ما هو أفضل باور بانك من حيث السعر والمواصفات في 2022

ما هو أفضل باور بانك من حيث السعر والمواصفات في 2022
0 343

يعد البقاء خارج المنزل والمكتب لفترة طويلة دافعًا مهمًا لشراء باور بانك وذلك لتجنب المواقف المزعجة التي يسببها استهلاك بطاريات الهاتف الذكي أو أي أجهزة محمولة أخرى قدر الإمكان. ولذلك فإن اختيار أفضل باور بانك ممكن هو أمر ضروري جدًا في هذه الأيام.

فمع التطور المستمر للتكنولوجيا والاعتماد شبه الكامل على الهواتف الذكية. لا سيما أثناء التواجد لفترات طويلة خارج المنزل أو السفر لمسافات طويلة، من مكان إلى آخر، ظهر الطلب على استخدام بنك الطاقة. كما يمكنك شحن هاتفك المحمول أو بعض الأجهزة الذكية الأخرى في أي وقت وفي أي مكان.

وعلى الرغم من وجود المئات من أنواع بنك الطاقةفي السوق. إلا أن عددًا محدودًا فقط من تلك الأنواع يُمكنها أن تزود المستخدمين بأقصى استفاده وذلك لأن أبرز عاملين في التقييم هما “سعة البطارية” و “العلامة التجارية للجهاز”. بالإضافة إلى سعر بنك الطاقة.

اقرأ أيضًا: تعلم كيفية تعديل ملف PDF بمختلف أنواعه على جميع الأجهزة: كل ما تريد معرفته

اختيار أفضل باور بانك

هناك الكثير من المعايير التي يجب أن نقوم بالتركيز عليها عند شراء إكسسوار بنك الطاقة ومن أهم تلك المعايير ما يلي:

النوع والعلامة التجارية للباور بانك

هناك أنواع مختلفة من العلامات التجارية للـPower Bank في جميع أنحاء العالم. وكل شركة إلكترونيات تصدر نوعًا مختلفًا ولها مزايا مختلفة عن غيرها مثل أجهزة الشحن (Samsung و Xiaomi و IKI و Anker… وغيرها) والتي سنتحدث عنها لاحقًا. ويمكنك اختيار أي من هذه الشركات بناءً على المواصفات التي ستحددها بعد قراءة الفقرات التالية من هذه المقالة.

حجم الباور بانك وقدرته

يُعتبر هذا هو المعيار الأكثر أهمية الذي يجب التركيز عليه قبل أن تقوم بشراء Power Bank جديد فإذا كنت بحاجة إلى شحن هاتفك أكثر من مرة أو اذا كنت تملك أكثر من جهاز، فأنت بحاجة إلى سعة Power Bankأكبر من 3500 مللي أمبير. ويتم قياسها بالمللي أمبير في الساعة (mAh).

أما عن حجم هذه السعة فهو أكبر من حجم الجيب. لأن البطارية الموجودة أكبر. لذلك يتم شحنها أكثر من مرة وتستمر لأطول فترة ممكنة. أما عن السعة التي تقل عن 3500 مللي أمبير فهي مناسبة للشحن لمرة واحدة وللاستخدام الصغير والسريع. وحجمها يناسب الجيب ولا يشغل مساحة كبيرة. وبالنسبة لرأي المتخصصين. لا نوصي بشراء باور بانك بسعة أقل من 10،000mAh وذلك لعدة أسباب:

  • تحتوي معظم الهواتف الحديثة على بطارية بسعة 3000 مللي أمبير أو أكثر. مثل Samsung S20 الذي يأتي ببطارية 4000 مللي أمبير. بينما يحتوي iPhone 12 pro على بطارية 3680 مللي أمبير في الساعة.

  • بعد فترة قصيرة من استخدام باور بنك ضعيف. ستقرر شراء جهاز مختلف ببطارية أكثر قوة. وبالتالي سيكون عليك إنفاق أموال إضافية لشراء باور بانك ذو سعة أكبر.

وبشكل عام. إذا كنت بحاجة إلى Power Bank احتياطي عندما تكون خارج المنزل لفترات ليست طويلة. فإن الباور بانك ذات الحجم الصغير مناسب لك. والعكس صحيح. كما يعتمد اختيارك لسعة الباور بانك حسب احتياجاتك واستخداماتك.

اقرأ أيضًا: أفضل برامج المونتاج على جميع الأجهزة لاحتراف تحرير الفيديو بسهولة

قريبًا يشارككم العربي.نت روابط مباشرةً للشراء في جميع البلدان مع أكبر خصومات متاحة👌

من محددات أفضل بنك طاقة: عدد المداخل

عند وجود أكثر من مدخل في Power Bank، سيساعد ذلك على شحن جهازين في نفس الوقت. وهذه الميزة مهمة جدًا إذا كنت تستخدم أكثر من جهاز أثناء تنقلك. وغالبًا ما تحتوي العديد من المدخلات على فولتية مختلفة تبلغ 1.5 أمبير أو 2.1 أمبير. ويمكنك استخدام المخرج الأقل جهد لشحن هاتفك المحمول والمخرج الأعلى جهد إخراج لشحن جهازك اللوحي.

بالطبع، عدد المداخل الموجودة في الباور بانك ليست كل شيء، فمن المهم التأكد من نوع وسرعة وتوافق هذه المنافذ مع الأجهزة التي تريد شحنها، عمومًا تحتوي أنواع الباور بانك المختلفة على منفذ USB صغير قياسي للإدخال ومنفذ USB-A آخر للإخراج. ولكن منفذ USB- C هو الأكثر استخدامًا حاليًا في العديد من الأجهزة وذلك لأن هذا المنفذ سريع ويمكن استخدامه في وقت واحد كمنفذ إدخال أو إخراج في بعض الأجهزة.

هناك خيار شحن آخر يسمى Lightning، لكنه أقل شيوعًا لأنه مملوك لشركة Apple، مما يتطلب من الشركة المصنعة لبنك الطاقة أن تدفع لشركة Apple مقابل الحصول على تلك الميزة.

سرعة الشحن

من أهم الميزات التي يهتم بها الأشخاص الذين يتطلعون لشراء Power Bank هي سرعة الشحن. وذلك لأهميتها في الشحن السريع، خاصة عند توفر ميزة الشحن السريع، كما يمكنها توفير شحن أسرع من المعتاد عن طريق شحن الهاتف بنسبة 50% خلال 30 دقيقة. ويتم ذلك عن طريق ضبط الجهد أو التيار في بعض أجهزة Power Bank لتقصير وقت شحن الجهاز.

,من بين الأسماء الأكثر شيوعًا لميزات الشحن السريع (Adaptive Fast Charging) في Samsung و (Fast Charging) في Qualcomm.

اقرأ أيضًا: كيفية تحميل لعبة بيس PES على الكمبيوتر أو الموبايل بأسهل طريقة

دعم الشحن اللاسلكي

عند اختيار باور بانك، انتبه إلى وظيفة التمرير. وهي مفيدة في حالات خاصة عندما يتم شحن الهاتف المحمول والباور بانك معًا، يمكن شحن بنك الطاقة وسيتم نقل الطاقة وسيتم تشغيل الهاتف في نفس الوقت.

وتعتبر ميزة الشحن اللاسلكي التي تدعمها الكثير من الهواتف الذكية في الوقت الحالي من النقاط التي قد تهمك عند قيامك بشراء Power Bank، كما يمكن شحن الهاتف من خلال وضعه على الباور بانك دون الحاجة إلى استخدام أي أسلاك.

وتحتاج أيضًا إلى التأكد من أن مصدر الطاقة يشتمل على قاطع دائرة كهربائية قصيرة بالإضافة إلى مؤشر LED لمعرفة وقت اكتمال عملية الشحن أو عند انتهاء الطاقة أو انخفاضها. وهي تقريبًا أهم الاعتبارات التي يجب مراعاتها عند قيامك بشراء Power Bank.

أفضل باور بانك في عام 2022

بالنسبة للكثيرين منا، يمثل انخفاض البطارية مشكلة تثير التوتر والقلق وفي الواقع، هذا القلق له ما يبرره لأنه لا يُمكن تجاهل الاستمرار على استخدام الهواتف الذكية، لذا فإن الحل لعدم كفاية طاقة البطارية بدلاً من الاستخدام المتكرر هو اللجوء إلى الباور بانك.

يمكنك أن تختار أفضل أنواع Power Bank في 2022 والأكثر ملاءمة لاحتياجاتك من بين العديد من الخيارات المتوفرة في السوق، لذلك قمنا بإعداد هذا الدليل لمساعدتك في اختيار أفضل نوع يناسب استخدامك ستجد أدناه مجموعة من أفضل أنواع الطاقة المحمولة 2021 في السوق، يمكنك الاختيار فيما بينها وفقًا لرغباتك، مع مراعاة جميع الاحتياجات والمتطلبات والأسعار.

باور بانك Anker PowerCore II 20000

يعتبر Anker Power Core II 20000 هو أفضل أنواع الباور بانك في عام 2021 بل يُعتبر أفضل بنك طاقة على الإطلاق! وذلك حسب آراء كافة المستخدمين لأنه استطاع أن يُلبي بشكل فعال معظم طلبات المستخدمين ومعظم احتياجاتهم.

وأهم شيء هو أنه يتمتع بسعر تنافسي وصديق للميزانية ويمكنه شحن مختلف أنواع مصادر الطاقة المتنقلة ومنها الهواتف الذكية، بما في ذلك هواتف iPhone والأجهزة اللوحية!

ويدعم الباور بانك المحمول Anker PowerCore II 20000 أيضًا وظيفة الشحن السريع Qualcomm Quick Charge 3.0، بسعة تصل إلى 20000 مللي أمبير في الساعة، مما يتيح لك استخدام هاتفك بلا انقطاع ليوم كامل دون انقطاع، لذلك فهو يعتبر الأفضل وواحد من أفضل أنواع الطاقة المحمولة ولكن وظيفة التمرير غير مدعومة.

اقرأ أيضًا: كيفية تحميل لعبة بيس PES على الكمبيوتر أو الموبايل بأسهل طريقة

باور بانك شاومي Mi 2

يعتبر شاومي Power Bank 2 مناسبًا أيضًا للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية المختلفة. ولكن تم تطويره بشكل أفضل من الإصدار السابق. ويحتوي على العديد من منافذ USB ومواصفات متقدمة جدًا، كما أنه سهل الاستخدام وبه ميزة الشحن السريع.

وهذا أكثر ما يميز باور بانك شاومي المحمول هو أنه يدعم خاصية الشحن السريع IQ للهاتف المحمول، مما يسمح للجهاز بشحن البطارية من 0% إلى 80% في 35 دقيقة، لذا فهو يعتبر من أفضل أنواع الباور بانك. كما أنه يتميز أنه يقوم بشحن الأجهزة التي تحتوي على سعة بطارية كبيرة بصورة سريعة ويدعم الشحن السريع من خلال 3 منافذ إخراج. ويضمن USB المزود بتقنية PowerIQ و VoltageBoost شحنًا عالي السرعة لثلاثة أجهزة في نفس الوقت، يمكن أن يصل كل منها إلى 2.4 أمبير!

كما يمكنك شحن شاومي Mi Power Bank 2 في وقت قصير من خلال منفذ USB مخصص، لذلك فهو يعتبر أحد أفضل أنواع بنوك الطاقة. كما يدعم شاومي Mi Power Bank 2 تقنية Qualcomm Quick Charge 3.0 المتقدمة من Qualcomm. والتي تزيد من سرعة شحن الأجهزة بنسبة 85%. ويمكن استخدام جهازك لمدة تصل إلى 8 ساعات بعد 15 دقيقة فقط من الشحن.

باور بانك شاومي Mi 2c

يعتمد باور بانك شاومي Mi Power Bank 2c تصميمًا أنيقًا وأضواء LED زرقاء ومواصفات مفصلة لفهم طاقة البطارية كما أنه يعتبر أحد أنحف وأخف الباور بانك الموجودة في السوق، كما أنه يُوفر لمعظم المستخدمين ما يصل إلى 96 ساعة من الطاقة للهواتف.

وتم تجهيز باور بانك شاومي Mi Power Bank 2c بمنافذ USB مزدوجة كما أنه يعتمد تقنية PowerIQ. والتي يُمكنها أن تحقق الشحن السريع والأمان من خلال تقنية MultiProtect وهذا نظام أمان مكون من 11 نقطة يمكن أن يوفر لك ولجهازك حماية ممتازة ضد أعطال الباور بانك التي قد تحدث بشكل مفاجئ.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن شحنه بسرعة وأمان من خلال تقنية Edge Technology، كما أنها تحتوي على مصباح LED للطوارئ كما أن لديه القدرة على تشغيل بطارية السيارة حتى في حالة نفاذ البطارية. كما يدعم باور بانك شاومي خاصية الشحن السريع كما أنه مجهز بتقنية PowerIQ لضمان حصولك على شحن عالي السرعة. والأهم من ذلك أنه يدعم معيار IPX5 المقاوم للماء والغبار.

اقرأ أيضًا: أفضل طرق تحديث التطبيقات ولماذا يجب عليك ترقية التطبيقات بشكل مستمر

أجهزة بنوك طاقة أخرى مثالية

باور بانك سوني 20,000 مللي أمبير

يمكن استخدام باور بانك سوني 20000 مللي أمبير لشحن الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية نظرًا لامتلاكه سعة عالية، كما أنه يدعم ميزة الشحن السريع 3.0 والشحن التمريري. وحتوي على ثلاثة منافذ شحن USB. واحد منها فقط من النوع C كما أنه يدعم التيار المنخفض إلى 1 أمبير، حتى تستطيع شحن سماعات الأذن اللاسلكية.

يمتاز باور بانك سوني بتصميم فريد وجميل، كما أن حجمه صغير، كما يُمكن وضعه في الجيب، يمكنه شحن أجهزة iPhone و iPad، كما يخفي الغطاء الخاص به كابل شحن USB ومحول Lightning. ويمكنك أن تجده بسعر مناسب في السوق لذلك يعتبر من أفضل أنواع بنوك الطاقة، ويأتي مع تقنية الحماية من زيادة التيار MultiProtect، Teach Me، يعد هذا نظام أمان مكونًا من 11 نقطة يوفر حماية ممتازة لك ولكافة أجهزتك ضد أعطال الباور بانك.

يمكنك استخدام شاحن 2 أمبير أو أعلى لشحن باور بانك سوني 20000 مللي أمبير بأمان في 9-10 ساعات كما أنه يتوافق مع أنواع مختلفة من أجهزة iPhone و Android و Apple وتقريباً جميع الأجهزة الأخرى التي تشحن عبر USB.

اقرأ أيضًا: أفضل طرق استعادة الملفات المحذوفة على أندرويد، آيفون، ويندوز، وماك

باور بانك بيسوس 30000 مللي أمبير

يعتبر باور بانك Baseus 30000mah الأكثر أناقة من أنواع الباور بانك صغيرة الحجم كما يمكن وضعه بسهولة في جيبك، تم تغليفه بنسيج الشحن اللاسلكي Qi بحلقة مطاطية لثبيت وضع الهاتف ومنعه من الانزلاق.

كما أنه يدعم وظيفة الشحن التمريري كما أنه يمتاز بسعة شحن كبيرة وعلى الرغم من أن الحجم صغير نسبيًا. إلا أنه يمكنه القيام بشحن أجهزة الحاسب المحمولة والهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية المختلفة.

مزود بثلاثة منافذ USB-A com. أحدها يدعم Quick Charge 3.0 والآخر يدعم Power Delivery مع منفذ USB-C بقدرة 18 وات ومثل معظم أنواع الباور بانك الأخرى. فهو مصنوع من مواد صديقة للبيئة ويمكن استخدامه لأجهزة اللاب توب والهواتف المحمولة والجهاز اللوحي.

يأتي بسعة 10،000 مللي أمبير. بالإضافة إلى منفذي USB-A بسعة 5 وات. ويوجد أيضًا منفذ USB-C كما أنه يدعم Power Delivery 3.0 كما أنه مزود بثلاثة منافذ: USB-C-to-Lightning للشحن السريع لأجهزة iPhone و iPad. ومنفذ USB-C-to-USB-C و USB-C ويأتي مع تقنية Power Delivery بقدرة 18 وات.

اقرأ أيضًا:
دليلك الكامل في 2021: ما هو أوفيس 365 من مايكروسوفت وكيف تستخدمه
كل ما تريد معرفته عن شركة مايكروسوفت: تاريخها، منتجاتها، وحقائق مفائجة

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد