أفضل برامج المونتاج على جميع الأجهزة لاحتراف تحرير الفيديو بسهولة

أفضل برامج المونتاج على جميع الأجهزة لاحتراف تحرير الفيديو بسهولة
0 76

لا يمكن الاستغناء في عالمنا الحالي عن وجود برنامج مونتاج، حيث أن تلك البرامج أضحى استخدامها مرغوبًا في العديد من الأغراض سواء العملية أو الترفيهية، فصناع المحتوى على يوتيوب بعددهم الضخم يحتاجون إلى برامج مونتاج خفيفة وسهلة يقطعون منها اللقطات ويضعون عددًا من اللمسات الفنية، أو صناع الأفلام ومحتوى الفيديو الذين يحتاجون لبرنامج عملاق في المونتاج كي يحققوا عوامل الإبهار البصري والحسي. وهذا يتطلب احتراف كبير وتعلم وجهاز بمواصفات عالية.

غير أن البرامج السهلة التي لا تحتاج إلى مجهود كبير أصبحت موجودة. وهي متاحة لأنظمة التشغيل في الكومبيوتر أو الأنظمة الذكية للهواتف المحمولة، كما يمكنك الحصول على برامج مجانية لا تضع علامة مائية على الفيديو، سنتعرف على هذه البرامج في ذلك المقال.

اقرأ الآن: كيفية تحميل لعبة بيس PES على الكمبيوتر أو الموبايل بأسهل طريقة

أفضل برامج المونتاج للكمبيوتر (ويندوز وماك)

الباحث عن برنامج مونتاج لأجهزة الكومبيوتر والماك سيكون أمام خيارات متنوعة من البرامج ذات التوسع في الخواص والخيارات الكثيرة، نعرضها في الآتي: –

برنامج مونتاج Shocut

لا تحتاج إلى دفع المال من أجل الحصول على هذا البرنامج، يتميز شو- كات بقدرته على التعامل مع الملفات من مختلف الصيغ للفيديو. ويمكنك استخراج الفيديوهات منه بجودة تصل إلى 4k، إضافةً إلى أنه يأتي بواجهة سهلة للاستخدام. ويدعم العديد من الخواص والوسائل لتحريرالفيديو، كما أنه لا يهمل جزئية الصوت كعنصر أساسي في عالم المونتاج. ويمكنك من خلاله أن تستخرج فيديو بجودة صوت ممتازة، حيث يأتي مع مرشحات قياسية للهندسة الصوتية مثل الكومبريسور والباس، متاح لنظامي ويندوز وماك ولينكس، تحصل عليه من موقع الشركة الرسمي هنا.

برنامج DaVinci Resovle

أحد أبرز برامج المونتاج التي تقدم إعدادات متقدمة للمستخدم. وهو برنامج مجاني بشكل تام يوفر عدد متميز يتيح استخراج فيديوهات ذات الطابع احترافي وجودة متميزة، هناك عدد من خيارات المؤثرات والنقلات على الفيديو، كما تصل جودة استخراج الفيديو حتى 4k، مع ميزة احترافية مهمة للغاية لأصحاب الفيديوهات ذات الأجواء السينيمائية وهي ضبط الألوان.

يوفر البرنامج خواص تقطيع اللقطات وإدارة الهندسة الصوتية مع مرشحات تضمن الجودة الأفضل، تم تصنيع البرنامج من قبل شركة بلاك ماجيك المعروفة بتاريخها الطويل في تصنيع آلات التصوير المخصصة للسينيما. ويعمل بالتوافق مع نظامي تشغيل ويندوز وماك، قم بتحميل البرنامج من هنا.

برنامج Lightworks

برنامج مونتاج مجاني بشكل تام، يدخل هذا البرنامج في صناعة عدد كبير من الأفلام السينمائية التي نشاهدها على التلفاز. وهي أفلام عالمية، يأتي بخواص تقطيع الفيديو والإضافة من خلال المعاينة المباشرة للفيديو، كما يأتي مع إمكانية استخراج الفيديو إلى قناة يوتيوب وهذا ما سيحبه العديد من اليوتيوبرز، كما يتعامل مع صيغات مختلفة من ملفات الفيديو ويستخرج إلى صيغات مختلفة وعدد آخر من خواص جمال الرؤية ونقاء الصوت، يعمل البرنامج بالتوافق مع نظامي ويندوز وماك قم بتحميله من هنا.

اقرأ الآن: أفضل طرق تحديث التطبيقات ولماذا يجب عليك ترقية التطبيقات بشكل مستمر

برنامج مونتاج Openshot

يتميز هذا البرنامج بالبساطة في واجهة استخدامه، حيث يمكن تعلمه على نحو سريع بالنسبة للمبتدئين، يأتي مع عدد كبير من المؤثرات ومنها 3D. ويأتي مع إمكانية سحب الفيديو وإسقاطه بما يوفر سهولة في تحرير الفيديوهات. وليس هناك حدود في عدد الطبقات المسموح بإضافتها، كما أنه متوفر بصورة مجانية بالكامل، يعمل على غالبية أنظمة التشغيل، للتحميل من هنا.

برنامج Hitfilm Express لتحرير الفيديو

يتوفر البرنامج بإصدارات متعددة، يمكن الحصول عليه مجانًا من قبل المستخدم، هذا البرنامج متوافق مع الذين يحتاجون برنامج مونتاج بسيط وخفيف لا يكلف من حيث الوقت للتعلم والتحميل على الجهاز، لا يدعم البرنامج المواصفات المتقدمة التي تجعلك تستخرج محتوى سينيمائي، لكنه قياسي بالنسبة لفيديوهات اليوتويوب والفلوق التي لا يلزمها خواص متقدمة.

ينصحكم فريق العربي.نت بتعلُّم مهارة تحرير الفيديو – أي المونتاج – نظرًا لأنها تفتح آفاقًا واسعة من حيث فرص العمل وزيادة الدخل، وهذا من ناحية. من ناحية أخرى فإن هذه المهارة أساسية في حالة أردتم افتتاح قناة على يوتيوب مثلًا👌

أفضل برامج المونتاج وتحرير الفيديو للهواتف

إن السبب الأساسي الذي يجعل محتوى الفيديو والصور الخاصة بالمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي تكون رائعة هي أنهم يستخدمون برامج المونتاج، حيث يتم استخدام هذه البرامج بسهولة وسرعة، كما أنها الأفضل من حيث فاعليتها وحركيتها، حيث يسهل أن تقوم بتصوير مقطع فيديو لنشاط أو عطلة صيفية أو مزار سياحي مثلًا، ثم تقوم بتقطيعها ونشرها على وجه السرعة. وعلى الرغم من أنها لا تحقق الخواص والمزايا القوية والمعقدة التي تأتي بها برامج الكومبيوتر، إلا أنها عملية للغاية بالنسبة لصناع محتوى اليوتيوب الذين لا يحتاجون إلى تلك الخواص.

لا تتطلب برامج المونتاج على الهواتف المحمولة مجهود كبير من أجل أن نتعملها ونستخدمها. وهناك برامج مدفوعة وأخرى مجانية بالكامل، كما أن هناك برامج مجانية ولكن من أجل أن نستخدم بعض الخواص علينا أن ندفع مبلغ مالي. وهناك برامج تأتي بمواصفات غنية. وأخرى لا توفر كافة الخواص. وبالتالي على المستخدم أن يتعرف أولًا على طبيعة استخدامه وما سيحتاجه من برامج المونتاج قبل أن يحصل على واحد منهم، في حالة كنت لا تفضل أن تدفع مبلغ من المال في البداية وتود التجربة، فاختر برنامج مجاني بالكامل لكن بمواصفات أكثر. والتالي قائمة بأفضل برامج المونتاج على الهواتف الذكية.

اقرأ الآن: أفضل طرق استعادة الملفات المحذوفة على أندرويد، آيفون، ويندوز، وماك

برنامج مونتاج Movavi Video Editor

هو أحد علامات المونتاج في العالم الذكي، حيث أنه مجاني بالكامل، غير أن عيبه أنه يضع العلامة المائية الخاصة به على الفيديو المُنتج منه. وبالتالي سيكون عليك أن تشتري نسخته المدفوعة، إذا كنت تريد فقط أن تجرب وتتعلم فيمكنك الاكتفاء بنسخته المجانية مؤقتًا.

ويتميز البرنامج بنافذته الجذابة والأنيقة والمنظمة، به عدد متميز وكبير من الخواص، حيث إضافة المؤثرات والنقلات والتقطيع. وخلط الفيديوهات وميزات أخرى. ولا يجد المستخدم صعوبة في التعامل معه. ويقوم بتقديم منتج احترافي ذو جودة عالية. وبإمكانك أن تقوم بإضافة الملصقات والرسومات، إضافةً إلى عمل التأثرات بشكل تلقائي ما أن تحدد الأمر بلمسة واحدة.

وليس هناك شك في أن هذا البرنامج يحتوي على قدر ضخم ومذهل من المواصفات. ويساعد المستخدم بمخطط التحرير الزمني. وينظم له الخواص من أجل سهولة الاستخدام. حمّله الآن.

تطبيق تحرير الفيديو ActionDirector Video Editor

إذا كنت تريد أن تطأ قدماك عالم الاحترافية، فإن هذا البرنامج سيوفر لك كل الكفاءات التي تحتاجها لذلك، فهو يوفر العديد من مزايا تحرير الفيديو من تقطيع وتلوين وإضافة مؤثرات بصرية وحركية للقطاتك، يسمح البرنامج بأن تكون بالتقاط مقاطع الفيديو من خلاله، ثم يتيح إمكانية مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي بعد إتمام عملية الإنتاج مباشرةً، يأتي البرنامج بباقة متميزة من خواص تحرير الفيديو. وفائض من المزايا المبهرة. وتعتبر نقطة قوة حقيقية له هو أنه يستخرج الفيديوهات بدقة تصل إلى 4K، فيتغلب على منافسيه من البرامج الأخرى بتلك الخاصية.

أبرز مزايا هذا البرنامج أنه يعدل الألوان. ومنسوب السطوع. ومدى التشبع والتباين، مع إضافة مقاطع الصوت والموسيقى، إمكانية التركيز على أجزاء محددة عبر خاصيتي التقليم والاقتصاص. والتحكم في سرعة الفيديو، من الرائع أن تمتلك هذا البرنامج إذا كنت صانع محتوى لمواقع التواصل الاجتماعي أو حتى من أجل المتعة والترفيه. حمّله الآن.

اقرأ أيضًا: دليلك الكامل في 2021: ما هو أوفيس 365 من مايكروسوفت وكيف تستخدمه

برنامج مونتاج Adobe Premiere Rush

لسنا في حاجة كبيرة إلى تعريف البرنامج العملاق أدوبي بريمير، فهو الأشهر بين أقرانه في عالم المونتاج على الفيديو، لقد تم إطلاق هذا البرنامج بشكل مجاني لهواتف الأندرويد، مع عدم وضع العلامة المائية أيضًا. وكما أن النسخة الخاصة بالويندوز وماك من هذا البرنامج تحتوي على مزايا ضخمة ومعقدة ومتشعبة لتحرير فيديو احترافي وسينيمائي، فإن نسخته على الأندرويد توفر فائض كبير من الخواص أيضًا، هناك بعض المزايا الموجودة في نسخة الهواتف الذكية لا يتم الحصول عليها بدون دفع مقابل مادي، حيث يوفر مكتبة تأتي بفونتات كثيرة للغاية، إضافة إلى المؤثرات والرسومات المتحركة التي تمنح الفيديو حيوية. ومن المزايا المدفوعة إمكانية التحكم في درجة العرض والارتفاع بعد التحرير. وذلك بغرض أن تتوافق مع درجات عرض مواقع السوشيال ميديا.

وهذا لا يحرم النسخة المجانية من العديد من الخواص المهمة حقًا. والتي كفي المستخدم لأني طلق فيديوهات احترافية. حيث التحكم في الفيديو بديناميكية من تسريع وتطبيء وتقطيع وعمل مؤثرات ونقلات. يعتبر مخطط التحرير الزمني في واجهة البرنامج سهل للغاية. حيث يقوم المستخدم بعمل سحب وإفلات مقاطع الفيديو ليشرع في العمل عليها، كما يتيح إمكانية التدوير ووضع الملصقات والصور الإضافية والمهمة لفيديوهات اليوتيوب، كما أن به خاصية تعديل الألوان، ينافس هذا البرنامج بقوة في عالم الأندرويد بين البرامج الأخرى. ويستخرج الفيديوات بجودة 4k. حملّه الآن.

برنامج مونتاج FilmoraGo

هو البرنامج الذي يتم إنتاجه من شركة Wondershare، برنامج مونتاج خفيف وبسيط. وهذا ما جعله يأتي ضمن أفضل برامج المونتاج. وتتواجد إصدارات الشركة نفسها من برامج المونتاج على أنظمة التشغيل ويندوز وماك. البرنامج جيد للمستخدمين الذين لا يحتاجون خواص معقدة وكثيرة. ويكتفون ببرنامج سهل وخفيف لتحرير الفيديو، كما يتناسب من المبتدئين.

إن عامل الجذب لدى البرنامج هو نفسه عامل التنفير، فمن أجل أن يكون خفيفًا وسهلًا لم تضع الشركة به العديد من المواصفات الأخرى. حيث لا يعدل على المؤثرات، بالنسبة للميزات المدفوعة في البرنامج فهي متجر Filmora. سوف تدفع 5 دولارات فقط من أجل إزالة العلامة المائية. وعمل استخراج للفيديوهات بجودة تصل إلى 1080p. لا يحتاج هذا البرنامج أكثر من بضع ثوان ليصدِّر المنتج. ولا يرهق الأجهزة بمقومات كثيرة قد تتسبب في جعله بطيئًا. حمّله الآن.

اقرأ الآن: كل ما تريد معرفته عن شركة مايكروسوفت: تاريخها، منتجاتها، وحقائق مفائجة

تتوفّر معظم هذه التطبيقات للأندرويد والـiOS👌

برنامج مونتاج Funnymate Video Editor

يحقق هذا البرنامج حالة رائعة من التفرد والتميز، حيث أنه يركز خواصه على إنتاج مقاطع فيديو مضحكة أكثر منها فيديوهات رسمية أو دراماتيكية، إذا كنت من صناع المحتوى على تيك توك أو من صناع المحتوى الفكاهي فسيكون هذا البرنامج مرغوبًا بالنسبة لك، غير أنه يعيبه كون كافة المزايا الاحترافية والتأثيرات الرائعة تحتاج إلى دافع مقابل مادي للحصول عليها، أي أنك لن تحقق الاحترافية المرجوة منه دون أن تدفع المال، قد يجد البعض أن هذه مشكلة، أو ربما الكثير من المستخدمين ليس لديهم ثقافة دفع أموال مقابل الحصول على تطبيق، غير أن التطبيقات خدمات مثلها مثل أي خدمة. وليس هناك مشكلة في دفع رسوم للحصول عليها، خاصةً إذا كان سعر البرنامج رخيص مثل هذا البرنامج.

ليس هناك حصر لكم الإعدادات الاحترافية التي يتمتع بها البرنامج، حيث يبعث بالحيوية في الفيديو. ويفرد مساحة واسعة  من خيارات إضافة الرسوم المتحركة. والمؤثرات البصرية. وفونتات الكتابة والمرشحات، أيضًا الحركية في تصحيح وتعديل الألوان. ووضع الملصقات والخلفيات أيضًا، في حالة أردت أن تحقق إشباع متميز لمقاطعك. وتجعل أصدقائك ومتابعيك يتيقنون في احترافية محتواك ويعجبون به للغاية فهذا البرنامج سيجعلك تحقق هذا بلا أدنى شك.

تتمثل مزايا البرنامج أيضًا في أنه سهل من حيث الاستخدام، بضع لمسات على شاشتك ستجعلك تحول الفيديو إلى تحفة إبداعية. ويتيح إمكانية الإنتاج والمشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي. حمّله من هنا.

اقرأ الآن: تحميل ويندوز 11 وتنصيبه بأكثر من طريقة

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد