دليلك الكامل في 2022 لشراء أفضل مكواة شعر من حيث الخصائص والمميزات والسعر

0 76

تبحث عدد كبير للغاية من الفتيات عن أفضل مكواة شعر، بعد ظهور مجموعة كبيرة للغاية من الأنواع المختلفة التي تحتوي على تقنيات متعددة وعلامات تجارية متنوعة للغاية، ويعتبر هذا النوع من مكواة الشعر بمثابة طفرة تكنولوجية كبيرة، لأنه يقدم للشعر إمكانية الفرد بعيداً عن المكاوي الحديدية التي كان يتم استخدامها في الفرد والكي، والتي كانت تعرض الشعر إلى درجات حرارة عالية للغاية. أما عن المكاوي الجديدة فقد تم استخدامها بشكل آمن للغاية في المنزل بدون مساعدة أي فرد، ومن الممكن استخدامها بدون مجفف الشعر، ولذلك نقدم لكم مجموعة متعددة من أفضل مكواة شعر للفتيات.

اقرأ أيضاً: ما هو افضل ميكرويف يمكنك شراؤه حاليًا وأهم النصائح والمعايير الواجب اتباعها عند الشراء

‏معايير اختيار أفضل مكواة شعر

‏تعتبر مكواة الشعر أحد أدوات التصفيف التي تساعد في تنعيم وفرد وتمليس الشعر، بالشكل المفرود أو الأملس أو المجعد أو الكيرلي، وتتوفر في الأسواق بأنواع كثيرة للغاية وشركات متعددة، تقدم كل منها مميزات ومواصفات خاصة بها، فهناك مكواة الشعر التي تعمل بالأيونات أو البخار أو التي تعمل على فرد الشعر المصبوغ أو المقصف. وهناك منها ما يتم صناعته من السيراميك أو السيراميك المعالج، وهناك ما يتم صناعتها من التيتانيوم أو الحديد، جميع هذه الخامات يمكنها الحفاظ على الشعر من الحرق أو المتضرر من الحرارة العالية، وهناك مجموعة من المعايير التي يمكن الاعتماد عليها لاختيار أفضل مكواة شعر، ومن بينها ما يلي:

‏الخامة

‏تعتبر الخامة التي يتم صناعة المكواة منها من أهم الأشياء التي يجب الانتباه لها، فهناك مجموعة من الخامات الموجودة في الأسواق من بينها السيراميك أو التيتانيوم، والتي تعتبر مكونة من سطحين متواجهين يعملان على تنعيم الشعر وفرده، وهذه الألواح يتم صناعتها من السيراميك، والتي لا يمكنها التقشير مع مرور الوقت، مما ينتج عنه حرق الشعر. كما يدخل في تصنيعها مادة التيتانيوم وأثبتت فاعلية كبيرة في فرد الشعر بصورة مناسبة ويتم صناعة الجسم الخارجي منه حتى يحمي اليدين من الاحتراق.

اقرأ أيضاً: ما هي أفضل دفاية كهربائية متاحة حاليًا وما هي أهم المواصفات الواجب البحث عنها

‏تصميم المكواة

‏يتم اختيار تصميم المكواة بناءً على عرضها، والذي يعتبر هام للغاية عند اختيار أفضل مكواة شعر، والذي يتراوح في جميع الأنواع بين بوصة وحتى بوصة ونصف، مع العلم أن المكواة العريضة تكون مناسبة للغاية عند الرغبة في فرد الشعر بشكل سريع، أما المكواة الرفيعة فإنها مناسبة في حالة الشعر الخفيف، الذي يمكنه الفرد بسهولة أو في حالة الرغبة في تمويجه.

‏درجات الحرارة

‏من أهم المعايير التي يتم الاعتماد عليها في اختيار أفضل مكواة شعر هو درجات الحرارة، للحصول على تمليس الشعر بصورة صحيحة بدون إصابات، وذلك من خلال تعدد درجات الحرارة والتي تتراوح بين 180 درجة وحتى 450 درجة، حتى تناسب كافة أنواع الشعر، وذلك من خلال أنواع المكاوي التي تحتوي على شاشة رقمية للتحكم في درجة الحرارة، في حالة الشعر المصبوغ أو الخفيف أو التالف أو المقصف. يتم الاعتماد على درجات حرارة قليلة حوالي 180 درجة في حالة الشعر الخفيف، وفي حالة الشعر المجعد أو السميك يتم الاعتماد على درجة حرارة 200 حتى 240 درجة، أما عن الشعر الخشن فإنه يتم الاعتماد على 450 درجة.

‏أفضل مكواة شعر

‏هناك عدد كبير للغاية من أنواع مكواة الشعر المتوفرة في الأسواق، والتي تتضمن كل منها على مواصفات متعددة، ولكن من أفضل الأنواع التي أنصحكم بها هي ما يلي:

اقرأ أيضاً: دليلك حول أفضل دفاية زيت متاحة في الأسواق حاليًا وأهم المعلومات التي تحتاج لمعرفتها

مكواة شعر braun satin hair 7

‏يعتبر هذا النوع أفضل مكواة شعر تناسب كافة الأنواع المصبوغة والطبيعية، والذي يساعد في الحفاظ على حيوية الشعر ولونه الصحي، ولذلك فإنه يعتبر من أفضل الأنواع المصنوعة من السيراميك، كما أنه يضمن توزيع مثالي لدرجة الحرارة لحماية الشعر من التلف. كما أنه يساعد في تنعيم الشعر بفضل تقنية الأيونات التي تعمل على ترطيب الشعر من الجذور حتى الأطراف، بالإضافة إلى الألواح المتحركة التي تعمل على فرد الشعر بشكل مثالي، وتحميها من الجفاف أو التقصف والتكسر، وتشكل عامل حماية قوي لكافة أنواع الشعر الذي يكون خفيف أو الخشن والناعم.

دليلك الكامل في 2022 لشراء أفضل مكواة شعر من حيث الخصائص والمميزات والسعر

‏كما أن هذه المكواة مناسبة للغاية للشعر المصبوغ، نظراً لأنها تحافظ على ثبات الصبغة حتى 70%، مع العلم أنها تحتوي على شاشة رقمية تساعد في ضبط درجات الحرارة، وهي مناسبة لكافة أفراد العائلة لسهولة التحكم فيها واستخدامها. تساعد في منح النتائج المطلوبة من خلال خطوات بسيطة للغاية، ولكن يؤخذ عليها مجموعة من العيوب وهي قصر طول السلك الخاص بها ولا تتضمن على مبرد.

مكواة الشعر JHD

‏تحتوي هذه المكواة على مجموعة كبيرة للغاية من المميزات التي تبحث عنها كافة الفتيات للحصول على الشعر الأملس والناعم والقوي، فهي من أفضل الأنواع حيث تساعد في حماية الشعر من التعرض للكثير لدرجات الحرارة، وتعمل على حمايته من خلال التقنية المصنوعة منها التي تعمل على الحفاظ على روعة وقوته وصحته، بدون إصابته بالأضرار أو الضغوطات الزائدة. كما أنها تساعد في حماية الشعر من الأضرار الواقعة عليه، وحمايته من البهتان وتثبيت الصبغة بدرجة كبيرة للغاية، بالإضافة إلى فعالياتها في تلميع الشعر وحمايته من التقصف.

اقرأ أيضاً: أفضل دفايات متاحة حاليًا من حيث الجودة والسعر والعمر الافتراضي والخصائص التي تقدمها

‏ كما اشارت الدراسات ان تصميم المكواة أمت للغاية بالإضافة انها مزودة تقنية تساهم في إغلاقها بعد مرور نصف ساعة.كما يساعد في الحصول على تصفيف كامل في المنزل وتوفير الأموال التي يتم صرفها على صالونات التجميل. مع تمريرة واحدة من هذه المكواة على الشعر يمكنها الفرد بشكل كبير للغاية، مع العمل على تصميم الحواف الخاصة بهذه المكوة المقاومة لدرجات الحرارة لحماية الجلد من الحروق، ونظرا لأن الخامات المصنوعة منها عالية للغاية فإنها مناسبة للاستخدام في كافة الأماكن والاصطحاب في السفر.

دليلك الكامل في 2022 لشراء أفضل مكواة شعر من حيث الخصائص والمميزات والسعر

مكواة الشعر philips

‏أما عن هذه المكواة فما يجعلها الأفضل هو صناعتها من الأيونات السالبة، التي تشكل عامل حماية قوي للحفاظ على ترطيب الشعر، ومنعه من التشابك، كما أنها تتميز بالراحة أثناء الاستعمال وسرعة الأداء الفائقة، وتساهم في منح الفتاة مظهر الشعر المفضل بطريقة سريعة وسهلة للغاية، نظرا للألواح الطويلة التي تم صناعتها من خلالها، وهي تتكون من عدد كبير من درجات الحرارة التي تتناسب مع أنواع الشعر المختلفة، والتي تصل حتى 210 درجة مئوية. كما أنه على مدار 60 ثانية فقط يمكنها أن تسخن بشكل سريع جداً، وتقدم أداء جميل ورائع بأسعار مناسبة.

دليلك الكامل في 2022 لشراء أفضل مكواة شعر من حيث الخصائص والمميزات والسعر

وتعتبر من الأفضل ذات حرارة قوية ووزن خفيف، وتعطي نتائج مذهلة وسريعة للغاية. وهي فعلاً أسهل في الاستخدام، أما عن الشرائح التي تم تصنيعها من خلالها فهي ليست واسعة بالقدر الكافي. وتقدم صوت مزعج بعض الشيء، ولا تحتوي على مؤشر بيان درجات الحرارة.

اقرأ أيضاً: آلة القهوة: ما هي وكيف يتم استخدامها وما هي أهم المعلومات حولها

‏مكواة الشعر بيبي ليس بالبخار

‏تم إدراج هذه المكواة الأفضل تساعد في منح الشعر نعومة وتمليس أربعة مرات أفضل عند مقارنته مع أنواع الشعر الأخرى. فإنه يعمل على تزويد الشعر بالماء خلال التصفيف، مما يساعدها في العمل بالبخار لمنح الشعر مظهر مثالي يساعد في ترطيبه وتخليصه من التشابك. وهي مناسبة لكافة أنواع الشعر للسيدات التي لا يمكنها الذهاب إلى صالونات التجميل فهي تقدم النتيجة نفسها. كما أن هذه المكواة يتم تصنيعها من الألواح الطويلة التي تساعد في تمليس الشعر بشكل سريع للغاية. نظراً لأن الجهاز يكوي ضعف الكمية في المرة الواحدة عند مقارنتها مع الأنواع الأخرى.

دليلك الكامل في 2022 لشراء أفضل مكواة شعر من حيث الخصائص والمميزات والسعر

وتعتبر من أنواع المكاوي المناسبة بالسعر المناسب الغير مبالغ فيه. والتي تعمل بصورة ممتازة أو مثالية فهي سهلة وقوية في الاستخدام وسريعة. ولا تشكل أي ضرر على الشعر، كما أنه أنها تمنحه الحيوية والنعومة واللمعان المطلوب. نظرا للأيونات التي تم تصنيعها من خلالها، وتقدم درجة حرارة للمستخدمين حتى 230 درجات درجة مئوية مع إمكانية التحكم فيها.

مكواة الشعر Bricci بالبخار

‏تعتبر هذه المكواة مميزة عند مقارنتها بالأنواع الأخرى. نظراً لأنها منجزة وسريعة للغاية في أقل من ساعة يمكنكم الحصول على شعر ناعم ومفرود مهما كان طوله. فهي لا تحتاج إلى وقت كبير في حالة الرغبة في فرد الشعر لمناسبة سريعة. من الممكن الاعتماد على هذا النوع نظراً لإمكانية التعامل مع الشعر الخشن بناءً على درجات الحرارة التي يمكن التحكم فيها. فهذه المكواة تعمل بخاصية البخار الذي يجعلكم تستغنون عن كافة طرق فرد الشعر الكيميائية.

كما يمكنك زيارة الموقع من هنا

دليلك الكامل في 2022 لشراء أفضل مكواة شعر من حيث الخصائص والمميزات والسعر

كما أنها تعمل على الحفاظ على رطوبة الشعر وحمايته من التلف من التعرض لدرجات الحرارة العالية. علاوة على أنها تحتوي على ستة مستويات تجعلها مناسبة لكافة أنواع الشعر، ويبلغ عرض الألواح الخاصة بها 3 سنتيمتر. مما يمكنها من فرد الشعر القصير والكثيف والطويل بالكفاءة نفسها.

اقرأ أيضاً: أفضل ماكينة قهوة متاحة حاليًا من حيث السعر والمواصفات والأداء (دليل كامل 2022)

مكواة الشعر Jose Eber

‏تم تصنيف هذه المكواة الأفضل في العالم. نظراً لأنها قادرة على القضاء على التجاعيد التي يصعب فردها بطريقة سهلة. فهي تساعد على الحفاظ على درجة حرارتها التي تصل إلى 450 درجة. وإمكانية السخونة بصورة سريعة للغاية. كما تفضلها عدد كبير للغاية من الفتيات نظراً لتوافرها بمجموعة متعددة من الموديلات بالألوان المختلفة. فقد تم إطلاقها في الأسواق بعدد كبير جداً من الألوان. ومن بينها الأسود والأزرق والأخضر والأحمر والوردي. بالإضافة إلى تصميم القلوب وتصميم الزيبرا والجيراف حتى تتناسب مع جميع الأذواق.

اقرأ أيضاً: ما هو أفضل سخان غاز متاح حاليًا في الأسواق وما هي العناصر التي يجب عليك الانتباه إليها

كتابة: أحمد عادل
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد