مميزات مكالمات فيديو فيس تايم على آيفون وآيباد وكيفية استخدامها

مميزات مكالمات فيديو فيس تايم على آيفون وآيباد وكيفية استخدامها
0 115

يعتبر برنامج فيس تايم هو أحد التطبيقات الهامة التي أصدرتها شركة أبل على أجهزة آيفون وآيباد. ويقتصر استخدامها على نظام التشغيل iOS فقط. وتمكن العملاء من التواصل من خلال مكالمات الصوت ومكالمات الفيديو المجانية. نظراً لأنها تعمل من خلال شبكة الإنترنت. ويتميز ذلك التطبيق عن غيره من التطبيقات الأخرى بأنه يقوم بالتواصل بأعلى جودة ممكنة. وصورة واضحة تماماً بدون تقطيع أو تشويش.

وهناك عدد كبير للغاية من التطبيقات التي تمكنكم من إجراء مكالمات فيديو أو مكالمات صوتية من خلال شبكة الإنترنت. بدون دفع أية أموال. ولكن لا يوجد أي منها ينافس تطبيق فيس تايم في جودة ونقاء الصوت والصورة. والذي يعمل طوال الوقت على التحديث من نفسه بشكل دوري حتى يتمكن من تقديم أعلى قدر ممكن من الخدمات إلى المستخدمين. وذلك ما عكسه لنا التحديث الجديد للشركة والمميزات الضخمة التي كانت من نصيب تطبيق فيس تايم.

وقامت شركة أبل بإطلاق تطبيق فيس تايم للمرة الأولى في تاريخها عام 2010. على جهاز آيفون 4. أما الآن فإنه يعمل مع عدد كبير للغاية من إصدارتها. وحتى وقت قريب كان التطبيق لا يسمح إلا بإجراء المكالمات الفردية فقط. بين شخصين فحسب. ولكن مع التحديث الأخير الذي أصدرته الشركة. أصبح من الممكن تكوين مجموعة للتواصل من خلال مكالمة جماعية سواء كانت صوتية أو بتقنية الفيديو.

وفي بداية إطلاق التطبيق كان يعمل فقط على خدمة الواي فاي. ولا يسمح بالحديث من خلال بيانات الاتصال. وذلك خوفاً من شركات الاتصال أن تقوم المكالمة باستهلاك قدر عالي من باقة بيانات الاتصال. حتى تتمكن من الاتصال بأعلى جودة ممكنة. إلا أنه مع الوقت تم تعديل الأمر وأصبح من الممكن استخدام البرنامج بكلتا الطريقتين. وذلك على نحو متزامن مع إطلاق التحديث iOS 6 في سنة 2012. وأصبح من الممكن استخدام البرنامج من خلال أجهزة الآيفون والآيباد وحتى أجهزة الماك.

كما يمكنك أن تقرأ: أفضل سماعات سوني للهواتف الذكية أو الحاسب الشخصي في 2022

مميزات مكالمات فيس تايم في iOS 15

يعتبر تطبيق فيس تايم المتخصص في مكالمات الصوت والفيديو. على أجهزة الآيفون والآيباد والماك التابعة لشركة أبل. من أهم التطبيقات التي أولت لها الشركة اهتمام كبير للغاية أثناء إجراء تحديثها الأخير iOS 15. والذي حاز على عدد كبير من التغييرات والتحديثات بطريقة تتفوق على كافة التطبيقات الأخرى. ومن أهم المميزات ما يلي:

الصوت المحيطي (Spatial Audio)

والتي تعتبر من أهم الميزات الجديدة التي أضيفت على مكالمات فيس تايم. والتي تمكن المستخدمين من إجراء مكالمات الفيديو بأعلى جودة ممكنة. تلك الخاصية تعتمد على تقنية Dolby Atmos والذكاء الاصطناعي. مما يمكنها من تحديد اتجاه صوت المتكلم بناءً على موقعه من على الشاشة. مما يعني أنه في حالة المكالمات الجماعية. سوف تتمكن من التعرف على المتحدث بناءً على مكانه على الشاشة. من خلال الصوت. وتلك الميزة متاحة ابتداءً من هواتف XS وXR.

شفافية الصوت وعزل الضوضاء

شفافية الصوت (Wide Spectrum Mode) وعزل الضوضاء (Voice Isolation Mode)، تلك الخاصيتين يعتبرون على النقيض من بعضهم البعض. حيث أن خاصية شفافية الصوت تقوم على فكرة تسجيل كل الأصوات المحيطة وتوضيحها بشكل يمكن المستقبل من سماعها كلها. أما تقنية عزل الضوضاء؛ فإنها تعمل على تنقية صوت المتحدث وفصله عن جميع الضوضاء الموجودة من حوله. مما يجعلها تقوم بتوصيل الصوت نقي خالي من أي تشويش.

لأنك مهتم، يمكنك أن تقرأ: دليلك الكامل لتسريع ويندوز 10 وويندوز 11 والحصول على أفضل أداء

وضع البورتريه لعزل الخلفية في فيس تايم

تلك الخاصية تجعل صورتك في مكالمة الفيديو تظهر بوضع البورتريه. والذي يجعلها احترافية لأبعد الحدود. من خلال إبراز صورتك فقط على الشاشة. وتشويش كل ما هو حولك. مما يجعل هناك بعد قوي للصورة مع الحفاظ على الخصوصية وعدم إظهار أي شيء آخر إلا أنت.

مشاركة المكالمة مع ويندوز وأندرويد

تلك الميزة تعتبر من أقوى الخواص التي طال انتظارها. حتى يتمكن المستخدمين من التواصل مع أصدقائهم من مستخدمي أنظمة التشغيل الأخرى. وتعمل تلك الميزة من خلال إنشاء رابط مختصر للمكالمة الجماعية. يمكن مشاركته مع من تريد الحديث معه. ويقوم بالدخول عليه من خلال متصفح الويب.

مشاركة الشاشة مع الأصدقاء SharePlay

أصبح الآن بإمكانكم أن تقوموا بمشاركة الشاشة والمحتوى الذي تقومون بتصفحه مع المتحدث من خلال برنامج فيس تايم. والتي تمكنكم من سماع الموسيقى في الوقت ذاته. أو مشاهدة أحد مقاطع الفيديو، أو حتى تقديم عرض من الجهاز مباشرة. أو تصفح كتاب ما. وخلال القيام بذلك تكون المكالمة مستمرة بشكل طبيعي للغاية.

مقال قد يهمك: كيفية تقسيم سرعة الإنترنت والتحكم بها ببرنامج Selfishnet

BERLIN, GERMANY – DECEMBER 14: The Logo of videotelephony product FaceTime is displayed on a smartphone on December 14, 2018 in Berlin, Germany. (Photo by Thomas Trutschel/Photothek via Getty Images)

طريقة إجراء المكالمات من برنامج فيس تايم

يمكنكم برنامج فيس تايم من إجراء مكالمات الصوت ومكالمات الفيديو بأعلى جودة ممكنة. وبتقنية عالية وصوت نقي وواضح للغاية. كما لو كنتم تقومون بإجراء مكالمة عادية بعيداً عن تشوش شبكة الإنترنت. ويمكنكم إجراء المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو من خلال الخطوات التالية:

طريقة إجراء مكالمة صوتية من خلال فيس تايم

  1. أولاً قم بالدخول على برنامج فيس تايم من خلال الآيفون أو الآيباد. والموجود على الشاشة الرئيسية.
  2. بعد فتح البرنامج؛ يتم النقر على زر البحث وكتابة اسم جهة الاتصال المرغوب التواصل معها.
  3. الضغط على الاسم بعد ظهوره أمامكم.
  4. إلى جانب الاسم هناك رمز سماعة الهاتف يتم النقر عليه والبدء في إجراء المكالمة الصوتية بنجاح.

طريقة إجراء مكالمة فيديو على برنامج فيس تايم

  1. يتم الدخول أولاً على برنامج فيس تايم على جهاز الآيفون أو الآيباد الخاص بك.
  2. كتابة جهة الاتصال المرغوب في التواصل معها في مربع البحث الموجود أعلى الشاشة.
  3. بمجرد ظهورها يتم النقر عليها حتى تظهر أمامك بجميع الاختيارات.
  4. قم بالنقر على علامة كاميرا الفيديو الموجودة إلى جانب الاسم حتى تبدأ في إجراء المكالمة.

كما يمكنك أن تقرأ: أفضل شاحن سريع وكيفية اختيار شاحن سريع مناسب في 2021

طريقة تحويل المكالمة العادية إلى مكالمة فيس تايم

أصبح الآن بإمكانكم تحويل المكالمات العادية إلى مكالمة من خلال تطبيق فيس تايم. بدون الحاجة إلى إنهاء المكالمة وإعادة الاتصال مرة أخرى. وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. هناك علامة كاميرا فيديو في لوحة الاتصال المفتوحة أمامكم في المكالمة العادية.
  2. تظهر في منتصف الصف السفلي في الشاشة.
  3. إن كانت مفعلة باللون الأسود. ذلك يعني أنه من الممكن إجراء المكالمة بنجاح. وأنها مفعلة لدى الطرف الآخر أيضاً.
  4. في حالة أنها كانت مشفرة باللون الرمادي. فهذا الأمر يعني أنه لا يمكن إجراء تحويل المكالمة.

كما يمكنك أن تقرأ: كيفية التحميل من إنستجرام بأكثر من طريقة على أندرويد، آيفون والكمبيوتر

طريقة تفعيل تطبيق فيس تايم FaceTime

حتى تتمكنوا من تفعيل تطبيق فيس تايم على أي جهاز أبل خاص بك. يرجى اتباع الخطوات التالية:

  • تثبيت أحد إصدارات الجليبريك على جهاز الآيفون أو الآيباد. مع عدم اشتراط أحد الإصدارات بعينها.
  • الدخول على متجر السيديا. ومنها الدخول على قسم المصادر Sources وإضافة ذلك الرابط http://apt.chinasnow.net/.
  • هناك مجموعة من الأدوات التي يجب البحث عنها وتحميلها وهي (CommCenter For iOS 7, TetherMe, iFile For iOS 8).
  • يتم الدخول على أداة iFile. ومنها التوجه إلى ما يلي: system/ library/ carrier bundles/ iphone.
  • البحث عن الشبكة المتصل عليها جهازك. وفتح الملك الخاص بها. واختيار ملف المحرر الخاص بأوامر الهاتف. ومنه يتم النقر على Property List Viewer.
  • على اليسار يوجد زر للإضافة. يتم النقر عليه لأنه يمكننا من إضافة البيانات الجديدة. وهنا سوف نعمل على تسجيل الاسم في خانة AllowsVoIP. أما في خانة Boolean سوف يتم كتابة النوع. وهنا نقوم بالنقر على إنشاء. سنعود إلى الصفحة الأولى وهنا سوف يتم العمل على تفعيل التطبيق.
  • يتم إعادة تشغيل الهاتف حتى تظهر علامة تطبيق فيس تايم عليه. وهنا يتم الدخول عليه وتسجيل الحساب الجديد.

مقال متعلق بذلك: أساسيات الدراسة عن بعد والتعلم في المنزل: كل ما تريد معرفته في 2022

متطلبات تشغيل برنامج فيس تايم FaceTime

حتى تتمكنوا من استخدام تطبيق فيس تايم على الأجهزة الخاصة بكم. يجب التأكد مما يلي:

  • أن يكون الآيباد أو الآيفون أو الآيبود يعمل بنظام التشغيل iOS 4 أو ما هو أحدث من ذلك.
  • يجب أن يكون جهاز الماك بالإصدار رقم 10.6.6 أو ما هو أحدث. مع العلم أن أغلب أجهزة ماك تتضمن على نسخة من فيس تايم.
  • أن يكون لديكم أحد الأجهزة التالية: جهاز آيباد 2 أو ما هو أحدث. جهاز آيفون 4 أو ما هو أحدث، جهاز آيبود تاتش 4 أو ما هو أحدث، جهاز ماك يحتوي على كاميرا.

أبرز المشكلات التي تواجه تطبيق فيس تايم

  1. عدم تفعيل تطبيق فيس تايم من الإعدادات. ويتم الأمر من خلال الدخول على الإعدادات Setting والدخول على تطبيق فيس تايم وتحويل الزر إلى اللون الأخضر.
  2. فقدان عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف. وذلك من خلال الدخول على Setting والتأكد أنه مسجل أحد البيانات المذكورة لك. حتى يتم عمل التطبيق بكل أمان.
  3. عدم اتصال الهاتف بشبكة الإنترنت. سواء من خلال الإنترنت المنزلي WiFi. أو بواسطة بيانات الاتصال Mobile Data. وذلك لأن التطبيق في الأساس يعتمد على الإنترنت في عمله.
  4. حظر الشخص الذي تقوم بالاتصال به. ففي حالة عدم القدرة من التواصل مع فرد ما. يجب التأكد أنه خارج قائمة المحظورين.
  5. في الكثير من الأوقات تحتاج شركة الاتصالات التابع لها هاتفك إلى سداد قيمة الاشتراك الخاصة باستخدام تطبيق فيس تايم. نظراً لأنه من الضروري أن تقوم بدعم عمل ذلك التطبيق حتى تتمكن من استخدامه. وتكون تلك الرسوم بسيطة للغاية.

قد تحب أن تقرأ: ما هو الذكاء الاصطناعي AI وكيف أثر على الحياة ومجالات الأعمال

إطلاق فيس تايم على أندرويد

هناك الكثير من الأنباء التي تم تداولها في الفترة الأخيرة. حول قيام شركة أبل بإطلاق نسخة من التطبيق الخاص بها فيس تايم. والمتخصص في مكالمات الفيديو ومكالمات الصوت فائقة الجودة على الإنترنت. للعمل على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد. ولكن الأمر ليس بتلك السهولة. فقد عملت الشركة على إدراج أحد الخواص في إصدارها الأخير. مما تمكن مستخدمي تطبيق فيس تايم من التواصل مع مستخدمي أندرويد في مكالمات جماعية وفردية. وذلك من خلال أحد الروابط التي تقدمها لهم لدخول المكالمة من خلال متصفح الويب.

كما يمكنك أن تقرأ: ما هي العملات الرقمية وكيف تؤثر على العالم: كل ما تريد معرفته في 2022

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد