دليلك الكامل حول نظام iOS 15 وأهم المميزات والخواص التي يحملها لهواتف آيفون

0 89

عندما تعلن شركة Apple عن نظام تشغيل جديد، فهذه تعتبر أخبار مهمة. ونظام iOS 15 هذا ليس استثناء هذه المرة، حيث يتم تحديث الإطار الكامل لجهاز iPhone المحبوب كثيرًا ويرى المستخدمون مجموعة من الميزات الجديدة تكون بين أيديهم.

وعندما يتعلق الأمر بميزات iOS 15 الجديدة، فهناك الكثير لتتصفحه، من تحديثات التطبيقات مثل FaceTime و Notes إلى طرق مختلفة للحفاظ على خصوصية استخدام iPhone الخاص بك. ويأخذ نظام iOS 15 جهاز iPhone الخاص بك إلى مستويات جديدة، مع تحديثات قوية للعديد من تطبيقاته الرئيسية.لذلك يجب أن تعرف ما يوجد في المتجر لتحديث iOS 15.

قد تحب أن تقرأ: مميزات مكالمات فيديو فيس تايم على آيفون وآيباد وكيفية استخدامها

دليلك الكامل حول نظام iOS 15

هناك أيضًا تحسينات على iCloud و Messages و Spotlight و Weather والمزيد من الميزات الجديدة، التي تعتبر ليست ضعيفة على أرض الواقع عند تطبيقها مع نظام التشغيل iOS 15، حيث تم توجيه المزيد من الاهتمام إلى تحسين التطبيقات والإمكانيات الحالية وتطويرها.

ويمكنك إجراء إعدادات تركيز مخصصة للعمل أثناء وقت الفراغ والمزيد. ابحث أيضًا عن ميزة النص المباشر، الذي يتيح لك نسخ الكلمات من الصور مثل الصور الفوتوغرافية ولصقها في المستندات مثل الملاحظات ورسائل البريد الإلكتروني والمزيد، كل ذلك في iOS 15!

مميزات نظام iOS 15 الجديدة

إذا كان لديك جهاز iPhone قديم، فقد تتساءل عما إذا كان يدعم نظام iOS 15. حسنًا، إذا كان جهاز (iPhone 6S 2015) أو أحدث، فهذا يعني أن جهازك مستعد لاستقبال نظام iOS 15. ولكن يجب أن تعلم أيضًا أن ميزات كثيرة مثل الوضع الرأسي على FaceTime والنص المباشر واتجاهات الواقع المعزز في الخرائط والصوت المكاني، من بين ميزات أخرى، ستعمل فقط على أجهزة iPhone أحدث. هذا يعني أنك ستحتاج إلى iPhone XS أو أحدث لتحقيق أقصى استفادة من التحديث الخاص بنظام iOS 15. ونوضح لك فيما يلي مميزات هذا النظام.

ميزة FaceTime فيس تايم

تنتقل التحديثات الأكثر شمولاً في نظام التشغيل iOS 15 إلى FaceTime. والتي توجت بسلسلة من الترقيات لمساعدة التطبيق على التنافس مع Zoom و Google Meet. أعلنت شركة Apple أن وظيفة الدردشة المرئية ستتميز الآن بـ Spatial Audio، مما يوفر مشهدًا صوتيًا ثلاثي الأبعاد يستخدم أصوات اتجاهية لأعضاء المكالمة الآخرين. بالإضافة إلى ذلك، تستخدم هذه الميزة عزل الصوت لإعطاء الأولوية لصوتك عن الضوضاء المحيطة بك. ومع ذلك، يمكنك تجاوز ذلك بشيء يسمى الطيف الواسع.

يضيف FaceTime أيضًا Portrait Mode لمزيد من المكالمات الاحترافية، مع تأكيد Apple لـ FaceTime SharePlay. والذي يسمح لك بمشاهدة الأفلام أو الاستماع إلى الموسيقى أو مشاركة شاشتك مع الآخرين في نفس الوقت، يمكنك أيضًا إنشاء رابط مكالمة FaceTime الآن، مما يعني أنه حتى إذا كان لدى زملائك في العمل هاتف يعمل بنظام Android أو جهاز يعمل بنظام Windows، فيمكنهم الانضمام إلى المكالمة.

قد تحب أن تقرأ: أفضل سماعات سوني للهواتف الذكية أو الحاسب الشخصي في 2022

ميزات التركيز Focus

طرحت Apple أيضًا ميزة التركيز الجديدة، يتيح هذا التحديث للمستخدمين اختيار المهام التي يجب تحديد أولوياتها مع تقليل عدد الإشعارات المستلمة من التطبيقات الأخرى. يمكنك أيضًا إرسال إشارة للآخرين بأنهم في وضع التركيز لتجنب الاضطراب.

الرسائل

أوقف تطبيق الرسائل ترقية اتصال في نظام iOS 15 أيضًا. باستخدام نظام التشغيل الجديد، يمكنك الآن مشاركة مقطوعة موسيقية في الرسائل. والتي ستظهر بعد ذلك في Apple Music في قسم Shared with You الخاص. سيكون هذا القسم الجديد أيضًا في Safari و Apple News و Podcasts و Apple TV والصور.

إعادة تصميم الإخطارات

كانت إحدى التحديثات التي كانت مرئية أكثر من أي شيء آخر هي تطبيق الإشعارات الذي تم تجديده. تحتوي الإشعارات الآن على رموز أكبر لسهولة التخطي ويمكن الآن إرسالها كملخص يومي مبسط. وفقًا لشركة Apple، يمكنك ضبط هذا ليتم تسليمه في الصباح والمساء، أو في الموعد الذي تختاره. يتم ترتيب الملخص بذكاء حسب الأولوية، مع وجود الإخطارات الأكثر صلة في الأعلى، حتى تتمكن من اللحاق بالركب بسرعة. بالإضافة إلى ذلك، يوفر تطبيق الخرائط الآن تفاصيل أكبر واتجاهات مشي أفضل ومعالم ثلاثية الأبعاد.

اقرأ أيضًا: دليلك الكامل لتسريع ويندوز 10 وويندوز 11 والحصول على أفضل أداء

تجديد سفاري

في خطوة جيدة من نظام iOS 15 لـ Safari، يمكن لمتصفح الويب الآن دعم الإضافات وتم تجديده ليشمل شريط علامة تبويب سفلي لتسهيل تمرير الصفحة. يمكن التحرك إلى اليسار أو اليمين في شريط العناوين للتنقل بين خانات التبويب، أو الصعود سريعًا لأعلى لمشاهدة جميع خانات التبويب المفتوحة. يمكن تجميع علامات التبويب هذه للتنظيم ومزامنتها عبر أجهزتك.

أضف مفاتيح الصفحة الرئيسية إلى Wallet

قادمًا من المستقبل مباشرة، يتيح لك iOS 15 الآن إضافة مفاتيح المنزل إلى Wallet على iPhone و Apple Watch. باستخدام هذه الميزة الجديدة، ما عليك سوى النقر لفتح قفل باب HomeKit متوافق للوصول السلس إلى منزلك.

كما يمكنك أن تقرأ: كيفية تقسيم سرعة الإنترنت والتحكم بها ببرنامج Selfishnet

عندما تكون على الطريق، يمكن إضافة مفاتيح الفندق إلى Wallet من تطبيق موفر الفندق المشارك. ما عليك سوى إضافة مفتاح الفندق في Wallet بعد إجراء الحجز. واستخدامه لتسجيل الوصول. واستخدام iPhone و Apple Watch للنقر لفتح غرفتك والوصول إليها. يمكن أيضًا أن تضيف رخصة القيادة الخاصة بك إلى Wallet على هواتف iPhone وساعة Apple Watch المقترنة.

قد تحب أن تقرأ: أفضل شاحن سريع وكيفية اختيار شاحن سريع مناسب في 2021

نص مباشر في الصور

تحديث نظام iOS 15 هذا مثير للإعجاب للغاية. وفقًا لشركة Apple، أصبح النص الآن تفاعليًا تمامًا في جميع صورك، لذا يمكنك استخدام وظائف مثل النسخ واللصق والبحث والترجمة.

البحث البصري

مثل خيار Live Text in Photos، يمكنك أيضًا التمرير لأعلى أو النقر فوق زر المعلومات في أي صورة لتمييز الكائنات والمشاهد التي تم التعرف عليها. سيكون هذا مفيدًا لك بشكل خاص أثناء خروجك في السفر، حيث يمكنك استخدام الوظيفة لمعرفة المزيد عن الثقافات المختلفة للدول والمعالم حول العالم. وأيضًا النباتات والزهور في الطبيعة والكتب وسلالات الحيوانات الأليفة.


ميزة Memoji

أصبحت Memoji أكثر إثارة للاهتمام في iOS 15 أيضًا. تتضمن الترقية لغة الجسد مع كل شيء بدءًا من الأطفال الصغار وحتى أوضاع اليوجا. والآن بعد أن تم تضمين صور الجزء العلوي من الجسم. يمكنك أيضًا إضفاء الطابع الشخصي على Memoji الخاص بك مع أغطية الرأس والنظارات الجديدة للملابس.

اقرأ أيضًا: كيفية التحميل من إنستجرام بأكثر من طريقة على أندرويد، آيفون والكمبيوتر

الخصوصية والأمان

كما ذكرنا سابقًا، تعرضت شركة Apple للهجوم في البداية بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية والأمان، لكن عملاق التكنولوجيا استجاب وفقًا لذلك. في تقدم كبير، يخبرك iPhone الآن بالتطبيقات التي تمكنت من الوصول إلى بياناتك وما فعلوه بها. كما يعرض لك التطبيقات التي اتصلت بالمجالات الأخرى ومدى اتصالهم بها مؤخرًا. يُعد هذا مكملاً جيدًا لتصنيف خصوصية التطبيق، لذا يمكنك التأكد من شعورك بالراحة تجاه كيفية تعامله مع خصوصيتك.

ما هي أجهزة iPhone المتوافقة مع iOS 15؟

وفقًا لما أعلنته شركة Apple، فإن كل جهاز iPhone قادر على تشغيل iOS 14 يمكن أن يعمل بنظام iOS 15 أيضًا. نظام التشغيل الجديد متاح الآن للتنزيل على أجهزة iPhone الموجودة في القائمة التالية:

  1. آيفون 13
  2. وإصدار آيفون 13 ميني
  3. آيفون 13 برو
  4. آيفون 13 برو ماكس
  5. وإصدار آيفون 12
  6. آيفون 12 ميني
  7. إصدار 12 Pro
  8. آيفون 12 برو ماكس
  9. آيفون 11
  10. وإصدارات 11 Pro
  11. آيفون 11 برو ماكس
  12. آيفون XS
  13. وإصدارات آيفون XS ماكس
  14. هاتف iPhone XR
  15. iPhone X
  16. آيفون 8
  17. آيفون 8 بلس
  18. إلى جانب إصدارات آيفون 7
  19. آيفون 7 بلس
  20. آيفون 6s
  21. هاتف آيفون 6s بلس
  22. iPhone SE (الجيل الثاني)
  23. iPhone SE (الجيل الأول)
  24. الجيل السابع من iPod

كيفية الحصول على iOS 15

قبل تثبيت نظام iOS 15، قم بعمل نسخة احتياطية من جهاز iPhone الخاص بك. قد لا يعاني الإصدار النهائي من العديد من الأخطاء مثل الإصدار التجريبي. ولكن فقدان جميع بياناتك مقابل الحصول على ميزات جديدة رائعة لا يستحق كل هذا العناء.

حان الوقت لتثبيت iOS 15 

  • ستحتاج إلى توصيل جهاز iPhone الخاص بك بشاحن (مثل هذا التحديث شديد التحمل يستهلك قدرًا كبيرًا من عمر البطارية) وتأكد من أنك متصل بشبكة Wi-Fi ثم توجه إلى الإعدادات> عام> تحديث البرنامج.
  • بعدها اضغط على iOS 15 واختر Download and Install.
  • بمجرد الانتهاء من ذلك، انقر فوق “تثبيت الآن” ومن هناك، سيبدأ جهاز iPhone الخاص بك في التحديث تلقائيًا.
  • بمجرد أن يتنقل خلال العملية وإعادة تشغيل الجهاز، تكون جاهزًا تمامًا.
  • سيستغرق الأمر بعض الوقت، لذا حاول ألا تفعل ذلك عندما تحتاج إلى استخدام هاتفك لشيء مهم.

قد تحب أن تقرأ:
أساسيات الدراسة عن بعد والتعلم في المنزل: كل ما تريد معرفته في 2022
ما هو الذكاء الاصطناعي AI وكيف أثر على الحياة ومجالات الأعمال

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد