ما هو رقم ويسترن يونيون؟ إليك كل المعلومات التي تحتاجها لنقل أموالك

0 110

توفر Western Union وسيلة لنقل الأموال من شخص لآخر ومن مكان إلى مكان للأشخاص الذين قد لا يكون لديهم خيارات في عالم المال التقليدي. باعتبارها واحدة من الشركات الرائدة في تحويل الأموال، فهي تمتلك قدراً كبيراً من الحصة السوقية، الأمر الذي يسمح لها بإملاء أشياء مثل رسوم التحويل وشروطه على العملاء. مع وضع ذلك في الاعتبار، فإنه غالباً ما يكون خياراً مكلفاً ويمكن أن يظل مفيداً للأشخاص الذين يحتاجون إلى تحويل الأموال بسرعة. في حين أنها محدودة الاستخدام من وجهة نظر تجارية، فهي أداة قابلة للتطبيق للاستخدام الشخصي. مع وضع هذا في الاعتبار، من المفيد التحقيق في كيفية عمل Western Union حقاً، والحصول على رقم ويسترن يونيون في حال أردت الاستعلام عن أي شيء.

في هذا المقال سوف نتعرف على شركة ويسترن يونيون، وما هي الخدمات التي تقدمها، وكيف يمكنك الحصول على رقم ويسترن يونيون، وما هي طريقة إرسال الأموال واستلامها عن طريق هذه الشركة.

قد تحب أن تقرأ: دليلك الكامل لتتعرف معنا على شرح هنقرستيشن ونظرة عامة حول مميزات الموقع

ما هي شركة ويسترن يونيون؟

ويسترن يونيون هي إحدى أكبر شركات تحويل الأموال، كما أنها تمتلك شهرة فورية في جميع أنحاء العالم، وذلك يعود إلى احتكارها لأعمال التلغراف لمرة واحدة. توقفت الشركة عن تقديم البرقيات في عام 2006، إلا أنها انتقلت بحلول ذلك الوقت إلى مشاريع جديدة. يوجد لدى Western Union حوالي 500 ألف موقع وكيل في أكثر من 200 دولة حول العالم. حيث يمكن للعملاء إرسال الأموال عن طريق الهاتف من خلال رقم ويسترن يونيون أو من خلال موقع Western Union الإلكتروني أو حتى بشكل شخصي.

قد تحب أن تقرأ: إليك شرح موقع علي بابا وما هي مميزات الاستخدام في 2022

ما هو رقم ويسترن يونيون؟ إليك كل المعلومات التي تحتاجها لنقل أموالك

رسوم ويسترن يونيون

تختلف الرسوم اعتماداً على قائمة طويلة من العوامل، بما في ذلك طريقة الدفع المستخدمة، ومدى سرعة تسليم الأموال، وسواء تم دفعها بشكل نقدي أو عن طريق البريد الإلكتروني إلى أحد البنوك، ومواقع المرسل والمستلم. بالنسبة للتحويلات الدولية، يتم إضافة سعر الصرف عنصراً آخر من عدم اليقين إلى التكلفة.

بالنسبة إلى تحويل محلي بقيمة 200 دولار أمريكي يتم تمويله نقداً ويتم دفعه نقداً، كانت التكلفة 17.50 دولاراً أمريكياً في أبريل 2022، في حين أن نفس التحويل من حساب مصرفي عن طريق الإنترنت كان سيؤدي إلى تكلفة قدرها 8.99 دولاراً أمريكياً. من الجدير بالذكر أن استخدام بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم من أجل إرسال النقد يفرض رسوماً أعلى

كما من الممكن أن تختلف رسوم التحويل الدولي الخاصة بـ Western Union على نطاق واسع. على سبيل المثال، تحويل 500 دولار من الولايات المتحدة إلى المكسيك، تم تمويله عبر الإنترنت واستلامه نقداً  بالبيزو المكسيكي، كان مجانياً اعتباراً من أبريل 2022 ، على الرغم من أن الشركة تلاحظ أنها تحقق أرباحاً من سعر الصرف المعروض بالإضافة إلى أي رسوم. (نفس التحويل الممول نقداً لدى وكيل Western Union كان سيكلف 8.00 دولارات.).

إرسال نفس المبلغ إلى أيرلندا للاستلام باليورو نقداً كان سيكلف 4.99 دولاراً للتحويلات المصرفية عبر الإنترنت، و 6.99 دولاراً لبطاقة الخصم، و 21.49 دولاراً للائتمان البطاقة، و 8 دولارات في حالة إرسال النقود من خلال وكيل. بالنسبة للصين، تراوحت الرسوم على تحويل 500 دولار من نفس مبلغ 8 دولارات نقداً مدفوعاً إلى وكيل إلى 64.49 دولاراً أمريكياًَ للتحويل الممول ببطاقة ائتمان ويتم استلامه بشكل نقدي.

مقال قد يهمك: دليلك الكامل في 2022 لتتعرف معنا على شرح موقع شي ان

الطريقة الشائعة لاستخدام ويسترن يونيون

إن الطريقة الأكثر شيوعاً لاستخدام Western Union هي التحويلات المالية المحلية. هذا يعني أنه إذا أراد أحد الوالدين الحصول على أموال لطفله بشكل سريع، ولكن لا يمكنه استخدام التحويل المصرفي لسبب ما، فيمكنه زيارة موقع Western Union وإرسال الأموال. تقع هذه المواقع عادةً داخل متاجر البقالة ومحلات السلفة النقدية. يمكن للعملاء الأذكياء أيضاً الاتصال بالإنترنت. ومع ذلك، من الممكن أن تكون الرسوم أعلى عند استخدام بطاقة الخصم عبر الإنترنت.

آلية العمل بسيطة للغاية، تذهب إلى الموقع، اكتب اسم ومكان الشخص الذي تريد إرسال الأموال إليه واختر المبلغ الذي تريد إرساله. ستقوم Western Union بعد ذلك بتقييم الرسوم. يمكن أن تصل هذه الرسوم إلى 10٪ إذا كنت ترسل مبلغاً أقل من المال. كلما أرسلت أكثر، زادت الرسوم. ومع ذلك، سيصبح أصغر بشكل تدريجي كنسبة مئوية.

بمجرد أن تمنح ويسترن يونيون الأموال والرسوم الخاصة بها، سوف يزودك الموظف برقم ويسترن يونيون يسمى رقم تحكم. سوف يتعين عليك بعد ذلك إعطاء الرقم إلى الشخص الذي سيتلقى النقد على الطرف الآخر. يمكنهم بعد ذلك أخذ رقم ويسترن يونيون وبطاقة الهوية إلى موقع Western Union منفصل. وسيدفع الوكلاء هناك تحويل الأموال، ويعطون صديقك أو أحد أفراد أسرته المبلغ النقدي الذي أرسلته. يمكن أن يحدث كل هذا في غضون دقائق إذا حددت خيار “المال في دقائق” في موقع Western Union.

قد تحب أن تقرأ: برنامج المترجم بكافة الإصدارات وأهم مميزاته للمستخدمين واللغات التي يدعمها

إرسال الأموال إلى الخارج عبر ويسترن يونيون

هناك العديد من الأشخاص الذين يستخدمون ويسترن يونيون من أجل إجراء تحويلات مالية دولية. يمكن أن يكون أسرع من إجراء تحويل بنكي دولي، ولن تضطر إلى التعامل مع المصرفيين لتحقيق ذلك. العملية هي نفسها إلى حد كبير. تطبق Western Union المزيد من التدقيق على عمليات النقل هذه، على الرغم من ذلك، حيث يلزمها بموجب القانون الفيدرالي اتخاذ تدابير تضمن لعملائها عدم استخدام الخدمة في عمليات الاحتيال أو غسيل الأموال.

من خلال التحويلات الدولية، ستدفع رسوماً أقل لأن Western Union تحقق أيضاً أرباحاً من تحويل العملات. على سبيل المثال، إذا أردت إرسال 500 دولار إلى نيكاراغوا، فمن المحتمل أن تدفع حوالي 10 دولارات فقط للقيام بذلك. يمكن أن يكون وسيلة ميسورة التكلفة للأشخاص العاملين في الولايات المتحدة لإرسال الأموال إلى الوطن إلى أقاربهم الذين ليس لديهم إمكانية الوصول إلى أحد البنوك.

قد يهمك أيضاً: دليلك الكامل لمعرفة كيفية تحسين محركات البحث وكل المعلومات التي تحتاجها

كيفية تحويل الأموال مع ويسترن يونيون

Western Union هي خدمة تحويل إلكتروني تتيح لك تحويل الأموال بسرعة في جميع أنحاء العالم. على الرغم من أنها لا تخلو من المخاطر، إلا أنها تعتبر طريقة موثوقة من أجل تحويل المال للأصدقاء والعائلة في أي مكان في العالم تقريباً. اتبع هذا الدليل للتأكد من وصول أموالك إلى حيث تريد.

قد يهمك أيضاً: دليلك الكامل حول النشر الإلكتروني أهميته وأنواعه ومميزاته وأهم الأدوات التي يعتمد عليها‏

ما هو رقم ويسترن يونيون؟ إليك كل المعلومات التي تحتاجها لنقل أموالك

إرسال الأموال عبر ويسترن يونيون

  • انتبه إلى ضرورة معرفة الشخص الذي ستجول الأموال إليه. Western Union هي طريقة شائعة للأشخاص المحتالين لتلقي الأموال من ضحاياهم، لذا تأكد تماماً من أنك تعرف الشخص الذي ترسل الأموال إليه، وأنك تثق في الغرض من تلقي المال. Western Union تمتلك الإرشادات التالية حول متى عدم إرسال الأموال:
    • لا ترسل أموالاً إلى شخص قابلته للتو عبر الإنترنت.
    • لا تستخدم أبداً ا Western Union في عمليات الشراء عبر الإنترنت (ليس هناك ما يضمن أن الشخص سيرسل لك البضائع المشتراة).
    • لا ترسل أبداً أموالاً عبر Western Union من أجل الحصول على فرصة عمل أو للمطالبة “بأرباح اليانصيب”.
    • لا ترسل أبداً تحويلات Western Union للمشتريات أو المبيعات على مواقع مثل Craigslist.com.
  • تحقق من موقع واسم المستلم. ستحتاج إلى موقعهم حتى تعرف المدينة التي ترسل الأموال إليها. تأكد من أنك تعرف الاسم المستخدم في بطاقة هويتهم لأنه سيتم استخدامه للتحقق من صرف الأموال إلى الشخص المناسب. كما يجب التأكد من أن المستلم لديه Western Union محلية يمكنه زيارتها، وأنك قادر على إرسال الأموال إلى موقعه.
  • أرسل الأموال من أحد فروع Western Union. ابحث عن مكتب Western Union المحلي واملأ الاستمارات اللازمة. يمكنك إرسال الأموال من أحد الفروع بعدة طرق: يشكل نقدي أو ببطاقة ائتمان أو بطاقة خصم أو حتى من حساب مصرفي إلى حساب مصرفي. من الممكن أن يؤدي استخدام بطاقتك الائتمانية إلى فرض رسوم سلفة نقدية من قبل جهة إصدار البطاقة.
    • تختلف الرسوم اعتماداً على طريقة الدفع التي تختارها، والمكان الذي ترسل الأموال منه، والمكان الذي ترسله إليه.
    • إذا كنت تقوم بالتحويل من حساب مصرفي إلى آخر، فستحتاج إلى اسم بنك المستلم وأرقام BIC (رمز معرف البنك) ورقم IBAN (رقم الحساب المصرفي الدولي) وأرقام الحساب، من الممكن أن تحتاج إلى معلومات إضافية لبعض البلدان.
    • من الممكن أن تتوفر الأموال بعد بضع دقائق أو بضعة أيام، مرة أخرى حسب الموقع وطريقة الدفع.
    • احفظ رقم ويسترن يونيون أو رقم MTCN. هذا هو رمز التتبع وسيحتاج المستلم إلى تقديمه عند استلام الأموال.

قد تحب أن تقرأ: ما هو مفهوم نية البحث؟ وأهميته الكبيرة في التحسين من محركات البحث وإعلانات جوجل

تابع خطوات إرسال الأموال

  • إرسال الأموال من خلال موقع Western Union. حدد إرسال عبر الإنترنت، واملأ النموذج واختر الطريقة التي تريد الدفع بها. يمكنك إما إرسال الأموال ببطاقة ائتمان أو بطاقة خصم، أو باستخدام حسابك المصرفي. يمكن للمستلم إما استلام النقود من أحد فروع Western Union، أو إيداع الأموال في حساب مصرفي.
    • من الممكن أن يؤدي استخدام بطاقتك الائتمانية إلى فرض رسوم سلفة نقدية من قبل جهة إصدار البطاقة.
    • ستحتاج إلى إنشاء حساب Western Union لاستخدام خدمة النقل عبر الإنترنت.
    • تختلف الرسوم اعتماداً على طريقة الدفع التي تختارها، والمكان الذي ترسل الأموال منه، والمكان الذي ترسله إليه.
  • إرسال الأموال عبر الهاتف. اتصل بـ رقم ويسترن يونيون المجاني، والذي يمكن العثور عليه على الموقع الإلكتروني. زود الوكيل بمعلومات المستلم الضرورية، وادفع ببطاقة ائتمان أو خصم.
  • استخدم تطبيق ويسترن يونيون للجوال. يتيح تطبيق Western Union للجوّال للمستخدمين إرسال الأموال وتتبع الأموال المرسلة ودفع الفواتير مباشرة من هواتفهم. التطبيق متاح لمنصات IOS و Android.
  • تحدث مع المستلم الخاص بك مرة أخرى. قم بتزويدهم برقم MTCN الذي قدمته لك Western Union، والذي يمكنهم استخدامه في النموذج عندما يذهبون إلى موقع وكيل لجلب الأموال.

قد تحب أن تقرأ: أدوات مجانية للحصول على كلمة مفتاحية وأهميتها في التحسين من محركات البحث

في النهاية، تعتبر شركة ويسترن يونيون إحدى أهم وأشهر شركات تحويل الأموال في كافة أنحاء العالم، ويجب الالتزام بخطوات إرسال الأموال والانتباه إلى التحذيرات وكذلك حفظ رقم ويسترن يونيون من أجل ضمان عدم التعرض للاحتيال.

كتابة: علا ديب
المصادر: 1 / 2
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد