إليك نصائح للحصول على تذاكر طيران مخفضة ودليل كامل في 2022

0 96

نحن نحب دائماً استكشاف وحجز تذاكر طيران مخفضة إلى وجهتنا المفضلة ولا يختلف عام 2022، حيث يمكنك استكشاف العديد من الرحلات الجوية الرخيصة إلى آلاف الوجهات. مع تخفيف قيود السفر بعد جائحة COVID-19، سيسافر المزيد من الأشخاص لمقابلة عائلاتهم والاستمتاع برحلة سفرهم. لقد اختبرنا جميعاً عملية البحث المرهقة والمتكررة عند محاولة حجز أرخص الرحلات الجوية الممكنة إلى أي وجهة معينة. مع محركات البحث ومواقع الشركات التي لا نهاية لها والأسعار التي تتغير بشكل مستمر، فإن الحصول على تذاكر طيران مخفضة والاقتصاد فيها أمر مربك بعض الشيء.

إليك بعض النصائح الأساسية التي ستوفر لك الوقت والإحباط والأهم من ذلك المال عند حجز رحلتك القادمة. سواء كنت مسافرغً للعمل أو للاستكشاف والتعلم أو لم شمل العائلة والأصدقاء، أو لمجرد البحث عن العزلة، فإن هذا المقال موجود لتلبية جميع احتياجات السفر الخاصة بك.

قد تحب أن تقرأ: إليك كل الحقائق عن جبل ايفرست ومعلومات عن تكلفة الرحلة والاحتياطات اللازمة

ما هي أرخص الأوقات التي يمكنك السفر فيها؟

فيما يخص إلى كل من السفر الدولي وحتى المحلي، من الممكن أن تكون التذاكر التي تباع أيام الأحد أرخص من غيرها لمشتريات تذاكر طيران مخفضة. بالنسبة للرحلات الداخلية، أظهرت أيام الاثنين أعلى متوسط ​​أسعار للتذاكر وبالنسبة للرحلات الدولية، كما يجب تجنب الحجز أيام الجمعة. قد يوفر لك الحجز في اليوم المناسب من الأسبوع ما يصل إلى 20٪ من تكلفة السفر، وفقاً للبيانات التاريخية.

ما هو أفضل وقت لشراء تذاكر الطيران؟

استناداً إلى بيانات الرحلات العالمية لعام 2019، فإن 21 يوماً قبل المغادرة هي الوقت المثالي لحجز الرحلات الجوية، لكن هذه ليست قاعدة أساسية. تعتبر مراقبة الأسعار فكرة جيدة عند محاولة العثور على أفضل صفقات السفر بالطائرة. قارن الأسعار عبر شركات الطيران المختلفة وقم بإعداد تنبيه سعر لمسارك المفضل.

ما هي أرخص أيام الطيران؟

أظهر تحليل أسعار تذاكر الطيران المحلية والدولية أن الطيران يوم الأحد يمكن أن يكون أرخص، حيث يبدأ العديد من المسافرين رحلاتهم يوم الجمعة أو السبت، لذا فإن فرص الحصول على سعر تذاكر مخفض تكون أفضل إذا غادرت في يوم مبكر من الأسبوع بدلاً من ذلك. قد يكون بدء رحلتك يوم الأحد أرخص بنسبة 24٪ تقريباً من السفر الجوي أيام الجمعة، لذا احجز الرحلات عبر الإنترنت بحكمة.

مقال قد يهمك: السياحة في السعودية: الأنشطة، والمزارات، والمدن (دليل سياحي كامل)

إليك نصائح للحصول على تذاكر طيران مخفضة ودليل كامل في 2022

ما هو أرخص شهر للطيران؟

من الممكن أن يختلف أرخص شهر تباع فيه تذاكر السفر وفقاً للمكان الذي ستذهب إليه، لهذا، فإن العثور على أفضل الأسعار للتذاكر يعود إلى حد كبير إلى تجنب أوقات الذروة من أجل السفر إلى وجهتك. من أهم النصائح التي يمكنك الاستفادة منها هي السفر خلال موسم الكتف – وهو اسم للنافذة الزمنية بين المواسم السياحية المرتفعة والمنخفضة في الوجهة. هذه هي أفضل الأوقات لتسجيل رحلات طيران رخيصة والاستمتاع بالطقس المعتدل. أوقات الذروة التي تميل إلى أن تكون مرتفعة السعر بغض النظر عن المكان الذي تتجه إليه هي شهري يونيو ويوليو، نظراً لجدول العطلة الصيفية للعائلات، وشهر ديسمبر، بالقرب من عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

كيف يمكنني توفير المال على الرحلات الجوية؟

يمكن أن يساعد المزج بين تذاكر الطيران وأنواع الأسعار ومطابقتها في توفير المال على تذكرة الطيران إلى وجهتك. قارن بسهولة الأسعار على شركات النقل وتواريخ الوصول والمغادرة ودرجة مقصورة الطائرة والمزيد عندما تحجز مع إحدى شركات الطيران أونلاين. قد يوفر لك حجز تذكرة الطائرة يوم الأحد والمغادرة يوم الخميس أو الجمعة نقوداً، بناءً على البيانات التاريخية.

كيف يمكنني الحصول على عروض طيران رخيصة في اللحظة الأخيرة؟

يُظهر تحليل البيانات التاريخية لأنماط تسعير الرحلات الجوية أنه لا يزال بإمكانك العثور على صفقات مذهلة للسفر بالطائرة قبل 3 أسابيع من المغادرة. حاول التحلي بالمرونة مع تواريخ السفر والمطارات ورحلات الطيران بدون توقف للعثور على أرخص الرحلات. سواء كنت تخطط لرحلة عمل سريعة أو لقضاء إجازة عفوية مع الأصدقاء، سيكون لديك خيار رحلات الطيران في اللحظة الأخيرة، أو ذهاباً وإياباً، أو رحلات طيران متعددة المدن. ستجد كل ما تحتاجه لرحلاتك في مكان واحد في شركات الطيران، وكل ذلك بالسعر المناسب.

مقال قد يهمك: جزر المالديف: أهم المزارات والأنشطة السياحية وكل ما تحتاج معرفته في 2022

كيف تجد صفقات الطيران الرخيصة؟

هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها من أجل الحصول على تذاكر طيران مخفضة، منها:

حجز الرحلة بشكل مسبق

من خلال التخطيط الصحيح والاستخدام الأمثل للوقت، يمكنك الاستفادة من صفقة جيدة على تذاكر الطيران. كل ما عليك فعله هو حجز الرحلات في وقت مبكر (30 يوماً على الأقل مقدماً). مع اقتراب موعد المغادرة، تميل أجرة السفر إلى الارتفاع.

اختيار شركات الطيران ذات الميزانية المحدودة

بفضل العدد المتزايد من شركات الطيران ذات الميزانية المحدودة، يمكنك الآن السفر إلى وجهتك المفضلة بسعر رخيص. إذا لم تكن مسافراً يبحث عن الرفاهية، فإن السفر في شركات طيران منخفضة التكلفة هو الخيار المناسب لك.

استخدم نقاط المكافأة

يمكن أن يؤدي استبدال نقاط المكافأة إلى جعل رحلتك رخيصة. ما يمكن أن يكون أكثر إرضاءً من دفع ثمن تذكرة الطيران بالنقاط التي كسبتها في رحلاتك السابقة. تحتاج فقط إلى التسجيل في برنامج مكافآت شركة الطيران وكسب النقاط في كل مرة تسافر فيها.

التحدث إلى وكيل السفريات

صحيح أن صفقات الطيران عبر الإنترنت يمكن أن توفر لك رحلة رخيصة، ولكن هناك أيضاً فرصة كبيرة أن يجد وكيل السفر صفقة أفضل لك. ممثلي مركز الاتصال لديهم خيارات للتنازل عن بعض الرسوم وتخصيص الصفقة. كل ما عليك فعله هو التحلي بالصبر أثناء الاتصال وقد ينتهي بك الأمر بالحصول على صفقة طيران مغرية.

قد يهمك أيضاً: دليلك السياحي المتكامل حول جزر اليونان وأهم المزارات والأنشطة الموجودة فيها

المرونة مع خطط السفر

لن تعرف أبداً أنه يمكنك الحصول على أفضل الصفقات على حجز الرحلات عبر الإنترنت إذا كنت تبحث عن تواريخ مختلفة. يمكنك أيضاً الاستفادة من صفقات أفضل إذا كنت مرناً لتغيير وجهتك. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في قضاء عطلة في هدوء، فيمكنك اختيار وجهة جبلية أو شاطئية أخرى بدلاً من تلك التي بها سعر تذكرة مرتفع.

الانضمام إلى برنامج المسافر الدائم

تدير العديد من شركات الطيران برنامج المسافر الدائم الخاص بها، حيث يمكنك كسب نقاط تجعلك تحصل على تذاكر وترقيات أرخص. بالإضافة إلى ذلك يمكنك الانضمام إلى برنامج المسافر الدائم هذا مجاناً. سوف يتوجب عليك أن تقوم بقراءة اللوائح والقواعد بشكل ممتاز قبل أن تنضم إلى أي برنامج خاص بالمسافر الدائم.

الاشتراك في إشعارات البريد الإلكتروني

قراءة كل بريد إلكتروني يصل إلى بريدك الوارد هي بالتأكيد مهمة متعبة. ومع ذلك، قد يكون من المفيد قراءة البريد الذي يتحدث عن توفير أموالك التي كسبتها بشق الأنفس على تذاكر الطيران. من خلال الاشتراك في إشعارات البريد الإلكتروني والرسائل الإخبارية، يمكنك الحصول على معلومات متكررة حول الصفقات والحجز وفقاً لذلك.

حاول الدفع بعملة مختلفة

إنه اختراق يستخدمه عدد قليل جداً. في كثير من الأحيان، يمكنك الحصول على تذاكر رخيصة فقط عن طريق دفع ثمن تذكرة السفر بعملة مختلفة. يجب أن تحاول الدفع بعملة مختلفة تجد التذاكر رخيصة بها.

قد يهمك أيضاً: كل ما تحتاج معرفته حول جزر هاواي والأماكن والمزارات السياحية الموجودة بها

إليك نصائح للحصول على تذاكر طيران مخفضة ودليل كامل في 2022

الحجز مع شركات طيران مختلفة

رحلات العودة هي بلا شك خيارات مريحة وأرخص. ولكن هناك احتمالات أنه إذا كنت تبحث عن رحلات طيران تقدمها شركات طيران أخرى – وكنت مرناً قليلاً بشأن الوقت، فيمكنك الحصول على رحلة أجرة منخفضة.

نصائح لحجز أفضل تذاكر طيران مخفضة

إليك بعض النصائح من أجل الحصول على تذاكر طيران مخفضة:

الحفاظ على سرية عمليات البحث الخاصة بك

أنت لست مجنوناً بالاعتقاد أن سعر الرحلة قد تغير بعد البحث عنها عدة مرات في متصفح الويب الخاص بك. اعتماداً على الكوكيز أو ملفات تعريف الارتباط في المتصفح الخاص بك، من الممكن أن ترتفع أسعار الرحلات عندما يتم البحث عن تذاكر أو طريق سفر معين أكثر من مرة، حيث أن المواقع تريد دفعك من أجل حجز تذاكر الرحلة بسرعة قبل أن تزداد الأسعار. ابحث دائماً عن الرحلات الجوية في وضع التصفح المتخفي أو الخاص لمعرفة أقل الأسعار.

استخدم أفضل محركات البحث عن رحلات الطيران

قامت جميع محركات البحث بتضخيم تكاليف الطيران كجزء من اقتطاع جزء من شركات الطيران. تتضخم بعض محركات البحث (مثل إكسبيديا) بشكل ثابت أعلى بكثير من غيرها. سيكون من الجيد أن تتعرف على المواقع والشركات التي تقدم أفضل أسعار تذاكر الطيران.

قد يهمك أيضاً: دليلك الكامل حول أهم منح دراسية في تركيا في عام 2022 وكيفية الالتحاق بها

حدد أفضل يوم للسفر

على الرغم من وجود العديد من النظريات حول الحجز على وجه التحديد يوم الثلاثاء لتوفير المال، إلا أن الحقيقة هي أنه لا توجد حقيقة ثابتة حول الأيام التي يكون السفر فيها أرخص. من الأرخص في معظم الأوقات المغادرة في أحد أيام الأسبوع، على الرغم من أن هذا ليس هو الحال دائماً. إن الاستراتيجية الأفضل لديك يمكن أن تتمثل في الحصول على عرض سريع للأسعار لمدة شهر كامل من أجل معرفة الأيام الأقل تكلفة لمسارك المحدد.

قد تحب أن تقرأ: كل ما تحتاج معرفته حول عجائب الدنيا السبع وأماكن وجودها والحقائق حولها

الخطوط الجوية الصديقة للميزانية

تقدم شركات الطيران منخفضة التكلفة تذاكر أرخص بكثير من نظيراتها كاملة الخدمات. يجب أن يكون الأمر واضحاً، ولكن هذا يأتي مع تنازلات مثل مساحة أقل للساقين وعدم وجود طعام أو شراب “مجاني” على متن الطائرة (والذي بالمناسبة يتم تغطيته عادةً في التذكرة الأعلى سعراً مع شركات الطيران كاملة الخدمات).

قد تحب أن تقرأ: ما هي عجائب الدنيا السبع وما الذي تحتاج لمعرفته عنها (دليل كامل)

في النهاية، فإن حجز تذاكر طيران مخفضة يعتبر أمراً مهماً للعديد من الأشخاص الذين يسعون إلى التوفير في أي شيء، لهذا إن كنت من هؤلاء الأشخاص يمكنك الاستفادة من النصائح الواردة أعلاه من أجل حجز تذاكر طيران مخفضة.

كتابة: علا ديب
المصادر: 1 / 2 / 3
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد