كل ما تريد معرفته عن سلسلة آيفون 13 – المواصفات، والمميزات، والأسعار

كل ما تريد معرفته عن سلسلة آيفون 13 – المواصفات، والمميزات، والأسعار
0 134

ينتظر العالم حاليًا سلسلة هواتف آيفون 13 من شركة آبل. وهي السلسلة التي ستأتي ضمن إصدارات مختلفة من حيث الأسعار ومن حيث الحجم. وكما هي العادة، من المتوقع من هواتف آيفون 13 أن تكون من أقوى الهواتف على الإطلاق لعاميّ 2021 و2022.

وبينما ينتظر الملايين من المستخدمين بشغف طرحه في السوق في الفترة المقبلة. كشفت بعض التقارير الأجنبية عن أبرز المواصفات التي ستوفرها آبل للهاتف، حيث تهدف الشركة إلى إضافة مواصفات وتقنيات جديدة وتعتبر هذه التقنيات هي الأولى من نوعها.

ومن أهم هذه المواصفات حل بعض المشاكل التي واجهها مستخدمو الإصدارات السابقة وخاصة استهلاك البطارية لذلك عملت شركة آبل على تحسين عمر البطارية بشكل خاص لأنها كانت مشكلة مكررة من الإصدارات السابقة، فمن المتوقع أن تتجنب الشركة هذه المشكلة في iPhone 13 الجديد.

كما أن شركة آبل كانت دائماً مهتمة بتوفير كاميرات احترافية بشكل عالي الدقة وتطوير المعالجات القوية الخاصة بها، ومن المتوقع أن يحمل الهاتف إسم iPhone 13 كالمعتاد كما أن الهاتف يتميز بتصميم خارجي نحيف وأنيق.

قد تود أن تقرأ: أفضل هواتف رخيصة تستحق الاقتناء في عام 2021 وكيف تختار الهاتف المناسب

موعد الكشف عن هواتف آيفون 13

عادةً ما تعقد شركة Apple مؤتمرًا سنويآ في أوائل شهر سبتمبر من كل عام لإطلاق أحدث إصداراتها من سلسلة iPhone الجديدة، لذلك يمكننا أن نتوقع إطلاق iPhone 13 في ذلك الوقت. إلا أن الحدث قد يتأخر قليلًا بسبب الظروف العالمية الحالية.

وذلك حيث أنه من المعروف أن عام 2020. كان عامًا صعبًا بشكل خاص على الجميع بسبب انتشار فيروس COVID-19. لذلك تغير كل شيء تقريبًا في كل مكان وعليه فقد تم تأجيل مؤتمر iPhone 12 إلى 13 أكتوبر لذلك لا نستبعد حدوث تأخير في عام 2021، على الرغم من عدم وجود أي معلومات حاليًا عن احتمال حدوث ذلك.

بعد قيام شركة Apple بإعلانها عن الجيل الجديد من هاتفها المحمول iPhone 13 سيتم عرضه تدريجياً في السوق العالمية ومن المتوقع إطلاقه في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية فور إصداره رسميًا وذلك في نوفمبر 2021.

قد تود أن تقرأ: أفضل تابلت هواوي للترفيه والدراسة في جميع الفئات السعرية لعام 2021

كل ما تريد معرفته عن سلسلة آيفون 13 – المواصفات، والمميزات، والأسعار

المميزات الجديدة لكاميرا هاتف آيفون 13

وفقًا لموقع MacRumors، مصدر أخبار Apple الموثوق به Guo Mingchi. سيتم ترقية كاميرا هواتف آيفون 13، وخاصة العدسة ذات الزاوية الواسعة للغاية، لتقدم فتحة عدسة f/1.8 على عكس العدسة الحالية الموجودة في هواتف آيفون لعام 2020 مع تزويد عدد الطبقات إلى 6 طبقات.

كما سيكون للكاميرا ضبط تلقائي للصورة من حيث الألوان والتفاصيل. ويمكننا أن نتوقع أنه مقارنة بالكاميرات الحالية في آيفون 12 وآيفون 11، فإن الكاميرا نفسها لن تتغير كثيرًا.

أما بالنسبة للعدسات الأخرى الموجودة في كاميرا هاتف آيفون 13، لا نعرف أي تفاصيل حتى الآن، ولكن من المحتمل أن تظهر العدسة المقربة مع العدسة الرئيسية ذات الزاوية العريضة والعدسة ذات الزاوية الواسعة للغاية.

ومن ناحية أخرى فقد ذكر تقرير آخر من شبكة DigiTimes أن شركة Apple قامت بزيادة ترتيب VCM بنسبة 40٪. مما يساعد عدسة الكاميرا على التركيز بشكل أدق أثناء قيام المُستخدم بالتصوير. ومن المتوقع أن تحتوي جميع إصدارات الإصدار الجديد على وظيفة تثبيت إزاحة المستشعر، والتي لا تتوفر حاليًا إلا على آيفون 12 برو ماكس. وهذا يعد تحسينًا لوظيفة التثبيت البصري للصورة.

قد يهمك: جميع طرق التحميل من التيك توك وحفظ الفيديوهات على جميع الأجهزة

كل ما تريد معرفته عن سلسلة آيفون 13 – المواصفات، والمميزات، والأسعار

الشاشة والتصميم في هاتف آيفون 13

شهدنا ثورة في تصميم هواتف آيفون في عام 2020 المنصرف. حيث استخدمت آبل في سلسلة هواتف آيفون 12 حوافًا مسطحة بدلاً من الحواف المنحنية التي اعتدنا عليها في السنوات الخمس الماضية. يذكرنا هذا التصميم بهواتف آبل الشهيرة والأقدم، مثل آيفون 4 و4. والذي يتناسب مع شكل iPad Pro، والآن يطابق شكل iPad Air.

ومن المتوقع أن تكون النوتش الموجوة في السلسلة الجديدة أصغر من هواتف آبل الحالية. كما أن إعادة تصميم النوتش أو إزالته نهائيًا هو مطلب عام لكافة محبي ومستخدمي هواتف آبل. وطبقًا للمعلومات المتاحة حاليًا فالنوتش ستظل موجودة في هواتف آبل لعام 2021 ولن تختفي.

[box type=”info” align=”” class=”” width=””]يقصد بالنوتش Notch الجزئية المستطيلة الموجودة بأعلى الشاشة وتقع فيها الكاميرا الأمامية إلى جانب وجود نظام التعرف على الوجه Face ID فيها.[/box]

وتستمر شركة آبل في هواتف آيفون 13في استخدام شاشات OLED. وستعلن شركة Apple بشكل رسمي عن التخلي عن شاشات LCD ومن المحتمل أيضًا أن يبلغ معدل تحديث شاشة iPhone 13 120 هرتز، وهو ما لا يظهر في سلسلة آيفون 12 بسبب مشكلات تتعلق بعمر البطارية. ويُذكر أن آبل بالفعل قد تخلت عن شاشات LCD في هواتف آيفون 12.

تجدر الإشارة إلى أن جميع الشركات المصنعة للهواتف المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد تقدم خاصية معدل تحديث الشاشة المرتفع Refresh Rate. والتي لاقت استحسان الجميع لأنها لها تأثير إيجابي على تجربة مشاهدة الوسائط المتعددة على شاشة الهاتف المحمول وتجربة تصفح مواقع التواصل الاجتماعي إلى جانب تجربة الألعاب السلسلة والاحترافية.

حجم شاشات إصدارات آيفون 13

بالنسبة لحجم الشاشة في إصدارات سلسلة آيفون 13، فيمكننا أن نتوقع شاشة قريب أو حتى أكبر قليلاً من هواتف آيفون 12 وهذا يعني أننا قد نحصل على الآتي:

  • النسخة الصغيرة iPhone 13 Mini يأتي مع شاشة بحجم 5.4 بوصة بدقة 1080 × 2340 بكسل وبكثافة بكسلات 476 بكسل في البوصة.
  • الإصدار المعياري iPhone 13 يأتي مع شاشة بحجم 6.1 بوصة بدقة 1170 × 2532 بكسل وبكثافة بكسلات 460 بكسل في البوصة.
  • iPhone 13 Pro يأتي مع شاشة 6.1 بوصة بدقة 1170 × 2532 بكسل وكثافة بكسلات 460 بكسل في البوصة.
  • إصدار iPhone 13 Pro Max يأتي شاشة Pro Max-6.7 بوصة بدقة 1284 × 2778 بكسل وكثافة بكسل 458 بكسل في البوصة.

كل ما تريد معرفته عن سلسلة آيفون 13 – المواصفات، والمميزات، والأسعار

مواصفات هواتف آيفون 13

ستدعم هواتف آيفون 13 سيدعم شبكات إتصال 5G بشكل أساسي في كافة إصداراته. كما أن السلسلة الجديدة ستأتي مع معالج آبل A15 Bionic الجديد كليًا.

وبخصوص الشحن فالهواتف الجديدة ستدعم الشحن السريع، إلى جانب أن آبل تعتمد بشكل رئيسي على الشحن اللاسلكي في الوقت الحالي. وخاصة شاحن MagSafe الذي يحاول معظم المستخدمين الحاليين التكيف معه. كما أنه من المتوقع أن تقوم شركة آبل بالاعتماد على الشحن السريع من خلال منافذ لايتنينج الحصرية لها.

وبالنسبة لباقي الوظائف في هواتف السلسلة فلن يعود مدخل سماعات 3.5 ملليمتر بالتأكيد، وقد نرى أنه حتى منفذ الشحن قد تمت إزالته، بحيث يصبح الشاحن اللاسلكي MagSafe هو الخيار الوحيد وهذا ما نأمل أن تفعله Apple في المستقبل، على الرغم من أنه قد يتم تأجيله وتطبيقه على هواتف آيفون 14.

مشكلة الشاحن

على أي حال، لن يحتوي iPhone 13 على الأقل على شاحن في العلبة الخاصة بالهاتف، لأننا رأينا أن Apple قد أزالته من هواتفها المحمولة ومن ساعاتها الذكية مثل Watch SE، على أساس أنهم قرروا القيام بذلك لحماية البيئة.

لكن إذا كانت Apple تريد حقًا حماية البيئة، فلماذا تبيع آبل الشواحن بشكل منفصل وسعر أعلى.

هل هو ضار بالبيئة عند وضعه في علبة الهاتف المحمول فقط، هل سيلوث البيئة إذا تم شراؤه بشكل منفصل؟ بشكل عام، يتعين على المستخدمين قبول ذلك. ولكن يبدو أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت. لأنه في وقت كتابة هذا المقال، لا تزال هناك عشرات البلدان/ المناطق التي لا تحتوي على أجهزة شحن لاسلكية MagSafe.

ويعتمد آيفون 13 بإصداراته المختلفة على نظام iOS بكل تأكيد، وتحديدًا إصدار iOS 15 والذي بدأ في التوفر كإصدار تجريبي لهواتف آيفون الحالية. وسيقدم النظام عددًا من الخواص والمميزات الجديدة.

قد يهمك: تحميل واتساب: كيف تحصل على أحدث إصدار من واتساب وما هي إصداراته

كل ما تريد معرفته عن سلسلة آيفون 13 – المواصفات، والمميزات، والأسعار

سعر هاتف آيفون 13 بإصداراته المختلفة

نحن نعلم أن شركة آبل تريد زيادة إنتاج آيفون في جميع مصانعها. ونقل 20٪ من إنتاج آيفون الخاص بها إلى خارج الصين. لكننا لم نتوصل بعد إلى معرفة ما إذا كان هذا سيؤثر على سعر الهواتف المحمولة في المستقبل أم لا.

اعتبارًا من الآن، لا يوجد ما يشير إلى أننا يجب أن نتوقع تغييرات كبيرة في سعر آيفون القادم فقد يكون سعر سلسلة 13 مماثلاً لسلسلة آيفون 12 أو أعلى قليلًا. والأسعار المتوقعة هي كالتالي:

  • يبلغ سعر هاتف iPhone 12 Mini مبلغ يقدر بحوالي 700 دولار أمريكي
  • أما عن سعر هاتف iPhone 12 فهو يقدر بحوالي 800 دولار أمريكي
  • يبلغ سعر هاتف iPhone 12 Pro مبلغ يقدر بحوالي 1000 دولار أمريكي
  • وسعر هاتف iPhone 12 Pro Max مبلغ يقدر بحوالي 1200 دولار أمريكي

كل ما تريد معرفته عن سلسلة آيفون 13 – المواصفات، والمميزات، والأسعار

تسريبات هامة عن هواتف آيفون 13

بالنظر إلى تاريخ إصدار هواتف آيفون 13 الذي يمكننا توقعه ومقدار الوقت المتبقي من الآن، قد تعتقد أننا لا نعرف سوى القليل من المعلومات عن الجيل التالي من الهواتف المحمولة، لكن المصادر المختلفة أوضحت لنا بعض الأشياء التي يمكن أن تتوفر في الهاتف ومنها ما يلي:

الإصدارات

بادئ ذي بدء، نتوقع أنه سيكون هناك أربعة هواتف من سلسلة iPhone 13، والتي قد تكون iPhone 13 Mini -الظاهر في الصورة أعلاه- و iPhone 13 و iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max ولقد ركزت الشركة على ثلاثة طرازات حتى عام 2020 حيث أطلقت هاتف ميني ليكون رابع هاتف محمول في سلسلة iPhone 12.

آيفون ميني

وتشير معظم الشائعات إلى أن هذا العام ستستمر شركة آبل في القيام بذلك، إذا تم بيع iPhone 12 Mini بشكل جيد، فمن المحتمل أن يتكرر هذا في هاتف iPhone 13. ونتوقع أن يكون التصميم متشابهًا جدًا. ومن المرجح أن تكون تقنية الشاشة متشابهة. حيث قامت الشركة بترقية كبيرة لهذا العنصر في iPhone 12.

معدل التحديث

وترددت شائعات عن ميزة في هواتف iPhone 12 ولكن للأسف لم يتم تنفيذها. وتأخرت بسبب مشاكل قد تحدث في عمر البطارية، وهي زيادة معدل التحديث. هناك شائعات قد نراها في iPhone 13. والتي ستجعل الشاشة تبدو أكثر سلاسة عند تشغيل الألعاب أو تصفح تطبيقات الوسائط الاجتماعية والمواقع الإلكترونية.

وقال جون بروسر، مُسرب أخبار Apple المعروف أن سعة تخزين في هاتف iPhone 13 قد تصل إلى 1 تيرابايت. مما قد يعني أن هواتف iPhone في 2021 مما قد يوفر أكبر سعة تخزينية على الإطلاق. إلا أن سعة التخزين للإصدارات الحالية لهواتف آيفون تبلغ 512 جيجا بايت.

قد يهمك أن تقرأ: حذف حساب فيسبوك بشكل نهائي أو إغلاقه مؤقتًا وأهم الإعدادات لضبطها

كل ما تريد معرفته عن سلسلة آيفون 13 – المواصفات، والمميزات، والأسعار

شاشة ProMotion في آيفون 13

قد يكون أهم تحسين في إصدار آيفون 13 هو استخدام تقنية LTPO في نسختين من Pro على الأقل لتوفير شاشة ProMotion بمعدل تحديث متغير. وقد تكون الطريقة التي تعمل بها تلك التقنية مشابهة بشكل كبير لما رأيناه في سلسلة هواتف آيباد برو من شركة آبل أيضًا. لأنها يمكن أن تقوم بتغيير معدل التحديث حسب النشاط الذي تقوم به على هاتفك.

وكما سلف الذكر، الشائعات تقدم قدوم خاصية معدل التحديث في آيفون 14. إلا أن هذه الخاصية قد لا تتواجد في جميع الهواتف ضمن السلسلة، بل ضمن إصدارات برو فقط.

[author title=”سهيلة صلاح” image=”https://i.imgur.com/0OG95cO.png”]فريق تحرير العربي.نت — نسعى لتقديم أفضل محتوى ممكن من حيث الجودة ودقة المعلومات، مع الحفاظ على تقديم تجربة قراءة ممتعة ومفيدة. نرحب بتواصلكم معنا في أي وقت.[/author]

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد