسرع شبكة وأكثر القنوات وضوحا دائما الراوتر رغم حجمه الصغير إلا أنه يقوم بتغطية ما يصل إلى 460 متراً مربعاً ويمكنك شراء أكثر من قطعة تتصل فيما بعضها لتوفير تغطية أكبر.

يمكنك التحكم بالجهاز بشكل أكبر عن طريق تحميل تطبيق جوجل فاي لمعرفة الأشخاص المتصلين بالشبكة والوصول إلى صلاحيات العائلة وما إلى ذلك بعد أن قمنا بطرح مواصفات الجهاز لنتطرق للحديث عن تجربتي الشخصي من ناحية الأداء فالجهاز قام بإعطائي سرعة تصل إلى 120 ميغابت.. لاحظ أن هذه السرعة تم اختبارها بمنزلي لكن يمكن أن تحصل على نتائج أفضل أو أقل اعتمادًا على مزود الخدمة لديك

بغض النظر عن سرعة الجهاز. النقطة التي أرغب بالوصول إليها هي أن الجهاز يقدم أداء ثابت أي أن السرعة لم تتأثر عندي عند زيادة عدد الأجهزة المتصلة هذا الأمر مهم جدا للاعبين وأيضا في مجال الأعمال.

مميزات جهاز Google WiFi Router

– إعداد الجهاز بسيط للغاية

– السعر مناسب جدا

– تصميم مذهل وعصري

عيوب جهاز Google WiFi Router

-ربما فقط صعوبة الحصول عليه بسبب عدم توفره بشكل واسع بالمتاجر

اقرأ أيضًا: كيفية زيادة متابعي تيك توك بشكل شرعي في 2022 وتحقيق الشهرة على TikTok

راوتر Linksys WRT1900ACS

هذا الجهاز مخصص للاستخدامات الثقيلة ولتوفير أقوى سرعة تم تعزيز عمل هذا الراوتر بمعالج ثنائي النواة بسرعة 1.6 جيجاهرتز وذاكرة رام بحجم 512 ميجابايت. وذلك ليوفر لك أداء شبكات لاسلكي سلكي ممتازين، إن لم تكن تعلم فائدة ذاكرة الرام بأجهزة الراوتر فغالبا زيادة الرام تساعد على زيادة عدد الأجهزة التي تستطيع الاتصال بالراوتر إلى جانب تحسين معالجة الراوتر للمهام الموكلة إليه وكذلك تحسين تعامله مع نظام التشغيل (Firmware) الخاص به.

إن تحدّثنا عن التصميم فسنجد أن تصميم الجهاز لا يمتاز بالبساطة إطلاقا فجسم الجهاز قوي وضخم وسقف الجهاز ملئ بثقوب التهوية وهو ما يجعل تصميم الجهاز قد لا يروق لكن بالنسبة لأداء الجهاز فهو يقدم سرعة تصل لحوالي 2 جيجابت بالثانية (الأمر يعتمد على مزود خدمتك أولا) بسرعة كهذه يمكنك تحميل فلم بدقة 4K في أقل من دقيقة ويمكنك الحصول على ضعف هذه السرعة أيضا إن قمت بإيصال حاسبك بالراوتر باستخدام الاتصال السلكي (Ethernet) كذلك فيمكنك أن تستخدم أحد منافذ الـUSB الموجودة بالجهاز لتوصيل سعة تخزينية بالجهاز والوصول لها عن طريق الواي فاي باستخدام تطبيق Linksys Smart WiFi.

جهاز Linksys WRT1900ACS مزود بأربعة هوائيات ويدعم ما يصل إلى 253 جهازاً للاتصال بالراوتر بنفس الوقت كما أن الجهاز مناسب للأشخاص ذوي الاستخدام المكثف للإنترنت وللأعمال ربما قد لا يكون ضروريا امتلاك هذا الجهاز إن كان استخدامك للإنترنت يقتصر على التصفح فقط إلا إذا كنت تبحث عن أقوى أداء مهما كان الأمر كانت هذه لمحة سريعة عن الجهاز بالنسبة للميزات والعيوب فهي كالتالي

مميزات راوتر Linksys WRT1900ACS

-قوة الاداء

-سرعة إعداد الجهاز للاستخدام

-تعدد وتنوع مداخل الجهاز

عيوب راوتر Linksys WRT1900ACS

-حجم الجهاز كبير نسبيا

اقرأ أيضًا: كيفية إعداد سيرة ذاتية احترافية: ماذا تكتب في السيرة الذاتية وماذا لا تكتب

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد