طريقة تحويل الرابط إلى باركود بطريقة سهلة أونلاين على الكمبيوتر والهاتف

0 91

‏هناك عدد كبير جداً من الأفراد الذين يقومون بالبحث عن طريقة تحويل الرابط إلى باركود أو إنشاء باركود من الأساس. من خلال أحد روابط المواقع الإلكترونية، حتى يتمكن من تسجيل الدخول على أحد المواقع بصورة مباشرة. بمجرد المسح على ذلك الرابط، أو الباركود بدون الحاجة إلى النقر على الرابط، وهذه الطريقة سهلة وبسيطة للغاية. ولكن من الأول يجب التعرف على الباركود، حيث يعتبر QR كود أو الباركود هو أحد رموز باركود الاستجابة السريعة. وهو أحد الرموز المشفرة بواحد من الأنظمة المعينة التي تظهر على هيئة صورة باللون الأبيض والأسود.

اقرأ أيضاً: قارئ الباركود.. أنواعه واستخداماته ومميزات كل نوع وتاريخ اختراعه

لا يمكن قراءة وتفسير هذه الرموز والنصوص إلا عن طريق بعض التطبيقات والبرامج الخاصة. للعمل على فك هذه الشفرة وحل هذه الرموز في هذه البرامج، تعمل من خلال الكاميرا التي يعمل المستخدم على تمريرها على ذلك الكود. وبعدها البدء في تحليل الرمز وقرائته، وفي حالة المسح على الرابط أو النص؛ يقوم بتحويل المستخدمين إلى المتصفحات الافتراضية. من الممكن الاعتماد عليه في هيئة صورة أو اسم أو رقم هاتف أو بريد إلكتروني، أو مجموعة من المعلومات حول منتج معين.

‏تحويل الرابط إلى باركود

‏هناك مجموعة كبيرة من المواقع الإلكترونية التي تعمل على تحويل الرابط إلى باركود. ومن أهمها وأشهرها هو QR Monkey Code، ‏نظراً لأنه من الخدمات المجانية بعكس المواقع الأخرى التي تتطلب إلى سداد اشتراكات مالية. حتى يتمكن من الحصول على الـ QR كود الأصلي. ومن الممكن استخدام ذلك الموقع بطريقة سهلة وبسيطة، بمجرد الدخول عليه. فضلاً عن أنه يتضمن على مجموعة متعددة من الاختيارات، إلى جانب تحويل الرابط إلى باركود، فمن الممكن العمل على تحويل الأسماء والنصوص أو الأرقام الهاتفية والبريد الإلكتروني إلى باركود أيضاً. كما أنه من الممكن العمل على إضافة البيانات الشخصية داخل الموقع، والعمل على تحويلها إلى باركود.

‏يساعد ذلك الموقع أيضاً في إضافة المعلومات الخاصة بشبكة الـ Wi-Fi، والعمل على تحويلها إلى باركود. من الممكن استخدامه عن طريق الهاتف والتوصيل مع الشبكة بمجرد مسح هذا الرمز. فضلاً عن صفحات التواصل الاجتماعي، من قنوات الـ YouTube وحسابات Twitter والفيس بوك. كل ذلك الأمر من الممكن العمل على تحويل الرابط إلى باركود، وذلك عن طريق مجموعة متعددة من الخطوات تبدأ بالدخول إلى الموقع.

اقرأ أيضاً: أهمية برنامج زوم في الاجتماعات عن بعد وأهم الأدوات التي يمكن استخدامها فيه

‏بمجرد الدخول إلى موقع تحويل الرابط إلى باركود، يتم العمل على إدخال الرابط المرغوب في تحويله. وذلك في خانة الرابط Your URL، ‏وبعدها يتم اختيار اللون المرغوب في ظهور الرمز عليه، عن طريق أيقونة Set Color، ‏التي تمكنهم من اختيار اللون الأسود. كما أنه من الممكن اختيار مجموعة من الألوان المبتكرة الأخرى، عن طريق أيقونة Custom Eye Color. ‏وبعدها يتم اختيار التصميم الخاص بالكود عن طريق أيقونة Costume Design. ‏ثم يتم تحديد الجودة المرغوب في ظهور الباركود عليها، والنقر على إنشاء رمز QR كود. وبعدها يتم تحميل الرمز بناءً على الصيغة المرغوب فيها، بين مجموعة من الاختيارات التي تتمثل في PDF ،Eps ،Svg ،Png.

رابط الموقع: https://www.qrcode-monkey.com/

طريقة تحويل الرابط إلى باركود بطريقة سهلة وبسيطة أونلاين على الكمبيوتر والهاتف

‏أهمية تحويل الرابط إلى باركود

‏هناك مجموعة متعددة من الخدمات التي يمكن إدراجها داخل الباركود، وإنشاء مجموعة كبيرة للغاية منها. أما عند تحويل الرابط إلى باركود فإنه يقدم مجموعة من الامتيازات للمستخدمين. بالإضافة إلى أنه من الممكن الاعتماد على تلك التقنية في عدد كبير جداً من المجالات. فمن الممكن تواجد عدد كبير من الروابط الغير مدرجة أو الخاصة، التي يحتاج أصحابها إلى تحويل الرابط إلى باركود. حتى يتمكنوا من اختصار الرابط الذي ينتج عن طوله المبالغ فيه خطأ كبير للغاية وصعوبة في الدخول عليه بطريقة يدوية. ولذلك فإنه من الممكن الدخول عليه بطريقة سهلة وبسيطة بمجرد مسح الباركود.

اقرأ أيضاً: ما هو أفضل برنامج تنزيل اغاني؟ (دليلك الشامل في 2022)

‏يمكن العمل على تحويل الرابط إلى باركود في الكتب الورقية والمراجع الهامة، التي يحتاج لها الطلاب. والتي بدأ يتم إدراجها في مجموعة كبيرة من الصفحات، حتى يتمكن الدارسين من اكتساب مجموعة كبيرة من التفاصيل والمعلومات حول الموضوع المدرج داخل الكتيب أو الكتاب. كما أنه من الممكن الاعتماد على هذه التقنية في الوقت الحالي، في عمليات البيع والشراء عن طريق الإنترنت، أو بعض المتاجر الكبرى. لسهولة الدخول إلى صفحة الدفع، أو تصفح قائمة الشراء. بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المطاعم والمحلات التي بدأت في تحويل قائمة الطعام إلى رمز QR كود، حتى يتمكن الزبائن من مسح الكود والاطلاع على قوائم الطعام الموجودة في المطعم لسهولة إجراء الطلبات.

‏طريقة تحويل الرابط إلى باركود على أجهزة الكمبيوتر

‏من الممكن العمل على تحويل الرابط إلى باركود بطريقة سهلة وبسيطة للغاية ومجانية على أجهزة الكمبيوتر. وذلك من خلال متصفح ‫Google‬ كروم، فإنه تم إدراج أحد الأدوات والإضافات المدعومة من قبل شركة ‫Google‬ العالمية. والتي يمكن استخدامها بطريقة سهلة وبسيطة للغاية، عن طريق مجموعة من الخطوات التي تبدأ في الدخول على المتصفح من جهاز الكمبيوتر. والنقر بزر الفأرة الأيمن في أي مكان على الصفحة، واختيار إنشاء QR كود لهذه الصفحة، حتى تتمكن من تحويل الصفحة المفتوحة إلى باركود.

اقرأ أيضاً: ما هو رقم ويسترن يونيون؟ إليك كل المعلومات التي تحتاجها لنقل أموالك

في حالة عدم وجود هذه الأداة ضمن الاختيارات الظاهرة أمامكم؛ فيمكن تحميلها عن طريق الدخول إلى سوق كروم الإلكتروني، وتحميل هذه الإضافة. وبعدها الانتقال إلى رابط الموقع المرغوب في تحويله؛ عن طريق النقر بزر الفأرة الأيمن، وتكرار الخطوات السابقة. بمجرد الضغط عليها سوف تظهر أمامكم قائمة تحتوي على الباركود الذي تم تحويل الرابط إليه. يمكنكم تحميل هذه الصورة حتى تتمكن من مشاركتها مع الأفراد المرغوب فيهم. أو تداولها على شبكة الإنترنت، أو طباعتها في أحد الملصقات الإعلانية حول الرابط المعلن عنه.

رابط سوق كروم الإلكتروني: https://chrome.google.com/webstore?hl=en

‏طريقة تحويل الرابط إلى باركود على هواتف iPhone

‏في حالة الرغبة في تحويل الرابط إلى باركود على الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل iOS، فإنه من الممكن إجراء ذلك الأمر بطريقة سهلة وبسيطة. عن طريق الدخول على الهاتف، وفتح متصفح ‫Google‬ كروم، والدخول على الرابط المرغوب في تحويله إلى رمز الباركود. والضغط على زر المشاركة، وبعدها تظهر قائمة لكم، يتم اختيار إنشاء QR كود منها. يظهر أمامكم صورة الباركود الذي تم إنشاؤه بطريقة سهلة وبسيطة. ومن الممكن العمل على مشاركته في الأماكن المرغوب فيها، أو الاحتفاظ به على هيئة صورة للاستخدام في وقت لاحق.

اقرأ أيضاً: دليلك الكامل لتتعرف معنا على شرح هنقرستيشن ونظرة عامة حول مميزات الموقع

‏طريقة تحويل الرابط إلى باركود على هواتف أندرويد

تتضمن الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد على طريقة سهلة وبسيطة للغاية تساهم في تحويل الرابط إلى باركود. من خلال الدخول على متصفح ‫Google‬ كروم الذي يقدم لكم هذه الخدمة بطريقة سهلة وبسيطة جداً. والدخول على رابط الموقع المرغوب في تحويله إلى باركود، ثم يتم الضغط على الرابط والنقر على زر المشاركة. وبعدها اختيار رمز الاستجابة السريعة أو QR كود، يتم ظهور رمز الباركود بطريقة سهلة جداً.

‏أنواع الباركود

‏هناك عدد كبير للغاية من أنواع الباركود، التي يصعب التفريق فيما بينها، ولكننا نقدم لكم الفروق الأساسية بينهم بناءً على النوع. والتي تتمثل في ما يلي:

اقرأ أيضاً: دليلك الكامل لمعرفة كيفية تحسين محركات البحث وكل المعلومات التي تحتاجها

‏باركود العامة

‏ذلك النوع المعروف بباركود العامة، مستخدم ابتداءً من سنة 1974 تحت مسمى UPC. ‏وقد تم إطلاقه على مجموعة متعددة من المنتجات، التي يتم تداولها في المتاجر. ويتكون ذلك النوع من 12 رقم. يتمثل في مجموعة من الخطوط الرئيسية باللون الأسود والأبيض.

باركود ISBN

‏أما عن ذلك النوع من الباركود فيتم الاعتماد عليه في كافة النشرات الصحفية والكتب، وهو الرقم العالمي الموحد للكتاب المكون من 13 رمز.

طريقة تحويل الرابط إلى باركود بطريقة سهلة وبسيطة أونلاين على الكمبيوتر والهاتف

‏QR كود

‏يعتبر ذلك النوع من الباركود هو الأحدث، الذي تم انتشاره بشكل كبير للغاية في فترة بسيطة جداً. وهو رمز الاستجابة السريعة، المكون من رموز ثنائية الأبعاد، ويظهر للمستخدمين على هيئة مربع يتكون من مجموعة صغيرة جداً من المربعات والخطوط الت تظهر في الزوايا بشكل دقيق. ومن أبرز المميزات التي تؤخذ على ذلك النوع؛ أنه يتضمن على ما يزيد عن 800 حرف. ويتضمن على مجموعة كبيرة من المعلومات الشخصية، والمواقع الإلكترونية والتجارية، ومجموعة أخرى من المعلومات.

اقرأ أيضاً: إليك شرح موقع علي بابا وما هي مميزات الاستخدام في 2022

‏باركود 39

‏أما عن ذلك النوع فيتم استخدامه لإطلاق التسمية على عدد كبير جداً من السلع، عن طريق الصناعة، ويتم استخدامه بشكل كبير في تصنيع السيارات. ومن أهم مميزات أنه يقدم عدد كبير من الحروف والأرقام لتسمية المنتجات. وتم إطلاق عليه مجموعة من التحديثات والتطورات التي جعلته مميز بصورة كبيرة جداً.

‏كود ITF

‏أما عن هذا الشكل من الباركود فتم استخدامه في تسمية مواد التغليف والتعبئة على مستوى العالم. نظراً لأنه يمكن من التأقلم، مع تحمل الطباعة المرتفع. ومن أبرز مميزاته أنه مثالي جداً في الطباعة على الكرتون والورق المقوى، وهو متكون من 14 رقم.

اقرأ أيضاً: دليلك الكامل في 2022 لتتعرف معنا على شرح موقع شي ان

‏كود 93

‏يتم الاعتماد على ذلك النوع من الباركود في اللوجستيات، فهو يساعد في تحديد الطرود داخل مخزون التجزئة. والعمل على تسمية المكونات الإلكترونية، ويتم دمجه مع نوع آخر من الباركود، للتأكيد على خاصية الأمن الإضافي داخل ذلك الرمز. بالإضافة إلى الحجم الصغير، والكثافة العالية لتعليمات البرمجة الخاصة بالكود، مما يجعله صغير للغاية بنسبة تصل إلى 25%.

كتابة: علا رزق
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد