إليك أفضل برامج الكمبيوتر والهواتف الذكية وكافة المعلومات عنها

0 90

 في عالم متجدد ومتطور، تصبح الحيرة نتيجة حتمية للتنوع الهائل للبرامج والتطبيقات، ولهذا قررنا أن نخصص هذا المقال نقترح فيه قائمة مختصرة بأفضل برامج للكمبيوتر والهواتف الذكية تدمج بين الأساسيات وبعضا منها يفيدك في عملك أو أوقات فراغك. تابع معنا هذا المقال لتتعرف على أفضل برامج الكمبيوتر والهواتف الذكية.

اقرأ أيضاً: شطرنج اون لاين: تعرف على أفضل التطبيقات المتاحة وأهم المعلومات عن كيفية التحميل

أفضل برامج الكمبيوتر والهواتف

متصفح الإنترنت: جوجل كروم Google Chrome

لا يزال جوجل كروم Google Chrome هو أفضل اختيار لتصفح الإنترنت. لأنه سريع للغاية، ويتضمن العديد من وسائل الراحة مثل السماح لك بالبحث الفوري في Google عن صورة، ولديه مكتبة واسعة من الإضافات. استخدم المزامنة عبر الأنظمة الأساسية التي تتيح لك فتح علامات تبويب سطح المكتب على هاتفك والعكس صحيح، مع جوجل كروم لديك متصفح رائع لجميع الأغراض. ولهذا يصنف جوجل كروم واحد من أفضل برامج للكمبيوتر والهواتف الذكية.

من أفضل برامج للكمبيوتر لغرض التخزين السحابي: Google Drive

إذا اخترت خدمة تطبيق سحابي واحدة تثق فيها، فإن جوجل درايف Google Drive هو الخدمة التي يجب عليك تثبيتها. حيث توفر لك مساحة تخزين مجانية تبلغ 15 جيجابايت، والتي يتم مشاركتها عبر حساب Google الخاص بك مع صور Google و Gmail أيضًا. يقدم Google Drive تطبيقًا لكل نظام أساسي رئيسي، بحيث يمكنك نقل ملفاتك إلى أي مكان. بالإضافة إلى مزامنة الملفات التي تضعها في مجلد Google Drive المخصص، فإن تطبيق سطح المكتب يجعل من السهل نسخ المجلدات احتياطيًا على جهاز الكمبيوتر والأجهزة الخارجية أيضًا.

اقرأ أيضاً: إليك أفضل طريقة تحميل Picsart للأندرويد وiOS والكمبيوتر

إليك أفضل برامج الكمبيوتر والهواتف الذكية وكافة المعلومات عنها

من أفضل برامج للكمبيوتر: برامج مكافحة الفيروسات

لا يمكن الحديث عن أفضل برامج للكمبيوتر دون التطرق لبرامج مكافحة الفيروسات أو الأنتي فيروسن. حيث اعتادت برامج مكافحة الفيروسات المجانية أن تكون خطوة للتراجع عن البرامج المدفوعة وتتضمن مضايقات للمستخدمين مثل إزعاجهم بالكثير من العروض. لم تكن الحماية جيدة وكان عليك إما أن تتحمل الإعلانات التي تملأ شاشتك أو تضطر باستمرار للترقية إلى برنامج مدفوع.

كل هذا تغير. يقدم اثنان من أفضل صانعي برامج مكافحة الفيروسات، Bitdefender و Kaspersky، إصدارات مجانية بنفس الحماية الممتازة من البرامج الضارة مثل عروضهم المدفوعة. أدى الاندماج بين أكبر الأسماء في برامج مكافحة الفيروسات المجانية، Avast و AVG، إلى إنشاء محرك مدمج لاكتشاف البرامج الضارة أفضل بكثير من مجموع أجزائه.

وفي الوقت نفسه، تحول برنامج مكافحة الفيروسات المضمّن من Microsoft، Windows Defender، المعروف أيضًا باسم Microsoft Defender Antivirus، من كونه مهملا من المستخدمين إلى كونه أحد أفضل برامج مكافحة الفيروسات المتوفرة، مجانًا أو مدفوعة الأجر. يمكنك الآن الحصول على حماية مجانية من الفيروسات تعادل أي برنامج تدفع مقابله. لذلك إليك أفضل برامج مكافحة الفيروسات المجانية بناءً على الحماية وتأثير النظام وسهولة الاستخدام والميزات الإضافية.

اقرأ أيضاً: دليلك الكامل لتحميل جوجل ايرث للكمبيوتر وكافة المعلومات حول ذلك في 2022

أفضل برنامج لبث الموسيقى: Spotify

قبل سنوات، كان الاستماع إلى الموسيقى على سطح المكتب يعني استيراد وتنظيم مجموعة من ملفات MP3 بشق الأنفس. لم يعد الأمر كذلك، بل إن الأمر لم يعد كذلك. خدمات بث الموسيقى تلغي الحاجة لشراء ألبومات فردية ماديا أو رقميا. هناك العديد من خدمات بث الموسيقى في السوق، لكننا نعتقد أن الاختيار الأساسي للكمبيوتر هو Spotify. تتيح لك خطتها المجانية الاستماع إلى أكبر قدر من الموسيقى كما تريد، وهناك العديد من خطط Spotify Premium التي تستحق ذلك للمستمعين المتحمسين. Spotify هي أيضا موطن لمئات البودكاست، مما يجعل كل شيء متاحا في مكان واحد مناسب.

يمكنك تنزيل البرنامج من هنا

إليك أفضل برامج الكمبيوتر والهواتف الذكية وكافة المعلومات عنها

حزمة البرامج المجانية: ليبر أوفيس LibreOffice

ستحتاج إلى أداة تمكنك من العمل مع المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية في مرحلة ما. قد تعتقد أن الدفع مقابل Microsoft Office هو الطريقة الوحيدة للقيام بذلك، ولكن هذا أبعد ما يكون عن الحقيقة. يجب أن تسأل أي مستخدم ويندوز دون LibreOffice. إنه مجموعة مكتبية مجانية وقوية تماما تتضمن بدائل ل Microsoft Word وExcel وPowerPoint. بمجرد أن تعتاد على بعض الاختلافات الجمالية الصغيرة من MS Office، ستنجز وبدون دفع أي أموال عبر حزمة LibreOffice المجانية.

اقرأ أيضاً: إليك أسهل طريقة لتحميل بوربوينت على الحاسوب وكافة المميزات والعيوب في 2022

مشغل الوسائط: VLC

بفضل انتشار اليوتيوب YouTube في كل مكان، ربما لا تشاهد مقاطع الفيديو على جهاز الحاسب  الآليكثيرًا. ومع ذلك، لا يزال يتعين على الجميع الاحتفاظ مشغل فيديو قوي على سطح المكتب عندما تحتاج إلى تشغيل ملفات الوسائط على جهازك. حتى لو لم يكن ذلك أحد الأشياء التي تعتقد أنه يمكنك تنزيلها على جهاز كمبيوتر جديد على الفور، فسيكون مفيدًا يومًا ما. لهذه المهمة، لا شيء يتفوق على VLC Media Player، الذي يأتي بالكثير من الميزات وقادر على تشغيل كل تنسيق فيديو وصوت يمكن تخيله تقريبًا.

أفضل برنامج لضغط الملفات واستخراجها: ZIP-7

يتضمن Windows دعمًا أصليًا للملفات المضغوطة البسيطة، ولكن أي شيء يتجاوز الأساسيات يتطلب أداة أكثر قوة. على الرغم من أن هذه ليست فئة البرامج الأكثر إثارة، إلا أن مستخرج الملفات لا يزال تطبيقًا ضروريًا للكمبيوتر الشخصي حتى تتمكن من العمل مع أي نوع من الملفات المؤرشفة التي قد تواجهها.

7-ZIP هو البرنامج الذهبي لضغط الملفات وتطبيقات الاستخراج. إنه صغير ويتم تثبيته في ثوانٍ، وهو سهل الاستخدام ويظل بعيدًا عن طريقك عندما لا تستخدمه.

إليك أفضل برامج الكمبيوتر والهواتف الذكية وكافة المعلومات عنها

محرر الصور: Paint. NET

سواء كنت ترغب في تجربة المعالجة الأساسية للصور، أو تحتاج إلى طريقة لتعتيم المعلومات الحساسة في لقطات الشاشة، أو ترغب في تنقيح الصور القديمة، يجب أن يكون لدى كل شخص برنامج لتحرير الصور مثبت. يعد Photoshop هو المعيار الذهبي لهذا، ولكن هناك الكثير من الأدوات المجانية التي يمكن الوصول إليها بشكل أكبر.

يعد Paint. NET تطبيق Windows ضروريًا لاحتياجات تحرير الصور الخاصة بك. إنه أقوى بكثير من Microsoft Paint، لكنه لا يربكك بالكثير من الأدوات المربكة. يمكنك بسهولة طمس أجزاء من الصورة، وضبط مستوى الصور تلقائيًا لجعلها تبدو أفضل، وإضافة نص وأشكال إلى صورك ببضع نقرات. تسمح لك الكثير من المكونات الإضافية بتوسيع وظائفها أيضًا.

اقرأ أيضاً: دليلك الكامل لتحميل Anime Slayer وكل المعلومات عن المميزات التي يقدمها التطبيق

أفضل تطبيقات الكمبيوتر والهواتف الذكية

أفضل تطبيقات للهواتف الذكية: ثيم نياجرا لانشر Niagara Launcher

إذا كنت تبحث عن طريقة جديدة لتجربة الشاشة الرئيسية لهاتفك Android، فلا تبحث سوى عن Niagara Launcher. إنه يختار مجموعة بسيطة من المفضلات مع قائمة أبجدية كبديل لدرج التطبيق. والنتيجة النهائية هي مظهر نظيف مع إيماءات بديهية للتنقل.

إليك أفضل برامج الكمبيوتر والهواتف الذكية وكافة المعلومات عنها

أفضل تطبيقات للهواتف الذكية: المسجل Recorder

عندما ظهر Pixel 4 لأول مرة في عام 2019، كان أحد أفضل الأشياء التي تأتي معه هو تطبيق مسجل جوجل Google Recorder. لا يملأ المُسجل واحدة من الثغرات الكبيرة المفقودة في هواتف Pixel فقط – والتي لم تكن تحتوي في السابق على مسجل صوت مدمج – ولكنه فعل ذلك بأناقة. يمكن للمسجل نسخ تسجيلاتك في الوقت الفعلي، حتى أثناء حديثك. وتم إجراء كل أعمال النسخ محليًا، دون مشاركة تسجيلاتك على السحابة.

أفضل تطبيقات للهواتف الذكية: كانفا Canva

يعد Canva، الفائز السابق بجوائز جوجل  بلاي  Google Play، تطبيقًا سريعًا وسهل الاستخدام لتعديل الصور تم تصميمه مع وضع استخدام الوسائط الاجتماعية في الاعتبار. يأتي التطبيق مزودًا بمجموعة متنوعة من القوالب والفلاتر والخطوط والأدوات الأخرى الجاهزة للاستخدام والتي يمكنك تطبيقها على الصور الموجودة في معرض الصور بجهازك أو في مجموعة Canva للصور المجانية والمميزة، والتي يمكنك بعد ذلك مشاركتها بسهولة على شبكة التواصل الاجتماعي المفضلة لديك أو منصة الوسائط.

اقرأ أيضاً: دليل كامل لكيفية تنزيل سناب شات للأندرويد والآيفون والويندوز

إليك أفضل برامج الكمبيوتر والهواتف الذكية وكافة المعلومات عنها

أفضل تطبيقات للهواتف الذكية: محرر الصور PicsArt

إذا كنت تريد أحد أفضل تطبيقات Android المجانية الموجهة بشكل أفضل نحو تحرير الصور المناسب، ففكر في PicsArt Photo Editor، الفائز بجوائز Google Play السابقة (منذ أن كان التطبيق يُعرف باسم PicsArt Photo Studio). يضع PicsArt الكثير من أدوات التحرير في راحة يدك، بدءًا من أدوات التحرير القياسية التي تمد الصور وتشوهها وتقلصها إلى المرشحات وأدوات التجميل وأدوات القطع.

أفضل تطبيقات للهواتف الذكية: أدوبي أكروبات ريدر Acrobat Reader

على الرغم من أن هاتف Android الخاص بك يحتوي على بعض الدعم لأساسيات فتح ملفات PDF وعرضها، ، إذا كنت تريد أي شيء أكثر قدرة ، فستحتاج إلى تطبيق قارئ PDF مخصص، مثل Adobe Acrobat Reader. الإصدار المحمول من Acrobat Reader هو قارئ قادر، مع أوضاع عرض قابلة للتكوين، ، ودعم البحث في الصفحة، والتخزين السحابي ، والإشارات المرجعية وجداول المحتويات. يتضمن أيضًا ميزات التعليقات التوضيحية لملاحظاتك الهامشية وتعليقاتك وحتى التوقيعات الرقمية.

(Microsoft To Do) نشأ من ​​استحواذ Microsoft على Wunderlist، وهو تطبيق ذكي وقائم على قائمة مهام يقدم واجهة أنيقة وخالية من الإلهاء، بينما يقترح بذكاء المهام بناءً على أنماط طويلة الأجل أو مواعيد نهائية قادمة أو أشياء تريدها لم نتمكن من رؤيته في الأيام الماضية. يمكن للمستخدمين إبقاء أوصاف المهام بسيطة أو إضافة أوصاف تفصيلية ورموز ألوان وفئات وغير ذلك. على الرغم من أن التطبيق مجاني ومتعدد الأنظمة الأساسية ويعمل بشكل جيد من تلقاء نفسه، إلا أنه يعمل بشكل جيد مع بقية مجموعة أدوات الإنتاجية من Microsoft Office 365.

اقرأ أيضاً: دليلك الكامل حول تحميل GB WhatsApp والفرق بينه وبين النسخة العادية

 أفضل تطبيقات الهواتف الذكية: VLC

تشتمل أفضل تطبيقات الهواتف الذكية المجانية على مشغل وسائط متعدد الاستخدامات متعدد الإمكانات والذي سيتم تشغيله تقريبًا أي تنسيق ملف يمكنك طرحه عليه. VLC لنظام Android هو الإصدار المحمول لمشغل وسائط سطح المكتب الشهير. تم تصميم VLC لتشغيل أي تنسيق ملف تقريبًا خارج الصندوق، من ملفات mp3 و. mp4 في كل مكان إلى تنسيقات غير عادية مثل. mkv و. flac. بالإضافة إلى تشغيل الملفات المحلية، يدعم VLC لنظام Android أيضًا تدفق الشبكة وتنظيم مكتبة الوسائط.

إليك أفضل برامج الكمبيوتر والهواتف الذكية وكافة المعلومات عنها

أفضل برامج الكمبيوتر والهواتف الذكية سبوتيفاي Spotify

أصبح Spotify مرادفًا لبث الموسيقى عبر الإنترنت، وذلك بفضل واجهة المستخدم المألوفة وتكامل الفيس بوك Facebook ومكتبة الأغاني الضخمة التي تضم أكثر من 20 مليون مقطع صوتي. تم تحديث تطبيق Spotify للجوّال للسماح ببث الموسيقى مجانًا أكثر من أي وقت مضى. ويتيح لك الاشتراك الشهري 9.99 دولارًا حفظ عدد غير محدود من الأغاني للاستماع إليها في وضع عدم الاتصال. عامل في محطات راديو الفنانين في Spotify، واهتمامها المتزايد بالبودكاست ووظيفة التصفح للعثور على قوائم التشغيل. ومن المحتمل أن تضغط على Play على هذا التطبيق لفترة طويلة قادمة.

اقرأ أيضاً: إليك أفضل موقع زيادة عدد متابعين انستقرام بطريقة شرعية في 2022

أفضل برامج للكمبيوتر والهواتف الذكية: الواتس آب WhatsApp

على الرغم من أنها جزء من مجموعة تطبيقات Facebook. لا يزال WhatsApp يستحق اهتمامك كأحد أفضل تطبيقات الأندرويد المجانية. هذا بسبب الإعداد السهل بشكل ملحوظ لتطبيق WhatsApp والمزامنة التلقائية مع جهات اتصال هاتفك وتجربة غنية بالميزات وخالية من الإعلانات. يمكن للمستخدمين إرسال رسائل نصية وصور وصوتية وفيديو قصيرة إلى جهات اتصال WhatsApp الخاصة بهم. كان WhatsApp يضيف باستمرار إلى صيغته، مع التحديثات التي تضيف رسائل مشفرة ومكالمات فيديو وتوافق متعدد الأجهزة وعبر الأنظمة الأساسية.

كتابة: محمود علي
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد