دليلك الكامل في 2022 لتتعرف معنا على شرح موقع شي ان

0 253

أصبح موقع شي إن Shein معروفاً من قبل الكثير من الأشخاص من مختلف أنحاء العالم. ذلك حيث سيطر هذا الموقع على حياة معظم المراهقين والشباب من كافة الأعمار. ولا بد أن سمعت بعض الأشخاص الذين يتحدثون عنه، أو ربما تكون جربته بنفسك. يشتهر الموقع بشكل كبير بكونه نوع من أنواع متاجر التجزئة للأزياء عبر الإنترنت. ذلك حيث لا تمتلك Shein أي متاجر في أي دولة في العالم، ومع هذا. فقد أصبحت من أكبر مواقع الأزياء في العالم على الإنترنت. لكن هل سبق وتساءلت في يوم من الأيام عن مدى شرعية هذا الموقع؟ أو هل أنت من الأشخاص الذين يبحثون بشكل دائم عن تقييمات البضائع التي تجدها على شي إن؟

قد تحب أن تقرأ: دليلك الكامل لمعرفة كيفية تحسين محركات البحث وكل المعلومات التي تحتاجها

شي إن هي واحدة من تلك العلامات التجارية التي تبيع مختلف أنواع الأزياء وبأسعار رخيصة. عندما تتصفح موقع الويب الخاص بهم، تبدو الأسعار جيدة جداً لدرجة يصعب تصديقها. بالإضافة إلى ذلك، لا يبدو أن هناك إجابة محددة لسؤال “هل جودة Shein جيدة؟” في أي مكان على الإنترنت. ومع ذلك، بشكل عام كانت مراجعة جودة Shein دائماً جيدة. لذا، سوف نتعرف في هذا المقال على شرح موقع شي ان، وهل شي إن موقع جيد لشراء الملابس منه؟ هل يجب أن تثق في مواقع الملابس مثل شي إن؟

قد تحب أن تقرأ: أدوات مجانية للحصول على كلمة مفتاحية وأهميتها في التحسين من محركات البحث

لمحة عن شركة Shein

يستحوذ موقع Shein، صانع الأزياء الصيني السريع للغاية، على ولاء وأموال متسوقي الجيل Z في المملكة المتحدة، لكن عملياته غامضة بشكل ملحوظ. وكلما زاد تواجد الشركة زادت الشائعات. صعدت الموضة السريعة إلى الهيمنة العالمية بقيادة شركة شين الصينية. حيث حققت الشركة 20.5 مليار دولار من الإيرادات في عام 2021، وفقاً لرويترز سلعها رخيصة للغاية – يمكنك الحصول على أشياء بمبلغ 5 دولارات أو نظارة شمسية مقابل 6 دولارات – ولكن وسائلها لتحقيق أسعار منخفضة للمستهلكين تعرضت لانتقادات لكونها غير شفافة، وتؤدي إلى تبديد النفايات وتؤدي إلى ظروف عمل سيئة.

قد تحب أن تقرأ: دليلك الكامل حول النشر الإلكتروني أهميته وأنواعه ومميزاته وأهم الأدوات التي يعتمد عليها‏

دليلك الكامل في 2022 لتتعرف معنا على شرح موقع شي ان

مختصر عن Shein

Shein هي واحدة من أكثر شركات تجارة الأزياء الإلكترونية إثارة للجدل في الصين، ولكن على عكس منافسيها، JD.com و Alibaba، لم يسمع بها معظم الناس في بلدها الأم. هذا لأنه يستهدف الجمهور الغربي. في مايو من هذا العام، تجاوز موقع Amazon ليصبح تطبيق التسوق الأكثر تنزيلًا في الولايات المتحدة على Android و iOS، حسبما أفادت أدوات التحليل Annie و SensorTower. وهو يكتسب وتيرة في المملكة المتحدة أيضًا: احتل التطبيق المرتبة الأولى في التسوق على Google Play والرابع على iOS، اعتباراً من 10 أغسطس بواسطة Annie. قدرت منصة معلومات السوق CB Insights موقع Shein بمبلغ 15.8 مليار دولار (11. مليار جنيه إسترليني) في العام المنتهي في أغسطس 2020، بينما تجاوزت الإيرادات المقدرة 10 مليارات دولار (7.2 مليار جنيه إسترليني).

قد تحب أن تقرأ: ما هو مفهوم نية البحث؟ وأهميته الكبيرة في التحسين من محركات البحث وإعلانات جوجل

جاذبية Shein هي تصاميم عصرية للعلامة التجارية الخاصة بها بأسعار منخفضة للغاية: المجوهرات تبدأ من 50 بنساً، والفساتين الصغيرة بسعر 5.49 جنيهاً إسترلينياً، ويمكنك شراء معاطف الترنش مقابل 28.49 جنيهاً إسترلينياً فقط. يتم تحديث فئة “جديد في” للملابس النسائية على موقعها الإلكتروني بشكل بومي. في 11 أغسطس، أظهر موقعها على الإنترنت 6531 منتجاً جديداً لذلك اليوم. وبالمقارنة ، فإن فئة “الجديد في الوقت الحاضر” من Boohoo تسرد 177 منتجاً فقط و 3563 منتجاً من Asos، لكن لم تذكر أياً الفترة الزمنية التي يمثلها هذا. تتضمن Asos أيضاً منتجات من علامات تجارية لأطراف ثالثة.

يحقق Shein ذلك من خلال شبكة مرنة من الموردين في الصين، والتي يُقال إنها تحصل على تصميمات للتسويق في أقل من ثلاثة أيام، كما يقول خبير التجارة الإلكترونية الصيني ماثيو برينان. في نظرة عميقة للأعمال التجارية على مدونة الأعمال الأمريكية ليست مملة.

قد يهمك أيضاً: برنامج المترجم بكافة الإصدارات وأهم مميزاته للمستخدمين واللغات التي يدعمها

أهم الحقائق حول موقع Shein

هناك بعض الحقائق التي يمكنك الاستفادة منها قبل أن تتسوق من موقع شي إن، أهمها:

  • تم تأسيس شركة شي إن منذ أكثر من عقد من الزمن، في عام 2008، وتحديداً في نانجينغ في الصين على يد مؤسسها كريس شو، وهو أمريكي ولد في الصين، إلا أنه تخرج من جامعة واشنطن. وكان يطلق على بائع التجزئة في الأساس اسم SheInside، لكن في عام 2015 تم اختصار الاسم ليصبح كما هو متعارف عليه في الوقت الحالي Shein.
  • إن هذا الموقع متخصص ببيع الملابس رخيصة الثمن فعلاً، حيث إن أسعار أي شيء معروض في هذا المتجر الإلكتروني تبدأ من 3 دولار، في حين أن أسعار الأحذية تبدأ من 5 دولارات، أما أسعار الجينز فتبدأ من 12 دولار، كما أن التقديرات تشير إلى أن الفستان الذي يتم بيعه على موقع Shein يكلف نصف السعر الذي يبيعه متجر Zara.
  • مؤخراً، أصبح التطبيق الخاص بهذا الموقع Shein من أكثر التطبيقات تنزيلاً على نظامي أندرويد Android ونظام iOS في الولايات المتحدة الأمريكية، وبهذا أصبح تطبيق أمازون Amazon يأتي في المرتبة الثانية من بعده.
  • نظراً لكافة التطويرات والاهتمام الكبير بهذا الموقع، فقد أصبح موقع شي إن يتخذ لنفسه مكاناً كبيراً وشهرة في عالم الموضة السريعة. على سبيل المثال، تم تنزيل التطبيق الخاص بموقع Shein حوالي 229 مليون مرة، في حين أن التطبيق الخاص بموقع H&M تم تنزيله حوالي 124 مليون مرة، وتم تنزيل التطبيق الخاص بموقع زارا Zara حوالي 91 مليون مرة.
  • أظهر استطلاع حديث تم إجراؤه من قبل Piper Sandler أن شي إن Shein تعتبر العلامة التجارية الثامنة من بين العلامات التجارية التي انتشرت بين المراهقين، من بينها Nike التي تصدرت المرتبة الأولى، وأيضاً American Eagle التي أتت في المرتبة الثانية.
  • رغم انجذاب المراهقين بشكل كبير للأسباب الاجتماعية مثل البيئة وغيرها. لا تزال العلامات التجارية للأزياء السريعة مثل Shein تحظى بشعبية كبيرة بين هؤلاء المراهقين.

بعض المعلومات عن shein

  • بشكل يومي، يتم إدراج عناصر جديدة على موقع Shein تتراوح بين 500 إلى 2000 عنصر جديد. حيث تم دمج الموقع بشكل رأسي، الأمر الذي يسمح له بالانتقال من التصميم إلى الشحن في أقل من ثلاثة أيام. على النقيض من ذلك، فإن موقع زارا يستغرق في المتوسط ثلاثة أسابيع من التصميم إلى الشحن أو المتجر. وتعليقاً على نمو موقع شي إن Shein، كتب TechCrunch: “مصنعي [Shein] في الصين كما يفعل العديد من بائعي الملابس بالتجزئة. الاختلاف هو أن Shein تتحكم في سلسلة الإنتاج الخاصة بها، من التصميم والنموذج الأولي إلى الشراء إلى التصنيع. كل خطوة رقمية للغاية ومتكاملة مع أخرى، الأمر الذي يسمح للشركة بإنتاج مئات المنتجات الجديدة المصممة لمناطق مختلفة وأذواق المستخدمين بمعدل يومي. لا تختلف الإستراتيجية عن مطابقة TikTok لمنشئي المحتوى مع المستخدمين باستخدام الخوارزميات لفهم عاداتهم في الوقت الفعلي “.
  • مثلها مثل الكثير من العلامات التجارية، قامت شركة Shein ببناء متابعيها إلى حد كبير عن طريق استخدام المؤثرين عبر منصات التواصل الاجتماعي. قالت لورا إيلانيس، وهي طالبة تبلغ 22 عاماً من العمر، في جامعة ساوث كارولينا أبستيت، إنها تحصل على حوالي 6 قطع ملابس مجانية من موقع Shein شهرياً من أجل الترويج لهذه العلامة التجارية لمتابعيها على منصة إنستغرام، والذين يبلغ عددهم حوالي 36 ألف متابع.

قد تحب أن تقرأ: ما هو بلاك بورد التقنية وأهميته في العملية التعليمية وأبرز الجامعات التي تعمل به

شي إن يتطور

بعد أن كانت موجودة منذ ثماني سنوات، وصلت العلامة التجارية الآن إلى هذا المستوى من الشهرة حيث يتم الترويج لها من قبل المشاهير مثل الممثلة الأمريكية مادلين بيتش، من سلسلة Netflix Riverdale. حساب Instagram الرسمي لديه أكثر من 23 مليون متابع.

قد تحب أن تقرأ: دليلك الشامل حول الروبوتات واستخداماتها المختلفة وأنواعها وأشهرهم حول العالم

شاركت بيتش مؤخراً مقطع فيديو تم تصويره بشكل جميل تظهر فيه وهي تتجول في عقار ريفي فاخر مرتدية سلسلة من إطلالات شي إن الصيفية.

أطلق Shein سابقاً متجراً مؤقتاً في باريس، وقد أشادت به الصحافة المحلية على نطاق واسع. كتبت كل من مجلة بوليت وكوزموبوليتان مراجعات جديرة بالثناء للاحتفال بالعلامة التجارية باعتبارها “علامة شاملة الحجم” (تقدم Shein ما يصل إلى 4XL) التي تقدم ملابس عصرية بسعر أقل. سمعة كان بائع التجزئة يصقلها منذ شهور من خلال فتح متاجر منبثقة في مدن فرنسية أخرى مثل ليون وبوردو ومرسيليا.

تقدم الأصوات المستقلة في وسائل الإعلام الفرنسية مثل Adaptation Magazine وجهة نظر أخرى. وتطلق على العلامة التجارية “الطراز القديم” وتواجه استراتيجيتها التسويقية القائمة على جاذبية بصرية بنسبة 100 في المائة. في مقالها بعنوان “لماذا لن نشتري من شي إن أبداً؟” ، تستدعي إستيل سوربرانش، صحفية الموضة والمستشارة والمدوّنة. علاوة على أصحاب النفوذ الذين يؤيدون العلامة التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي ويحضرون عرض الأزياء في باريس.

قد تحب أن تقرأ: أفضل ألعاب لتمرين العقل ومميزات كل منهم للتركيز والذاكرة ورابط التحميل

كتابة: علا ديب
المصادر: 1 / 2 / 3
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد